• ×

هلال الرباعية لدور الأربعة


هلال الوطن يسير واثق الخطوة نحو مربع الذهب لكأس السودان وواثق الخطوة يمشى ملكاً وإلتقى هلال العشق الجميل بفريق النسور الأمدرمانى فى مباراة تحكى روعة أولاد أم درمان وتعطرت سماء البقعة بنكهة الروعة بأستاد المريخ وإنتهى الشوط الأول بدون أهداف وجاء شوط المدربين الثانى وتفوق التونسى نبيل الكوكى على الغانى فرانيسس وفاز الهلال برباعية بيضاء مكوية وإفتتح التسجيل مدثر كاريكا فى الدقيقة 53 وأهدى كاريكا الهدف الثانى لنيلسون الذى أسكن الكرة الرأسية شباك الحارس أبوعشرين ...وكان يمكن للهلال أن يكتفى بهذه الثنائية التى كلفت له نقاط المباراة كاملة بعد أن أودعها سيد البلد فى رصيده فى بنك أم درمان الوطنى ...ولكن المشكلة أننا فى الدورى الممتاز هزمنا النسور برباعية وكانت التشكيلة بالشباب صهيب الثعلب ومحمد مختار ( بشة الصغير ) ومحمود أم بدة وغيرهم من النجوم ...عشان كدة قلنا عايزين النجوم الأساسين يقدموا لنا نفس أداء الشباب وبالفعل أضاف كاريكا الهدف الثالث فى الدقيقة 64 وفى الدقيقة 89 أضاف نزار الهدف الرابع ...ومن بشريات مباراة النسور تألق المدافع كانوتيه كابتن منتخب أولمبى مالى الذى صبر عليه الهلال حتى تعافى من الإصابة بحمد الله وشكل مع العميد مساوى وأطهر وبوى ترسانة الدفاع الزرقاء ...وفى الوسط لعب الخماسى الشغيل ونيلسون وبشة وأندرزينهو وفيصل موسى وكان كاريكا كالسيف وحده فى المقدمة الهجومية ودخل الثلاثى نزار وكيبى ومحمد عبد الرحمن بدلاء للشغيل ونيلسون وأندر زينهو ...وسوف يلعب الهلال فى دورى الأربعة لكأس السودان ضد الأهلى شندى مساء الخميس 17 سبتمبر ...أما المريخ سوف يلعب مساء الثلاثاء ضد هلال الأبيض بأستاد الهلال وبعدها سوف يتأهل المريخ ليلعب ضد الخرطوم الوطنى مساء الأربعاء 16 سبتمبر ...طبعاً لا نعلم الغيب لكن المريخ متأهل متأهل لدور الأربعة لكأس السودان ولو هلال التبلدى هزم المريخ تانى وأبعده من كأس السودان ناس معتصم ومجدى وأسامة يشيلوا شيلتهم مع جمال الوالى ...بالمناسبة ياإتحاد الفشل العام أعملوا حسابكم جمال أكتر من صبر ليكم تانى مابصبر !! لذا لزم التنويه .
*** مازدا التعبان يتلاعب بسمعة السودان
خسر منتخب السودان الأول برباعية نظيفة من منتخب الجابون فى نهائيات أمم أفريقيا 2017 المقامة بالجابون صحيح أن نتيجة هذه المباراة تعتبر ودية لأن الجابون صاحب الأرض ومستضيف البطولة تخصم نقاطه من التنافس ولكن هذه النتيجة كشفت لنا عشوائية مازدا ومجاملاته المتكررة فماذا تتوقعوا من منتخب يخلو كشفه من كاريكا وبشة والشغيل وبوى وبكرى المدينة وعبد الرحمن الدعيع وصلاح الأمير وعاطف خالد غير أن ينهزم !! و كنا نتوقع أن تكون هزيمة مازدا ثلاثية كالعادة ولكن مازدا زودها حبة ( إحتمال عشان يكف العين ومايكون محافظ على مستواه ) ...وجامل مازدا كالعادة المريخ عندما قرر إختيار 6 من المريخ و3 من الهلال والكل يعلم أن معنويات المريخ هذه الأيام فى الحضيض والهلال يسير من نصر إلى نصر ولقد جرب مازدا فى مباراة غانا قبل عدة سنوات عندما لعب بسبعة من نجوم الهلال وكانت النتيجة أن تعادلنا مع غانا فى أرضها ووسط جمهورها ...ليس هذا إنحيازاً للهلال بقدر ماهو إنحيازاً لسمعة وطن العزة والشموخ الذى مرمط كرامته مازدا ( زى كل مرة ) والغريبة أن مازدا بعد أن خسر بالرباعية حاول إدخال مهند الطاهر وصلاح نمر فى الدقيقة 85 ...ياربى مازدا بكون شعوره كيف !! معقول بيأكل فى خاطرو زينا كدة !! ولا زى ماقال شاعر الدوبيت فى مسداره الجميل *** الليل والتهار واحد على العميان ...واللوم والشكر واحد على السجمان ...عز الخيل لجم وعز العنج قطران ....عز الرأس دهن وعز الحريم وليان ... طبعاً إتحاد الفشل العام يتحمل النصيب الوافر من هذه الفضيحة ولن نتوقع تقديم إستقالات جماعية من معتصم وصحبه عشان الشغلانية تجارة وسمعة الوطن ملحوقة ومنتخب الوطن يتيم فى مائدة اللئام ...واليتيم فى بعض الأحيان أفضل من منتخب صقور الجديان ولله در القائل *** قالوا اليتيم قلت أيتم من أرى ... من عاش بين الأكرمين لئيما *** قالوا اليتيم فماج عطر قصيدتى ...وتلفتت كلماتها تعظيما *** وسمعت منها حكمة أزلية ...أهدت إلى كتابها المرقوما *** حسب اليتيم سعادة أن الذى ... نشر الهدى فى الناس عاش يتيما ...ونتمنى من الحكومة ورجال الأعمال والشركات المختلفة ورؤساء الهلال والمريخ دعم منتخب الوطن الأول ...لا أدرى لماذا يبخل إتحاد الفشل العام بالمدرب الأجنبى على منتخب صقور الجديان ونحن نشاهد أندية الممتاز قدمت مستويات راقية فى الدورى وساحة التنافس الأفريقى بخبرة المدرب الأجنبى بعد فضل الله تعالى ...نتمنى أن يكون خبر إستقالة مازدا لا رجعة فيه .
*** حمدان حمد والديبة حاجة عجيبة
المنتخبات الوطنية مظلومة ظلم الحسن والحسين من قبل إتحاد أبناء العمومة الأحمر وكانت ثمار ذلك الخسارة الرباعية للمنتخب الأول من الجابون ...ويوم الأثنين السابع من سبتمبر يلعب منتخبنا الأولمبى مباراته الأولى فى دورة كل الألعاب الأفريقية 2015 مع منتخب الكنغو برازفيل ورغم قلة الزاد والإعداد إلا أن عشمنا فى الله كبير بفوز شباب السودان لأن المنتخب الأولمبى يقوده الديبة ومحسن سيد وحمدان حمد وحمدان حمد والديبة حاجة عجيبة ومحسن ذاتو ماساهل ( بس مايكون سختو غارزيتو ) وتضم تشكيلة الأولمبى خيرة شباب السودان فى حراسة المرمى أحمد عبد العظيم وهناك محمود أم بدة وبشة الصغير وماهر عثمان ومازن شمس الفلاح وأحمد نصر الدين وشيبون ووليد الشعلة وغيرهم من الشباب ونسأل الله النصر المؤزر لشباب الوطن الطموح .
*** خاتمة قبل الوداع
على حامد محمد أحمد ركيزة من ركائز جمعية أبناء المتمة بالرياض قرر العودة الطوعية لأرض الوطن الحبيب ليعيش باقى حياته بين أحضان الأهل ويوم أمس السبت فارق دنيا الناس بعد صراع مع المرض إستمر طويلاً ...و الفقيد على حامد رحمه الله من هلالاب الرياض الغيارى وكان أخو أخوان تربى على يد والده الراحل حامد محمود أحمد ( حمامة المسجد ) بجامع المتمة الكبير ...و الفقيد على حامد خفيف الظل ومن طرائفه أن والده عليه رحمة الله كان يتولى الدعاء يوم الجمعة بمسجد سوق المتمة وكان يختم الدعاء بعبارة ( ودفناً بالبقيع ) وحدث أن جاء لزيارة المدينة المنورة وطلب منه أصحابه المرافقين له الدعاء فدعا لهم وحذف عبارة ودفناً بالبقيع !! وقال له أحد الحضور ياشيخ حامد ماقلت لينا ودفناً بالبقيع فقال لهم ( ياناس إنتوا ما عاقلين البلد دى هنا الدعاء فيها مستجاب ) نسأل الله الفردوس الأعلى للفقيد على حامد ووالده ...والتعازى موصولة لإخوانه عمرحامد وعثمان ومحمود والبركة فى ذريته رحم الله ( أبو حامد وأريج ) ...وإن العين لتدمع وإن القلب ليحزن ولا نقول إلا مايرضى ربنا وإنا لفراقك ياعلى حامد لمحزونون وإنا لله وإنا إليه راجعون .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 6  0  2.1K
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد علي يحيي 11-22-1436 08:0
    واثق الخطوة:
    أين من عيني حبيب سحر
    فيه نبل وجلال وحياء
    واثق الخطوة يمشي مالكا
    ظالم الحسن شهي الكبرياء
    عبق السحر كأنفاس الربي
    ساهم الطرف كاحلام المساء
    جعلينا دائما متعك الله بالصحة تبدأ مقالك باشياء جميلة وانا استهل قراءة مقالك بواثق الخطوة فاذا قصيدة الاطلال التي تغنت بها كوكب الشرق تطل برأسها ..ز يا سلام عليك يا جعلينا وما تنسي الحقيبة فاتحفنا بها.لك التحية والود
  • #2
    فيصل الاقرع 11-22-1436 10:0
    السلام عليكم جعلينانبدأمن الخاتمه ونترحم علي روح العزيز الا علي ربه علي حامد عليه رحمةالله ورضوانه ويجعل الجنه مقامه
    الحمدلله نتفنا ريش النسور الجناحين والرجلين والحمدلله الذي اعاد لنا كاريكا حي تلم القصب الاحمر سمها عليها هي والذي ليس برشيد لكن كوره كانت النعام ادم وكانت في استاد المريخ كيتا كدي ودا انذار لمباراة نصف النهائي الافريقي وياجعلي المنتخب طول عمره يتيم وقريشات الاتحاد ما فايته سفر الثلاثي ووكالة الرابع
    يااخوانا السودان مافيه نت؟ مجرد سعال لشيخ الامين المختفي حتي اسعار الضحيه ما داير اورينا ليها شكرا استاذنا الجعلي دائما حاضر ومعطر ريحقنا بالشعر العربي والبلدي ان جاز التعبير
  • #3
    منعم ابوناصر 11-22-1436 11:0
    تحياتى جعلينا طبعا الفريق الفومى لابواكى له طالما قادة اتحاد السجم موجودين بعدين انا اتوقع ان يرفضو استقالة ماذدا لانهم دافنينو سوا ولايمكن يتركو احد يطلع من هذه المنظومه عشان ماينكشف الحال وحتى جمال الوالى سوف يمنحوه نقاط اى مبارة عشان ماحد يحكى والمنظومه الحمراء تكون متماسكه وكده اتوقع عدم قبول استقالة ماذداونحن حنكون فى هذه الدوامه وكما قال شاعر الدوبيت الليل والنهار واحد غلى العميان هكذا يتعامل معنا الاتحاد الكسيح المفلس فكريا وليس ماليا@@@ ونبارك للاسياد التأهل فى كأس السودان وعقبال الافريقيه واخيرا نترحم على روح اخينا على حامد نسأل الله له الرحمه والمغفره والبركه فى الابناء والاخوان وربنا يجعل مثواه الجنه
  • #4
    عاشق الهلال 11-22-1436 11:0
    قلنا إن غياب بكري وكوفي سيشل الجانب الهجومي، فالمريخ لا يملك مهاجمين حقيقيين سوي بكري المدينة.. أما صناعة اللعب وصناعة الأهداف وقيادة الهجمات فتعتمد على الغاني كوفي والذي يمكن أن يساهم أيضاً في التهديف وإحراز الأهداف..

    * بقية لاعبي المقدمة في المريخ (مش ولابد).. عبده جابر أحياناً يسجل وفي نفس الوقت يمكن أن يخفق.. ويلاحظ أنه عادة ما يسجل من مسافات قريبة من المرمى.. فهو ليس بهداف حقيقي.. لأن الهداف الحقيقي يسجل من كل الأبعاد وبكلتا القدمين كما يسجل بالرأس بكفاءة عالية مثل الراحل ايداهور، وبكري هو الأقرب للهداف الحقيقي على الرغم من أن تركيزه دون المطلوب ولهذا يهدر الكثير من الفرص.. ولكن بكري يتميز بالسرعة مما يساعد في كسب ركلات الجزاء خاصة عبر حراس المرمى..

    * ديديه الذي عادة ما يدفع به غارزيتو في الهجوم لا يفعل شيئاً، لأنه ليس بمهاجم متخصص كما أنه لا يحسن التسديد لا بالقدمين ولا بالرأس والإعتماد عليه في الهجوم مضيعة للوقت.. فهو أصلاً صانع ألعاب من الجناحين مهمته التمرير للمهاجمين وبس..

    * وقد وقع غارزيتو في خطأ فادح بشطب المهاجم الكيني وانغا وضم ديديه.. فوانغا رغم كسله أفضل ألف مرة من ديديه.. كما أن وانغا أصلاً مهاجم يمكن أن يسجل في أي لحظة بالقدم أو بالرأس، أما ديديه لا يسجل إلا نادراً.. وإعارة عنكبة زادت الطين بلة بتقليل عدد المهاجمين في المريخ من أربعة إلى اثنين فقط (بكري وعبده جابر)!! وغياب بكري من أي مباراة كفيل بشل الهجوم خاصة إذا غاب معه كوفي..

    * اوكرا لاعب وسط أيسر وهو لاعب مراوغ وسريع ويمكن أن يحرز أهدافاً لكن لا يمكن الإعتماد عليه كهداف لأنه يلعب بقدم واحدة كما أنه قصير يندر أن يسجل أهدافاً رأسية.. ومن عيوب أوكرا عدم ثبات المستوى ما بين التألق والإخفاق..

    * راجي وضفر ليسا في قامة صانعي اللعب.. ووجودهما في الوسط لا يفيد كثيراً والأفضل أن يلعب رمضان عجب في الوسط الأيمن ويلعب ضفر كمدافع أيمن ثابت.. لأن رمضان أفضل من راجي وضفر في الوسط المتقدم ويمكن أن يساهم في تسجيل الأهداف على الرغم من أنه لا يحسن التسديد بالرأس..

    * دفاع المريخ الأساسي الذي يشارك فيه علاء الدين وأمير كمال ورمضان عجب ومصعب عمر، يعاني من عدم كفاءة البدلاء.. خاصة في العمق.. فالريح علي وعلي جعفر لا يمكن الإعتماد عليهما لكثرة الأخطاء التي يقعان فيها وتتسبب في هز الشباك.. وقد علمت إن الريح غاضب من إعلام المريخ ويعتقد إنه مستهدف!!

    * إعلام المريخ لا يستهدف اللاعبين ولكنه مجبر على الهجوم على بعض اللاعبين بسبب هزائم الفريق.. ونقول للابن الريح لقد كنت سبباً في هدفي الأمل بعطبرة عندما تركت الغاني رزاق يسرح ويمرح ففي الهدف الأول كنت مكاتفاً له ولكنك فجأة توقفت لتترك رزاق يتقدم ويواجه المعز ليحتك به ثم يسجل.. وقد شاركك علي جعفر في الخطأ والذي كان يمكنه تشتيت الكرة لحظة تداخل رزاق مع المعز ولكن علي جعفر قليل التركيز ويفتقر لسرعة البديهة والتصرف الحاسم.. وفي الهدف الثاني جاءت هجمة الأمل من الجهة اليمنى لدفاع المريخ فاتجهت مع أمير جهة الهجمة تاركاً رازق يدخل الصندوق منفرداً فجاءته الكرة العكسية لقمة سائغة ليتفنن في وضعها داخل شباك المعز بالرأس من وضع طائر منخفض.. كما تسببت يا الريح في هدف هلال الأبيض الثاني بتدخلك الضعيف على لاعب الأبيض الذي مرر الكرة لعنكبة، وشاركك علي جعفر في الخطأ بكسر تسلل عنكبة كما أن علي جعفر لم ينطلق بسرعة تجاه عنكبة المنفرد من الجناح فتركه يتقدم ويسدد بسهولة في الزاوية القريبة وأخطأ سالم التقدير عندما اعتقد إن عنكبة سيسدد في الزاوية البعيدة ولهذا اختل توازنه فولجت الكرة الشباك!

    * تأكد أنه لا بديل لوسط دفاع المريخ غير ضفر وسيلا.. ولكن ما العمل مع الخواجة الغتيت؟!

    * مصعب لا احتياطي له غير بخيت خميس الذي أصبح بعيداً جداً عن المشاركات.. وربنا يستر إذا غاب مصعب..

    * رمضان عجب لا بأس به في الطرف الأيمن ولكن من مصلحة المريخ تقديمه للوسط الأيمن وتثبيت ضفر في طرف الدفاع الأيمن.

    * اللاعبون المؤثرون هم بكري وكوفي في المقدمة وعلاء الدين وأمير في الدفاع وسلمون وأيمن في المحور إضافة إلى رمضان وبغياب هؤلاء اللاعبين أو غياب معظمهم سيواجه الفريق مصاعب جمة أمام خصومه، لاسيماً في ظل سوء تقديرات غارزيتو التي تزيد الطين بلة مثلما فعل أمام هلال الأبيض بتغيير طريقة اللعب والزج بالريح وعلي جعفر معاً في الخط الخلفي بدلاً عن ضفر وسيلا ودون مجازفة بتغيير طريقة اللعب!!

    * ومن أسباب إخفاقات المريخ ضعف التسديد الرأسي لأغلبية لاعبي الفريق.. وعدم إجادة تنفيذ ركلات الترجيح.. وتقاعس الجهاز الفني في علاج هذه العيوب..

    * ومن الأسباب فشل غارزيتو في التعامل مع الفرق التي تتكتل دفاعاً وقد قلنا له إن الإرسال الطويل لن يجدي والأفضل تركيز التغلغل من الجناحين وارسال الكرات العرضية المنخفضة داخل الصندوق مثلما فعل رمضان في هدف المريخ الوحيد في شباك هلال الأبيض الذي أحرزه كوفي.

    * ومن الأسباب غير الفنية لإخفاقات المريخ ظلم التحكيم للفريق..

    اسمح لى استاذى الجعلى ان استغل مساحتك المقروءة فى ابراز ما كتبه الاستاذ مامون ابو شيبة فى تحليله لاسباب هزائم المريخ والتى وضع فى نهايتها الدمغة القانونية المتمثلة فى ظلم التحكيم ،،، السؤال الموجه للاستاذ ابو شيبة امانه فى ذمتك يا مامون فريق بكل هذه العاهات الذى ذكرت لديه القدرة على الصمود ليضطر الحكام لمساندة خصومه !!! نحمد الله الذى عافى الهلال من امثال مامون وهمد
  • #5
    ابوحسن 11-22-1436 03:0
    لك التحية استاذنا محمد عثمان والله لقد فرحنا وحزنا فرحنا بفوز ابوالهل وحزنالامرين الاول فراق اخوناواستاذنا علي حامدولقد كان رجل كريم وصبورومرح ولكن هذا قدر الله نفد
    ونسال الله له الرحمه والمغفرةويجعل البركة في زريته وانالله وانا اليه راجعون ***
    اما الشي الثاني موضوع المنتخب الهامل الماعندوي وجيع بزات اتحاد القفلة والسجم
    وطبعا معاهم مازدا هذا الرجل لم يضيف اي شي الي المنتخب منزو سنوات ولكن العيب عل
    الاتحاد السجم لماذا لا يعطو الفرصة الي مدرب اجنبي او حتي واحد من جيل الشباب ماهو
    سر محبة الاتحاد لمازداعلي الاستمرارلتدريب المنتخب الاول***(مجردسؤال)
  • #6
    الكتاااااااحة والتفااااااحة 11-22-1436 04:0
    image

    جامع سوق المتمة


    قال الله تعالى : " إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ "[ لقمان:34] .

    الا رحم الله على حامد محمد أحمد والرحمة لوالده حامد محمد احمد حمامة مسجد سوق المتمة وجعل منزلتهما الفردوس الاعلى
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات