• ×

المريخ نادي بلا رئيس وجمال الوالي يعود منتخبا !!


يعاني وصيف السنين معاناة ما بعدها معاناة منذ ترجل رئيس المريخ جمال الوالي وأن مجلس التسيير بقيادة أسامة ونسي لم يستطيع أن يرضي طموح أهل القبيلة الحمراء ..هذا رغم ما بذله الرجل ومجلسه من جهود جبارة وتصدوا للمهمة الطوعية في وقت عصيب قل فيه المال وعز فيه الدولار وبعد الأقطاب ورجال المريخ لعدة أسباب ... وقد أتتهم معونات ضخمة من خزينة الدولة قاربت العشرة مليار في شهور قليلة وبعض الدعم من الوالي نفسه إلا أن سوء الإدارة والصرف البذخي الكاذب الذي عاش فيه الفريق طوال أكثر من عقد من الزمان كشف للجميع أن الأمور تسير من سيئ لأسوأ في المريخ !!
قبل شهرين من الآن كتبت الصحف المريخية وهي تبشر جماهير المريخ بأن الوالي وافق أن يعود منتخبا لرئاسة المريخ بعد جلسة تشاورية مع والي الخرطوم وشخصيات سيادية !!
شخص استقال بدل المرة عشر مرات ما الذي يجعل أهل المريخ أن يفشلوا في إيجاد بديل وهم الذين صدعوا رؤوسنا بالنادي الكبير والنادي الغني والنادي الجماهيري والنادي الرائد والنادي الزعيم ووووو الخ !!
كيف تبشر الصحف وتهلل وتفرح بعودة أشبه ما يكون بالتعيين ؟! هل يمكن أن يتفق الناس أن يعود أي شخص منتخبا دون منافسة ؟! ثم يقال على هكذا عمل انتخابات ؟! وأي انتخابات هذه التي تنشر نتائجها قبل شهرين من موعد إجرائها !!
مجلس التسيير ليس ذنبهم أن المريخ لا موارد له وليس ذنبهم أن جمال الوالي قضى ثلاثة عشر عاما وترك موقعه دون أن يخلف ولا دكاكين يقتات منها مجلس التسيير أو من يأتي بعده!! كتر خيرهم وبارك الله فيهم الذين تصدوا لهذه المهمة الصعبة ! لكنهم في النهاية لم يجدوا غير التبخيس وغير الشتائم واللافتات المسيئة لدرجة أن يتم تهديدهم عبر المقالات ومواقع التواصل الاجتماعي والمطالبة برحيلهم واستقالتهم دون جدال وكأن الجماهير هي التي عينتهم وكأن إعلام المريخ هو من نصبهم وهذا وضع شاذ أن يتم التشهير هكذا برجال متطوعين لخدمة نادي مفلِس لم يجد من أبنائه أن يتقدم الصفوف ويقول أنا لها !!
أين رجالات المريخ الذين يسدون قرص الشمس كما تزعمون ؟! لماذا لا يتصدى أحد للمهمة ؟!
بالكو
كل ما يدور في المريخ منذ أن تولي جمالي الوالي رئاسة النادي العريق يكشف لنا كمية الوهم الذي يعيشه اعلام المريخ ويكشف لنا ضعف قدرات المريخ الإدارية وأن المريخ سوف يعاني كثيرا حتى يجد له رئيس يتقدم الصفوف
إعلام المريخ الذي يتفنن في السخرية والتريقة على رؤساء الهلال ما يفعل ذلك إلا ليغطي سوءات ناديهم وهم يعلمون الفرق الشاسع بين النادي الجماهيري والديمقراطي وبين نادي الحكومة الذي وجد من الدعم طوال عقود ما لم تجده الأندية قاطبة في السودان !
الغريبة بعد كل ما تفعله الدولة وكل ما تفعله الوزارة وكذا ما يفعله اتحاد خرمجة القدم في تذليل الصعاب وتسهيل أمورهم إلا أنه هؤلاء لا يجدون غير الجحود والنكران والأغرب من ذلك أن كل أهل المريخ من إعلام وجماهير يعتبرون كل هذا وكأنه من حقوق نادي المريخ وحده وأن أي تقصير من الدولة أو الوزارة أو الاتحاد العام يعتبرونه تقصير في واجبهم وحقوق نادي المريخ ولذلك يهاجمونهم بجرأة غريبة وقوة عين لا مثيل لها !!
استمتعت جدا بأسبوعية الأخ معاوية صابر وحقيقة تناول مشكلة المريخ بنوع من التحليل والتشريح العميق لكنه في النهاية كتب ما أضاع علي متعة القراءة ... قال على طريقة الشيخ منصور بن زايد ومحمد الفايد وناصر الخليفي ورئيس مازيمبي ان جمال الوالي أنسب شخص يتولى رئاسة المريخ !!! معقولة يا ابوصابر ؟! الوالي 13 سنة فشل فشلا ذريعا وأورد المريخ المهالك وما تحصدونه اليوم زرعه الوالي ثم تأتي وتقول مثل هذا الكلام البعيد عن المنطق !! كيف تريد أن تقارن الوالي الذي لا يعرف كيف يدير شركة مع هؤلاء الافذاذ في إدارة الأندية ؟! معقولة بس فريق يجمعوا ليه شيرنج من القروبات تريد أن تجمعه مع مانشستر سيتي وفولهام وباريس سان جيرمان ومازيمبي ؟!
في الهلال الرؤساء يقفون بالصفوف وينتظرون بفارق الصبر بل و يتناحرون لكي ينالوا شرف قيادة نادي الحركة الوطنية بينما في المريخ يفر الأقطاب من الرئاسة فرار الرجل الصحيح من الأجرب ... أو كما قال مزمز !!



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 2  0  1.7K
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جلابي .الدوحة .قطر 07-26-1437 07:0
    لا ادري لماذا تتركون الهلال بكل همومه ومشاكله والتي تفوق الخيال وتهتمون بالمريخ . ؟ مجرد سؤال
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      ساشا 07-27-1437 10:0
      سلام جلابي ،، أسال مزمز،، تحياتي ،،
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات