• ×

ثلاثي السودان في حفظ الرحمن

غادر الهلال والمريخ وهلال الأبيض أرض الوطن الحبيب لتمثيل السودان دولياً وكل مباريات الثلاثي الوطني يوم السبت 3 يونيو ( إذا إستبعدنا فلسفة اليوم الجديد يبدأ بعد الساعة 12 ) وخاصة نحن في ليالي رمضان الجميلة دعونا نتعامل بعفوية في حساب الزمن حيث يلعب هلال العشق الجميل أمام النجم الساحلي في مدينة سوسة الساعة الحادية عشرة إلا ربع بتوقيت تونس الواحد إلا ربع صباحاً بتوقيت السودان ويدير المباراة الحكم المصري محمد معروف ، ويلعب هلال التبلدي ضد سموحة بالإسكندرية في تمام الحادية عشرة مساء ويدير المباراة الحكم المغربي رضوان جيد ، ونلاحظ أن المجموعة الثالثة في الكونفدرالية كل أرصدة فرقها حتى الآن 3 نقاط لكل فريق حيث يتصدر سموحة بفارق هدف عن هلال التبلدي وزيسكو في المركز الثالث وريكرتيفو في المركز الأخير ومباراة الرد بين هلال التبلدي وسموحة بملعب شيكان يوم الثلاثاء 20 يونيو ويلعب الخامسة ضد ريكر تيفو الكنغولي بملعب شيكان ثم يسافر في مباراته الأخيرة لزامبيا ليلعب ضد زيسكو وبإذن الله فرصة فرسان التبلدي للترقي للأدوار القادمة كبيرة وطموحنا أكبر بأن يتصدر ( عيال مولانا هارون المجموعة ) ، أما مريخ السعد وفخر البلد ( رحم الله أخي داؤود عبد الحق أبورونق ) الذي كان يحب ترديد هذه العبارة ، يلعب المريخ ضد سكة حديد موزمبيق فريق الفيرو فيارو بملعبه بمدينة بيرا الساحلية وميناء موزمبيق الرئيسي ووسط جماهيره ويجب على أخوان رمضان وراجي ألا يستهينوا بالخصم الذي سوف يقاتل بشراسة من أجل كسب نقاط أرضه ويدير المباراة الحكم الجنوب أفريقي أيان مكلويد ونسأل الله النصر المبين لأبناء السودان الميامين في كل الميادين ، يلا يا أخوان خلونا نطلع من الكتابة الجادة شوية ونعود للمناكفة التى هي نكهة الإعلام الرياضي ... حملت الأنباء أن غارزيتو يطالب بالفكي بلة الغائب (آسف ...بلة جابر ) أكيد طلب غارزيتو دا يكون وقع لي عجائز المريخ فوق جرح ناس كلاتشي وعاشور الأدهم وواوا عشان ( السن بتضاحك نديدتها ) كما يقول مثلنا السوداني ونقول للإبن واوا ( أستغفر الله ) جدو واوا نقول ليه الوصية بالمهلة (أوعك من إنبراشة موزمبيق ) نحن إنبراشة البقعة حدي الآن باقية لينا وجعة !! عندي إحساس بأن محمد آدم مكنن ومعه هلالاب باب شريف في جدة ومعتصم السخي ومعاه هلالاب شارع غبيرة العام بالرياض وإحساسي بقول أنهم أيام العيد وجدوا أنجح إسم تجاري للتوب الموضة الأحمر ومخطط بالأصفر بالمناسبة لو عايزين التوب دا يكسر السوق سموه ( إنبراشة باسكال ) أنا بضمن ليكم أى هلالابي في السعودية الشيلة حقتو ماتخلو من إلإنبراشة !! لذا لزم التنويه .
*** في اللقاء العصري الحكم مصري
مباراة هلال الملايين والليتوال في سوسة يديرها الحكم المصري محمد معروف وهو حكم ممتاز نال جائزة أفضل حكم في مصر عام 2015 وهو من مواليد سيناء وحصل له حادث حركة عام 2016 نجا منه بأعجوبة وهو أستاذ جامعي بكلية التربية الرياضية بجامعة العريش إن شاء الله يخاف فينا الله وياقول الإخوة في شمال الوادي ( إن شاء الله يكون من بتوع ربنا ) يعني مولانا !! والله المصريين ديل عندهم جنس إمور !! مرة واحد مصري قال لي على فكرة ... أمينة رزق من بتوع ربنا !! تابعت المواقع الرياضية التونسية لأعرف توقع التوانسة لمباراة الهلال والليتوال ووقفت عند تصريح مساعد مدرب النجم رضا الجدي الذي قال عقب فوز فريقه على المريخ ... الذكاء التكتيكي هو الذي قادنا للفوز أمام المريخ وسط جماهيره وفي عقر داره وكنا صبورين وجاء هدف الفوز في اللحظة الأخيرة وأضاف أما بخصوص إقترابنا من التأهل فأمامنا عقبة الهلال في أم درمان ، وحمدت الله أنه لم يعمل حساب لمباراة الهلال في سوسة !! وقال مدرب الهلال السابق التونسي سفيان الحيدوسي إن مهمة الهلال في سوسة صعبة والكوكي درس النجم بشكل جيد وأتوقع أن يطلع بنتيجة إيجابية ، وبإذن الله أخوان بشة ونزار بياكلوا النار ، وهناك مفاتيح اللعب في النجم يجب إقفالها وهي المهاجم البرازيلي إكوستا ولاعب الوسط علية البريقي ولاعب الوسط بن عمر وعندهم مدافع جيد هو شهاب بن فرج أما ثغرة الفريق تتمثل في لاعب الوسط حمزة الجمل الذي يحاول إرجاع الكرة للخلف ونقول لي بشة وشيبولا خليكم قريبين من نقطة الضعف السواحلية خاصة وأن الحارس المخضرم أيمن المثلوثي الذي غاب عن مباراة المريخ سوف يواصل الغياب في مباراة الهلال وسوف يكون الحارس الإحتياطي أشرف كرير ونقطة الضعف في دفاع النجم هي المدافع غازي عبد الرزاق الذي يفقد التركيز عندما يكثر عليه الضغظ وإن شاء الله مباراة سوسة مربوحة لنسر السودان الأزرق ...والنجم والهلال هما أول وثاني المجموعة ، والحكم مصري في اللقاء العصري .
*** يا أولاد أبوالقاسم الموت نقاد ويختار الجياد
الموت غاية كل حي ومن رحمة الله بعباده المؤمنين أنه يقبض أرواحهم عندما يصل العبد لأعلى معدل حسنات وأقل معدل سيئات ولو عاش العبد ثانية زيادة لخصم من رصيده لذا بدأ الله عباده بالبشارة في قولي تعالي ... وبشر الصابرين ... الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ، إختار الحكيم العليم الرحمن الرحيم كوكبة من أسرة أبو القاسم الشريف لجواره يوم الجمعة الماضي في حادث حركة في بحري حيث توفت زينب أبو القاسم الشريف وإبنها العريس أبوالقاسم سراج الذي جاء من شهر العسل وهم ينوي الرجوع لمقر عمله بدولة قطر ورحلت عن دنيا الناس الفانية إثنين من بنات الأخت نفيسة أبو القاسم وكذلك صديق العريس الراحل إبراهيم الشنبلي نسأل الله الفردوس الأعلى للشهداء الكرام والصبر الجميل للأسرة الكريمة ونسأل الله ألا يريهم مكروه في عزيز لديهم والموت نقاد ويختار الجياد وفي سنن أبي داؤود يقول صاحب الرسالة العصماء صلوات ربي وسلامه عليه ( من وقصه فرسه أو بعيره فهو شهيد ) أي سقط منه ومات وقاس علي ذلك علماء العصر الحديث أن من مات بحادث سير فهو شهيد ، والتعازي للإخوة الزملاء الأساتذة مزمل أبو القاسم وشقيقيه النذير وعثمان في وفاة شقيقتهم وأبناء شقيقتيهم وللأخ إبراهيم عوض في وفاة بت عمته وأولادهما والتعازي لكل آل أبو القاسم الشريف في شندي التراجمة ، ويبتلي الرجل على قدر دينه فإن وجد في دينه صلابة زيد له في البلاء ، وأشدكم بلاء الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل ، ويجب على الإخوة الزملاء إخراج الأخ مزمل من سجن أحزانه والعودة للكتابة ، نعلم أنها مهمة كبيرة ولكن هذا قدر الكبار ، ومزمل شاب منحه الله القبول والدخول للقلوب بلاء إستئذان ، ونقول للأخ مزمل عود لينا ياليل الفرح ... وداوي القليب الإنجرح... فكبد الحقيقة مشتاقة لك وهي ظريفة ورشيقة ... فقلمك زهرها الفواح في هذه الحديقة .
*** حكمة الوداع
كما تعودنا مع بداية كل رمضان أن نستبدل همسة الوداع بحكمة الوداع بما يناسب عظمة الشهر الكريم وهو شهر القرآن والخيرات ومضاعفة الحسنات ويكفي أن نعلم فضل العمرة في رمضان ، في الصحيحين عن إبن عباس قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم لإمرأة من الإنصار إسمها أم سنان فاتها الحج قال لها الحبيب المصطفي ... إذا جاء رمضان فأعتمري فإن عمرة فيه تعدل حجة ، وفي رواية حجة معي تامة تامة تامة ، جعلنا الله وإياكم من أهل الصيام والقيام والعمرة والقرآن .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 0  0  8.2K
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات