• ×

روابط الهلال فيها فكر الرجال وليس المال ياكاردينال!!


يا سيادة الرئيس .. نود أنْ نسمعك صوتاً لا تريد سماعة لأنه "لا يبل الأضان" .. ما جاء بك إلى رئاسة نادي الهلال للتربية أنك صلت وجلت فِيْ ساحاته الخضر كمنزول وجكسا وغيرهما .. وما جاء بك إليها أنك تعرف فِيْ فنون إدارة الرياضة ما لمْ يأت به الأوائل .. وما جاء بك إليها تدرجك فِيْ العمل الإداري .. لقد دخلت الهلال مِنْ باب المال وهذا ما يميزك عنْ الناس الغبش الذين تنكرت لهم بقولك "أنا حليت الروابط لأنهم ما دفعوا" .. وماذا جئت تفعل؟ .. وماذا فعلت لتفجر طاقاتها؟ .. أنت وغيرك كثر شاهدناهم لا يريدون لأحدٍ أنْ يشارك .. لأنَّ المفاضلة بين الناس فِيْ بلادنا التعسة أصبحت مالاً .. يسوقونك به إلى سوق النخاسة .. "يا تدفع يا تتكلم قدر قروشك"
هذه المقدمة من مقال الهلالي الجميل دكتور صلاح البشير أعيد نشرها في مستهل مقالي لأنها تنفع قلادة يجب أن يعلقها كل أعضاء مجلس الهلال من الرئيس وحتى سكرتيرته نجلاء آخر عضو في مجلس الكاردينال!!
عندما استلم أشرف مقاليد الحكم في الهلال كل الروابط الخارجية باركت له قيادة الهلال, ونحن في رابطة قطر نتحدث بحقائق وندافع عن أنفسنا من جور وظلم رئيس الهلال الذي ساوى بين كل الروابط في عدم الدفع وفي المشاكل والمعارضة وأقول له أقيف عوج وأتكلم عِدل ياريس!!
يجب أولاً أن تعلم أن الروابط لا تقام لدفع أموال للمجالس وأن روابط التشجيع ليس من مهامها الرئيسية تحمل أعباء النادي المالية ورغم ذلك رابطة الهلال في قطر فعلت الكثير للمجالس المختلفة ولا علاقة لأي شخص في رابطة الهلال في قطر وفي جميع مجالسها السابقة والحالية برئيس أو عضو مجلس بل أننا لم نرى أو نلتقي في قطر أي رئيس للهلال ماعدا الحاج عطا المنان رغم إقامة أربعة معسكرات للهلال في الدوحة ثلاثة منها على حساب الرابطة وأقطاب الهلال ومشجعي الهلال في قطر !!
روابط الهلال في كل مكان لديها الرجال ولديها عقول تحمل أفكار يمكنها أن تسير دول وليس نادي رياضي !!
هل تعلم أن رجال رابطة الهلال منتشرين بالآلاف في مؤسسات الدولة في قطر من اتحاد كرة القدم القطري واللجنة الأولمبية والوزارات والمؤسسات وهم محل تقدير وكلامهم مسموع ورأيهم يعتبر كالأوامر ينفذ فورا لأنهم يعلمون أنهم رجال أصحاب عقل وفكر !! هل شاهدت عشرات الفعاليات الدولية والقارية والإقليمية التي تقام كل شهر في قطر ؟! هل تعلم أن من يخططون ويصممون وينفذون جل هذه الفعاليات من العقول السودانية !!
سيدي الرئيس كما قال لك ود البشير أنت لم تأتي لاعبا ولا مفكرا ولا أديبا ولا سياسيا بارعا كرؤساء الهلال السابقين بل أتت بك هذه الدولارات التي باتت مقياسا لكم في من يكون قريبا أو بعيدا من الكيان !!
أنت تملك المال هذه حقيقة !وهذا فضل الله يؤتيه من يشاء لكنك لا تملك الفكر وهذا أيضا من نعم الله يؤتيه من يشاءوبالتالي وجب عليك أن تستعين بأهل الفكر من الروابط لكي يجتمع المال مع الفكر وتنجز برنامجك بكل هدوء وسلاسة وبدون كل هذه التعقيدات والمشاكل والمؤامرات التي ينسجها لك المنتفعون والملتفون حولك حتى بات كل عمل تنفذه مصحوب بمؤامرة وصرتم تحسبون كل صيحة عليكم ولو كان مجرد طلب طبيعي لترخيص بناء أو غيره تعتبرونه مؤامرة!!
لا شيئ يمنعك أن تقابل الفكر بمالك وأن تقرب أهل العلم والمعرفة بدلا من الذين يزينون لك الباطل ليشتروا به ثمنا قليلا لأنفسهم.. فويل لهم مما كتبت أيديهم فويل لهم مما يكسبون!!
سيدي الرئيس أنت اعترفت بلسانك أنك تدير النادي من خلال ((الربورت )) الذي يأتيك من هنا وهناك ولو كنتتعي ما تقول لما أعترفت على الملأ بكل هذه ((الفضائح)) لأنه لا يعقل أبداً أن تفضح نفسك وتؤكد أنك تدير النادي من خلال التقارير أو كما تردد بالانجليزية (ربورت) ((دا حسب الربورت الجاني)) وكابتن السادة حتى الساعة يقول أنه لم يستلم ولا مليم والرئيس يقول (( الربورتالجاني )) يؤكد استلامه مستحقاته!! إذن ما قولك وماذا أنت فاعل لمن أعطاك الربورت الخاطئ وخدعك بأن السادة استلم مستحقاته ؟!

أما ما قلته عن الروابط فخذ هذا ( ربورتنا ) إليك سيدي الرئيس!!
بالكو
رابطة الهلال في قطر أول رابطة باركت لكم استلام القيادة وأرسلت العام الماضي وفد برئاسة الأمين العام ونائب الرئيس إلى دبي وقاموا بمقابلة سعادتكم وعرضوا عليك سيدي أعمال الرابطة وقدموا لك تنويرا بالنظام الأساسي وقدموا لكالدعوة لزيارة قطر فوعدتهم أن تحضر في فبراير 2015 وأخلفتهم وحتى الآن لم تنفذ وعدك!!
رابطة الهلال في قطر قبل اسبوعين فقط كررت لك الدعوة بخطاب مكتوب لزيارة قطر عندها طلبت أنت توضيح أهداف الزيارة في الخطاب وتم لك ما أردت بإرسال كتاب موضح فيه أهداف الزيارة وبنسخة للأمين العام حسب طلبك وذلك لعمل تنشيط للعضوية وجمع تبرعات للجوهرة في مهرجان يقام بالاشتراك مع نادي السد لتفعيل التوأمة وعندما قلت أنك لم تسمع بالتوأمة ولم تستلم ما يفيد بذلك من عطا المنان رئيس لجنة التسيير الذي وقع التوأمة ... عندها تم تسليمك نسخة أخرى من اتفاقية التوأمة من قبل أمين عام الرابطة الأستاذ محمد التجاني !!

رابطة الهلال في قطر اول رابطة استقبلت مسئول المنشئات في مجلسكمالمهندس محمد عبد اللطيف هارون في قطر بعد عمل تصميمات الجوهرة الزرقاء مباشرة قبل عامين وفي ندوة أقيمت بالمركز الثقافي السوداني اجتمع كل المهندسين المعماريين والزراعيين المتخصصين في الملاعب وأصحاب العلم والمعرفة بهكذا عمل وقدموا المشورة لهارون وطلبوا تعديلات فنية وتصميمية فوافق عليها وكانت ملاحظات قيمة من أناس مختصين وعد هارون بإبلاغ الشركة المصممة بالملاحظات !!
رابطة الهلال في قطر طلبت من المهندس هارون الانتظار حتى استلام النجيل الذي تبرع به رئيس نادي قطر وهو من أجود أنواع النجيل عالميا لكن تم استدعاؤه فورا بصورة غريبة وقطعت زيارته رغم إصدار تأشيرة لأثنين من موظفي الشركة المنفذة للحضور واستلام النجيل مع عمال متخصصين في القص والري!! لكن تفاجأنا بأن النجيل تم شراؤه من الإمارات بما يعادل نصف مليار جنيه وحتى الساعة لا نعلم لحساب من تم ذلك ومن المستفيد!!
رابطة الهلال في قطر أرسلت أكثر من مرة تصورها لمجلس الهلال لكي يتم العمل على تعديل النظام الأساسي للولاية ومن ثم النادي حتى تستطيع الروابط من عمل اشتراكات للمشجعين وإصداربطاقات انتساب للنادي لأن القانون الحالي لا يمنح أحد من خارج الخرطوم حق اكتساب عضوية الهلال كما اقترحوا أن يكون رئيس أي رابطة والأمين العام أعضاء في مجالس الهلال حتى يأخذوا الصفة الرسمية .
عندما قررت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 بناء ملاعب جديدة على أنقاض ملعبي الريان والوكرة وهي أصلا ملاعب جديدة وحديثة اتصلت أنا شخصيا بعماد الطيب والمهندس هارون ودكتور قاقارين ودكتور حسن ولم أترك شخص لم أتصل عليه حتى يصلنا أحدهم طالما أن الرئيس تمنع وتجاهل الحضور للدوحة وذلك بغرض إيجاد طريقة مع اللجنة المنظمة واللجنة الأولمبية القطرية لمنحنا معدات هذه الملاعب من كشافات حديثة ومتطورة وحوالي 40 ألف كرسي حديث من النوع الفاخر لم يجلس عليه أحد ... هذا بخلاف الشاشات الضخمة ... كل هذه المعدات كان يمكن أن تكون من نصيبنا لولا تعنت هؤلاء جميعا رغم الاتصالات المتكررة وفي الأخير ذهبت كل هذه المعدات الحديثة في خبر كان أو بيعت كخردة !!
هذاجزء من كتاب رابطة قطر نقدمه لك في شكل (ربورت ) عله يصلك وتعرف أنك ظلمت ولم تعدل بخست ولم تشكر رجال عملوا في خدمة الكيان دون أن ينظروا لمن يجلس على كرسي الرئاسة !! إذا كانت بعض الروابط هنا وهناك منقسمة على نفسها وفي كل محافظة رابطة وفي كل إمارة رابطة للهلال فنحن والحمد لله في قطر نؤكد أن رابطة الهلال منذ إنشائها قبل عشرين عام موحدة تمارس عملها بكل ديمقراطية وشفافية لخدمة الكيان تنتخب أعضاء مكتب كل دورة في انتخابات حرة ونزيهة والرابطة سيدي هي تحت مظلة السفارة و قانون الهيئات الدبلوماسية في الخارج والنظام الأساسي للجاليات يعني لا ملك لكم فيها لأن نظام النادي الأساسي يحتاج لتغيير وعيكم بتغييرها في أقرب جمعية عمومية حتى تستطيع أن تتحكم في روابط المشجعين خارجيا وتلغيها بجرة قلم !!
عليك أن تعلم سيدي الرئيس أننا لم نسمع بأي رقم حساب في بنك قطر أو أي بنك آخر ولم تصل مكتب الرابطة أي خطاب من مجلسكم الموقر يوضح فيه أنكم فتحتم حسابا لدعم النادي ماديا وشخصيا لم أسمع إلا من خلال حديثك عن فتح حساب في بنك قطر ولو كان المجلس حريصا وجاداً في طلب الدعم لتم تعميم ذلك لمجالس روابط الهلال الخارجية بدلا من استفزازهم بالإعلان عن حلها ومن ثم تبخيس كل أعمالها!!
رغم كل الظلم الذي لحق برابطة قطر فأقول لك أن الرابطة في انتظار سعادتكم لتشريف الدوحة وتنفيذ ما جاء من مهام في خطاب الرابطة الأخير ... فهل أنتم فاعلون ؟!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 3  0  968
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    تاج السرعبداللطيف عثمان 06-19-1437 10:0
    أستاذ عبدالله باركت أو لم تبارك لم يأت الأشرف بأمر رابطة قطر إنما
    بأمر شعب الهلالالالال العظيييييم ولذا أتمنى ألا يتعدى دور رابطتكم الموقرة بل كل الروابط ( دعم الهلالالالال العظيييييييييم ) بما تجد الروابط وجزاكم الله خيراً واتركوا الأشرف يعمل للهلالالالال العظييييييم
    وساعدونا بالدعم أو السكوووووت حفظكم الله
  • #3
    ابو عبد الرحمن 06-19-1437 12:0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    نشكر رابطة الهلال بقطر على جهودهم وكل الروابط التى تدعم الكيان .
    واقول للأخ الكاردينال ، إن إدارة مؤسسة كالهلال إذا لم تتضافر كل جهود محبيها فلن تحقق نجاحاً مهما دفع رئيسها وعمل مجلسها (أنها ليست عرض شخص واحد) ، والله أننا لنحسد ناس المريخ على تكاتفهم وتضافرهم من أجل كيانهم رغم إختلافنا معهم في كل كبيرة وصغيرة .
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات