• ×

أبوالهل كتّر خيرو جاب نقطة الفيرو


عندما يردد الفنان سيد خليفة أغنية ( الفارس الجحجاح ) كلمات الشاعر عمر الحسين والتي كان الرئيس الراحل نميري معجب بها ويرددها وتقول بعض كلماتها *** بطناً جابتك والله مابتندم ... يا أسد الكداد الفي خلاك رزم ... يارعد الخريف الفوق سماك دمدم ... بابك ماإنقفل نارك تجيب اللم ... مابتعزم تقول غير أستريح حرم ... عينيك يا الصقر في الحارة مابتنوم ... صدرك للصعاب دائماً بعرف العوم ... في وسط الفريق في الفارغة مابتحوم ... لابتتلام ولا بتعرف تجيب اللوم ... ود ناساً عزاز جمعوا المكارم كوم ... تفخر بيك بنات البادية والخرطوم ، عندما نسمع هذه الكلمات الجميلة يذهب الخيال مباشرة لنسر السودان الأزرق هلال العشق الجميل الذي سافر لأدغال أفريقيا ولعب ضد فريق فيرو فيارو بطل موزمبيق في العاصمة مابوتو ، عن إذنكم نطلع فاصل إعلاني ونظبط الرأس بي كباية شاي مدنكل بالقرنفل والهبهان ... عدنا ليكم ياحبايبنا هناك حقيقة يجب أن نعلمها وهي أن بطل موزمبيق قام بتدعيم صفوفه ببعض المحترفين منهم الحارس الزيمبابوي مانياتيرا والمدافع الزامبي توماس فيرندا ولاعب الوسط الكتغولي فابريس كاندا والنيجيري أماراجو بالإضافة للمهاجم الوطني أنطونيو دايو الذي كاد أن يزور شباك الهلال ، طبعاً أبو الهل عندما يرفع علم السودان في المحافل الدولية بيكون حاجة تانية لذا أبت نفسه إلا أن يعود للوطن بنقطة جوية غالية من خارج الديار ، وموزمبيق من أجل أن تصلها يجب أن تعبر أجواء 3 دول هي جنوب السودان ويوغندا وتنزانيا عشان كدة هلال الجسارة عاد بنقطة الطيارة ، تخيلوا فريق جريح يلعب داخل أرضه هل يسمح لغيره بسحب نقاطه !! وكمان برضو الهلالاب عندهم ذوق قلنا نقسم البلد بلدين نقطة لينا ونقطة لأصحاب الأرض عشان الهلال لا يقبل أن تنتكس راية السودان مهما كانت التحديات ، والجميل عودة المهندس بشة لصفوف الأزرق وبداية موفقة يامحبوب السمر الميامين ، تخيلوا بعض الهلالاب زعلانين قالوا عايزين النقاط التلاتة !! (والله زي ما أقول لكم ) بالله الهلالاب ديل مامفترين !! لكن كمان بيني وبينكم ليهم حق أن يرتفع سقف طموحهم مادام فريقهم يضم هذه الكوكبة المميزة التي بدأت مشوار العطاء الجاد ، نعم رفض الأقمار أن تنتكس راية الوطن خارج الديار ، بالمناسبة راية السودان عند الجيران إنتكست في قلب أم درمان !! لذا لزم التنويه .
*** تفوت من بيتك حزين تلقى الفرح وين
الفنان حمد الريح في أغنية الوصية بيقول *** ماحرام يا الفنجري ماتسيب وصية .. .. كنت زي طيراً غريب سافر عشية ... ماقبيل وصوني ياحليل الوصية ... كت مكضب كنت ناسي ... دابي صدقت المفارق عينو قوية !! وهذا هو حال المريخ في مباراة النجم الساحلي ولقد كتبنا في الرحيق السابق وحذرنا المريخ من لعيبة النجم الساحلي خاصة المهاجم البرازيلي فارياس أكوستا الذي أحرز الهدف الأول في الدقيقة 34 والمهاجم الجزائري عامر بوعزة الذي أحرز الهدف الثاني في الزمن بدل الضائع وأحرز يتيمة المريخ بكري المدينة والمريخ جعل مهمته صعبة في الترقي للأدوار القادمة بعد أن خسر داخل أرضه ووسط جمهوره ، وكان إعلام المريخ مشغولاً بالسخرية من دفاع الهلال ويصف دفاع فريقه بالفولاذي والآن نردد مع حمد الريح ( المفارق عينو قوية ) فقد تصدر النجم الساحلي المجموعة يليه نسر السودان الأزرق وبقي المريخ ينافس فيرو فيارو على المركز الطيش ومن الصعب على المريخ أن يعود بثلاثة نقاط من تونس بل من العسير أن يعود بها من موزمبيق في مباراته القادمة مساء الجمعة 2 يونيو بينما يسافر الهلال لتونس الخضراء ليلعب ضد النجم والحمد لله حتى الآن الهلال لم يعرف طعم الخسارة لا في الدوري الممتاز ولا في دوري الأبطال إلا نسمع بيها سمع ساكت عند الجيران ، يلا ياكوكي أنت تونسي وعايزين نقاط جوهرة الساحل عشان نجيب تار الجيران ، من طرائف مباراة المريخ والنجم إتصالات بعض الهلالاب الظريفة فالأخ عبد الله التوم ( هلالاب الرياض ) قال لي حمام الوالي إنضرب في آخر ربع دقيقة ، أما أبو حسن هلالاب الدمام فقال ضاحكاً ( الجيران وقعت فيهم الحيطة ) وجلال صالح هلالاب المدينة قال تشوف مصيبة غيرك تهون عليك مصيبتك أنت كنت زعلان الهلال عاد بتقطة الطائرة الجوية لكن المريخ بأرضه خسر كل نقاط المباراة ، الشاب محمد البصيرى عبد العزيز الحاج ( هلالاب الرياض ) المتواجد هذه الأيام بالمتمة الحبيبة إتصلت عليه فبادرني قائلاً ( وين يا النجم ) فقلت له إن الخليفة حسن عثمان الشهير بالكون من حفظة كتاب الله ومن أبناء المتمة المقيمين بالمدينة زاهد في هذه الدنيا وكل مايربطه بها مساعدة المحتاجين وحب الهلال ، سألني عن نتيجة مباراة المريخ فقلت له المريخ مغلوب بهدفين لهدف فسألني بعفوية ( أها جمهور المريخ حالتو كيف !! ساخط !! ) والخليفة رجل قومي فقلت له ( مبسوط يضحك لي ضرسو الوراني وعمل سجدة شكر كمان ) وهنا إنفجر البصيري ضاحكاً وقال لي ... والله السمّاك الجعلي غلطان مفروض يسموك الرباطابي ... ونتمنى أن يعود المريخ ويكسب نقاط الفيرو ويعود بنتيجة إيجابية في مباراته الأخيرة في تونس .
*** الصحافة الصفراء والجلافة الشتراء
الكل يعلم أن إعلام الوصيف في كل الدنيا يمتاز بحدة الصراع عكس إعلام البطل الذي يمتاز بالرزانة ولو نظرنا لشمال الوادي نجد إعلام الزمالك أكثر حدة من إعلام الأهلي ولو رجعنا لجنوب الوادي نجد إعلام المريخ لا يعرف الخطوط الفنية ولا يعترف بالإحترافية فإذا كانت الصحافة الراشدة حيادية في الخبر وإنحياز في الرأي ...فإن إعلام وصيفنا الأحمر يجهل هذه الحقيقة أو يتجاهلها تماماً ، ونريد القارئ الكريم أن يكون الحكم ونرضى بحكمه لا فرق عندنا بين أقمار وصفوة ، فتعالوا شوفوا ماذا كتبت صحافة الهلال وصحافة المريخ قبل المواجهة الأفريقية لأندية القمة وسوف نأخذ أمثلة 3 صحف زرقاء ومثلها صفراء ، فصحيفة قوون كتبت صباح يوم النزال الأفريقي الآتي ... مواجهتان ساخنتان للقمة السودانية ... المريخ يتسلم بطاقات الرباعي وتصريحات متفائلة لغارزيتو ... أما الجوهرة الرياضية فقالت ...هلال الحريق يتأهب لإشعال موزمبيق ... المريخ يواجه الليتوال وغارزيتو أعرف ثغرات النجم ، وصحيفة عالم النجوم قالت ... التونسي يراهن على بشة والمريخ يستدرج النجم الساحلي ، هذه الإحترافية في الصحف الهلالية ، يلا تعالوا شوفوا الصحافة الصفراء والجلافة الشتراء ، تخيلوا صحف المريخ كلها خلت من خبر عن مباراة الهلال الذي يرفع راية الوطن في مجاهل أفريقيا عدا الصدى التى أوردت مباراة الهلال على إستحياء ، فصحيفة .. أولاد البيت ( بيت سيد أحمد خليفة ) الزاوية الخاوية قالت ... ملايين الصفوة يزحفون نحو القلعة الحمراء ... البقعة في أخطر زلزال وحانت ساعة النزال ... وماجابت أي سيرة لمباراة الهلال ... ( والله زي ما أقول لكم ) أما صحيفة الزعيم اللئيم فقالت ... المريخ يتوعد النجم بالرجم ... غارزيتو أكملت الجاهزية لإسعاد القاعدة الوفية ، وصحيفة الزعيق أيضاً لم تورد أي خبر عن مباراة سيد البلد الدولية كأنما الهلال هو فريق ( مكابي تل أبيب ) وليس فريق سوداني ... أما صحيفة الصدى فقالت ... المريخ ينازل النجم وعينه على صدارة المجموعة ... المريخ يضم الرباعي للكشف الأفريقي والهلال ينازل الموزمبيقي ، هذا كل ماورد في الصحافة الصفراء التي تتمشدق بالوطنية صباح مساء !! وللهلال رب يحميه وهو بعيد عن الديار وقلوبنا معه وبإذن الله نشاهد الأميرة السمراء تقدل في الجوهرة الزرقاء وهلال الساجدين سوف يعود للبقعة مكللاَ بتاج النصر الأفريقي بإذن الله ...ونحن نحسن الظن بالله وكأننا نرى بجميل الظن ما الله صانع ... ولله در القائل
*** ويسكن قلب من بعادك خافق ... ويرقأ جفن من فراقك دامع
*** رجعت إلى دار الخلافة والعلا ... فضاءت بنور الهدي تلك المرابع
*** ودانت لك الدنيا وأصبح شملها ...بعيد إفتراق وهو بالدين جامع
*** وإني لأرجو الله حتى كأنني ... أرى بجميل الظن ما الله صانع
هسه بالله لو ربنا قال لها كوني ( والهلالاب جابوا كأس أفريقيا ) حوادث أم درمان بتستقبل كم حالة إغماء حمراء ، يايوسف عمر هلالاب محايل أنا خوفي ناس ود الأقرع والخواجة وأبوناصر من الفرح ساكت يغمروا إلا يرشوهم بي موية .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين كديستهم جمل وأي حاجة عندهم ( بزيدوها كوزين موية ) قالوا غارزيتو إجتمع بالأحمدين ( أحمد آدم وأحمد التش ) ثنائي الخرطوم الوطني ووضع ليهم برنامج غذائي خاص !! ياربي يكون عايز يعمل ليهم ( عكارة وموص لزوم السمونية !! ) هو غارويتو ( عامل قفتو دى ) كان عندو برنامج غذائي خاص مايسويهو لي ولدو !! ( مسولب من اللحم يشبه مقاس الزيت ) وبهذه المناسبة نهمس في أذن الإعلام الأحمر إنتوا غارزيتو دا ماعارف رمضان على الأبواب والصيام براهو برنامج غذائي مفيد للجسم !!) وبعدين كان عنده برنامج غذائي ناجح ليه مايعملوا لي ناس واوا والسماني الصاوي الواحد الواحد فيهم يقع قبل الكورة ماتصل الواطة هسه كان لقوا ( سمونية ) مش على الأقل كانوا جابوا قون الدرون وستروا الحال ؟ مجرد سؤال .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 0  0  8.3K
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات