• ×

الهلال والمريخ ..الإمتحان الصعب

*سيجد هلال السودان نفسه اليوم امام تحد حقيقي في اول مواجهة خارجية في دور المجموعات ، امام فيروفارو الموزمبيقي ، والذي إستخدم كل الأسلحة المشروعة وغير المشروعة ، لهزيمة الهلال والعودة الي جادة الطريق في المنافسة الافريقية بعد خسارته الكبيرة امام النجم الساحلي بخماسية نظيفة.
*لم يسعفني الحظ لمشاهدة هذا الفريق امام النجم الساحلي ، ولكن بعض الذين شاهدوا اللقاء ، أثنوا علي ادائه ، واكدوا انه يضم مجموعة جيدة من اللاعبين المتميزين .
*قوة النجم الساحلي كانت لها اليد الطولي في هذا الإكتساح ، الذي جعل فيرو فارو يستقبل خمسة اهداف نارية ، ولكن هذه الهزيمة الثقيلة قد لا تعكس المستوي الحقيقي للفريق الموزمبيقي ، والذي سيبحث بكل تأكيد عن نقاط مبارياته امام الهلال والمريخ للتعويض ، وإبقاء أمله مشتعلاً حتي النهاية .
*ومن هنا وجب الحذر من هذا الفريق ، الذي فيما يبدو يريد إقتناص النقاط بكل الوسائل والتي بدأها برحلة عذاب لبعثة الهلال بدأت منذ وصول البعثة الي المطار ، وليس إنتهاء بالحرب النفسية من جماهيره .
*ولكن كل هذا التعامل معروف ومتوقع في كثير من الدول الافريقية، وينبغي لكل الفرق السودانية ، ان تتسلح معه بالصبر وقوة التحمل .
*والهلال مطالب في لقاء اليوم ، بتعويض النقطتين اللتين فقدهما امام المريخ بملعبه الازرق ، واي نتيجة غير ذلك ، قد تعقد مسيرة الفريق وموقعه في قائمة المجموعة ، وستؤثر بلا شك علي الجوانب النفسية للاعبين وتزيد من درجات التوتر الحاصلة في النادي هذه الايام.
*عودة قائد الفريق بشة بعد غياب سيمنح الفرقة الهلالية قوة إضافية، بجانب مشاركة نزار حامد وكاريكا ، وتيته ـ المتألق في التمارين حسب التقارير الواردة من هناك ، والذي قد يشارك أساسياً .
*ونأمل ان يكون المحاور والدفاع عند الموعد مع كل كرة شارة وواردة ، وبالتأكيد ان وجود اوتارا ، سيمنح الثقة والإطمئنان ، خاصة في حالات الضغط الهجومي المتوقع من قبل الفريق الموزمبيقي .
*بإنتهاء مباراتي اليوم الهلال امام فيرو فارو ، والمريخ مع النجم الساحلي سوف تتضح الصورة الكاملة لترتيب الفرق ،ونرجو ان لا يبتعد فريقا القمة عن هذا السباق القوي .
*النجم الساحلي المتصدر حتي اللحظة ، هُزم مؤخراً بثلاثية من غريمه الترجي ، ولكن قوة الدوري التونسي ، وقوة هذين الفريقين وإنتصاراتهما المعروفة للكل ، افريقياً وعربياً ، لا تؤثر فيهما مثل هذه النتائج المحلية . الأمر الذي يضع المريخ امام محك صعب !
*والصحف الحمراء التي مازالت تكرر عبارة (رجم النجم) ، لا تقرأ الواقع جيداً ، ولو كان هدفها تخويف المنافس ، او تهديده ، فقد جانبها الصواب ، وفي الغالب مثل هذه (التهويشات) تأتي عكسية !!
*الملعب دائماً هو الفيصل ، لعبنا كثيراً علي صفحات الصحف ، وتلاعبنا بالمانشيتات والعناوين ، وملأنا السطور بالتهديد والوعيد لكل من يقابل فرقنا ، ولكن كل ذلك ، لا يحرز هدفاً في الشباك !!
*الفرصة التاريخية للقمة السودانية للتقدم في المنافسة الافريقية ، بلغة الأرقام والحسابات مازالت قائمة .
*ومباراتا اليوم ، هما الفيصل ، والمؤشر لما سيؤول اليه المصير ، ونتمني النصر هنا وهناك ، لتعم الفرحة التي طال إنتظارها عموم السودان .
*سننتظر ، الحسم في مابوتو ، ونتمناها مريخية في ام درمان .
*وخطوة وخطوة الي الأمام ، ففوزهما يحسب للسودان .
*وما النصر الا من عند الله .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات