• ×

هيثم كابو وأمثاله هم من يدمرون المريخ ...!!



والله رغم أنني لا أعرف أين يكتب الأخ هيثم كابو ولا أعرف له تاريخ سابق في المقال الرياضي لكن بين فينة وأخرى تقع في ناظري بعض مما يكتبه كابو عن طريق قروبات الوتساب والتي قربت البعيد وهذا عمل طيب لكن ما ليس بطيب في هذا الوتساب أنك أحيانا أيضا تقرأ ما لا تحب مكرها !!
كتب السيد كابو مقال بعنوان (( انتبهوا مؤامرة لتدمير المريخ )) ولأن العنوان كثيرا ما يشد الشخص لقراءة ما تحته وأحيانا يكون الجواب باين من عنوانه فيكفيك شر القراءة !
من عنوان كابو المثير تابعت قراءة المقال ولأول مرة للنهاية ... لكن للأسف لم أجد أي مؤامرة أو شبهة مؤامرة يمكن أن تقع على الند التقليدي توأم الهلال الروحي المريخ !!
بعد أن حكى كابو قصة طويلة وعجيبة عن المرحوم وردي واعتقد أنها لا علاقة لها بمقاله وكان يمكن أن يأتي بأمثلة شعبية وعربية قريبة مما يريد أن يضرب به المثل !! المهم ....... بحثت عن هذه المؤامرة المزعومة ولم أجد غير البكاء على اللبن المسكوب ومرثية على نادي المريخ كلها حشو وكلها لوم على وزير الشباب والرياضة وكذلك رئيس لجنة تسيير المريخ !! هيثم كابو ومثله بعض كتاب المريخ يرهقون أنفسهم ويسودون آلاف الصفحات كل يوم تقطيعا في لحوم أجساد لجنة تسيير لا ذنب لها غير أنها تقدمت وقبلت التحدي عندما هرب الجميع من قيادة النادي هروب الصحيح من الأجرب أو كما قال مزمل !!
هيثم كابو عينو في الفيل ويطعن في ضلو !!! عينه على أقطاب المريخ الذين يتفرجون على نادي الجغرافيا والتاريخ والنادي الأكبر في السودان كما يرددون ثم يكتب ويلوم لجنة التسيير والوزير الذي مدد لخمسة أشهر أخرى !!
ماذا يفعل يا ترى الوزير وأهل المريخ يهربون من تحمل المسئولية ؟! ماذا يفعل الوزير ولا أحد يرغب في رئاسة أكبر أندية أفريقيا أو كما يزعمون ؟! ماذا تفعل الدولة وجماهير المريخ المليونية كما يقولون وعضويتها بضع أفراد كما قال ونسي ؟!
عشرات الكتاب يدورون في نفس فلك كابو وسلك وغيرهم من المضللين والمخدرين !! جميع كتاب المريخ لا يريدون الاعتراف بأن حواء المريخ عقمت وأن لا رئيس جديد يلوح في الأفق !! يهرب كتاب المريخ وأهل المريخ من قول الحقيقة ومن شدة غيظهم فهم يجلدون الذات ويجلدون الوزير المسكين الذي لم يقصر وهو يهرول ويحنس ويعقد الاجتماعات ومئات المكالمات لكي يقنع أحد من رجال المريخ أن يتقدم الصفوف !!
بالكو
طبعا كابو وسلك ومن لف لفهم لا يهدأ لهم بال إذا لم يدخلوا نادي الحركة الوطنية في قضاياهم وكأن اسم المريخ لا يقرأ إلا مقرونا باسم الهلال ... يناقشون قضية تخص المريخ وحده رغم ذلك يتردد في المقال اسم الهلال اكثر من مرة ويتردد اسم رئيس الهلال عشرين مرة !!
يا كابو أترك الهلال وتفرغ لإيجاد حل لمشكلة المريخ !! أترك فريق الهلال ورئيسه وحاول أن تستجدي أقطاب المريخ ليتقدم أحد الصفوف ويعلن ترشحه حتى يمكن للجنة التسيير أن تختصر المدة وتعقد الجمعية العمومية غدا ... لكن السؤال الذي يطرح نفسه كيف تعقد جمعية عمومية لنادي عضويته 180 شخص ؟!؟
قال كابو في مرثيته لا فض فوه (( لو قالوا للكاردينال رئيس نادي الهلال اتخذ لنا قرارا تعطل به مسيرة المريخ تماماً ! وتقعده عن الحركة حتى يصبح صيدا سهلا لك تخطف من تريد من لاعبيه لتقوي بهم صفوفك, وتغير مسار من تهوي لتضعف بهم خصمك لما اتخذ هذا القرار الكارثي البتة !! (انتهى ))
وانا استنبط من بين حروفه فقط تلك الخصلة التي تميز المريخ واشتهر بها ويعمل بها منذ سنوات بعد أن عجز اللحاق بقطار الهلال السريع واصبح الفارق كبيرا في المستوى وعدد مرات الفوز بالدوري وتمثيل الوطن أفريقيا ... تلك الخصلة التي كتبها كابو واعترف بها دون أن يقصد وأثبت لنا فعلا أن هذا هو مبدأهم وأن هذا هو تفكيرهم وقد كتبت أنا بعد تسجيلهم لهيثم طمبل ثم كلتشي قبل سنوات مقال بعنوان (( قوي فريقك بدلا أن تضعف خصمك )) وقد استمرأ أهل المريخ هذا المبدأ ولم يتركوا لاعبا مبرزا في الهلال إلا وكانوا خلفه حتى يترك الهلال ويذهب إليهم أو يغادر الهلال بأي شكل كان .. لكن لا يحيق المكر السيئ إلا بأهله .
بدلا من هذه الولولة ولطم الخدود ورمي اللوم على الآخرين اعترفوا أولا بعجزكم ثم بعد ذلك أجلسوا و أبحثوا لكم عن رئيس للمريخ أو قولوا ( جلى ) عشان نسلفكم رئيس هلالي من الذين ينتظرون دورهم بفارق الصبر لقيادة المارد الأزرق !!
كتب الأخ مزمل في مقاله قبل يومين كلام خطير جدا على لسان الكابتن عمر النقي حيث قال (( حدثني الكابتن د. عمر النقي أنهم في لجنة التسيير تلقوا 39 مليار جنيه كدعم من الحكومة )) ومزمل دائما هو من يبادر ويسأل ثم يأتي ويكتب سألت فلان لكن هذه المرة كتب حدثني أي أنه لم يسأل بل كابتن عمر النقي هو من بادره بالحديث !! نريد توضيح من عمر النقي عن هذه المبالغ .. من استلمها وأين ذهبت خاصة وأن النقي لم يسجل للهلال لاعب محترف عليه القيمة ولم يبني طابق في الجوهرة أو يجدد كشافات الملعب !!!
سؤال جدي !! لماذا لا يتقدم مزمل أبوالقاسم لرئاسة المريخ ؟! لكن هو فاضي من التريقة على رديف الهلال ؟! وصيف السنين ما لاقي ليه رئيس وهم مشغولين برديف الهلال !! حتى رديفنا عامل ليهم قلق !! الكبير كبير ......!!
نادي يفر الأقطاب من رئاسته ونادي يتقاتل الأقطاب للظفر برئاسته ... فرق يا ودالجبل !!
baaalkooo@hotmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 24  0  2.4K
التعليقات ( 24 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عوض احمد خليفة 04-16-1437 12:0
    انت فكله صحيح وانت بتكره المريخ اكتر من ماتحب الهلال
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      EzzSudan 04-16-1437 06:0
      هناك هلالاب و مريخاب كل يكره الفريق الاخر اكثر مما يحب فريقه. رد علي الاستاذ في ما قاله!
    • 1 - 2
      ابو مازن 04-16-1437 07:0
      وهل هي سبه ان يكون بيكره المريخ .. كلنا بنكره المريخ كراهية التحريم فيها ايه يعني .
    • 1 - 3
      كمال الهدي 04-16-1437 08:0
      مريخ شنو البكرهوا الكاتب وهلال شنو البحبو يا أخ عوض!! فكرة المقال ده واضحة جداً وهي بدلاً من انتقاد الوزير ولجنة التسيير يفترض أن يركز كتاب المريخ على مشكلة ناديهم، كما أن تريقة بعض الكتاب في غريمهم غالباً ما تكون أكثر من اهتمامهم بشئون ناديهم وهذه حقيقة لا خلاف حولها.. فما لكم كيف تحكون يا ( بعض ) القراء دعوا العاطفة جانباً وتعاملوا مع ما تقع عليه العين بالعقل..
  • #2
    صلاح محمد حسن الشيخ 04-16-1437 05:0
    مافى جديد نفس الملامح والشبه كل يغنى على ليلاه لا لقينا بلح ولا عنب والله بس تسليه وقزقز يا مقزقز جاطت ولما جاطت جاطت حبتين ولاخير فيك ولا خير فى كابو ودقى يا مزيكا حلقات فارغه وكتاب سزج ونحن اكثر سزاجه لمتابعه الهوس الاعلامى الا اعلامى فوضى كل من هب ودب صار اعلامى بلا رقيب ولا حسيب والحاله سايبه ولا استبعد ان اكون بكره صحفى لو كان عبر الواتساب حسب رواية صاحب المقال الملهم بالله دى بلد اكثر من 30 صحيفه متخصصه فى مجال الرياضه اكثر من 700 صخفى طيب وينو الكوره كلهم لناديين ما فى غيرهمااما لو كان لكل واحد قناة فضائيه كيف يكون الحال شفتو ليكم صحفى مثلا لنادى المرغنى كسلا او الرابطه كوستى او الخرطوم الوطنى او مريخ نيالا كل الصحف سهوكه وعنصريه وكراهيه وحقد دفين وعشان كده متخلفين كرويا واعلاميا وكان الله فى عوننا والحل الوحيد تجميد نشاط الناديين الكبيرين لمدة 5 اعوام على الاقل عشان نشوف كوره صح ولكن مين يقدر يقول البغله فى الابريق وسلامتكم
  • #3
    كمال الدين ميرغني بلاص 04-16-1437 08:0
    يا حبيب ناس مزمل وكابو وسلك ديل ليسوا بصحفيين هؤلاء ممكن يكونوا اي حاجة تانية ليس لديهم اي هم غير الهلال وياريت لو بيعطونا مفردات لغوية يستفاد منها بل كل كتاباتهم يمكن ان تنسب لمشاطات وليست لكتاب صحف تحس من خلال كتاباتهم بالحسد والغل وضعف اللغة والاستهزاء بالاخرين ضف عليها العنجهية والتكبر والفلسفة الفارغة التي لا تقدم ولا تؤخر اضف اليهم ابوشيبة وهذا لديه عقدة مستفحلة اسمها التحكيم وكل موسم يبدا يبدا معه ابوشيبة بكتاباته عن التحكيم ويكرر ويكرر حتى مللنا من تكراره
  • #4
    sahir 04-16-1437 08:0
    انا اول مره اقرأ ليك واشوفك ووضح لى انك ما فهمت ما رمى اليه كابو فى مقاله ولكن بعد قريت مقالك تاكدت ان كتابات ناس كابو صعبه عليك تفهمها
  • #5
    أبوسامي 04-16-1437 08:0
    أيها الصفيرابي . صدقني لا يهدأ لنا بال إلا بعد القراءة لمزمل وكابو وسلك ، وهذه الولولة تدل على أنهم يؤدون دورهم تماما ويصيبون كتاب الصفيراب في مقتل . اكتبوا يا كابو ورفاقه ومزيدا من الولولة يا ابن القاضي .
  • #7
    عبدالله الصادق 04-16-1437 08:0
    مقالك من حيث الرد على كابو مقال جميل ولكن كونك تسخر من المريخ وتصدق انت ايضآ خطرفات امثال كابو الذين يمثلون انفسهم وليسوا اداريين فى المريخ اعتقد ان فيه استخفاف غير مقبول بالمريخ من رجل فى سنك عاصر الكرة السودانية لأكثر من خمسين عام ربما .. المريخ ياعزيزى لديه إدارة تقوم بواجبها على اكمل وجه ونحن كمريخاب شاكرين لهم تقدمهم الصفوف وقيادة النادى وفوق ذلك ينتهجون اسلوبآ جديآ فى معالجة مشكلات المريخ المزمنة ونتمنى لهم التوفيق فنرجو ان تلتفت الى معالجة مشكلات ناديك ولا تزج بالمريخ فى ردودك على امثال كابو وغيره فهم يمثلون انفسهم
  • #9
    عزالدين تنزانى 04-16-1437 09:0
    استاذ القاضى /تحياتى اصبت الحقيقة فى كل ما قلت فقد طالعت اليوم عمود ما يسمى بكابو ولم اجد بين سطور عموده شئ يفيد القارى انما تريقة وسفاسف امور طالب ابتدائى يستحى من مطالعته ولا يمكن ان يكون هذا اسلوب صحفى ابداً .هل هذه هى الصحافة فى نظره ترك مشاكل فريقه الذى انهزم فى معسكره من فرق لا وزن لها وافترش لاعبيه صالة مطار الدوحة فى منظر مخجل وفرح بتعادل فريقه مع الفريق القطرى الذى يحتل المركز العاشر فى ترتيب اندية الدرجة الثانية وتتريق على الهلال الذى انهزم من فريق له وزنه فى القارة .معزور هذا الكابو لان مجاله غير الاعلام والصحافة فمجاله اللقاءات والحوارات مع فنانات الدلوكة والسباته فله العزر فى كلما يكتبه والعتب على الذى اوهمه واعطاه الفرصة فى الكتابة وسلمه عمود وساواه مع الصحفيين وذى ما قيل (هذا زمانك يا مهازل فمرحى)
  • #10
    أبو ناهد 04-16-1437 09:0
    حي الله الاستاذ/ عبد الله،

    لك التحية والود أستاذنا الجليل.

    ما قلت إلا الحق أن مبدأهم الذي كانوا يعملون به لإضعاف الهلال هو بمثابة النية الخبيثة التي لابد ان تعرقل لصاحبها وان طال الزمن وهاهم يجنون ثمرة نواياهم الخبيثة والعياز بالله.

    كثيرا ما أوردت انا في تعليقي على الموضوعات وفي مواضيعي في منتدى كورة، مؤامرة ابراهومة على هلال 2009 عندما جعل فريق المريخ يفتح لكانوبلارز النيجيري حتى يتفوق على الهلال ويتجنب ملاقات مازمبي الخطير الشرس.
    فهل كان ابراهومة وحده الذي خطط لهذه المؤامرة الخسيسة؟ لا بل الكثيرين من قادة المريخ وقتها كانوا مشتركين في هذا العمل الوضيع كتابا وإداريين.

    وسوف يجنون ما هو أقبح مما هم عليه الآن ان شاء الله.
  • #11
    essam 04-16-1437 09:0
    انت كداب وبتكشف نفسك بنفسك .. قلت أنك لا تقرأ لكابو الا مكرها عبر قروبات الواتس اب والفيس بوك وانك لا تعرف اين يكتب ُ... ثم تستشهد بكتابة مزمل ابو القاسم وتريقته على رديف الهلال معنى ذلك انك بتقرا عمود مزمل ابو القاسم ومتابعه يوميا بدليل انه يختم عموده في كثير من الأحيان بعبارة فرق يا ابراهيم , وانت ختمت عمودك بنفس العبارة يعني كداب وحرامي وبعدين مزمل وكابو الاتنين بيكتبو في الصدى وبالتحديد في الصفحة الأخيرة والمسافة بين العمودين وصورة مزمل وصورة كابو بضعة سنتمترات فقط تدعي انك لا تعرف أين يكتب كابو ؟؟؟؟ يا خي بالغت وبعدين انتو بتقروا الصدى ليه لو ما مركب النقص والعقدة الأزلية من المريخ ومحاولة محاكاة وتقليد اسلوب مزمل المميز والذي تتعلمون منه أساليب الكتابة وتتمنون الوصول إليه .. سيظل مزمل ابو القاسم رقم صعب الوصول إليه بل مستحيل وموتو بغيظكم وبكرة هلال الجبال أو هلال عروس الرمال يكشف باقي المستور ليهرب الكاردينال وتقعدوا تفتشوا في اقطاب الهلال وما فيهم واحد حيتقدم يشيل الشيلة ونرجع للحكومة والحاج عطا المنان وعبد الله البشير وعمر النقي ووقتها حتعرف البقول جلى منو يا وهم !!!
  • #12
    Kamal M. Ahmed 04-16-1437 10:0
    هيثم وامثاله لا يدمرون المريخ بل الرياضه فبالامس مزمل ابوالقاسم في عموده تكذيب الحقيقه (كبدالحقيقه) تكلم عن الهلال وهزيمة قورماهيا حيث الاطفال واستغرب أن يمتلك صحيف رياضيه واخري سياسيه فاسلوبه يدل علي نوع من الكتابه لم يكن مالوفا من قبل فبدلا أن يتحدث عن مريخه وماذا حقق في الدوه وذلك التخبط الاداري برحلة الامارات تحدث باسلوب قبيح لا يحقق الا الكراهيه والبغضاء في تشجيع كرة القدم وكم ادعي جهل كتاب الهلال بالقوانين لانه اتحاد معتصم ولجنة استئنافاته اعطوهم كأس من داخل المكاتب بالرغم من تجاوز الاتحاد لكل الاعراف والقوانين وسجيل لاعب أمل عطبرة خطأ الاتحاد واتحاده الفرعي بالقضارف ولا ذنب للامل لتعاد المباراة التي هزم فيها المريخ داخل الميدان أما المباراة الاخري وموضوع بكري المدينه فكان علي الاتحاد مثل ما اوقف لاعب الامل سنة أن يتم ايقاف بكري المدينه أيضا سنة لكن هذا معتصم واتحاده فلاعب يطرد بالبطاقه الحمراء يلعب المباراة التاليه بخطاب من عط المنان ولذلك لا تستغرب أن تدهورت الكوره السودانيه الي هذا الدرك
  • #14
    jo 04-16-1437 10:0
    شكلك ما شايف يا قاضي كتاب الهلال أو أنك متعمد غض البصر عما يكتبون أمثال شوربجي و محمد عبدالماجد.
  • #15
    البابا 04-16-1437 11:0
    أديلو يابالكو بالجنبة الفيها الحديدة ....
    مزمل هس واخد راحتو ينتقد ويتريق زي ماعايز عايزو يبقى رئيس عشان من أول صقعة يلقى روحو في النقعة ...!!!
  • #16
    سيداحمد الحاج 04-16-1437 11:0
    يا عبدالله يا صحبي
    لا تشغل بالك بمن قال فيهم كمال شداد (الصحافة مهنة لا مهنة له).. هذا (الكابو) عندما فشل في صحيفة (فنون) وجف اخبار ايمان لندن وندى القلعة .. دلف الى الصحافة الرياضية وهو أبعد منها ... كتاباته كلها سخف اعلامي ليس إلا ويحاول التلون بالفكاهة ... وهو من طلبة مزمز ابوالقنابل... من الافضل ان يكتب عن (الحوت) ويبعد عن الرياضة ... وقمة السخف ان مزمز بات يكتب في السياسة .... يا سبحان الله وحقا قال كمال شداد (مهنة من لا مهنة له)
    سيداحمد الحاج
  • #17
    مهند ميرغنى 04-16-1437 11:0
    هههههههههه ياخى انت عمودك كلو كابو و سلك و مزمل والمريخ و و و
    بعدين يا كاتب الهنا انت لو كتبت مية سنة هل تتوقع انو كابو او سلك او مزمل ممكن يردوا عليك ..ما اظن
    اخد راااحتك مافى زول شغال بيك
  • #18
    مانديلا 04-16-1437 12:0
    على الأقل احترم زميل المهنة و انت أقل قامة من هيثم كابو
  • #19
    الاسر جمالك 04-16-1437 12:0
    هسي البيكتب فيهو شوربة و يعقوب انت ما شايفو لكنك تنظر بعين الهلالاب فقط اذا انتقدت انتقد الجميع او اسكت
  • #20
    جلابي الدوحة قطر 04-16-1437 12:0
    واين مشكلة كتاب الهلال من مما يكتبون ويطبلون ويذيفون ..زالمشكله ليست في هيثم كابو ومزمل ..المشكله في تفرغ كل كتاب الهلال لما يكتبه كتاب المريخ والغريب في الامر نجد كتاب المريخ يكتبون عن فريقهم ومؤامرات محتمله وووووالخ ...ونجد كتاب الهلال لا يذكرون فريقهم ومشاكله وعيوبه ويتفرغون للمريخ وكتابه ...المساله اكبر من كابو ومزمل ..المشكله في تقبلكم لواقعكم دون النظر لواقع غيركم
  • #21
    وطن الجمال 04-16-1437 03:0
    يا حضرة القاضي ويا اخ كمال ولله انتو الما عندكم شغلة. مالكم ومال الناس ديل بتنبهوهم على حاجات هم غافلين عنها . ان شاء الله ما قامت ليهم قايمة ولا تقدم ليهم رئيس. خلوهم منشغلين بينا وزمان كان في مثل بقول: الكلب ينبح والجمل ماش ونحن الحمد لله ماشييين وحنصل باذن الله. مع الاعتذار للكلب علي اقحامه في قضية لا شأن له بها
  • #22
    M.HUSSEIN 04-16-1437 03:0
    بدأ كابو الكتابة فى مجال الرياضة قريبا وذكر هذا الشئ هو بنفسه ومع ذلك اكاد اجزم بأنه ليس هناك رياضى لا يعرف كابو اما انت لولا كفر ووتر لما عرفك احد ولعلمك فى اخر التسعينات كنت مدير مركز توزيع الصحف الرياضية والسياسية وقارئ جيد كنت اقرأ لكابو الناقد الفنى لكن لم يقابلنى صحفى اسمه عبدالله القاضى اما سلك فهذا شئ اخر . لذلك بطل الحقد لانك دونهم فى مجال الصحافة, ولعلمك اذاعممت مقالك وذكرت شجرابى والرشيد وفطومة ومعتصم وابو منذر وشوربجى ومحمد عبدالماجد ووو...لقبلنا مقالك ونفينا منه الغرض .
  • #23
    AbuAreej 04-16-1437 04:0
    وهل قدمت شيء لفريقك ؟
    كل كتاباتكم لا قيمة لها
    ولا تفيد سواء الفريق او القاريء
    يعني كلكم زي بعض
  • #24
    ابايزيد علي 04-16-1437 07:0
    اذا كان اسامه ونسي بنفسه
    قال انا كنت المسؤول ايام لجنة تسيير الهﻻل برئاسة عطا المنان
    وقال بعضمة لسانه في الصدى
    لم ندعم الهﻻل بمليم واحد
    يجي امثال مزمل ويفتري
    اسأل رئيسك يا مزمز
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات