• ×

تقارب الهلال والمريخ سيطيح بعروش صحفية ولكن ..!

*لم تحتفي الكثير من الصحف وكتاب الأعمدة بزيارة رئيس لجنة تسيير المريخ جمال الوالي الي جوهرة الهلال بناء علي دعوة الكاردينال ، وذلك ليس بالأمر المستغرب ، فأي تقارب بين ناديي الهلال والمريخ ، او تعاون بين مجلسي الناديين ، سيكون بمثابة ضربة قاضية ، لصحف تعيش وتتغذي ، علي ما تقترف يدها من إشعال النيران بين الناديين الكبيرين .
*ولو تحقق هذا الأمل سوف تُصاب صفحات هذه الصحف وأعمدتها بـ (البرود) و (الجمود) ، وربما تسقط بالشلل التام ، لأن كل إعتمادها التحريري وعناوينها ترتكز علي منصات صواريخها الموجهة ،للناديين ولجمال الوالي والكاردينال ، بعبارات شخصية قبيحة ، وأوصاف يندي لها الجبين خجلاً.
*وعودة الصفاء والنقاء بين ناديي الهلال والمريخ سوف يُسقط (عروشاً) هي أوهي من خيوط العنكبوت و سوف يقضي علي (كروش) و(أوداج) تجار الكلمة ، وإختصاصيي الشتائم والبذاءات ونبش عروض الناس !
*فكيف لمن إعتاد علي أكل لحوم الناس ، بالألفاظ النابية ، وحشر أنفه في بيوت الأسر الآمنة ، ان يقضي بيده علي تجارته (التي يأكل منها عيش)؟!!
*ولذلك لا تحلموا بعالم جميل ، في عالم يأكل بعضه بعضاَ (عيانا) ، لا تحلموا ان يعيش الوسط الرياضي في صفاء ، طالما ان الشتائم والبذاءات هي التي تبيع الصحف ، لا الموضوعية والنقد البناء والأخلاق والأدب.
*فالإثارة الضارة ، و (المكاواة) ، وإطلاق الأوصاف القميئة والقبيحة ، علي البشر الذين كرمهم الله ، هي الرائجة في سوق الصحافة ، وهي التي تزيد نسب التوزيع وتحافظ عليها، هذه حقيقة لا يستطيع أحد إنكارها .
*وما يؤسف له حقاً ، ان (الجمهور عايز كده) ، وحتي لا نظلم كل جمهور القراء ، نقول بعضهم ، او كثير منهم ، يعشق هذا اللون (الأصفر) من الصحافة (الرديئة) ، ويذهب الواحد منهم من الصباح الباكر الي المكتبات ، لمطالعة ما تسطره عناوين الفتن ، وأعمدة (العقد النفسية) !!
*ولذلك كله ، سيستمر الوضع علي ماهو عليه ، ، وسوف يستمر العداء المستحكم بين الهلال والمريخ ، وستواصل الصحف المعنية ، بنفس نهجها ، وسيهرب المزيد من الإداريين من الوسط الرياضي خوفاً علي أنفسهم ومكانتهم ، ودرء من المساس بسمعة عوائلهم وأسرهم !
*ازمة الإتحاد السوداني لكرة القدم ، تزداد في كل يوم إشتعالاً .
*المدهش يستخدم كل أسلحة الحكومة ، وجماعة (الكنكشة) ، يهددون بالفيفا !!
*وصراع المناصب علي أوجه ، والضرب تحت الحزام (شغال) ، من هنا وهناك !
*لا أحد من المجموعتين يهتم ، بمصير هذا الصراع ، وماسيؤول اليه من نتائج ستضر بكل تأكيد بمسيرة الكرة السودانية وتمثيل أنديتها في المنافسة الافريقية .
*هنالك زحمة وتكدس للاعبين في الهلال ، ومعظمهم لا يشاركون في المباريات وبعضهم شارك في لقاءات محدودة جداً ، كمية معتبرة ـ للدرجة التي لا يمكن بها حصرهم بسهولة ، فلماذا لا يطلق سراهم او تتم إعارتهم ، بدلاً من ان يصيبهم (الصدأ) !
*التعاقد مع اوتارا ، والتجديد لمكسيم لعامين ، هذه هي مكاسب الهلال حتي الآن ، بينما المريخ ، نجح في الحصول علي اوراق احمد حامد التش والظهير العصري احمد آدم ، وهما بالتأكيد صفقتين ناجحتين .
*لا ندري ، ماذا يريد صلاح ادريس من الهلال ، في هذه التوقيت الذي تتكاتف فيه كل الجهود لدعم مسيرة الفريق في المعركة الافريقية ؟
*البناء المستمر في منشآت الهلال ، والجوهرة المزدانة بالأزرق الفتان تنير سماء ام درمان، و الكاردينال ناجح حتي الآن ، فماذا يريد الفاشلون ؟!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 4  0  1.8K
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 08-24-1438 11:0
    "*لا ندري ، ماذا يريد صلاح ادريس من الهلال ، في هذه التوقيت الذي تتكاتف فيه كل الجهود لدعم مسيرة الفريق في المعركة الافريقية ؟
    *البناء المستمر في منشآت الهلال ، والجوهرة المزدانة بالأزرق الفتان تنير سماء ام درمان، و الكاردينال ناجح حتي الآن ، فماذا يريد الفاشلون ؟!" اقتباس..
    اسألني "تكعيب"... ســـــــــــــــــــــــــــلام..
  • #3
    باكمبا 08-24-1438 11:0
    أحمد آدم ده موش يا هو اللاعب الذي أهدى الدلاقين بلنتي وبالتالي نقاط المباراة في مباراتهم الدورية الأخيرة ... خلي اعملا فيهم، والهلال بالمناسبة غير محتاج للاعب، فقط قليل من التوفيق والالتفاف الجماهيري فالخانات مكتظة (قلتها انت في عمودك وأتفق معك) وأي حديث عن تسجيلات هو حديث مكاواة وسمسرة ، فلا تناقض نفسك،
  • #4
    ميرغني العامري 08-24-1438 11:0
    جزاءك. الله. خيرا. واصلح لك طريقك. واتمنا. ان. يكون. باقي. الزملاء. مثلك. وتكون. صحافة. بناية. وليس. هدامه. ومل. صخفي. يكاب. بضمير. وبدون. استهتار. ومكاوى. ودغينة. حتى. ينصلح. حال. الرياضة. عندنا. ونواكب مضمار. الدول. المتقدمة. في. الرياضة
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات