• ×

العشري قاهر الأهلي 6 مرات ... هل ينجح مع الهلال!!


على رأي المثل المصري الشهير (( المعاهقرش محيرهيجيبمدرب ويطيره ))
اعتقد أن رئيس نادي الهلال رجل الأعمال الشهير أشرف سيد أحمد الكاردينال عندو قروش محيره فعلا والدليل أنه يأتي كل شهرين بمدرب ويطيره !! وليته خرج إلينا في بيان مقتضب يوضح للرأي العام سبب ما يفعله في الهلال قبل المدربين !!
وسؤالي بل اسئلتي لك يا سيدي الرئيس هل أنت تتعاقد مع المدربين بدون دراسة وبدون معرفة مسبقة بخلفياتهم التدريبية وسيرتهم الذاتية ؟!هل أنت تدير شركاتك هكذا ؟ هل تأتي كل شهرين بمدير جديد لكل شركة من شركاتك المنتشرة في السودان وأثيوبيا وجنوب السودان وفي الإمارات ؟!!!
لماذا تصر أن تنقضغزلك بيدك من بعد قوة أنكاثا؟! لماذا تصر أن تعيد الهلال للمربع الأول كلما تقدم شبرا؟! لماذا كلما التف الأهلة حولك ووجدت الإجماع من الكل تأتي بأفعال أقل ما فيها من أضرار أنها تفقدك ثقة الجماهير وتبعد كل أمل يلوح في الأفق في أن نرى استقرار فني وإداري ونرى مجلس إدارة يعمل بمؤسسية واحترافية بعيدا عن العواطف وبعيدا عن القرارات الارتجالية ؟!
خلال الفترة القصيرة التي تسلم فيها المدير الفني للهلال كافالي اتفق الجميع أن الهلال بدأ يأخذ شكله المألوف من خلال المباريات الخمسة الأخيرة في الدوري الممتاز وأجمع المراقبين من المدربين والمحللين أن هناك فكر إداري وأن هناك عمل فني بدأ يظهر في الفريق تدريجيا !
ما هو السر الخفي وما هي القشة التي قصمت ظهر بعير الهلال في غفلة من الناس أجمعين ؟! وما هو هذا السبب الخطير الذي جعل مجلسكم غير المتجانس يجتمع على عجلة من أمرهم حتى الساعات الأولى من الفجر لتصحى جماهير الهلال على هذا القرار الخطير ؟! هل لنا كجمهور أن نعرف الأسباب الحقيقية ؟! هل فيكم رجل شجاع يخرج إلينا ويعلمنا ماذا هناك ؟! كثير من قراراتكم سيدي الرئيس لم نقتنع بها ولم نوافق عليها لكن على الأقل كنا نرى أنها صادرة بعد بحث وبعد تقصي وبعد دراسة وحتى إن لم تكن كلها كذلك فقد كنا نجد لك العذر ونبحث لك عن مبررات وكنا نرى الجانب المليء من الكوب لمصلحة الهلال واستقرار مجلسكم!!!
لكن هذا القرار بالذات لم استطيع أنا على الأقل هضمه خاصة وأنني قرأت قبل يومين في مقال الصحفي إياه ما يعزز خطوتكم هذه وقد طالب صراحة أن يمنحوا قيادة الهلال فنيا أمام أهلي شندي لسيدا وسيد أبوها وأمها كما قال ؟! قال لكم هذا خير من بقاء الفرنسي كافالي أبو كيسا فاضي !! بل أتبعه بطلب مغادرة الأسد فوزي المرضي لمنصبه وهذا ما تم تنفيذه في قراراتكم الأخيرة وهو نفس السيناريو الذي كتبه قبل إقالة نصر الدين النابي وكذلك مواطنه الكوكي!!
هل كل هذا صدفة سيدي الرئيس ؟! هل يمكن أن يقتنع جمهور الهلال بأن ما يحدث هو فعلا لمصلحة الكيان وهم يقرأون مقدمة القرارات من خلال أعمدة اثنين من المقربين لكم ؟! المنسقة خرجت علينا لتبرر ما قام به المجلس بينما كان المفروض أن يكون هذا من خلال بيان مجلس أو مؤتمر صحفي يوضح للرأي العام ما يدور !!
بالكو
عام 2010 عندما كان يقود الهلال البرازيلي كامبوس نشرت وسائل الاعلام خبر إقالة كامبوس والاتفاق مع طارق العشري لقيادة الهلال لكن خرج إلينا الأرباب عبر جريدة الصدى ونفى ذلك لكن النفي لم يمنع ذهاب كامبوس !!وبالأمسفي أول تصريح له أكد العشري تلك المفاوضات !!
اختلف الناس حول المدرب المصري طارق العشري وخاصة أننا مررنا بتجارب عديدة مع المدربين المصريين ولم يحققوا أي نجاحات تذكر ونادي المريخ هو اكثر الفرق السودانية استعانة بالفراعنة حيث تناوب على تدريبه حوالي خمسة مدربين مصريين !
طارق العشري قاد حرس الحدود لقرابة عشرة سنوات متواصلة مساعدا للمدرب طولان ثم مدير فنيا وحقق بعض النجاحات مع الحرس وصعد بهم للدوري وفاز معهم بكأس مصر وحقق نتائج جديدة خاصة ضد فرق المقدمة الأهلي والزمالك والإسماعيلي وكذلك عندما كان مديرا فنيا للفريق البترولي أنبي حقق بعض النجاحات وكذلك مع الأهلي الليبي وقد صعد به لدوري المجموعات الافريقية على حساب الاهلي المصري وهو بذلك قهر الأهلي في ستة لقاءات تنافسية محلية وأفريقية وفاز على أربعة مدربين تناوبوا تدريب الأهلي وإن كان لم يحقق نجاحات تذكر مع المقاولين لكنه استقال بسبب إداري تعرض له عندما قام مجلس الإدارة بخصم رواتب اللاعبين دون الرجوع إليه !! وكذلك درب العشري فريق الشعب الاماراتي لكن بعد عدة جولات مخيبة لم يحقق فيها الفريق أي فوز تمت إقالته بعد ضغط وسخط جماهير الشعب عليه !!
إذن طارق العشري ليس بالمدرب الكبير في عالم التدريب ولم يدرب أندية جماهيرية مثلا كالأهلي والزمالك وإن كانت هذه أمنيته التي يتحدث عنها دائما فيأن ينال شرف تدريب الأهلي .. لكنه مدرب مجتهد ويعتمد على أسلوب اللعب 4/4/2 وقد صرح من قبل عندما واجه الأهلي بقيادة البدري .. أننا سنهزم الأهلي لو اعتمد البدري على الطريقة 3/5/2العقيمة التي يصر عليها كما قال!
لا أعتقد أن مجلس الإدارة قد اتخذ هذا القرار بالأمس فقط وفي سهرة واحدة بل ربما هو نتاج مباحثات سابقة لأنه من المستحيل أن تقيل مدرب في اجتماع مجلس وتعيين آخر في نفس الاجتماع ما لم يكن هناك مباحثات سبقت القرار! وقد وضح ذلك من مقال المنسقة التي أكدت أن القرار تأخر كثيرا ومعنى هذا أن الفرنسي كان ينضج على نار هادئة منذ بداية الدوري!!
الهداف التاريخي للدوري السوداني وصاحب أهم إنجازين والذي لم ولن يتكرر أن يكون هداف الدوري من لاعب يلعب في نادي بعيد عن القمة ثم أنه صاحب المتواليات الأربعة كهداف للدوري مع الهلال .... إنه معتز كبير وعندما يكون الكلام من رجل في حجمه فيجب أن نقف عنده كثيرا حيث ذكر كبير أن العشري ضعيف الشخصية ولا يستطيع السيطرة على غرفة الملابس وتمارينه عقيمة وغير مستحدثة وليس لديه أسلوب لعب واضح وأنه ليس لديه أفكار تدريبية و كثير التصريحات الصحفية ويسمح للآخرين بالتدخل في التشكيلة !!
شخصيا لم أسمع عن العشري ما يعضد كلام كابتن معتز كبير لكن في كل الأحوال ... نقول ربنا يكضبالشينة !!
baaalkooo@hotmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 3  0  1.8K
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طارق 05-06-1437 08:0
    الرجاء من الاخوة الاعلاميين البحث عن ما تمسكه فاطمة الصادق والرشيد على عمر ويلوون به يد الكاردينال فهنا مربط الفرس وسبب العشوائية الادارية
  • #2
    ساشا 05-06-1437 09:0
    معتز كبير يطهرق ويهرف بما لا يعرف فالمدرب العشري معروف عنه الرزانة والحنكو والاعتراض على التوقيت فقط ، ثم هذا المعتز كبير أين هو وأين موقعه من الأندية و عالم التدريب قاعد في الظل وانظر كعادة الفات فيهم الفوات، وهو كلاعب مادي بوزو ومار اضي والآن يريد ان يظهر بتصريحا لا معنى لها ،، يعني الود مولود بالزقازيق ،،،
  • #3
    سيف الدين خواجه 05-06-1437 01:0
    اخي عبد الله شخصيا لم افاجأ بهذا الشئ فكفالي لا يتعامل مع النساء واضح الحق وذهب فوزي والسبب المنسق الذ يقلب الحله والطوه كما يريد والكردينال يشوي الزبده لها وشخصيا منذ تعيين الفرنسي توقعت اقالته لذلك طالبت بتعيين مصطفي يونس مدربا للرديف لسهولة الاحلال بديلا للفرنسي لاني اعلم ان الفرنسي لن يستمر وافضل مصطفي يونس من العشري لان مصطفي صاحب مشروع وبشهادة فوزي لي انه احسن مدرب مر علي الهلال بس نسووا شنو للمنسق ...الخروج من التمهيدي اول الغيث !!!
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات