• ×

الخلل في الهلال


*بلغة نتائج المباريات التحضيرية للهلال بسوسة تبدو نسبة النجاح كبيرة .
*هذا بلغة ارقام الفوز .. فقد ادي الهلال خمسة مباريات فاز في اربعة منها وتعادل في واحدة ولم يتعرض لاي هزيمة وهذا ماجعل معظم الناس يتحدثون عن نجاح المعسكر دون التوقف لدقيقة مع النفس وقراءة الجانب الاخر للصفحة والتي تحمل بطبيعة الحال بعض السلبيات.
*الفوز علي هرقلة او الملعب السوسي او غيره من الاندية في مرحلة الاعداد هو من طبيعة الاشياء.
*وقبل ان نبدا في الاضاءة لمواطن السلبيات دعونا نسال انفسنا بصراحة .
*هل عدم خسارة الهلال في مبارياته الخمس بسوسة يعود الي قوة خط دفاعه الذي شاهدناه في اكثر من مرة وهو عبارة عن (سمك لبن تمر هندي).
*ام السبب في ضعف الاندية التي واجهتنا ؟؟
*شخصيا اعتقد ان دفاع الهلال هو اضعف خطوط الفريق في هذه المرحلة بالذات.
*والضعف هنا لا اقصد به ضعف العناصر الموجودة في الكشف الهلالي والتي اعتبرها الاميز علي مستوي الكرة السودانية ولكن الضعف في عملية التوظيف بالشكل المطلوب ويبدو ان الفرنسي كافالي مازال يتلمس خطاه الاولي لمعرفة قدرات اللاعبين علي ارض الواقع
*وبالمقابل يبدو لكل صاحب بصيرة سوية غير عليلة ان الخواجة تلقي معلومات مغلوطة عن قدرات اللاعبين والا لما تجرأ وغامر باشراك الشغيل في خانة قلب الدفاع مع الدفع بالغاني بيكو في خانة المساك .
*والغريبة في الامر هو اصرار كافالي علي هذا الوضع في مباراة هرقلة الاخيرة رغم فشل اللاعبين في في مباراة التيحا وهذا يؤكد ان الخواجة تلقي معلومات غلط عن امكانات الشغيل علي الاقل.
*وبما ان كافالي مدرب جديد علي البطولات الافريقية حيث لم يسبق له ان درب فريق كبير ومحترم قبل الهلال فانه (قطع شك) لايدري او يعلم بان لبطولة دوري الابطال معايير جودة وسلامة .
**معايير الجودة والتميز والسلامة في البطولات الافريقية تبدا بتحصين المرمي اولا.. وثانيا ..وثالثا وتنتهي بالهجوم والبحث عن هدف تخطف به النقاط بعد ذلك .
*فدوري الابطال تحديدا يقوم علي فلسفة وحسابات تجارية لاتتقيد بقيمة وحلاوة العرض علي الاطلاق بدليل ان الهلال كان قاب قوسين او ادني من الظفر باللقب في مناسبتين لكنه فشل في تحقيق حلمه لان الية الوصول لذلك الحلم لم تكن فعاله.
*توعية وتبصير كافالي من صميم عمل الجهاز الفني الوطني المساعد ولكن بما ان كل هذه الخرمجة واللت والعجن الذي تم كان تحت بصر وعيون المدرب المساعد فلن نتعشم منه اصلاح لان الذي حدث لدفاع الهلال بتونس هو جزء من مخططه.
*التسلسل الطبيعي للوظائف كان يفرض علي فوزي المرضي وعاطف النور تبصير كافالي بحماقة الاصرار علي الدفع بالشغيل كمتوسط دفاع في وجود علي الدمازين ومالك ولكن بما انهما ارتضيا لنفسيهما ان يكونا عبارة عن (تمامة جرتق ) واداء في يد مساعد المدرب فلن نتعشم منهما ايضا اي خير.
*وعليه ليس امامنا الا ان ننتظر حتي يعرف الخواجة ان علاقة الشغيل بمتوسط الدفاع كعلاقة حبيبنا محمد ادريس باللغة الصينية.
*شخصيا اعتقد ان اداء الهلال لتجربة او اثنتين من العيار الثقيل قبل الدخول في معمعة الدوري ودوري الابطال كفيلة بان تكشف له حقيقة دفاعه الذي نحسب انه الاميز والاقوي في حال وظفت عناصره بشكل احترافي وسليم .
*وبعيدا عن النفسنة والكلتشات .
*فالهلال يجب ان يعلو ولا يعلي عليه .
حكايات وحكايات
*الحديث عن اكتمال اعداد الهلال وجاهزيته للموسم الجديد بشقيه المحلي والافريقي حديث فطير لا يمت للواقع بصلة.
*والواقع يقول بان الهلال يحتاج لتجربة افريقية او تجربتين حتي تكتمل ملامح اعداده بالصورة التي تجعله قادرا علي المضي بعيدا في البطولات.
*كلما اقرا خبرا عن حلاوة وطلاوة العلاقة بين المشطوب وكبار لاعبي الهلال ازداد قناعة بان النار (قربت تولع ) .
*اتساءل ببراءة اذا ماكانت هناك بوادر ازمة بين المشطوب وكافالي ؟؟
*اكرر .. هو سؤال برئ .
*غدا باذن الله سيصل سيد البلد لاحضان البلد وسيصاحب وصوله زخم كبير .
*بورتسودان اكملت عدتها وتبرجت منذ الان لتكريم الكاردينال في اكبر واضخم احتفالية تشهدها البلاد.
*وكسلا في الخط .
حكاية اخيرة
وكان تعب منك جناح في السرعة زيد




*حكاية اخيرة
ياروحى هاجرى وفتشى

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عمرابي
 9  0  1.6K
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    خال أماسى 04-05-1437 07:0
    والله نتمنى ان يكف الصحفييين عن الغمز واللمز ويبطلوا شغل الحقد والمناكفات والعنتريات التى لا تقتل ذبابة من اين علمت ان مساعد المدرب هو الذى اوحى للمدرب بارجع الشغيل لمتوسط الدفاع كان الاولى ان تنتقد المدرب وليس مساعد المدرب وكيف تصف رجل ف قامة فوزى المرضى بانه تمومة جرتق ومن تكون انت احسب ان ولا دخان ف جرتق ياخى ارحموا القراء من هذا السخف
  • #2
    صلاح محمد حسن الشيخ 04-05-1437 11:0
    فتش براحتك اول مباراة فى الدورى درون الثانيه بالصدفه الثالثه ثابته هزيمه مجلجله المدرب مطرود والبرنس الكنب نهى المحترفين اى كلام مواسير وركب معطوبه ويالفاتح ياود النقر خليك جاهزوالراتب باليورو او استرلينى دولار نهى شرط اساسى وكل عام وانتم بخير
  • #3
    hilalapy 04-06-1437 12:0
    افتكر انو كافالي مدرب واي توظيف هو حر فيه يلعب ماكسيم مهاجم يلعب كاريكا حارس يلعب الشغيل متوسط دفاع لو فوزي المرضي او اي شخص في الادارة او الجهاز الفني عندو راي في شغل المدرب يبقى كلام غلط هو المهندس فقط واي تنظير يبقى كلام ما منطقي خلي العيش لي خبازو تسلم يا استاذ .
  • #6
    سامي دفاس 04-06-1437 09:0
    مالك بتفتش عاوز تصل لشنو كل الناس اشادت بمعسكر الهلال انت ما بري انت ذئب في جلد انسان
  • #7
    خال أماسى 04-06-1437 10:0
    والله فاكيها ف نفسك بصورة مقيتة ياخى من تكون وين لعبت كووورة ودربت اى فريق انت اصلا غير مؤهل للكتابة ناهيك تحديد الخلل الله ينتقم منكم صحفييين اخر زمن
  • #8
    ابو مجذوب 04-06-1437 01:0
    لماذا هذا الحقد على هيثم وارجو ان تكون صادق وتحكى سببك الشخصى فى معاداته ام لك الاجر لهجومك نيابه عن الاخرين .وفى الحالتين بدات تصغر وامثالك من الحاقدين والمغرضين فى عيون الهلالاب ويعلو البرنس .
    لو افترضنا البرنس اخطا والريس عاقبو بالشطب وانتهى العقاب لماذا مواصلة الحقد والنيل منه .على الاقل اعطيه فرصه لنرى عمله ثم نحكم.
    معقول اى سلبيه تنسبها لسيدا من غير دليل انه الحقد بعينه شفاك الله واصلح سريرتك
  • #9
    خال أماسى 04-06-1437 09:0
    الخلل ف الهلال هو












    انت ومعتصم والرشيد وفاطمة الصادق وحسن فارقا سف فارووق
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات