• ×

هلال السودان ينازل الفرسان

يخوض ممثل الوطن الوحيد فى منافسة كبار أفريقيا مباراته الدورية الرابعة فى الدورى الممتاز حيث يستضيف الأهلى العاصمى مساء الأثنين 24
فبراير وهى خير إعداد للهلال فى مباراته الأفريقية أمام الملعب المالى السبت القادم، ولقد أحسن الجهاز الفنى للهلال الصنيع وهو يجرى مباراة ودية أمام الميرغنى الكسلاوى حيث تعادل بهدف لكل فريق، وكان يغلب على التشكيلة أمام الكسلاوى عنصر البدلاء حيث كان فى المرمى المعز وفى الدفاع سامى المر ومالك محمد أحمد وعلى النور وفداسى وفى الوسط وليد علاء الدين وديفيد سيمبو لاعب وسط منتخب سيراليون والشغيل وبشة وفى الهجوم وارغو وصلاح الجزولى .... ومن فوائد هذه المباراة إقتناع المدرب نصر الدين النابى بوارغو وإلحاقه بكشف مباراة الملعب فى باماكو، وبعد تعرض الشاب وليد علاء الدين للإصابة تم إدخال عمر سيدى بيه كما حل محمد أحمد مكان بشة، وأحرز هدف الهلال سيمبو من ضربة زاوية مقوسة سكنت الشباك الكسلاوية مباشرة، وما يميز الهلال هو الإحترافية فلم يحاول إعلام وإدارة الهلال فرض لاعب معين على المدرب لأننا نؤمن بسياسة إعطاء الخبز لخبازه ، ومباراة الفرسان سوف تفيد الهلال فى مشواره الأفريقى فى مالى حيث تضم تشكيلة الأهلى العاصمى عناصر جيدة مثل الحارس جاهد محجوب والصادق النور والريح على والسنوسنى أمينو وجيمى أولاغو وعمر عماد الخليلة ( الشهير بشعيرية )، وفى الغالب سوف تكون تشكيلة الفرسان هى نفس تشكيلة الملعب ... وبإذن الله سوف يحصد الهلال نقاط المباراة وهى مباراة الوداع للجماهير الوفية قبل المنازلة الأفريقية.

*** حكم مباراتنا الأفريقية من توغو وإسمه كوكو
من المفترض أن يتوحد الخطاب الرياضى وهلال العشق الجميل يرفع راية الوطن فى مجاهل أفريقيا، ويجب أن نفتح صفحة أنا وإبن عمى على الغريب، الله يستر مايكون إبن عمنا المنتكلين عليهو سلم تشكيلتنا للغريب ( صرة بى خيط ) ويكون عذرهم الجاهز أن العالم أصبح قرية صغيرة وإن كل حاجة أصبحت مكشوفة ( القال لكم كل حاجة أصبحت مكشوفة !! ) هسه نحن ناس الملعب بنعرف فيهم مين!! وبإذن الله الهلال سوف يتخطى عتبة الملعب المالى خاصة وأن مباراة الحسم فى السودان ... ويحكم المباراة فى باماكو طاقم تحكيم من توغو بقيادة الحكم كوكو دجوب ( الله يكفينا شر كوكو ده مايبقى من مريخاب توغو ) وفريق الملعب تأسس عام 1960 وشعاره زى الهلال الأزرق والأبيض ويراقب المباراة التونسى هشام قيراط ، ونقول لى عمر سيدى بيه ومحمد كوليبالى نظموا لينا الملعب فى باماكو وبإذن الله فى السودان الحسم لصالح سيد البلد من عصراً بدرى ، بالتاكيد إحترام الخصم واجب وأخوان المعز سوف يكونوا فى الموعد ومساوى وأتير ( منطقة عسكرية ممنوع الإقتراب والتصوير ) أنا عندى إحساس بوى وكوليبالى وكاريكا يحسموا التأهل بالطائرة الجوية *** نحن رغم الليل حلفنا ... بجهادنا نعيد صباحنا *** ونحن صاروخ وإنطلقنا ... وتانى ما حايقيف كفاحنا.

*** آرسنال شندى وإنطلاقة التحدى
يبدأ الأهلى السودانى أو آرسنال شندى إنطلاقته المباركة فى كأس الإتحاد الأفريقى يوم السبت الأول من مارس الساعة الثالثة عصراّ فى كيجالى عاصمة رواندا عندما يلتقى فريق الجمعية الرياضية ويدير المباراة طاقم تحكيم من أثيوبيا ومباراة الرد فى شندى العزيزة مساء السبت 8 مارس ، وبإذن الله سوف ينتصر الأهلى على جمعية كيجالى ( رايح جاى ) وجمعية كيجالى سنة أولى مشاركة فى بطولة الإتحاد الأفريقى، وبحمد الله الآرسنال يضم عناصر طيبة حيث يحرس العرين الدعيع وفى الدفاع سفارى وبارى ديمبا ومحمد سيلا وفارس عبدالله وبقية الكوكبة حمودة بشير وموسى عليوة ونادر الطيب ومحمد عوض وأديس وإسماعيل بابا ، ويحل الآرسنال ضيفاً على النيل الحصاحيصا مساء الثلاثاء ويغادر لرواندا يوم الأربعاء، بالتوفيق للأهلى والهلال وهما يخوضان غمار التنافس فى مجاهل أفريقيا ويرفعان راية الوطن الحبيب. بالمناسبة نطلب من الأهلى يجيب التار من الكرة الرواندية لأن التاكسى الرواندى عام 2009 طار بكأس سيكافا من أمام المريخ بالخرطوم !! لذا لزم التنويه.

*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين يادوب إستيقظ إعلامهم وبدأ يدرك أن إعتراض لعيبته على قرارات الحكم سوف تضر بالفريق بعد أن تم إيقاف واوا وأمير كمال
والفريق يلعب مساء الأربعاء أمام الخرطوم الوطنى، طبعاً الخرطوم الوطنى يضم بين صفوفه بدر الدين قلق ( وقلق فى قلق مافى ) ... الصحفى الظريف محمد عبدالماجد طالب الهلالاب بتهدئة اللعب مع حبايبنا الحلوين وقال ماتجيبو سيرة التمهيدى وإن كان لابد قولوا دورى 64 عشان مايشتغلوا ضدنا أمام الملعب، يا أبو حميد أخوى إنت رجل طيب !! تلقى إعلام المريخ من هسه قام بتخزين أى أغنية فيها مالى والملعب لإستعمالها وقت اللزوم !! لكن نقول ليكم بتطووووولوا .... وبهذه المناسبة نهمس فى أذن ود عبد الماجد بدل التمهيدى هل ممكن نقول للجيران مابدرى يامعلم ؟ مجرد سؤال.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 5  0  981
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبد الله بلل القرياتي 04-24-1435 09:0
    الجعلى لك الحية ، المثل السوداني بقول الفيك بدر بيه المريخ ما عميل زيكم المريخ وطني مهما كانت الظروف ، والتجسس من أفعالكم أنت يالهلالاب من هسع بقيت تجهز في الأعذار ، وتقول أحتمال يكون حبايبنا كشفوا تشكيلة الهلال لناس مالي ، لا ياخوى أطمن من هذا الناحية ، صدق خلف الله عزبتنا ، عندما قال الجعلى بقي كالداتسون بساتم مكينه طالع نازل ، اما كلامك عن الزعيم يصحى يا داب أو ما يصحى دا ما شغلك ، أخليك في هلالك ، واللييييييييييلة عمر الخليله بخلكم وبكشف الخطأة ستار ، أما بخصوص عمودك الماضي فيه ناس بتهاجم الناس في صمتها وأنا بقولهم هذا قول الامام الشافعي : ﺍﺻﺒﺮ ﻋﻠﻰ ﻣـﺮ ﺍﻟﺠﻔـﺎ ﻣﻦ ﻣﻌﻠﻢ **** ﻓﺈﻥ ﺭﺳﻮﺏ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﻓﻲ ﻧﻔﺮﺍﺗﻪ ﻭﻣﻦ ﻟﻢ ﻳﺬﻕ ﻣﺮ ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﺳﺎﻋــﺔ **** ﺗﺠﺮﻉ ﺫﻝ ﺍﻟﺠﻬﻞ ﻃﻮﻝ ﺣﻴﺎﺗﻪ ﻭﻣﻦ ﻓﺎﺗﻪ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻭﻗﺖ ﺷﺒﺎﺑــﻪ *** ﻓﻜﺒﺮ ﻋﻠﻴﻪ ﺃﺭﺑﻌﺎ ﻟﻮﻓﺎﺗــﻪ ﻭﺫﺍﺕ ﺍﻟﻔﺘﻰ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺑﺎﻟﻌﻠﻢ ﻭﺍﻟﺘﻘﻰ ***ﺇﺫﺍ ﻟﻢ ﻳﻜﻮﻧﺎ ﻻ ﺍﻋﺘﺒﺎﺭ ﻟﺬﺍﺗﻪ
  • #2
    أبيض ناصع 04-24-1435 10:0
    ناس الجيران قول ليهم ( الألفة ) زمان في المدارس ألفة الفصل الزول البيكون بايت في الفصل أربعة وثلاثة سنة ويكون جالس في الكنبة الأخيرة ودائماً تلقاه طيش الفصل عشان كدة قول ليهم الألفة باقي التمهيدي دا مانجحوا أقصد ماقدروا يتخطوه عشان كده كل سنة طيش الفصل أقصد يلعبوا في التمهيدي.
  • #3
    بابكرعوض الشيخ 04-24-1435 11:0
    مالي والهوى أنا أنا مالي والهوى ، الله يحفظ الهلال من عين الهوى الحمراء
  • #4
    الامين عبد القادر 04-24-1435 01:0
    التحية والسلام اخوى الجعلى نتمنى ان يلعب المدرب بتشكيلة الملعب المالى وهذه خير اعداد قبل السفر والتخوف من الاصابات فى ملاعبنا التى اضحت جلها بلاط وموكيت اخضر (نجيل صناعى ) اسم مع اتربتنا وغبارنا تصبح تلال والله يجازى الكان سبب فى ذلك *** امنياتنا لهلال الساجدين بالتوفيق فى ادغال افريقيا وليست بغريبة عليه لانه سلك دروبها كثيرا والله يكفينا شر العوارض *** تحياتنا لاخونا عبدالله بلل واليوم اسعدنى ماخطه يراعه من كلام الامام الشافعى ** قول الامام الشافعي : اصبر على مـر الجفـا من معلم **** فإن رسوب العلم في نفراته ومن لم يذق مر التعلم ساعــة **** تجرع ذل الجهل طول حياته ومن فاته التعليم وقت شبابــه *** فكبر عليه أربعا لوفاتــه وذات الفتى والله بالعلم والتقى ***إذا لم يكونا ﻻ اعتبار لذاته **** ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن
  • #5
    منعم ابوناصر 04-24-1435 05:0
    حركة الطيران فى الرد كاسل ياجعلى تحياتى اشوف ودبلل مره حامل عليك ياجعلى الجماعه حالة الطيران المور موءثره فيهم الى الان نحن لازم نتحملهم يعنى مهما كان هم اخوه لازم نصبر عليهم لحدى ماتزول منهم حالة الكمبلا ونحن الحين خوفنا على اخونا ودبلل لان الحاله عندوا زايده شويه وجابت ليها هدربه الله يستر لازال الطيران مستمر واليوم طيرو المدرب والحاله صعبه وربنا يكفينا شر الكمبله وشر العين الحمراء ومااظن يتركونا ناس تمهيدى0 متعك الله بلصحه والعافيه اخونا ودبلل وكتر لينا من الامام الشافعى تنال ثواب وترك ناس تمهيدى وباب الاسياد مفتوح ليك نحن موافقين على دعوه كتاحه ليك اشوفك متردد ربنا يهديك انت وابورونق لانكم تستاهلوا تكونو مع الاسياد
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات