• ×

الهلال وبس



*لم يكن الهلال في يوم من الايام مجرد فريق كرة يلعب لينتصر او يتعادل واحيانا يخسر وينفض السامر من حوله

* الهلال عندنا اكبر من ذلك ..معنا.. وعشقا .. وقيمة ...وتاريخا ..وحبا لذلك كثرت القابه ومسمياته ..سيد البلد ...هلال الملايين ..المدفعجية ..وكثرة الاسماء هنا تدل علي عظم المسمي

*الهلال لم يكن في يوم من الايام ملكا لاحد ..(كما يريد ان يحوله الكاردينال لضيعة خاصة به )هو ملك للجميع.. ظل علي الدوام رافضا لخيار التعييين والتدخل الحكومي لذلك اضيف اليه لقب (فريق الشعب )

*يعني ملك عااام

*لم يكن اختيار اسم الهلال صدفة .. فالهلال هو رمز الاسلام والسلام قبل ان يحوله الكاردينال ومطبلاتيته الي سوريا وهو ميقات الصيام والافطار واللونين الازرق والابيض يجمعان السماء والارض ..

*يحدثنا التاريخ عن مواقف مجالس ادارات الهلال علي مر الزمان والتاريخ وان اختلفت في مسميات التنظيمات واسماء الشخوص .. يحدثنا التاريخ بان هذه المجالس كلها تجتمع علي ارث تاريخي للهلال وهو عدم اختزال الهلال في اسم معين او مجموعة محددة مهما كان حجم عطاء الفرد او المجموعة

*فالقاعدة ان الهلال دائما هو من يعطي اي شخص مهما كان عطاء هذا الشخص ...الهلال يمنح الاسم بريقا خاصا ولمعانا يخطف الابصار ويمنح الشخصية والمكانة الاجتماعية وقبل ذلك يمنح الشهرة وحب الناس

*فالناس في السودان يعشقون ويهيمون باي شخص يرتبط اسمه بالهلال بغض النظر عن كم دفع للهلال فالعطاء للهلال لايقتصر علي (الدفع فقط ) العطاء يكون بحب الهلال نفسه والتجرد في خدمته ودونكم العم شبشة احد اساطير الهلال الحية

*يحدثنا التاريخ عن الزعيم البابا الطيب عبد الله طيب الله ثراه الذي باع كل مايملك من عقارات ومزارع من اجل الهلال ولم يطلب في المقابل ان يكتب اي شئ باسمه لا الاستاد ولا صالات النادي ولا المسرح مع انه لو اراد لمنحته الجماهير والجمعبيات العمومية مايريد عن طيبة خاطر تقديرا لما قدمه للهلال دون من ولااذي

*ويحدثنا التاريخ كذلك عن قائمة تطول من رؤساء الهلال الافذاذ مجيدو قاهر الظلام والارباب والبرير وشيخ العرب وعطا المنان كل منهم قدم للهلال ومااستبقي شيئا كل حسب قدراته وامكاناته ومع ذلك لم يذكر التاريخ تفكير اي منهم علي فرض نفسه ملكا علي الهلال بل كانو يفاخرون بانهم خدام الهلال

*لم يطلب ايا منهم اطلاق اسمه حتي علي صالة الاستقبال

*ليجئ الكاردينال في زمن المهازل هذا ليشذ عن قاعدة كبار ورؤساء الهلال الافاضل الاماجد الاكارم بمحاولته اختزال كل تاريخ الهلال في شخصه وللاسف الشديد تساعده في ذلك الة اعلامية لم تبلغ سن الرشد حتي الان فبتنا بلا خجل نقرا كلمات علي شاكلة هلال العراب وهلال السوبرمان وهي لعمري اسماء والقاب كنا نشاهدها فيما مضي في الصحف المريخية الحمراء ونسخر منها عندما كان المطبلاتية الحمر يكتبون (مريخ الوالي ) ولم نكن حينها ندرك ان الزمن سيدير لنا ظهر المجن

*من هلال السودان الي هلال السوبرمان بالله عليكم هل يوجد (طمام وغثيان ) اكثر من هذا ...؟؟هل يوجد سخف اكثر من هذا؟؟

*في البداية اراد الرجل ان يحول اسم استاد الهلال الي جوهرة الكاردينال في مشهد نرجسي يشير الي خلل واضح في تركيبة وفهم الرجل وسطحية معرفته بالشان والتاريخ الهلالي يحدث هذا لمجرد انه قام بتاهيل وصيانة الاستاد ...صحيح انها صيانة علي مستوي جيد لكنها في النهاية تظل صيانة وتحديث لاتمنحه حق تغيير اسم الاستاد الي اسمه

*ويبدو اننا كنا واهمين عندما اعتقدنا ان الكاردينال يسعي لتغيير اسم الاستاد فقط كونه الجزئية الوحيدة التي نجح فيها حتي الان بعد ان شلع فريق الكرة وجعل بغاث اندية الليق تتخطف منه الانتصارات لكن يبدو اننا كنا (غلطانين ) فالذي وضح الان ان الرجل يريد اختزال كل القاب فريق الكرة (سيد البلد وهلال الملايين وهلال السودان وووو) في اسمه فبعد العودة من القاهرة ظللنا نطالع باستمرار عناوين علي شاكلة هلال السوبر مان وهلال العراب هكذا بدون خجل وسط سكوت هلالي محير



*كنا نعتقد ان محاولة تغيير اسم الاستاد هي اكبر شطحات الكاردينال ولكنه اراد ان يؤكد لنا ان جرابه به الكثير من الشطحات .. والنطحات ..ولا نستبعد غدا ان يسعي لمسح اسم الهلال وتحويله للكاردينال

*هي نصيحة نقدمها بقلب صافي للكاردينال بان اترك قيم وتاريخ الهلال في مكانه ولاتحاول العبث بهذا التاريخ او تجري عليه اي تغييرات جينية فالصورة عمرها مابتقي اصل

*وخليك مع (سيخك واسمنتيك )والقناة الفضائية واحلام النادي العائلي وبقية الخزعبلات الفارغة التي لن تغطي علي فشلك في صنع فريق كرة محترم للهلال مثما فعل كل الرؤساء الذين سبقوك وعلي راسهم الارباب وكلها كم شهر وتغادر ليعود الينا هلالنا

*وحينها لن ينفعك المطبلاتية

*حايات وحكايات

*ضحكت وانا اقرا عن اشادة كبيرة قدماتها البعثة الادارية لمعسكر الدفاع الجوي للكاردينال وعن رضا الجهاز الفني عن التجارب الاعدادية

*لم اضحك علي الاشادة الكاذبة ولا علي سرقة لسان لافاني ورضاه عن المباريات الاعدادية ..ضحكت علي تصديق الكاردينال لهذه الخزعبلات

*ياراجل تقرير شنو شوف نتائج الفريق ووزن الفرق التي واجهها الهلال وبعدها احكم بنفسك

*قال تنوير قال بالله ده ماالضحك علي الدقون ذاتو

*اخشي ان يطلع علينا الكاردينال مع الاستاذة ميرفت حسين ويحدثنا عن فشل معسكر الهلال كما سبق وفعلها عقب الخروج الافريقي عندما وصف معسكر تونس بالفاااااشل

*وعندها لن يجدي البكاء علي اللبن المسكوب


*حكاية اخيرة

كل مااقول قربت ليك تلقاني بادي من الالف




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عمرابي
 5  0  1.4K
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد عزالدين 04-09-1438 11:0
    غايتو الجزء الاخير من عمودك ينطبق عليك ،، فعلا صحفى بادى من الالف ،، يعنى صحفى اى كلام وماعندك موضوع ،، ويبدو من الجماعة اياهم والله اعلم
  • #2
    ياسر عبداللطيف الحسين 04-09-1438 11:0
    يامتصوحف ياموهوم الرؤساء السابقين الصنعوا فرق حسب قولك جابوا بيها كأس خارجي. فرجاء لاتهرف بما لاتعرف ولاتنتقد من أجل النقد فقط. حكم عقلك وضميرك وبعدها اكتب
  • #3
    عثمان فاضلابي 04-09-1438 02:0
    من الذي اقنعك بفشل الكاردينال وكنت تشيد بمجهوداته في السبق ؟ هل هم اصدقاء المهنة ام بعض الرؤساء الذين تدين لهم اقنعوك بحمرة عين .تتحدث عن الصيانة وان مايجري في استاد الهلال هو صيانة ولتعلم ان الصيانة تختلف عن الاضافة لان الصيانة قد لاترفع من قيمة الاصل ولكن الاضافة ترفع من قيمة الاصل باعتبارها احدثت تغييرا في تركيبة الاصل وهذا ما يجري حاليا في استاد الهلال. رضيت انت ومن معك ام ابيت سيذكر التاريخ الكاردينال ويكتب اسمه باحرف هلالية مضئية متلآلآة يراها حتي الاعمي وسوف يسمع بان

    جازته الصم ويقول الدكتور االنقي اصبروا وشاهدوا الهلال في الميدان فهلا صبرت وزمرتك حتي تشاهدون الهلال
  • #4
    محمد السيد 04-09-1438 03:0
    خلاص انت كمان اشدنا بيك تحولت كتاباتك لاحقاد وفوارغ. مالها لو سميناها جوهرة الكاردينال او قاعة اطلق عليها اسم رئيس قدم انجاز. هدا تكريم وتحفيز وحفظ للجميل وليس امتلاك للنادي. ما هذا التخلف او قل الحقد. يا امة اكبروا شوية.
  • #5
    اسامة ابراهيم عبداللطيف 04-09-1438 09:0
    المثل بيقول المابتلحقو طقعو ولا شنو يا استاذ
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات