• ×

الخلي عادتو قلت سعادتو


* للوصيفاب عادة لا يقلعون عنها أبداً.. كلما عرفوا حقيقة فريقهم المتهالك والتعبان عادوا لها يتحدثون عنها لا لشئ سوى ممارسة المزيد من ا لنفخ على جماهيرهم المسكينة والمغلوبة على أمرها.
* تلك العادة تتمثل في اسطوانة البطولات المحمولة جواً التي قادت فريقهم لأن يكون زعيماً لهذه البلد كما يدعون.. مع أن المنطق والواقع يقول عكس ذلك تماماً لأنه من غير المعقول ولا المقبول أن تأتي ببطولة محمولة جواً في العام 1989م ثم تفشل بعدها لسبعه وعشرون عاما في الحصول عليها مرةً ثانية ثم تلقب نفسك بالزعيم او العالمي ؟..
*المريخاب يدركون ان الفوز ببطولة خارجية يمكن أن يأتي بالصدفة أو بالحظ أو بأي (عوامل أخرى) كما حدث معهم عام 89 ولكن الصعب هو المحافظة على تلك القمة.
* المريخ يعاني من مشاكل مزمنة لا ينفع معها اسلوب المداراة والمحاولات التي يصر على استعمالها دوماً اعلامهم
* أول مشاكل المريخ وأخطرها اعلامه الذي يكره الهلال ويحقد عليه أكثر من حبه لمريخه.. تراه دائماً منشغلاً للحد البعيد بكل ما هو أزرق مهملاً لكل ما هو أحمر..كما يحدث هذه الايام يحاول جاهداً أن يصور فريقه كذباً ووهماً وغيرة من الهلال على أنه مارد لا يقهر وأسد لا يهزم حتى وإن كان في أضعف حالاته وأهون فتراته..
* عندما تأتي فترة التسجيلات في بداية كل موسم يضع كل جهده في تسجيل كل لاعب يريده الهلال في فريقه جاعلاً من ذلك بطولة في حد ذاتها
*ثم يطالب بشطب ثلاث أرباع فريقه القديم ،وقبل أن يبدأ الموسم يتنافس في خلع فخيم الألقاب وعظيم الصفات على أولئك اللاعبين .. ثم يأتي دور التدخل في عمل الجهاز الفني ووضع التشكيلة ولا نبالغ إذا قلنا بأن أي صحفي مريخي له تشكيلة خاصة ورأي فني مخالف يصر على أن يعمل به الجهاز الفني.
* كل ذلك كوم وإنقسام اعلام الدلاقين حول الإداريين كوم آخر وأكثر خطورة لدرجة أن بعضهم يضع الإداري قبل النادي والكيان يدافع عنه وعن مصالحه ونفوذه أكثر مما يدافع عن الفريق.. لدرجة أننا بتنا نسمع ودون أي خجل مسميات غريبة جداً مثل مريخ الوالي.. ونجد للأسف الشديد من يدافع عنها دون أن اختشاء أو وجل.
* بعكس الحال في الهلال فهنا الكيان قبل أي شئ نختلف ونتفق في كل الأمور الأخرى ولكن يبقى الهلال المؤسسة هو الأول والأخير لا نقول أننا لا نمدح ولا نفخم لاعبينا فهذه حلاوة الكرة ومتعتها ولكن في (حدود).. نعطي الإدارة والجهاز الفني حقهم كاملاً ثم نحاسبهم بقسوة بعد ذلك مدحاً أو تقريظاً..
*الاعلام الهلالي يمكن أن يختلف ويتصارع حول أي شئ إلا الكيان وما يفيده.. لا يوجد لدينا إداري فوق النقد مثل ما يوجد في المريخ.. وتكفي كمية سياط النقد التي يتعرض لها الكاردينال هذه الايام بسبب تعيينه للمشطوب سئ الذكري كمساعد للمدرب الفرنسي
*لا نقف مع أو ضد اي لاعب لأن الشخصية الفلانية هي التي أتت به لذلك ها هو الهلال زعيماً بحق وحقيقة يجلس متحكراً على قمة أقوى بطولة في السودان برقم قياسي يصعب كسره قريبا لذلك هو .. سيداً مطاعاً لكرة هذه البلد وسفيراً أبرز لها في المحافل الخارجية.
* يا هؤلاء عودوا إلى مريخكم يرحمكم الله.
حكايات وحكايات
*سبق وحذرت من الاطماع التمددية للاعب المريخ ونجمه (مساعد مدرب الهلال الحالي) في مساحة غير المساحة المخصصة
*المشطوب سئ الذكري لم يخيب ظني وتمدد (من قولة تيت ) حينما الغي دوري القطاع الرياضي ودائرة الكرة وقام بالاتصال بكاريكا وحل مشكلته واقنعه بالسفر لتونس
*اذكر جيدا قلت بعد التمدد الاول بانه لن يكون الاخير وسيبدا قريبا جدا في محاولة فرض نفسه كلاعب علي الفرنسي
*وايضا لم يخيب ظني فقد شارك في تمرين امس الاول كلاعب وحرص علي تمرير الخبر لمريديه من الكتاب والاعلاميين ليبرزو الخبر بشكل وطريقة معينة لاتخلو من الغرض والمرض
*وللتموية (زقو ) الفرنسي معه في تفاصيل الخبر
*المهم ان هذه النغمة اي نغمة تالقه في التمارين كلاعب ستتواصل خلال الفترة القادمة وستبدا طبقا لذلك المطالبه من مريديه باعادته لقيادة الفريق لعدم وجود من هو بمستواه
*ولهذا نتوقع ان تبدا حربه مبكرا علي صناع اللعب بشقيهم الاجنبي والوطني ليمهد لنفسه الطريق
*وطبعا الجماعة جاهزين لدق الطار
*وبعيدا عن مسالة تمدد المشطوب سئ الذكري نجد ان اعداد الهلال بتونس يسير بشكل جيد
*فقط تنقصه التجربة الاعدادية القوية
*ننتظر لنري شطارة الاسد ودائرة الكرة
*الوصيفاب ذكروا بان تراوري سيحضر للخرطوم خلال ساعات ..ومضت الساعات واعقبتها الايام ولم يحضر الفتي المالي المدلل
حكاية آخيرة
ماقال بجي مالو ماجا

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عمرابي
 1  0  830
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد فضل السيد 03-23-1437 07:0
    يا آخ عمرابي كيف حالك .. ألا تعتقد بأنك زودتها حبتين على قول المصريين وبالغت على قول السودانيين في موضوع هيثم مصطفى . يا أخي لاتنشر غسيلك أو بالأحرى غسيل النادي لأعدائك .. الكاردينال قريب منك ليس في أمريكا أو أوربا ولايجلس في البيت الأبيض . إذهب إليه وكلمه أو أنصحه أما إنك تخصص لهيثم مصطفى عمودك لمدة أكثر من عشرة أيام .. ثم إنك تردد كلمة سيئ الذكرى والصحيح سيئ الذكر وليس الذكرى .. ثم أن ربنا الذي خلقنا جميعا يسامح فما بالك أنت . واما ما تعمله فهذا يسمى الفجور في الخصومة وهذا من علامات النفاق والعياذ بالله .. وكفى الله المؤمنين شر القتال .
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات