• ×

عصام الحاج ..و ازهري ..وطارق حمزة



■[ اعود الحاشي لي شايتو ان بقينا شداد]
شاعر سوداني قديم
■وهي فكرة تجسد الحكمة الاثيرة من المثل السوداني الاشهر ..[كراع البقر جيابة]..وكلها تقود او تسير لتلتقي في خلاصاتها الي الثابت في الانثربولوجي .. ان الطبع يغلب التطبع .. وان الاصل غلاب ..
■ولذا لم يفاجئني ..الموقف التاريخي البطولي ..للاخ عصام الحاج ..اعظم سكرتيري اندية النخبة العربية والافريقية علي مر العصور ..
■ في اعظم مشهد ..داس الكبير عصام الحاج علي شيطان عملقة الذات الفانية .. معليا قيم السمو المريخي ومثل مجتمع الفضيلة والنبل ..والاخلاق السمحاء ..واجبر اقدامه بحمله الي منزل الاخ جمال الوالي ..لقطع الطريق امام مخطط [زملكةالمريخ]..
■عصام الحاج ..جيل الكبرياء .. الجعلي الطبع والمهد والرضاعة ..اخضع كل تمرده الذي عرفته عنه كل المواقف التي طرزها بكبرياء المريخ ..كلما عن لاحدي البغاث او[المنفوخين]..ان يمس كبرياء الاحمر ..
■عصام الذي كتب ردا علي خطاب نادي قطري ممهور بتوقيع ..[آل ثاني] ..لتعطيل قيد فيصل عجب ..اننا نحترم آل ثاني ..ولكننا هنا ..المريخ [آل اول] .. ولا اظن ان رجل اعمال مصدر يغامر بهكذا رد لاجل المريخ ..لكنه [ود الحاج]..الذي يجد اجماعا كاسحا من كل مثقفي المريخ .. علي انه العملاق الاحمر الاصلب ..
■ عصام ..الذي عرفته في تسعينات القرن الماضي ..يتنفس الكبرياء ..والكرامة واحترام الذات ..وهو الاب الشرعي لاعادة غرس قيم النزاهة والطهر ..و الاخلاق في الوسط الكروي السوداني ..واعادة الطبقات والفئات المستنيرة والاسرة ..والعائلة ..الي الكيان ..بعد ان ملئت بثور اخلاقية بالغة القماءة وجه اللعبة الشعبية الاولي عندنا ..
■عصام الحاج ..جمع كل مراراته ..ومواجده الشخصية ..ووضعها تحت قدميه ..معليا قيمه السامية التي طالما ناضل من اجل ارسائها في المريخ ..ويمم تجاه معقل جمال الوالي ..لحظتها كان عملاق الادارة والقيم الاحمر ..يدوس علي كل [العفن ]..و[السوس]..و[الوسخ]..الذي شيدت له [ذوات البعض وضعفهم] ممالك ..و امبراطوريات ..داخل الكيان الاحمر الشماخ..
■كان عصام الحاج ..هو نفسه ..الكبير الاحمر ..الاستاذ عصام الحاج عثمان .. لم يتغير ..لان الذهب لا يتغير ..ذات الرجل في حدة اختلافه مع الوالي ..بذات ثباته ..وهو يمضي نحو بيت جمال ...ليحمله حملا نحو الكرسي ..لانه الخيار الانسب للمريخ ..
■ والله ..والله ..والله ..لم يفاجئني عصام الحاج ..لانني املك فراسة تكفل لي معرفة الناس ..عصام عاشق العفة والطهر ..الزاهد ..الصائم الاثنين والخميس ..اكبر من الذاتيات والمواجد ..والمريخ عنده اكبر منه ومن جمال ومن شاخور .. ومن كل الوجوه والاسماء ..والاموال والانتصارات ..لانه[المعلم]..العملاق ..الذي فجر ثورة التغيير من الانتماء الهلامي ..الي هذا العشق الجارف للاحمر الذي يستمتع به كل منسوبي الاحمر ويكتوون به ..ايضا ..الآن .
■ ولم يفاجئني موقف ..حكيم الوسط الكروي ..الشاب مولانا ازهري وداعة الله ..مهدي فكي الالفية التالتة ..لانه يملك الفكر الاحمر النابه ..وتؤدة حكماء بني مريخ لدن المهدي ابن الفكي والقبطان حاج حسن ..وداعة الله رمانة ميزان الكيان الآن ..شاء من شاء ..وابي من ابي ..
■ازهري القاضي الاعلي ..الذي يظن الجاهل حكمته ضعفا ..وتعففه غني.. وصمته حيرة ..اخرجته شراسته في الحجة وقوة شخصيته..واستقلالية الرأي والدراية من جنة ونعيم اتحاد شمس الدين العام .. الي الابد ..لانه لا يرهن كلمته الا للحق .. ولا يبيع ويشتري مع اية جهة مهما كان نفوذها في المريخ ..
■ازهري ليس من الذين يتصببون عرقا عندما يمسكون بالاعمدة الزرقاء ..ولا الحمراء الجاهلة..او المدفوعة..ابدا ..ابدا ..ابدا ..وما اكثر هؤلاء وسطنا الان ..بكل اس .ولذا ..كان طبيعيا جدا ان ينتصر لمبادئه ..وعشقه ..ويسعي الي ما يقطع طريق المخطط ...الكريه ..
■ اكتب هذا للتاريخ ..وللذين يجهلون قدر ومقامات ..ومعايير نادي القيم العليا .. والفكر ..والنبل والفضيلة ..
■اكتب ليدرك ..بعض الذين رسخوا لجماعات من الحثالة ..والمهرجين ..و الاغبياء ..وشذاذ الافاق ..مقاعد ..ومقامات ..وصوت ..وكلمة..في كياننا العظيم ..حجم الفظائع التي جنوها في حق اجيال من اطفال وصبايا مريخاب ..لهم كل الحق في مريخ لا يقربه الا اولاد الناس ..فقط لا غير ..
■التحية ايضا ..للرجل ..الرزين ..الوفي .. الفريق مريخ ..عبدالله حسن عيسي .. السمح ..المحنك ..الوقور ..الذي يجسد المقولة ...(ابدا ..ما هنت يا مريخنا ..يوما علينا ..)..
آخر الاجراس
~~~~~~~~~~~~~~~~~
طارق حمزة .سوداني.و.الاسفين
~~~~~~~~~~~~~~~~~~

■ المريخ ..كبير البلد ..عراقة سابقةواغلبية ساحقة..هذه ثوابت اكدتها كل محاولات الصحافة الورقاء ..في كل عهود سيطرتها علي [ماكيت ]..الصحف و[مين شيتس]..كل الاذاعات ..
■يكفي ان نطبق هذا البحث علي طبقة المطربين ..لنجد انه من عشرة الاف مغن وشاعر ..سوداني . معروف ..لا يصل عدد الهلالاب الي العشرة ..مقابل 9990 ينتمون انتماءا صارخا للمريخ ..(سبق ان نشرنا هذه الاحصائية بصحيفة المريخ) ..
■ وسوداني عملاق الاتصالات الوطني ..التي يقودها المهندس الشاطر طارق حمزة ..مؤسسة وطنية ..تمثل دور .. اللدر علي ضهرو الخبوب والطين ..وهي تحمل عبء انماء كل شئ في هذا الوطن ..
■نتابع منذ فترة محاولات ..زرقاء بالغة الخبث والذكاء لدق اسفين ..بين شعب المريخ وسوداني ..لصالح جهات اخري معادية للمريخ ولسوداني ..استغلالا للازمة التي تسببت فيها لجنة التسيير .. الفطيرة ..الغريبة التكوين ..والطباع عن الاحمر ...
■ نشهد لطارق حمزة طوال تعاملنا معه في الصحافة المريخية ..بالحياد السويسري ..ونجزم انه يمثل كادر وطني شاب اكبر من الانزلاق في مستنقعات العاطفة والجهوية ..
■ ونشهد ان سوداني مع طارق حمزة ظلت احد الايادي الطويلة دعما للمريخ مع جمال الوالي ..او لصحفه ..
■لماذا يستعدي بعض المنتمين للمريخ .. المؤتمر الوطني ..او اي من مؤسسات الوطن علي المريخ ..؟
■ما الحكمة من تجريد رجل في وطنية وحياد طارق حمزة ...من حرصه وانضباطه وحياده ..واحترامه الثابت للمريخ الشعب والكيان ..وادبه الجم مع منسوبيه ..؟؟
■ ارجو ان لا يقول لي احد انه دفاع عن المريخ ...
فمصلحة المريخ لا تتحقق باستعداء الناس وبهتهم ..
جرس خاص
~~~~~~~~~~~~~~~~~~
■ اتمني ان يكون موقف عصام الحاج .. الوصفة ..الروشتة ..التي يحتاجها كثيرون من الكبار.. التي تقول..ان للمريخ قيمه ومثله ومعاييره وثوابته ..التي تبقي مرجعا اكبر من كل ما عداها ..
■ وان اخلاق ..وقيم وثوابت المريخ في سلوك رجالاته هي التي تحرسه وتحميه وتثبت للفارق الساحق بينه وبين كيانات تحكمها معايير الحال والمال واللحظة والان ..من اولئك الذين لا قديم لهم ..
■عصام وازهري ..وعيسي ..مثل الفاتح عزالدين ..ودكتور عمر خالد ..وفتح الله .. نجوم تضوي ليل [بيادر النجوم]..امتدادا لاسلافهم ..طيور الجمال النادرة ..علي المك ..صلاح احمد ابراهيم ..الحوت مممود عبدالعزيز ..ابراهيم عوض ..سيد خليفة ..القبطان ..حجوج ..و..و..قائمة العظماء في كيان النبل والابرار والفضيلة ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : حسن حمد
 6  0  2.6K
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    يوسف كوكوعلي 08-24-1437 08:0
    الاخ/حسن محمد حمد جزاك الله خير الجزاء كفيت ووفيت ابناء المريخ فعلا هم نجوم في زمن العتمه والظلام هم نجوم تتلالا في سماء المريخ تزين صدور محبيه بالقيم النبيله التي اندثرت من المجتمع الرياضي الا من رحم ربي او تشبع بها من قيم عشقه فنحن شربنا ورضعنا القيم من هؤلاء العظماء ومين غير المريخ به عظماء اعتقد الاجابه محلك سر
  • #3
    Abu Ammar 08-24-1437 09:0
    سخر من تهكم اعلام المريخ عليه
    أمس 09:17 AM
    كفرووتر / الخرطوم / سخر مشجع المريخ الحاج ابوسوط من اعلام المريخ و قال انه اجرم في حق المريخ حينما هاجم المؤتمر الوطني لان الحكومة الحالية احدثت ثورة اعمار في المريخ و منحت المريخ افضل استاد في افريقيا و ان كل الاموال التي صرفت في المريخ كان عائدها للحكومة التي قدمت رجالاتها لخدمة المريخ و قال ان حكومة الانقاذ قدمت للمريخ الكثير بعكس الحكومات السابقة التي كان يرأسها نميري و غيرهم من ابناء الميخ لم يقدموا ما قدمه البشير للمريخ و الرياضة عموما و ال ان المؤتمر الوطني يستحق التكريم و ليس الهجوم و ان كوادره قدمت الكثير للمريخ على مستوى البنيات وكرة القدم مشيرا الى من جماهير المريخ لن تلتفت لما يكتبه بعض الاعلاميين المريخاب الذين هاجموا الوزير و المؤتمر الوطني دون ادنى سبب
    *
    قيم الوالى وربيع عبد العاطى ومزمل جزءاصيل من قيم حزب المؤتمر الوطنى الذى يقيم النغرات داخل القصر لمساندة فريق راينا كبف مثل السودان فى مراكش مدعوما بمال الشعب...
    حقا لقد سيطر الحزب الحاكم ممثلا فى جمال الوالى على نادى المريخ لمدة 14 عام صرف علية من مال عم عبد الرحيم ماصرف و لم يجنى غير الفشل كما حدت فى كل الشعارات الجوفاء المرفوعة ::ناكل ممانزرع و نلبس مما نصنع و ثورت التعليم ززز ورحم الله جامعة الخرطوم منارة العلم اللكانت
  • #4
    sa7y 08-25-1437 01:0
    ههههههه الهلال نادي الشعب اديك فكرة بسيطه نعمل بيها استفتاء نعمل صفحتين فيسبوك واحدة باسم المريخ نادي الصفوة والاخرى الهلال نادي الشعب واي مشجع يعمل لايك للنادي الذي يشجعه وحتعرف الفرق كبير كيف لمدة اسبوع فقط.
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات