• ×

لا تلوموا الكاردينال






والكاردينال كنز من ماس وذهب، ولا داعي لذكر الفضة إلا إذا كنا ممن يتذاكرون التأريخ، وحضارات سادت، ثم بادت، أو من أولئك الرحماء، والنبلاء الذين يعطفون، ويتعاطفون، ويرحمون عزيز قوم زل، والبعض يقولونها ذل، ولا تكون صحيحة إلا إذا قيلت مبنية، ومنسوبة إلى المجهول.
كل من حول الكاردينال يعرفون أنه قد جاء إلى الهلال آملا في تحسين صورته، وتنظيف سمعته التي لطخها هو ولا أحد سواه.
ربما رأى الكاردينال أن الطلمبة أو مغسلة السيارات القريبة من نادي الهلال معنية بالتنظيف والغسيل والمسح الساطع؛ ولهذا جاء مختارا إلى الهلال عن غيره لهذه الخاصية لا غيرها، والأدلة على صدق حديثي هذا كثيرة.
ومن هذه الأدلة الكثيرة أنه كان يلعب في فريق سانتوس، وهو مثل الفريق الرديف، أو الفريق الذي يحظى برعاية مريخ بورتسودان.
وكان الرافد الداعم لمريخ الثغر.
أما الدليل الثاني فهو أن الكاردينال بعد أن بدأ في شغل رئاسة مجلس الهلال، وهو الذي ألغاه حكم دائرة المراجعة الإدارية بالمحكمة القومية العليا الأخير كان في أول زيارة له عقبت ذلك إلى دبي، وجمع له أبناء الهلال من قدامى نجوم الهلال لقاء يلتقيهم فيه احتفاء منهم به، ولما لم يكن مهيئا لذلك حاول الاعتذار لهم فأصروا عليه فاستنجد بقطب الهلال العلم الدكتور أحمد عباس، وطلب منه مرافقته إلى ذلك الاجتماع، مبينا سبب تباطئه في قبول الدعوة، ومحاولة ردها بالاعتذار، والذي رفضوه، وقال للأخ الدكتور أحمد عباس في إصرار شديد عليه لمرافقته: (يا دكتور ياخي لازم تمشي معاي الناس ديل (أنا ما بعرف منهم زول).
الكاردينال خاصم.. خاصم أول وأكثر من أعانه في خطواته وأعماله.. الأخ الأستاذ عباس يس (رد الله غربته معافى تماما)، ولم يكن هناك سببا لتلك الجفوة إلا ما قاله الكاردينال في حضور بعض من مساعديه ومرافقيه ومنهم الأخ كرم الله المحامي: يا عباس ياخي أنا بدفع البدفع فيهو كلو عشان انضف سمعتي وأنت بي غادي بتتكلم عني تبوظ لي شغلي ده كلو.
شغلك بايظ من يومو يا كاردينال.. بااااايظ؛ لأنه غلط، والبقوم غلط يكون غلط في غلط في غلط.. أنت جيت غلط.
وأنا أعلم ولدي شهود على أنك قد وصلت إلى هذه الحقيقة.. أنك قد جئت إلى المكان الخطأ لتصحيح وضعك وتنظيف سيرتك وسمعتك.
دفعت.. ودفعت.. ووصلت إلى رئاسة النادي فماذا جاءك.. ماذا جنيت من وراء ذلك؟، سمعتك كانت كده.. وكده مبنية على أخبار وكلامات يقولها البعض عنك، ومن يسمع، ومن ينقل كان بين مصدق ومكذب وبين بين.. أتدري لماذا؟!.
لأنك لم تكن معروفا.. والمعلومات عنك شحيحة.. وكلام.. وكلام وإشاعات.. جئت إلى رئاسة مجلس الهلال فأصبحت متاحا.. متاحا للبحث في سيرتك.. وقصتك.. وتأريخك.. ومن أم بدة لي جدة.. ومن بحري لي دبي وهلمجرا.. هلمجرا.
وانكشف المغطى مين البغطي تاني.. أتخارج.. كده براحة.. وناس فلان وفلانة قوليهم أنا ماشي.. بيعوا العفش.. الوراي خليتو ليكم..
وحاول مرة زورنــا.. وأوع من الزعـــل.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : صلاح احمد ادريس
 0  0  7.4K
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات