• ×

الأهلة يتمنون التأهل ..ولكن التوقعات تذهب للمريخ ..كيف ؟

*بكل سهولة ويسر ، تربع النجم الساحلي التونسي علي صدارة المجموعة، بست نقاط ، من إنتصارين كبيرين ، داخل أرضه علي فيرو فيارو الموزمبيقي، بخماسية نظيفة ، وخارج أرضه ، علي المريخ بهدفين مقابل هدف .
*وبهاتين النتيجتين ، وتميز الأداء في المباراتين ، يكون النجم الساحلي ، هو المرشح الأقوي لضمان اول بطاقة ، وقد تكون البطاقة الأخري من نصيب المريخ كمرشح اقوي من الهلال ، إذا لم تحدث مفاجأة ، ويزيحهما فيرو فيارو (المغمور) عن طريقه ، فكل شئ متوقع من فريقي القمة السودانية اللذين يخذلان الجماهير في المناسبات الكبيرة .
*تصريح غريب وعجيب صدر عن الكوكي ، وهو يصف الفريق الموزمبيقي بالخطير ، وقال : انه عمد علي اللعب مدافعاً للخروج بالتعادل ، وان هذه النتيجة ستعينه للتأهل الي المرحلة المقبلة !
*فريق مغمور وتعرض لأكبر هزيمة في المنافسة حتي الآن ، ويصفه الكوكي بالفريق الخطير والشرس ، والرجل فرح جداً بالتعادل !!
*إذا كان فيرو فيارو خطيراً وترتعد له فرائص الكوكي ،فكيف يكون الحال امام النجم الساحلي صائد البطولات ومتصدر المجموعة حتي الآن، وأحد أقوي فرق شمال افريقيا في المباراة المقبلة بمدينة سوسة ؟!
*وإذا كان (الخوف) جعله يلعب مدافعاً وبمهاجم وحيد طوال زمن المباراة ، امام فيروفيارو ، فهل سيلعب بطريقة (10 ـ 1) امام النجم الساحلي بسوسة ، ام يترك الـ (10) لاعبين يقفون علي خط المرمي لمساعدة مكسيم في منع ولوج الأهداف ؟؟!!
*من الواضح ان المدرب نبيل الكوكي ، لا يملك الشجاعة لقيادة فريق كبير مثل الهلال ، ولا تتوازي طموحاته القاصرة ، مع آمال وطموحات الجماهير الهلالية ، التي تطمح دائماً ان تشاهد فريقها محافظاً علي مكتسباته ومواقعه المتميزة علي الخارطة الافريقية ، لا باحثاً عن التعادلات ، ولا خائفاً ومرتعداً امام الفرق المتواضعة والمغمورة ، كما يريد له (الكوكي) !
*هل من فشل في تحقيق الفوز علي المريخ الذي جاء مدافعاً ومستسلماً ، وفشل في تجاوز فيرو فيارو أضعف فرق المجموعة ، يملك الكفاءة التي تسعفه في الخروج بأمان من مصيدة النجم الساحلي ؟؟!
*لقد وضح بما لا يدع اي مجال للشك ، ان الكوكي لن يفيد الهلال في المنافسة الافريقية وهو الذي يتحمل مسؤولية النتيجتين المخيبتين امام المريخ وفيرو فيارو ، وبالتالي لن نتوقع له ان يحقق اي نتيجة إيجابية امام النجم الساحلي في المباراة المقبلة ، بل نخشي ان يعود الهلال الي ام درمان محملاً بهزيمة تاريخية ، تعيد الي ذاكرتنا الهزائم الأليمة السابقة في تونس بالستات والخمسات !!
*لقد إتسعت مساحات الإحباط ، وزادت جرعات التوقعات المتشائمة في نفوس الجماهير الهلالية والتي بعد ان كانت تتابع فريقها يسير من نصر الي نصر في المنافسات الافريقية السابقة ، تضع الآن أيديها علي قلوبها ، من خروج مذل عبر نقاط تأتي بـ (القطارة) علي عهد الكوكي (ملك الخندقة) !!
*كنا قد أشرنا في أكثر من مناسبة عقب مباريات للهلال في الدوري الممتاز ، ان الفريق بحاجة للكثير في هذا الموسم لإحراز البطولة المحلية ، والسير قدماً في البطولة الافريقية ، لتذبذب مستوي معظم اللاعبين وبعدهم عن مستواهم المعروف ، مثل كاريكا وبشة (الإصابات) ونزار حامد وبويا وأطهر الطاهر ، فضلاً عن عدم إستقرار خط الدفاع قبل ضم أوتارا الآن ، ونضيف الي كل ذلك ، الفشل (البائن) للمدرب الكوكي (الذي تم الناقصة) ، وصار بفضله ، الحلم الافريقي (كابوساً) ..!
*مؤشرات الجولة الثانية لهذه المجموعة ، تجعلنا نتوقع حصول المريخ علي البطاقة الثانية ، للتأهل مع النجم الساحلي (الذي وضع قدماً حتي الآن) .
*صحيح ان المريخ هُزم علي أرضه (1ـ 2) ، بهدف ترجيح للنجم في الدقائق الآخيرة ، ولكنه ظهر بمستوي جيد امام فريق (بطولات) ، إضافة الي ذلك يقود المريخ مدرب يجيد القراءات الفنية ، ولا يعرف الخوف وقادر علي التعويض، فضلا عن ذلك ، امام المريخ فرصة الحصول علي 3 نقاط امام فيروفيارو ليحسن موقفه في المجموعة ، ويكتسب الثقة ، عكس الهلال الذي يذهب الي سوسة مثخناً بالجراح تحت قيادة مدرب فاشل وفوز يحتاج الي معجزة.
*الهلال بإسلوب الكوكي العقيم ، وسوء أداء معظم اللاعبين ، يجعلنا نشكك ، في قدرته علي التأهل ، اما فيرو فيارو فيحتاج الكثير من الجهد والحظ !!
*هنالك فرق بين ان تتمني وان تتوقع .
*كل الأهلة يتمنون التأهل ، ولكن التوقعات (علي الأرض) تقول غير ذلك.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 12  0  4.3K
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    وطن الجمال 08-29-1438 08:0
    لما شفت العنوان قلت: فال الله ولا فالك ياخي. بس لما شفت المقال قلت لا حول ولا قوة الا بالله لان الكوكي بالفعل في التدريب أجبن من يوصف بالجبن. واقول لكم المدرب الذي أضعناه ولم نصبر عليه هو ذلك الفرنسي الذي لا اذكر اسمه لكثرة من تعاقبو. على الاقل كان يعطي الفرصة للجريف الذي ركنه الاخرون وهو الافضل في الدفاع على الاطلاق.
  • #2
    ابوصلوات 08-29-1438 09:0
    استاذ فائز ربنا يكذب الشينة ..
    لان ما قلته لايجانب الحقيقة ..
    تحياتي لك
  • #3
    الجيلى التوم 08-29-1438 09:0
    الهلال لديه فرصة التاهل حتى لو انهزم من النجم الساحلى فى الخارج والداخل عليه ان ينتصر على فيا والمريخ ويكسب 6نقاط +2=8 المريخ لن يصل 8 نقاط الابتعادله مع النجم الساحلى فى تونس حتى ولو تعادل الافضليه للهلال فى حالة النتصار
  • #6
    عبدو 08-29-1438 10:0
    المنطق يقول التنافس علي البطاقتين بالمجموعة محصور بين 3 فرق النجم والهلال والمريخ السؤال كيف يفرح مدرب الهلال بالتعادل مع فريق ضعيف مهلهل فقد اول مبارياته بالخمسة وسوف يفقد نقاط مبارتيه الستة امام المريخ والنجم .. عايزين الكوكي يشرح هذا الوضع .
  • #7
    محمد الحبيب عبد الله 08-29-1438 10:0
    الاخ / فائز ديدي
    تهنئة علي مقالك لموضوعيته خلافا لكل المقالات التي تملأ وسائل التواصل وجلها ينضح بالعاطفة والاماني وأحلام اليقظة. الله يكون في عون الرياضة في السودان فهي تحتاج لسنوات وسنوات حتي يكون لدينا ناد ولاعبين مثل النجم الساحلي . بالله يا أخ فائز ارجع للدقيقة 93 ولاحظ الطريقة العادية لاحتفال لاعبي النجم بالهدف رغم توقيته وأهميته. وأتسائل ماذا كان سيحدث لو كان الهدف في مصلحة المريخ؟؟ أن عدم المبالغة في الاحتفال من لاعبي النجم كان فيه رسالة مهينة قد تكون غير مقصودة ولكنها تحمل معني أنه شئ عادي أن نفوز علي فريق ضعيف ليس في مستوي أندية يمكنها المنافسة في مثل هذه البطولات.هل تصدق أخي فائز أنني أشجع المريخ وأحمل عضويته؟ ولكنني مثلك انظر للأمور بواقعية . لك التحية.
  • #9
    osama 08-29-1438 03:0
    بالحسابات والقراءة الصحيحة المريخ أقرب من الهلال، والسبب التفريط في نقاط المباراة السابقة.
    بصراحة بهذا المستوى أفضل الإبتعاد الآن.
  • #10
    محمد الحبيب عبد الله 08-29-1438 06:0
    مرة أخري أخي فائز ألا تري معي أنه من الأفضل أن يغادر فريقا المريخ والهلال هذه البطولة حتي نتفادي البهدلة والمرمطة ونترك الفريق الموزمبيقي ليتأهل للمرحلة القادمة ؟؟ نحن فضيحتنا ستكون بجلاجل أما فريق فيرافارو فهو غير معروف في القارة الافريقية. أري كذلك أن يعتذر المريخ وينسحب من البطولة العربية من الان لنفس الأسباب فالبهدلة ستكون علي ثلاثة مستوييات اسيوية وعربية وأفريقية. ولا يحمد علي مكروه سواه.لا حول ولا قوة الا بالله.
  • #11
    بابكر عوض الشيخ 08-29-1438 10:0
    مقال تحليلي جميل ولكن ينقصه التفاؤل فربما الاستفادة من الأخطاء تكون دافعا قويا لتعديل الأوضاع ورب ضارة نافعة على الكوكي دراسة الوضع والاستفادة من الأخطاء ورفع المعنويات ولا مستحيل تخت الشمس وقد عودنا الهلال على إجتياز كل الصعاب
  • #12
    عتيبي 08-30-1438 12:0
    وماذا بعد التأهل؟؟؟ سواء تأهل الهلال او المريخ ماذا بعد تأهلهم؟؟؟! اول مباراه ح تنتهي القصه المكرره.. فرق بحجم النجم والاهلي والوداد وصن داونز هل يقوي اي فريق سودانب بالوقوف امامها؟؟؟
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات