• ×

أيهما أكثر جرماً ... فضيحة تصوير زوار الدار أم تزوير الأعمار !!


قال تعالى في سورة الحجرات (( يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ (12) ﴾
( ولا تجسسوا ) التجسس : هو البحث عن عيوب الناس ، نهى الله تعالى عن البحث عن المستور من أمور الناس وتتبع عوراتهم حتى لا يظهر على ما ستره الله منها .
و قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم "إنَّ مِمَّا أَدْرَكَ النَّاسُ مِنْ كَلَامِ النُّبُوَّةِ الْأُولَى: إذَا لَمْ تَسْتَحِ فَاصْنَعْ مَا شِئْت" . رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ.
في قوله صلى الله عليه وسلم: (إذا لم تستح فاصنع ما شئت) قولان لأهل العلم في تفسيرها:
الأول: أنه ليس على سبيل الأمر وإنما هو على سبيل الذم والنهي عنه والمعنى إذا لم يكن عندك حياء فاعمل ما شئت والله مجازيك على فعلتك. ثانيهما: أنه أمر بمعنى الخبر والمعنى: من لم يكن عنده حياء فعل كل ما يستنكر ومن كان عنده حياء منعه عن كل قبيح والقول الثاني: أن الحديث أمر على ظاهره يفعل المؤمن ما يشاء من قول وتصرف إذا كان لا يستحي من فعله عادة لا من الله ولا من خلقه فيفعله ولا يضره كلام الناس إذا كان من أفعال الطاعات وجميل الأخلاق. والقول الأول أصح في تفسر الحديث لأن المقصود التنفير والتحذير من ترك الحياء وبيان أثر ذلك في أخلاق المؤمن. (منقول)

عندما علمت أن اتحاد خرمجة القدم تقدم بشكوى ضد منتخب كينيا الذي تعادل مع منتخبنا الشاب بحجة أن الكينيينمزورين في أعمار بعض لاعبي منتخبهم .. كدت أموت من الضحك وأنا أقرأ هذا الكلام العجيب !! اتحاد كرة قدم متخصص في التزوير مع سبق الإصرار والترصد وعلى كل المستوياتثم وبدون حياء أو خجل يتقدمون بشكوى ؟! مع أن الكل يعلم أن منتخبنا الشاب فيه تزوير ما لا يقل عن نصف لاعبيه وأعرف شخصيا من قام اتحاد خرمجة القدم بتزوير أعمارهم حتى دون موافقة أولياء الأمور وقد تفاجأ بعض الآباء بأن أبنه قد أتى بجواز سفر وفيه تجاوز عامين من عمره خلاف شهادة الميلاد والشهادة الدراسية التي فيها تاريخ الميلاد الأصلي وقد يتقدمون بشكوى ضد الاتحاد في أي وقت لو حدثت مشكلة لأبنائهم بسبب هذا التزوير وعليهم أن يستعدوا للأسوأ !!
الحمد لله أن فريقنا لن يفوز لا بالشكوى ولا باللعب النظيف في الميدان لأنهم لو فازوا لكنت أكثر ألما .... الفوز بالتزوير شيء مقرف ومقزز في الرياضة !!
هؤلاء لا يستحون أبدا !! وهذا والله عين ما جاء في حديث معلم الناس الخير عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم بأن من لا يستحي يصنع ما يشاء وهؤلاء لا يستحون إطلاقاً لا من الله ولا من خلقه بل لا يخافون الفضيحة الدنيوية قبل فضيحة وحساب يوم الفصل !!
بالكو
ونأتي لمصيبتنا الكبرى وما ابتلينا بها هذه الأيام من محن وإحن في عشقنا الكبير هلال الملايين !!!
تناولنا أكثر من مرة ما تقوم به المنسقة من شتم وقذف وضرب تحت الحزام وكنا نتعجب ونستغرب من قبول رئيس نادي الهلال بما تفعله طالما هو ساكت عنها فالسكوت علامة الرضى وكانت تدور في أذهان الأهلة ما هو حجم العلاقة وحدود العمل بين الرئيس والمنسقة حتى يسكت عن تجاوزاتها سواء في الشأن الفني أو الإداري وووالخ !!
لكن لأن الله يمهل ولا يهمل فقد انكشف السر أخيرا وعلم الجميع أن لا حدود البتة بين المنسقة وبين الرئيس فقد كشفت نفسها بنفسها وبخط يدها !!
فضيحة كبرى وقنبلة ذرية رمتها هذه السيدة في وجه الرئيس وهي لا تعلم والمصيبة أن الرئيس نفسه لا يعلم أن هناك قنبلة انفجرت في وجهه !! بالله عليكم هل من عاقل يمكن أن يكشف للناس أن في منزل الكاردينال كاميرات تصوير في كل ركن تسجل أنفاس وسكنات وحركات الزائرين والضيوف من الأهل والأهلة والغارمين وابن السبيل ؟!
أي مصيبة هذه وأي كارثة حلت بالكاردينال قبل الهلال ؟! هل من قريب أو صديق أو جار يمكنه أن يدخل بيت الكاردينال بعد اليوم ؟! وهل من صاحب حاجة يمكن أن يطمئن قلبه لرجل البر والإحسان كما يقولون وهو يصورهم ويسجل لهم صوت وصورة ؟!
كل ما فعلته المنسقة في الأهلة والهلال منذ أن أبتلينا بها كوم وما فضحت به الكاردينال قبل يومين كوم لوحده !! لو كنت مكان الكاردينال أول ما أفعله هو أن تأخذ كفين على وجهها وتطرد من دار النادي أو منزله شر طردةثم وهي خارجة تأخذ شلوت وإن كان هناك سوط عنج فهو أفضل وإن كانت زوجتي فطلقة واحدة لن توفيها ما تستحق بما اقترفت !!
أما بالقانون فإن كان هناك قانون في البلد فيجب أن تجلد ثمانين جلدة ولا تقبل لها شهادة أبداً !!!
الطبال الآخر جاء يكحلها عماها !!! قال صاحب الفهم والعلم وهو يريد أن يطبب ويخفف ويغطي على فضيحة منسقته ويقلل من وقعها لدى الناس وهو لا يعلم أنها قنبلة ذرية لا يمكن أن يمحوها مقال بائس لكن لأن الله فاضحهم فقد أكد ووثق هو الآخر على الفضيحة حيث قال !!
(( ادم لا يوثق لكل اهل القبيلة الرياضية ولكن لفئة بعينها اعددناها له نحن لمعرفتنا بهم الواحد تلو الاخر سواء كان مشجعا او إعلاميا او إداريا او فرد في مجموعة ..
ادم يدرك ان اشرف رجل بر وخير واحسان لذا يركز على اهل القائمة التي امددناه بها
ورسائل الشحدة على قفا من يشيل في موبايل اشرف وادم نفسه والمنسقة تحديداوكلها ستنشر وبالترتيب ))
انتهى اعتراف وتوثيق الحرباء على فضيحة الموسم !!

أي مصيبة نحن فيها وأي زمن هذا الذي نعيشه ؟! هل للكاردينال بعد اليوم وجه يقابل به الرجال وهو قد فتح داره وهواتفه للمنسقة والحرباء ليتجسسوا على خلق الله ؟!
هل من ذرة حياء في وجوهكم تقابلون به خلق الله بعد اليوم ؟! أي بشر أنتم ؟! ومن أين أتيتم ؟!
آدم الذي كنت أعتقد أنه خازن مال الكاردينال اتضح ان وظيفته أكبر مما تخيلنا !! انه متخصص مثل كودي بانكس في أفلام التجسس !! آدم طلع خبير متخصص في التصوير والإخراج !!
الحرباء قال أنهم سلموا آدم كشف بالمغضوب عليهم من الأهلة ومعنى هذا أن التقارير فعلا تخرج من المنسقة ومن الحرباء وقد كنا نستبعد تأثيرهم وتدخلهم وتوجيههم لرئيس الهلال لهذه الدرجة لكن اليوم تأكد لنا تماما أن الرئيس مختطف حتى يخرج إلينا ويستنكر ما فعلا به وبالهلال وبسمعته ويتخذ ما يحفظ له ما بقي من ثقة إن كان قد بقي شيء أصلا !!
وإذا لم يفعل الكاردينال شيئا حيال فضيحة آدم ويكيليكس جيت الجديدة فسوف أتأكد مما قاله الكاردينال عن نفسه في أول لقاء تلفزيوني حين ردد (( انا رئيس الهلال المنتخب مش زول دلدول )) !!
الناس ديل لا سمعوا بآية التجسس ولا بيعرفوا معنى الحياء على الاطلاق !!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 10  0  1.8K
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ساشا 06-29-1437 07:0
    أحسنت بالكو ،، الحاصل عبارة كوميديا سوداء ،، وهو جزء لا يتجزأ من الحاصل في البلد كلها من استغباء للشعب بالتصريحات الوهمية والأكاذيب طيلة 27 سنة .. كل يوم فن من رئيس الجمهورية وحتى أصغر أرزقي من زبانية وأرزقية وفاسدي المؤتمر الوطني الجاثمين على صدر الشعب الفضيل ،، كذب وتصريحات كوميديه كل يوم والأرزقية يصفقون ،، والآن نتابع فصول محاولة استغباء جمهور الهلال وما دروا أنهم يستغبون أنفسهم وبكل أسف يستغبون رئيس أمة الهلال، وربنا قادر،،
  • #2
    عزالدين ابرايم عبدالرحمن حاج موسي 06-29-1437 08:0
    انت ياخوي الدوري الممتاز دا من بدا الي اليوم ما قعد تحضرو ما شايف وبكل امانه وانت استشهدت بايات من القران واحاديث نبويه اسالك بالله الدوري الممتاز الهلال اخدو كم مره ظلما بالحكام واتركك انت وضميرك
  • #3
    تاج السرعبداللطيف عثمان 06-29-1437 10:0
    مالنا ومال كاميرات القصر ؟؟؟
    أكتب لنا عن الهلالالالالالالالالالالالالالال العظيييييييييييم فقط
    لنعرف ضعفه وقوته ورجاله لو سمحتم معشر الكتاب الزُرق
  • #7
    سيف الدين خواجه 06-29-1437 12:0
    اخي عبد الله لا حول ولا قوة الا بالله قرات ماله الحرباء وصلت الحكاية درجه في السوء لكن الرئيس يستاهل وصدقت في كل قلتها ولكن الهلال مختطف لقد قلت مره اخشي الا يعرف الاهله كيف يتخلصون منه كما عجز الناس عن الانقاذ !!!والله يستر اليوم ومن الجايات !!!
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      alphag 06-29-1437 07:0
      هل شاهدتم في مباراة الامس كيف دي ماريا بيرفع الكورنر؟ مش زي طريقة كوفي اللي انتقدتوها انت و بالكو؟
  • #8
    أبو السارة 06-29-1437 01:0
    أستغرب أن يكون صحفي متمكن ضليع مثلك أن يبلع الطعم كما بلعه الكثيرون ، بت الصادق ذّكية وأتت بهذه الكذبة حتى تخرس المتسولون من المعارضة الذين يقتاتون من الكاردينال وبشتغلوا ليهو (تحت تحت)
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      خال أماسى 07-01-1437 12:0
      اولا نشد ع يد الكاتب فقد كتب بما هو واضح ومتاح وظاهر عن ما اتت به غير الراشدة فاطمة الصادق والتى اذا نسيت يا ابو السارة انها وصفت الشعب السودانى بما ليس فيه وهى تقول ان ف كل بيت سودانى زان ومتعاطى و.....و.... اما ان تقول انها اتت بالكذبة لكى تخرس اخرين هذا كذب واضح منك وتحليل غير منطقى واذا كانت كاذبة كما قلت كيف تثق فيها وهى المعروفة ببذاة الكلمة والمفردةوالرسول صلى الله عليه وسلم قال المسلم لا يكذب لا تدافع عن باطل هذه الكاتبة اتت بما لم بأتى به سودانى اساءات لكل كبار الهلال طه وفوزى وزغبير واولاد النقر وقبلهم هيثم وكاريكا ومساوى ماخلت لاعب وهى السبب ف اقالة كفالى والاتيان بهذا المصرى
  • #9
    احمد 06-29-1437 04:0
    الكامرات عادية في البيوت في المكاتب في الطرق في المحلات المهمة
  • #10
    محمد القرشي 07-10-1437 07:0
    لا تتعجب أخي الاستاذ الفاضل عبدالله القاضي فقد عانينا نخن بمثل ما عانيتم به ولذا كتبت رسالة ما جستير في هذا الباب بعنوان ظاهرة التزوير والغش بإدارات الأندية الرياضية من وجهة نظر الإداريين والمدربين واللاعبين . ولعلها اللبنة الأولى عالمينا لحث الأكادميين للكتابة في هذا المجال بعمق .
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات