• ×

تابين قاهر الظلام


* يصيب العالم الادارى لو علق فجأة بالورق مرض جديد يحيل كل المكتبات إلي تراب .؟؟ ويخيل الى ان القاعدة الرياضية إذا فقدت مكتباتها لن تفقد من كنوزها الرياضية او من تراثها الرياضى فحسب بل ستفقد ايضا بوجه خاص وسائل حياتها الادارية من افذاذ الادارة الكروية الذين اثروا مساحتها .
* هذه الكلمات الشامخة الصادقة والمتألقة فى حق الذين اثروا الحياة الرياضية والادارية بصفة خاصة ولعلنا نهديها الى كل ادارى حر صادق وشجاع ذلك الادارى الذى يحمل الصفات.. ويحمل على مفرقه تاجا غير منظور فى العمل الادارى .
* ومع الكلمة الاولى التى انفرجت عنها الشفاه وسطرتها الاقلام اعطت المقادير اشارة البدء للقافلة الادارية بالهلال واصبح معروفا من يومئذ بعد أن تم تركيب لواء السيادة على كوكب الهلال الذى سيظل يفخر به وان المستقبل سيدخل فى طاعته وان المجهول سيفضى له شيئا فشيئا باخباره واسراره بعد رحيله .
* كانت الكلمة منذ بدايتها تعنى ميلاد فكر جاء على شوق وقدر الى محراب الهلال الادارى ولقد بدانا نعى وجودهم يوم تكلمنا ويوم فكرنا وكتبنا .. يومها شرعنا نتجاوز الظلام ونخترق اسوار العزلة .. ولن نكون مغالين اذ قلنا اننا يومئذ لا قبلها أعطينا شهادة ميلادنا ووثيقة هلاليتنا ذلك الرجل الذى اعطى الهلال الكثير ألا وهو قاهر الظلام عبد المجيد منصور الذى تسعى قاعدة الهلال مجتمعة لاحياء ذكرى رحيله دون غيرها .. وكان لابد وان نطوف بدواخله من خلال اداريين كانوا معه ونهلوا منه الكثير.
* الهلالى الادارى الذى عاصره عضو الادارة السابق عماد حسين قال وهو يعدد ماثر الراحل المقيم الادارى الفذ عبد المجيد منصور من خلال مشواره فى الهلال: كان الراحل من الاقوياء الذين أتوا من صلب أسرة هلالية تميزت بحبها الجارف للهلال وفي 1986 كان يشغل درجة وظيفية بالبنك الاسلامى فى حينها كان من الداعمين الاوائل لمجلس الهلال .. وكان حضورا فى فناء الفندق قبل لقاء الهلال والاهلى القاهرى 1987 فى المباراة التي إشتهرت بالحكم لاراش فى عهد الراحل المقيم الطيب عبدالله وكان له القدح المعلى فى تسجيل حارس الهلال الرشيد فيصل .
* تسلم زمام رئاسة الهلال في 1992 بالانابة بعد ان استقال الحكيم طه على البشير وقاد سفينة الهلال فى المباراة الشهيرة فى نهاية بطولة الابطال امام الوداد المغربى.
* كون تنظيم الهلال للجميع 1991الذى كان مناوئ لتنظيم الصدارة .. وعمل فى مجلس منتخب عام 1994من الهلال للجميع والصدارة برئاسة الطيب عبدالله وتقلد فيه احد المناصب الثلاثة .
* كان قوى الشخصية لا يجامل ولا يهادن .. وكان يرفع راية التحدى فوق كل الظروف وينادى الكادحين والبسطاء الى يومهم الموعود فى عالم الهلال الذى هم فيه سواسىية كاسنان المشط.
حقا انه صاحب (ان الكلمة هى الحياة اطفئ الكلمة ينطفئ نور الحياة) أعد الألسنة الى صمتها القديم واكبح الاقلام بالشتائم ترتد الحياة فى نفس اللحظة لتنير الطريق الادارى ..كان صادق فى عمله الادارى حين وقف ليعلن ان لا متخاذل من اللاعبين فى محراب الهلال .. ذهب حينها ضحية خصومه من اعداء الكلمة والصدق والحقيقة وأرسى ادب الهلال الجم بان الهلال يعلو ولا يعلي عليه .
* كان راحلنا المقيم عبد المجيد منصور المتشبع بحبه للهلال لا المناصب يحاول ان يوفق بين نفسه والهلال بدون ضعف فكثير من الاداريين كانوا رجالا لانهم انشقوا على السائد المالوف فى عالم الادارة الهلالية .
خاتمة
* اذا كان هناك اداريين يعيشون والسروج فوق ظهرهم فالادارى الصادق الشجاع عبد المجيد لم يكون منهم ابدا .. ليس ذلك فحسب حيث أن مهمته ورسالته طوال عمره الادارى كانت دعوة الآخرين الى التمرد على الاغلال والقاء السروج ارضا .. وان لا يكونو بوقا للسلطة ولا عبيدا للشهرة .. ان هذه النوعية الادارية التى ينتمى ليها راحلنا المقيم عبد المجيد منصور هم الذين ابحروا بالادارة بالاندية الرياضية الى مستقبلها الواعد العظيم .. هم الذين خلدوا قيمة الصدق واثبتوا جدارة الادارى في أمسه ويومه وغده
رحم الله فقيدنا رحمة واسعة

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رأي حر
 0  0  463
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات