• ×

الهجوم على جمال الوالي لماذا ؟

@ يتابع الوسط المريخي ..باسف شديد ..حملة تشويه منتظمة ..علي اﻻخ رئيس المريخ المستقيل جمال الوالي ..باسم الابقاء ..او الدفاع عن المدرب الفرنسي ديغو غارزيتو ..
@ مؤسف والله ..ان يتجرد رياضي واحد من مكارم اﻻخﻻق ..والتي ابرز مقوماتها العرفان ..الوفاء ..حفظ الجميل ..حد ما تتقيؤه دواخل هؤﻻء كل صباح ..
@ ببساطة شديدة ..بغض النظر عن اﻻتفاق حول جدوي غارزيتو الفنية من عدمها ..ﻻن الفرنسي جاء به جمال الوالي .. وكان كل دور الذين انتظموا اﻻن في جوقة تشويه صورته وسيرته الحمراء العطرة ..الطيبة ..مجرد مصفقاتية ..او معجبين ..
@ هناك مليار مريخي ..ﻻ صلة لهم باي كوم او جهة ..وﻻ يعرفون غير الكيان ..اﻻسم ..الرسم ..والفريق ..ﻻ يرغبون في رؤية هذا الفرنسي المتعنطز بدون ادني مقومات العنطزة والكبر..ويعتقدون ان وصوله الي دكة احتياط اﻻحمر كان يوما اسودا وشؤما علي اعظم كشف ضمه المريخ منذ انشائه في 1908..وهو راي تدعمه ارقام حقيقية ..ﻻ تدغدغ عواطف البسطاء من مستجدي الانتماء للمريخ .. النادي الذي حقق في اخر 8 سنوات نجاحات افريقية ..في الاستحقافات القارية ..حصد بها من النقاط ما كفل للسودان المشاركة باربع مقاعد قاريا ..كانجاز عمﻻق واستثنائي في تاريخ الكرة السودانية ..
@ حل المريخ ..ثالثا ..مرتين ..وثانيا مرة في الكونفدرالية ....ووصل دور ال8 في الشامبيونزليق ..ايضاا ..فلماذا يصر بعض العاطفيين علي الغاء انجازات المريخ لتكبير كوم الفرنسي ..؟؟
@ علما ..ان كل ما تحقق انفا ..كان لشطارة الاجهزة الفنية دور واضح فيه ..وذلك لﻻتي
@ لم يكن للمريخ افضل كشف في القارة ..كما يجمع كل الخبراء والمحللين ..اجانب ووطنيين ..
@ بدليل ..ان المريخ لم يسترد سدة سيكافا اﻻ مع هذا الكشف ..وبجهاز فني متواضع جدا ..حسب شهادة انصار الفرنسي نفسه ..وبدليل ان المريخ انهي تفوق الهﻻل ..والغي الندية بينهما تماما ..عبر ذكاء التشكيلة الانسب ..واﻻفضل.. بمعايير المفاضلة المعتمدة لمدارس كرة القدم وليس المزاج ..او العﻻقة ..او المصالح ..او الخرف واﻻستلطاف ..
@ الكشف المطرز بالدرر ..بدءا بجمال سالم ..وانتهاءا بكوفي ..ووانغا ..مع دفاع يقوده خميس وضفر ..مع الرخ الاسطوري اوكرا ..كان مؤهﻻ ﻻهدائنا اﻻميرة السمراء بكل سهولة ..والممتاز بدون شكاوي ..وكاسي الامس بعد جلد ابوالهل بالخماسيات التي حذر الارباب منها كل الهﻻﻻب مطلع الموسم في وجود الفوارق الخرافية في كشف الفريقين ..قبل ان يكتشف الارباب ان غرزة كان لوحده قادرا علي اعادة التساوي بين مريخ اوكراه كوفي جابسون ..فييرا ..خميس ..عجب ..عقروب ..امير ..ضفر..ايمن ..وهﻻل رشا وفطومة واﻻخ كردنة خزعبﻻت وشيخ الامين رتينزات ..
@لكل انسان حق التعبير ..حول ما يعتقده مخلصا ..انه الحق ..علي ان يحترم راي سواه ..تماما ..ولذا ما الذي يجعل راي احد الزمﻻء ..امرا سماويا مقدسا ..ﻻ يعقب ..وراي اﻻخ جمال الوالي خطئا ثابتا ..ﻻ يحتمل الصواب ..باي حال ..
@ انا ﻻ ادافع هنا عن الاخ جمال ..بصفته ..وﻻ بشخصه ..هناك من هو اقرب مني للريس المترجل كرئيس وكشخص عشرات المرات ..اقدر واجدر بذلك .. انا هنا ادافع عن المريخ ..الكيان ..عن ارثه الفكري التليد ..عن قيمه ..واخﻻقه ..وثوابته ..وكيف بقي رمزا يجسد النبل كله ..والشرف ..والعدالة ومكارم اﻻخﻻق ..
@ وقمة الخلق ..هو العرفان ..الوفاء .. وحفظ الجميل ..وما قدمه الوالي للمريخ ..يستحق بحسب مبادئ المريخ اﻻذلية .. الامتنان من كل منسوبي هذا اﻻحمر الشماخ ..الي الابد..
@ المضحك ..بل من سخرية القدر ..ان غارزيتو الذي يعليه هؤﻻء علي كل شئ .. من ما قدمه الاخ جمال للمريخ ..شفتوا كيف . ؟؟
@ بالنتائج ..فشل غارزيتو امام اضعف توليفة هﻻلية في كل تجاربه امام الهﻻل .. وبالنسبة لاي مريخي هذا اسوأ انواع الفشل ..واسألوا شاخور
@ ما يمارسه الفرنسي العدائي الارعن بحق اوكراه ..يكفي لابعاده عن مهنة اولي مقوماتها التربوية
@ازمة تراوري ..سببها الاول والثاني ..واﻻخير ..اموال بينهما ..عندما كانا في الهﻻل ..اشترط الفرنسي الجشع علي تراوري ان يسلمها له كاملة اذا اراد ان يري نفسه في التشكيلة الحمراء ..ما دخل المريخ في الامر ..ما ذنب المريخ ..ولماذا كسر غرزة قرار الادارة التي حلت الازمة ..ليتصل من ورائها باللاعب ويقةل له ارسل اموالي او ﻻ تحضر ﻻنك لن تلعب مطلقا ..
@ نعلم جيدا ان الاغلبية الساحفة غاضبة جدا ..من ممارسات الفرنسي ..وكن اكاذيب تسويقه لنفسه ..مرة الترجي ..ومرة الزمالك ..وربما تشيلسي ..والتي تمخضت عن ﻻ شئ..اﻻ استجداء رخيص لتجديد تعاقده برقم خرافي مع المريخ مستغﻻ الوضع الاصطناعي الزائف الذي وجد فيه نفسه ..
@ما وجده الغريق هذا العام من دعم جماهيري ..واداري ..واعﻻمي ..ونجوم درر ..لو وجده اي مدرب عادي ..لما توقف في السوبرافريكان كب ..باي حال ..
@ لكن غرزة اكتفي بكسر انوف النجوم الدرر ..اﻻ يكفي تفضيله لمصعب عمر علي النمر اﻻفريقي بخيت خميس ..لتقديمه لمحاكمة عسكرية بتهمة التآمر علي المريخ ..؟؟اﻻ يكفي اخراجه ﻻيمن سعيد امام مازيمبي بام درمان للقصاص منه ..؟؟ اﻻ يكفي سحبه لكوفي وديديه الماسورة ..والدفع بعمربخيت وضفر في لمومباشي لطرده قبل نهاية المباراة ..؟؟
@ اﻻ تكفي خسارته للممتاز قبل 3 اشهر لطرده ..فورا..؟؟
اﻻ يكفي سؤ خلقه ولؤمه ..وجشعه ..الذي جعله يصر علي ابعاد محسن سيد ..ليس لسؤ محسن كما ادعي هو واعﻻمه ..بل ﻻنه راي المريخ يقترب من اللقب القاري ..فحاول جعل ابنه مساعد المدرب بدﻻ عن محسن ليكتب له ذلك في سيرته الذاتية ... هل هذا بشر ..من لحم ودم ..وخلق ..؟؟
@ وبعد ..
رغم كل ذلك ..ﻻ نفرض علي احد خنق قناعاته ..لكن بالمقابل .. ذروة اﻻنحطاط ان يتجاهل ذو خلق وعقل ودين كل جمائل انبل ابناء الكيان ..من اجل اجشع ..وابشع شخص مر علي الكيان ..منذ ان تفتحت اعين ابنائه الابرار عليه في 1908
آخر اﻻجراس
___________________________
اين يسجل الهﻻل ﻻعبيه ؟؟
___________________________
@ تابعنا ..الضجيج الاعﻻمي الهوسي عن تسجيﻻت الهﻻل ..وشاهدنا موجة هائلة من الكتابات العاطفية الصبيانية الزرقاء المعتادة ..عن نجوم غرفة اﻻزرق الافذاذ ..الذين لم يخلق مثلهم في البﻻد ..
@وكل هذا معتاد ..ومتوقع ..واكتر من طبيعي ..واكتر من طبيعي ايضا ان نعود الي متابعة قرارات شطبهم بعد الستة اشهر التي تعقب تسجيلهم ..فكل هؤﻻء نجوم درجات او اندية ذيلية ..وفرق سحيق بين القمة والذيلية او الدرجات الاخري ..هذا حديث كل التجارب ..
@ لكن ..السؤال ..الاهم ..هو ..
اين يقوم الهﻻل باعتماد تسجيﻻته ..؟؟
فالهﻻل ..كما هو واضح ..منسحب رسميا ..بدليل عدم مشاركته في الممتاز وكأس السودان ..
@ وهذا ..يجعل الهﻻل تابعا ﻻندية اتحاد الخرطوم ..فهل يعتمد الهﻻل تسجيﻻته بالخرطوم غرب ..ام بشارع واحد ..؟؟ يا ذكي عباس ..؟؟
@ ﻻ زال السؤال قائما ..من الذي سمي قائمة المدعووين للقاء ونسي والاعﻻميين المريخاب ..علما انه صحفي من الحضور ..
@ الصمت لن يجدي ...حذرنا من سياسة (القواﻻت) التي اضرت بالمريخ كثيرا ..ولكن ..
@ ما حدث عطاء من ﻻ يملك ..لمن ﻻ يستحق ..وﻻن النار من مستصغر الشرر ..وحتي ﻻ يتفرعن مثل هذا الدعي ..يجب اﻻجابة علي السؤال ..باسرع ما يمكن ..و نعود
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : حسن حمد
 10  0  4.2K
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ياسر 01-20-1437 07:27 مساءً
    عجبتني حكاية المريخ الغي النديه مع الهلال ياراجل اختشي الهلال متفوق علي المريخ في الممتاز تفوق تاريخي في عهد الوالي اما حكاية انو المريخ هو سبب زيادة مقاعد السودان فأي طفل عارف انو نتائج الهلال هي السبب لتواجده الدائم في دور الثمانية فيا اخي الكريم ماتضحك الناس فيك
  • #2
    ياسر 01-20-1437 07:27 مساءً
    عجبتني حكاية المريخ الغي النديه مع الهلال ياراجل اختشي الهلال متفوق علي المريخ في الممتاز تفوق تاريخي في عهد الوالي اما حكاية انو المريخ هو سبب زيادة مقاعد السودان فأي طفل عارف انو نتائج الهلال هي السبب لتواجده الدائم في دور الثمانية فيا اخي الكريم ماتضحك الناس فيك
  • #3
    ودالبله 01-20-1437 08:07 مساءً
    ده كلام شفع ، بالله ده صحفي ،بعدين الفلسفة العورة شنو انت لوماقادر تكتب ترجمة الكلمات الانجليزية مافي داعي للهبل لكتابتها بحروف عربية حيث تفقد معناها يافضيحة ، وكلامك ده كله متناقض ..وانت ماقلت الكلام ده زمان لماذا جايي تتملق..
  • #4
    Ahmed 01-20-1437 08:17 مساءً
    كسر كسر !!!! مليار مريخي !!!! ليش تابع للاتحاد الصيني لكرة القدم، أظن الاتحاد الهندي، محن
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      سعيد لورد 01-21-1437 10:17 مساءً
      مليار بالجديد ما بالقديم
      بمعنى المشجع المريخي زمان بعادل عشر مشجعين من نوع مزمز و حسن
      سلوكة
      و قمة الخلق هو العرفان
      بمعنى ( العارف عزو مستريح )
  • #5
    محب الهلال 01-20-1437 08:25 مساءً
    كتبت يا هذا تقول "االمريخ الذي حقق في اخر 8 سنوات نجاحات افريقية ..في الاستحقافات القارية ..حصد بها من النقاط ما كفل للسودان المشاركة باربع مقاعد قاريا ..كانجاز عمﻻق واستثنائي في تاريخ الكرة السودانية .." ظل المريخ يخرج من التمهيدى فى آخر 8 سنوات.... ما كفل للسودان المشاركة بأربع مقاعد قاريا هو الهلال والهلال وحده... ما لكم كيف تحكمون؟؟؟ التاريخ يقول أن المريخ يصل للمربع الذهبى لأول مرة فى تاريخه هذا الموسم أليس كذلك؟؟ هناك شيئ يسمى الأمانة وللأسف أنت بعيد عنها... جاتك داهية وأنت وواليك جمال ومدربك غارزيتو فأنتم منبع الفساد فى كرة القدم بالسودان ولا نامت أعين الجبناء والمفسدون....
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      Hajjam 01-21-1437 01:05 صباحاً
      المشكلة يامحب سيد البلد هؤلاء يكذبون ويصدقون كذبهم. المريخ المسكين نصيبو من التصنيف الأفريقي اربع نقاط. يعني بكل نقطة اخد معاهو فريق. والله شر البلية مايضحك. حقد وتزوير كمان.
  • #6
    ماهر 01-20-1437 08:42 مساءً
    * عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً
    يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.
    طيب يا مشرف ..اذا كان دا غير مسموح لنا فعله فما بال الكاتب يكيل السب و الشتايم و لبعض الناس مثال :
    .وهﻻل رشا وفطومة واﻻخ كردنة خزعبﻻت وشيخ الامين رتينزات ..
    اﻻ يكفي سؤ خلقه ولؤمه ..وجشعه ..الذي جعله يصر علي ابعاد محسن سيد ..ليس لسؤ محسن كما ادعي هو واعﻻمه ..بل ﻻنه راي المريخ يقترب من اللقب القاري ..فحاول جعل ابنه مساعد المدرب بدﻻ عن محسن ليكتب له ذلك في سيرته الذاتية ... هل هذا بشر ..من لحم ودم ..وخلق ..؟؟
    @ وبعد ..
    انتم يا سادة يا كفر و وتر تنشرون الفته من اجل المال و الربح ....
  • #7
    Hassan 01-20-1437 09:31 مساءً
    اولا من الذي قال لك ان المريخ موجود منذ 1908 ؟؟؟؟؟؟ ثانيا نجوم تسجيلات الهلال ما تخاف عليهم لأنهم ببساطة لو لعب سنة او 17 سنة سيعود للعب في ............
  • #8
    Hajjam 01-21-1437 12:55 صباحاً
    وإذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة باني كامل. اكثر من مائة سنة والمحصلة صعود واحد لدور الأربعة الكبار والعار العار يانادي التزوير والاحتيال. حتي إنجازات الهلال في زيادة عدد الفرق عاوزين تاخدوها بالاحتيال. والله شر البلية مايضحك. هههههه هااااااااا
  • #9
    Hajjam 01-21-1437 01:00 صباحاً
    عليك الله أختشي. انت مرقت من اي الكهوف وأي نقاط حصدها المريخ في التصنيف الأفريقي كي تجعله يزيد عدد فرق السودان المشاركة. ياجهلول عدد نقاط المريخ في التصنيف الأفريقي أربعة بينما للهلال حوالي عشرين نقطة ولاتنسي ان مشاركة المريخ في دوري الأبطال هذا العام كانت بجاه الهلال. مشكلتكم تكذبوا وتصدقوا كذبكم. قوم لف وارجع نوم في كهفك تاني. اخير ليك من الكورة.
  • #10
    كردفانى 01-21-1437 04:46 صباحاً
    والله أمثال هؤلاء انتم من جعلتم لهم آراء يكتبونها بين صفحات السلطة الخامسة يا لهذا إلا تخجل من هذه المقالة صاحب الدور التمهيدي هو من رفع نصيب السودان إلى أربع فرق يا هذا أين انتصاراتكم على هلال العز يا هذا استحلفك لو كان لديك صدق أن تحدثنا ذلك الصحفى الذى أراد أن يرشى أهل القضارف
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات