• ×

سايقا الكاردينال


* أنفخ فى قربة مقدودة
* وينفخ معى بعض الزملاءفي ذات القربة المقدودة
* لكن هناك أصوات اخرى تصرخ وتدوى وتسمح بالنفخ فى النار أو تنفخ فى الجهة المقابلة للقربة وهم المصلحجية وللاسف الشديد هم أكثر عددا وأطول نفسا..
*وطوال حياتى المهنية أرى أن الأخلاق أهم من البطولات
*وان المحافظة علي شرف وعدالة المنافسات اهم من التتويج بالالقاب فما فائدة ان تتوج ببطولة فاسدة
* قناعتي الخاصة أن الرياضة تهذب للإنسان.. هكذا أرى الرياضة.. وشاهدوا كيف يتبارى ملاكمان. وكيف ينتهى اللقاء بالسلام رغم كل الشراسة والضرب المتبادل طوال زمن المباراة وكيف يتنافس لاعبا تنس ويتصافحان فى نهاية المنافسة..
*أحاول دائما أن أضرب أمثلة بما يجرى فى العالم الآخر ونحن نرى فى هذا العالم الكثير من الأشياء الجميلة.. جمهور يصفق لفريقه المهزوم. لاعبون يتصافحون بعد مباراة بدت مثل معركة. وأعلم جيدا أن هذا العالم الآخر به سلبيات، وشهد هتافات عنصرية قميئة ضد لاعبين.. لكن النهوض بأفكار وسلوك الناس يكون بالمثل الإيجابية وليس بعرض السلبيات أو استعراضها..

*هل أستمر فى النفخ أم أتوقف؟
سألت نفسى كثيرا هذا السؤال.. وكانت الإجابة: لا يأس.. ومن هنا حذرت منذ بداية الموسم او لنقل تحديديا من بداية مسلسل شكاوي المريخ البايخ الذي اعقب سقوطه المتكرر في الممتاز من كرة النار التى تكبر وتهبط من فوق جبل مجاملة اتحاد اسامة عطا المنان ومعتصم الضعيف كان ذلك بشكل مباشر وبنصوص لا تحتمل أى لبس.
*ولكن للاسف الشديد ذهبت كل كتاباتنا ادراج الريح وواصل الاتحاد غيه وكيله للامور بمكيالين حتي وصلت الفرق الي مرحلة الاحتقان فكان الانفجار الاخير الذي ادي الي انسحاب الهلال سيد البلد والامل احد اقوى اندية الولايات علي الاطلاق وترك الجمل بما حمل لاسامة عطا المنان ومريخه التعبان
*يخطئ البعض كثيرا ان ظنو ان انسحاب الهلال والامل وسحب نقاطهما امام مراريخ اسامة ومن ثم معاقبتهما هي نهاية الازمة بل هي البداية فقط لمسلسل سيطول امده
*انسحاب الهلال الامل امام مراريخ اسامة عطا المنان هو بيان بالعمل علي جدية ادارتيهما وعنوان عريض علي انطلاقة الثورة التصحيحية واعادة الامور الي نصابها
*واعادة الامور تكون بحل واحد لاثاني له وهو حل الاتحاد العام وتحمل كل التبعات وفقا لذلك
*والحل هنا لا يمثل ديكتاتورية بالنسبة للسيد الوزير بل بقدرما يعنى عزل الخلايا غير السليمة عن الجسد المعافي
*الا يلجا الطبيب في احيان كثيرة الي بتر جزء من الجسد لضمان سلامة الكل
*الا يلجا البعض للكي علي الرغم من حرارته وصعوبة تحمله كنوع فعال من العلاج
*اذن لاضير من حل اتحاد الفشل والخيبة الفاشل لضمان مستقبل جيد للكرة السودانية
*وصدقوني الامر لن يصل لمرحلة الكي او البتر فكلها ايام فقط ونعود لممارسة نشاطنا الكروي كما يحدث في كل العالم
*هل سمعتم بالله عليكم عن دولة علق نشاطها لعامين كاملين واكملت العامين في حالة توقف ؟؟
*الموضوع ابسط من بسيط وتعمل به الكثير من الدول علي راسها دول الخليج العربي علي سبيل المثال لا الحصر
-*فبعد احالة الاتحاد(وتظبيط الامور ) تتم الدعوة الي جمعية عمومية تسحب الثقة من الاتحاد بعد ارجاعه شكليا فقط ويتم بعد ذلك انتخاب اتحاد جديد
*هكذا بكل بساطة وسلاسة يتم الامر
*ثم ان النتائج المحبطة للمنتخبات الوطنية تجعل من قرار تعليق نشاطنا فرصة لترتيب الاوراق بشكل جيد ثم العودة بقوة من جديد
*صدقوني ارضية الوسط الرياضي تبدو في وضعية جيدة لتقبل مثل هكذا قرار فافعلوها واريحوا الناس من كابوس اتحاد الفشل يرحمكم الله
* هل سنترك هؤلاء النافخين فى النار يحرقون أصابعهم وأصابعنا و.. ملاعبنا..؟
يبقى شىء أخير.. هل يمكن أن ألتقط أنفاسى فلا أجد من يطالبنى باستمرار النفخ فى القربة المثقوبة؟!
*نواصل
*حكايات وحكايات
*سايقا كردنة
*وكردنة فعلا سايق التسجيلات زي ماعايز
*نضف الساحة من اي موهبة حايمة (ولاء الدين وميسي وعلي الدمازين وابو عاقلة) وترك للبقية نصف المواهب
**حتي امير كمال رفع سعره للسما ودفع الجماعة مايفوق ال 3 مليارات كما تردد
*احد كبار المريخ قال معقولة الزول الغلبنا قدام مازيمبي ندفع فيهو المبلغ ده شكيناك علي الله ياكردنة
*وفي الطريق صفقات من العيار الثقيل لمحترفين علي اعلي مستوي
*ملف المحترفين هذه المرة ركز فيه الكاردينال علي (الكيف) وليس (الكم )
*يقول المثل العمي (المطرة من رشتا )
*ورشة تسجيلات الهلال في هذا الموسم مبشرة بالكثير من الخير
*رشة فيها ميسي وولاء الدين وعلي الدمازين وابو عاقلة اكيد خريفها مخدر
*علي طريقة لجنة الاستئنافات لم تصدر المفوضية قرارها في طعن الامل الان
*وكل هذا بسبب عدم تعاون الاتحاد العام الذي ينهد مباشرة الي حله
*كثير من كتاب المريخ اعترفو لنا سرا بانبهارهم بقوة وجسارة موقف الهلال بغض النظر عن اي تفاصيل اخرى
*عباقرة الاتحاد العام جاؤا ببدعة جديدة لنج وهي تكوين لجنة فنية عليا من سبعة مدريبين لقيادة المنتخب امام زامبيا
*معقولة بس 7 مدريبن مرة واحدة ؟؟عمركم سمعتو بحاجة زي دي
*السبعة مدربين من بينهم ماذدا الذي انهزم من الجابون بالاربعة واحمد بابكر الذي انهزم قبل يومين امام اوغندا رايح جاي
*الا يكفي ذلك الاتحاد فشلا
*اين الوزارة مما يحدث من تلاعب بسمعة الوطن والمنتخب ...
*اقول ليكم حاجة يامدربين الغفلة والله شداد ماخاتي عليكم لمن وصفكم بي ناس( زعيط ومعيط )
*مين زعيط ده ومين معيط ده ؟؟
*حكاية اخيرة
*قالو الدود قرقر حبس الدرب
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عمرابي
 6  0  1.4K
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سوداني الجوة وجداني 01-16-1437 05:0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

    سأبداء بهذه العبارة من عمودكم القيم :
    (وان المحافظة علي شرف وعدالة المنافسات اهم من التتويج بالالقاب فما فائدة ان تتوج ببطولة فاسدة)
    الم نكن نريد ان نحتفل بكاس البطولة الافريقية عندما طلبنا من الحكم الفاسد ان يغير رقم اللاعب المطرود من رقم 2 الى 12 ؟
    الم نهزم الاسماعيلي ونزيحه عن المنافسة بطرق فاسدة عام 1992م ؟
    الم نحصل على بطولة الدوري الممتاز بطريقة فاسدة عندما سمكر لنا الاتحاد العام اعارة كواريزما وغيره من المواسير عام 2009م؟
    الم نحصل على الدوري الممتاز بطريقة فاسدة عام 2014م عندما دغمست لجنة الاستئنافات شكوى نادي الخرطوم الوطني في عدم صحة تسجيل سيدي بيه الذي طيرناه من الجنةوصقطها عشان نخفي آثار الجريمة ؟
    اقول,, قوم لف !
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      عثمان ابوه 01-16-1437 08:0
      الجماعة بقو يكوسو في المخارجة بحل الاتحاد العام عشم ابليس في الجنة
  • #2
    جلابي الدوحه - قطر 01-16-1437 07:0
    بصراحه قريت العنوان جيت جاري اشوف كردنه سايق شنو ..يمكن رقشه لكن بعد قريت جزء بسيط من مقال ممل لقيت ...البغله في الابريق
  • #3
    بابا 01-16-1437 07:0
    وماذا عن لجنة التحكيم الزرغاء والغين مقصودة؟هل يتم حلها أيضا أم أنها معاكم عسل؟
    وماذا تفعلون بالتسجيلات الوهمية؟لن يحتاج الهليل لكل هؤلاء فى دورى الشمس المحرقة!تريد أن تضحى بالوطن وسمعته من أجل كرداكير وشلته؟بئس التفكير!ورنيشى متعصب لا يحترم القانون!حقا من أين أتى هؤلاء!!؟؟
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      ِعادل 01-16-1437 11:0
      خلاص انت المن سلالة قحطان، ما كل السودان بنطق القاف غينا يعني شنو تلقاك انت هسع نطقتها غين وكتبتها قاف. المشكلة انك تكون كبير وعوير وذي الزير بتردد ببلاهة كلام مزمل ابو القنابل.
  • #4
    عبدالله الصادق الصافى 01-16-1437 09:0
    انا كمان ما بحب الا الناس البيهزمهم المنطق ويشتغلوا مصلحين .. انت عارف انو صلاح ادريس دخل على الخط سيبك من المريخ عبدالرحمن سرالختم وجمال حسن سعيد قالا نحن ما عندنا مشكلة مع المريخ .. بالتالى على الصحفيين ان يركزوا مع خطط ريكاردو فى النمور واللقيمات قبل ان يرفسهم الحمار
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      ABO MOHAMED 01-16-1437 12:0
      كلام الطير فى الباقير - زى الشخص العباسى مخمخم الورق والنظارة والنفخة طلع الصحفى افهم منه هو العامل قانونى - والله بالجد من امس عرفت ان القرارات صحيحة مية المية ولجنة الاستئنافات قراراتها مبنية على القوانين واللوائح
  • #5
    ود الحاج 01-16-1437 12:0
    الظاهر كردنه سايق ليهو مراح
    مطبلاتية
    ناس ماعتدها فهم
    ود الحاج
  • #6
    ABO MOHAMED 01-16-1437 12:0
    فى كلمتين كلام الزول دا - كلام الطير فى الباقير - المثل دا الوحدين البعرفوا معناه ناس الشمالية
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات