• ×

محمد الطيب يا مجلس الهلال ..؟!!!


*مازدا (المدرب الإجباري) بدأ في تجميع لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم للقاء منتخب مدغشقر يوم 9 يونيو بإستاد الأبيض ، في تصفيات امم افريقيا التي تقام نهائياتها بالكاميرون 2019 !
*وسيناريو إختيار اللاعبين ، بـ (ميزان) الهلال والمريخ ، والمعسكر الإعدادي (الطوالي) بإثيوبيا ، كل ذلك حبكة درامية تتكرر في كل مرة !
*فمكتوب علي (مسلسل) المنتخب السوداني ان يكون مدربه الي الابد ، محمد عبد الله مازدا وان يبدأ التجميع من لاعبي أندية (الظل) وينتهي التشكيل الأساسي لصقور الجديان من لاعبي (هلال ـ مريخ) ولابد من (اديس ابابا) ولو طال سفر الهزائم والخيبات !!
*اما نهاية المسلسل فتنتهي بمأساة (ثلاثية) ، تأليف وسيناريو وإخراج (مازدا) !!
*نعيش علي هذا الواقع ، منذ فترة طويلة ، ونعود ونكرر نفس التجارب بلا كلل او ملل ، ولا الإتحاد (خسران) ولا مازدا (تعبان) !
*فلا أحد يفرح لفوز المنتخب الوطني ، ولا أحد يحزن لهزيمته ، ولا أحد يحاسب لخروجه من اي بطولة !
*بل ان الكثيرين عطفاً علي كل هذه التداعيات ، لا يتابعون أخبار المنتخب الوطني ، ولا يعرفون اية معلومات عن مشاركاته ، اوبرنامجه التنافسي !
*وحتي الصحف الرياضية لا تُجهد نفسها لعكس أنشطة المنتخب ، ولا تُفرد اي مساحات لقديمه ولا جديده (لأنه ما نجم شباك وما بوزع جرائد) !!
*المهم عند الإتحاد العام ، ان يشارك المنتخب (من أجل المشاركة) وبس !!
*والمهم عند مازدا (إنه شغال وما قاعد عاطل) ، فبالرغم من شح امكانات المنتخب ، وراتبه البسيط ، وتجاهل المنتخب علي كل المستويات ، إلا ان كل ذلك يهون ، طالما انه يمارس هوايته ويسافر الي هنا وهناك ، ويستجم بمعسكر إعدادي (طوالي) بأديس ابابا !
*والمهم عند أسامة عطا المنان ، (إنو تذاكر بعثة المنتخب مضمونة في الجيب) ، وعلي ذلك فإن وكالته للسفر والسياحة شغالة ومدورة مع (صقور الجديان) وهو المطلوب !
*وابراهومة الناجح حتي الآن مع فريق هلال التبلدي ، يريدون جرجرته الي دائرة الفشل بإختياره للجهاز الفني للمنتخب الوطني !
*وبذلك يأخذون من وقته وجهده ونجاحه المبذول مع هلال الأبيض في المنافسة الافريقية ، فيتأثر مشوار الهلال ، ولا يستفيد المنتخب الوطني !
*فأبراهومة سيكون مقسماً علي الهلال والمنتخب ، ولن يستطيع مهما فعل التوفيق بين العمل هنا وهناك ، وصدق المثل صاحب بالين كذاب !
*ومن حق جماهير هلال الابيض ان تثور علي هذا القرار ، لأنه سيؤثر علي إستقرار الجهاز الفني للفريق ، ويشوشر علي إعداده في المنافسة الافريقية .
*وكان من الممكن ان يختار الإتحاد من بين عشرات المدربين الوطنيين المؤهلين ، ولا يعملون الآن مع الأندية بدلاً من إختيار مدرب مشغول بإعداد فريقه في مشوار افريقي صعب ويحتاج الي تفرغ كامل.
*ولكن ماذا سنقول فهي سياسة (فرق تسد) التي يعمل بها الإتحاد الحالي الذي فشل فشلاً ذريعاً علي كل المستويات ولا يريد ان يسلم الراية او يتنحي من موقعه.
*وللأمانة والتاريخ نعيد ونكرر أيضاً ، ان الدولة بتجاهلها للمنتخب الوطني و(مسك يديها) عن دعمه ورعايته ، تعد من أهم الاسباب التي تجعله يتيماً وأسيراً لسياسات الإتحاد العام الفاشلة !
***ما هي مؤهلات المدرب محمد الطيب ،التي تجعل مجلس الهلال يهرول نحوه لمفاوضته ؟!!
*لا يمكن يا مجلس الهلال (تصوم ..تصوم ) وتفطر علي بصله !
*أمر لا يصدق ان يستعين الهلال بمدرب ينتمي للمريخ ، وعدا ذلك ، هذا المدرب مع إحترامنا له ، ليس بمقام الهلال ، وأكبر الفرق التي تولي تدريبها فرق من كوستي ومدني والشرطة القضارف الصاعد في هذا الموسم للممتاز .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 7  0  3.9K
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    بشير المريه 09-03-1438 05:0
    الي متي التعصب طالما محمد الطيب مدرب ناجح والاخوه الهلالاب شايفين أنه احسن من الكوكي
    لما لا يستعان به
    ونترك التعصب
  • #3
    عزالدين تنزانى 09-03-1438 09:0
    يا اخ فائز /لما كل هذا الزعل اليس هذا هو الاتحاد الذى ناصرته من قبل؟
  • #4
    شهاب الحق 09-03-1438 09:0
    إن كان مجلس الهلال فاوض هذا المدرب المريخابي الفاشل والذي كانت كل تصريحاته السابقة في لقاءآت الهلال والمريخ تصب في صالح المريخ وتتجنى على الهلال وتحط من قدره على المجلس الحالي إن كان فعلا فكر في التعاقد مع هذا المدرب المريخي ابو كرافتة عليه أن يذهب لحال سبيله ويترك الهلال لرجال يعرفون قيمة الهلال وقدره .
  • #6
    مرتضى 09-04-1438 01:0
    أكبر الفرق التي تولي تدريبها فرق من كوستي ومدني والشرطة القضارف الصاعد في هذا الموسم للممتاز .
  • #7
    تاج السرعبداللطيف عثمان 09-04-1438 12:0
    هذا المدرب مع إحترامنا له ، ليس بمقام الهلال ، وأكبر الفرق التي تولي تدريبها فرق من كوستي ومدني والشرطة القضارف الصاعد في هذا الموسم للممتاز .
    وعلى إدارة الهلالالالال العظييييييم الإبتعاد عن مدرب فريق الشهيد
    فى رياض الخير ونتحداهو لو درب ناديا سعودياً فى كل أرجاءء المملكة
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات