• ×

رحيق الختام

رحيق الختام ---محمد عثمان الجعلى
الهلال والنسور كوكب وسط البدور
إسم الهلال على الدوام مقرون بالجمال وعندما تكون كتيبة أبو الهل فى عام 2014 تضم هذه البدور الزرقاء حيث يحرس العرين المعز وجينارو وفى الدفاع مساوى وأتير ومالك وبوى وعلى النور وسليمان سيسيه وفى الوسط المعلم والغزال وسيدى بيه وبشة والشغيل ونزار ووارغو ومحمد أحمد كاكا وفى الهجوم كوليبالى وكاريكا وبكرى وصلاح الجزولى ومحمد عبدالرحمن وغيرهم من النجوم وبهذه التشكيلة يكون الهلال كوكب وسط البدور ... طبعاً أجمل حاجة سجدة الشكر الجماعية بعد إحراز الهدف بواسطة الكتيبة الهلالية ولله در القائل *** رمت الفؤاد مليحة عذراء ...بسهام لحظ مالهن دواء ***وبدت فقلت البدر ليلة تمه ...قد قلدته نجومه الجوزاء ***بسمت فلاح ضياء لؤلؤ ثغرها ...فيه لداء العاشقين شفاء ***سجدت تعظم ربها فتمايلت ...لجلالها أربابنا العظماء ...إنه هلال العشق الجميل وبإذن الله سوف تكون له فى هذا العام بصمته الواضحة على مسار بطولة كبار أفريقيا وقد عودنا الوصول للأدوار المتقدمة فى منافسة أبطال القارة السمراء ...وهناك عوامل كثيرة سوف تساعد بإذن الله هلال السودان على الظهور بالمظهر الذى يشرف الوطن... منها الإستقرار الإدارى حيث سعى مجلس الأمراء لحلحلة الكثير من العقد المستعصية ... كما إن التعاقد مع المدرب النابى وهو مدرب يعشق التحدى ويهوى البطولات ، ولقد أعجبنى مقال الأستاذ على همشرى ( نقاط وحروف ) عندما لفت نظر المدرب التونسى نصر الدين النابى لفهم مفتاح شخصية اللاعب السودانى و نصحه قائلاً ...نعم الإنضباط مطلوب لكن اللهجة الحادة التى توجه بها لعيبة الهلال قد تخلق فجوة بينك وبينهم والهلال يمتلك لعيبة مقاتلون ويجب أن يكون تصحيح الأخطاء بهدوء ، ونصائح الأخ همشرى يجب أن تجد الأذن الصاغية فالرجل قريب من الإدارة والجهاز الفنى واللعيبة وفوق ذلك غيور على الهلال ويحب أن يراه شامخاً على الدوام ...المهم ياجماعة إحنا مش مشتاقين ( إحنا متقريفين عديل كدة لنجوم الهلال ....وعن إذنكم نظبط الرأس بكباية شاى كاربة ) ... عبدالمنعم أب شنب من هلالاب الدمام مبسوط من النجم الخلوق كاريكا وقال بعد طرد سيدى بيه فى مباراة الإتحاد نجح كاريكا فى صناعة أربع تمريرات للأطرش بكرى المدينة التى أضاعها جميعاً ولو وجد هذه الفرص كوليبالى أو الجزولى لتصدر قائمة الهدافين من قولة تيت ونقول للعقرب ( روّق المنقة شوية ) وجيب أقوان .
*** كروجر بعد الفضيحة مرق النصيحة
الإعلام الأحمر شابكنا الألمانى كيسو مليان ( ولكن كيسو طلع أفرغ من فؤاد أم موسى ) وأظرف حاجة بعد ثنائية البلدية قال لو لعبنا 48 ساعة مابنجيب قون ...صراحة عيب يصدر هذا الكلام من مدرب الفريق !! لأنه إن كان لايدرى مقدرة نجومه فمصيبة وإن كان يدرى وتعمد الهزيمة بالتشكيلة الغريبة فالمصيبة أعظم ...ونحن نناكف المريخ ولكن نتمنى له التأهل من كمبالا مع صعوبة المهمة لأنه يلعب بإسم السودان ، ولقد تألمت جماهير المريخ من تضليل الإعلام الأحمر بعد الخسارة وسط الدار وبين الأنصار وقال خلف الله بلة من مريخاب خيبر ... أنا يوم هزيمة المريخ نمت بلا عشاء وأضاف أتمنى أن أجد عصابة تخطف كروجر وتشغل ليهو شريط المباراة مع كمبالا وكل مرة يدوه كف ولوية من الأضان ... ومن طرائف المناكفات تلك المسادير التى حفظها الجميع مثال ....
مريخ السواد الليلة جانا شمارو
ده اليوغندى لخبط ليهو كل أفكارو
القلب إن أباك الوش بجيب أخبارو
يا المريخ خلاص من هسه ناسك طارو
........................
عالمى قال لكن فى الأصل ماسورة
فاضح الدولة عاد خارب دوام الصورة
الخبر الأكيد الجابتو العصفورة
مريخكم مرض ماعندو حبة كورة
.....................
الإتنين صفر لما جات مافرحنا
طار المريخ خلّى الحمام فى محنة
يامريخ جمال مالك دوام فاضحنا
ياريت زولكم داك معط السلك وإرتحنا
.......................
النجمة أم سنون الليلة زادو جراحا
غلبوها الشفوت عدمت عديل الراحة
تيم كمبالا فى المريخ لقالو مساحة
طار ودعنا فات العرجاء قال لى مراحا ...
ولقد حاولت مجاراة المسدار الأخير وجادت القريحة بالمسدار التالى :-
هلال الساجدين زايد بريق وسماحة
فى عز الهجير كنت لينا الواحة
اللعب مع الكبار قايلنو إنتوا فصاحة
بعد نزل الرحيق راجين صور كتاحة ...
غايتو ثنائى الطرف اليمين فى المريخ بسحروهم !! أكان بلة وكان سادومبا حيث تخصص هذا الثنائى فى إحراز أهداف النيران الصديقة نيابة عن الخصوم ...الطاهر أحرز فى مباراة ريد بول وبلة أحرز فى مباراة الخرطوم ...المريخ حاول إستعمال بعض المساحيق المحلية لتجميل صورته حيث فاز على الأهلى العاصمى برباعية نظيفة أحرزالباشا هدفين وهدف لراجى ورمضان ...ياريت الرباعية دى تجيبوها فى البلدية فى كمبالا ...بالمناسبة فريق الجنوبيين ( أطلع برة ) بقى زى المريخ وخسر من شيلسى الغانى بثنائية نضيفة لكن فريق أطلع برة خسر وهو لاعب برة !! لذا لزم التنويه .
*** إكسبريس عطبرة والبداية المبشرة
فى أول مشوار له فى التنافس الأفريقى تعادل الأهلى عطبرة مع إيتان شيتى من الكنغو الديمقراطية بهدف لكل فريق ورغم أن الفريق الكنغولى تقدم بالهدف الأول فى الدقيقة 68 إلا أن أهلى السودان تمكن من إدراك التعادل فى الدقيقة 84 بواسطة أمير زكريا ويجب على المدرب ياسر حداثة أن يرتفع سقف طموحه ويعود بالنصر من الكنغو فصفوف الإكسبريس تضم نجوماً لامعة فى سماء الكرة السودانية ففى حراسة المرمى عوض كافى وفى الدفاع عصام عبدالحميد ونادر خليفة ومحمد حقار ومحمد هاشم وفى الوسط سيف الدمازين ويوسف أبوستة وهناك فى الهجوم محمد كوكو وأمير زكريا وحماد بكرى وغيرهم من النجوم ...ومباراة الرد يوم السبت القادم 15 فبراير ، نسأل الله النصر للهلال والمريخ والآرسنال والإكسبريس وكل من يرفع راية الوطن الحبيب.
*** خاتمة قبل الوداع
كان يعمل فى وزارة الصحة مساعد طبى وعمل فى الجهاز الطبى للمريخ فى السبعينات كان بشوشاً يعالج المريض بإبتسامته قبل الكشف الطبى ... ودع دنيا الناس يوم الإثنين الماضى وصلى عليه جمع غفير بمقابر حلة حمد إنه الفقيد السنى إبراهيم محمد الفكى خال الزميل الأستاذ يعقوب حاج آدم وعم الزميل الأستاذ داؤود عبدالحق أبو رونق ووالد زوجته ( أم رونق ) نسأل الله أن يدخل الفقيد فسيح جناته مع الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً ...والموت نقاد ويختار الجياد ...ونسأل الله أن يلهم آله وذويه الصبر الجميل ... وإنا لله وإنا إليه راجعون
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 13  0  1.8K
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبد الله بلل القرياتي 04-12-1435 08:0
    هلا عزيزي أبو كرفته حمراء تسر الناظرين ، ونتمنى من الله أن يتأهل زعيم السودان من كمبالا ستي وهذا ليس قريباً على العالمي وكرة القدم ما فيها مستحيل ، أما أنت فرحة وطمبرته وغنية للهلالك مهما تصل دور الأربعة بترجع تاني للمدور الغرينتش الدولي ، المثل بقول العرجاء للمراحه ، وأثبتوا أنكم كلكم شمات ، عاملين ضجة تقول المريخ أول فريق يخسر مباراة على أرضة ، أها المريخ سوف يرجع لعهده المشرف بأذن الله بس أشرب ليك مويه بارده ، بدل كباية شاي منعنعه وعلامة ليبتون صفراء ، أما بخصوص الدوري الممتاز الزعيم على عهده القديم ، ونترحم على روح الفقيد ونسأل الله أن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وتعازينا للأستاذ/ أبو رونق وأسرته الكريمة ،
  • #2
    السنجك 04-12-1435 09:0
    نسأل الله الرحمة و المغفرة لاسرة ابورونق .. نسأل الله ان يغفر لوالدهم و ان يجعل الجنة مثواه و لا نقول الا مايرضي الرب"انا لله و انا اليه راجعون"
  • #4
    منعم ابوناصر 04-12-1435 10:0
    يا جعلى تحياتى بشوف ودبلل صحى من الصدمه الثنائيه وبدل مايبدا فى مواسير المريخ بدا بيك انت اتقول انت كروجر بس قولو من هذا الطريق ياودبلل اولارجوعك0 ان عايز تتاهل جرب لحسه كوعك0 شى ماجبتو وسط اهلك مابتجيبو فى نجوعك
  • #5
    كتاااااااااحة 04-12-1435 10:0
    احر التعازى للاستاذ ابو رونق ونسأل الله العلى القدير ان يرحم الفقيد رحمة واسعة وينزله منزلة الصدبقبن والشهداء ... آآمين
  • #6
    منعم ابوناصر 04-12-1435 11:0
    ياالجعلى ودبلل الليله جابا عديل طلع من صدمتو الثنائه وقال ياتنكيل بدل مايشوف العيوالمى مسك فى ابوالهل قوليهو اعمل حسابك امسك الطريق عديل اترك سيدالبلدوشوف الشبعوك بهديل ناس البلديه وقبلهم ناس التاكسى سلبوك عديل ان قولتو خارجى بتجيبوه كلام وتطبيل او داخلى ناس بشه ضربهم تقيل تقيل مع خالص التعازى للاخون ابورونق ويعغوب حاج ادم وللمرحوم المغفره ولاهله الصبرو حسن العزاء
  • #7
    مازن 04-12-1435 12:0
    في البدء تعازينا لأسرة أبو رونق، وللفقيد الرحمة وألله يجعله في عليين. ويا ود بلل، الناس كلها بتتغلب، الناس ما بتشمت فيها ليه، الشماتة في المريخاب سببها واضح، ياخي المريخاب مادين لسانهم في الناس لمجرد إنه لعبوا مع البايرن وزينيت وردبول مباريات ودية ، انهزموا فيها كلها، لكن مجرد لعبهم مع هذه الفرق خلاهم يتخيلوا إنهم فوق الآخرين، فليعرف المريخاب انه من يرى الناس صغاراً من عل فإنهم يرونه صغيراً من أسفله، المريخ العالمي دا الهلال ليه سنين بمرمط فيه وبيدعك نخرته في الواطة، يكفي إنه المريخ السنة الماضية ماخد الكاس باللز وليسألوا نفسهم لاعبين مع الهلال الدورة الأولى والدورة الثانية عمل فيهم شنو، ياخي أي واحد يسل لسانوا في الناس ، حقو يكون واقف على أرض صلبة، ما هي إنجازات المريخ في ال25 سنة الماضية، لو حاولت الإجابة على هذا السؤال سوف تقف متحيراً فاغراً فاك عاجزاً عن الإجابة، أما لو سألتني عن خيباته في ال 25 سنة الماضية فسوف أحكي لك حتى تستحي، باختصار المريخاب ما بستحوا. وما بتعلموا منفوخين في الفاضي، فريقهم ما بستحق كل الضجة العاملينها حوالينه. حكاية عالمي دي خلينا منها، فهي حاجة ما بتشبه شي في السودان، لكن خلينا نسأل أين موقعه محلياً، هل تستطيع أن تقول أنه في قمة الهرم المحلي وانت واثق .
  • #8
    عبد الله بلل القرياتي 04-12-1435 01:0
    الحشرة الشعبية / المدعو ........... والله اعلمك عربي يا بجم يا وهم يابتاع السخريات ، أنت العارف عربي أكتب كلمة قريباً - وهم كروووووووووووووور لو قبلك محدثك اتصل على عشان أوريك .. حذف
  • #9
    إبراهيم دفع الله 04-12-1435 01:0
    التحية للأخ الجعلى .......... بالمناسبة يا الجعلى أنا برضو جعلى و الله يا الجعلى أنت السم الهارى القدر ناس المريخ تعرف تختهم فى حجمهم . و أنا عايز أقول ليهم يا جماعة الفرق بين المريخ و الهلال ماهو كتير بس دا احمر و دا أزرق دا بلعب فى دورى الأبطال و من التمهيدى بطلع ودا بيصل دورى المجموعات و النهائى و دا ما بجيبو صورتو فى شاشة الجزيرة الرياضية مع الكبار ودا بجيبوها ودا بلعب فى التمهيدى و دا معفى لأنو كبير دا شال الممتاز مرات قليلة و دا شالها كتير . الهلال الجن الأزرق إتججن على مازيمبى العالمى( حقيقة ) و قهرو و جاب تارو فى بلدو هل ممكن المريخ يجيب تارو حتى لو ما إتأهل ؟ ما ظنيت !!!! و السلام لجعلينا الهمام و يبقى هلال العز !!!!
  • #10
    الامين عبد القادر 04-12-1435 04:0
    التحية والسلام اخوى الجعلى اليوم نكتفى بهذا المسدار الناصح مع امنياتنا لهلال الساجدين بالنصر المؤزر مع كتيبة العسكر ****** هلال الساجدين زايد بريق وسماحة فى عز الهجير كنت لينا الواحة اللعب مع الكبار قايلنو إنتوا فصاحة بعد نزل الرحيق راجين صور كتاحة ... وماقصر حبيبنا كتاحة ** وياخوى عبدالله بلل وقع الصدمة مش معاك لوحدك كل الرياضيين وبعدين ماالمدور الا كرة القدم التى تعطى لمن يبذل ويجزل العطاء **** التعازى لحبينا ابورونق واسرته وربنا يتقبل السنى ابراهيم ويسكنه دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله ويجعل قبره روضة من رياض الجنة
  • #11
    ابوحسن 04-12-1435 06:0
    التحية لك اخونة الجعلي حقيقة مقال اليوم احلاءحاجة فيو المثادير وباخص البيت البتقول فيو (عالمي قال لكن في الاصل ماسورة***فاضح الدولة عادخارب دوام الصورة)البيت دة ذكرني الحلقة حقت امس مع حسين خوجلي اتكلم عن الصحفين الرياضين وعن الرياضة بصورة عامة وانو مامشين قيها لقدام رقم الصرف البزخي والرجل كان يتكلم بحرقة عن الهزائم والكلام دة طبعا بعد هزيمة المريخ من فريق البلدية من كمبالا *مجرد سؤال ياجعلي حسين خوجلي دة من الصفوة ***بعدين اعجبني في المقال المقولة الزكرتها ( كيسوطلع افرغ من فؤاد ام موسي )كيسوطلع عرفنها ام موس دى مني ** وتعازينة الي ابورونق بوفات عمهي نسال الله العظيم ان يغفر لة ويسكنهو فسيح جناتة مع الصديقين والشهداء *** والتحية موصولة الي الاستاذ كتتتتتتتتتتتتتتتاحة ونقول ليو ماعندك حاجة من حاجات ام موس
  • #12
    بابكرعوض الشيخ 04-13-1435 01:0
    الأخوان يعقوب حاج أدم وأبورونق نشاطركم الأحزان ونسأل الله للفقيد الرحمة وأن ينزله مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا
  • #13
    ودست الدار 04-13-1435 09:0
    الجعلي اخوي انت الفصاحة خليها شوف هلالك مع النسور واللة سجم ورماد والفضيحة راجياكم وحيكون يوم كتاحة والتسوي كريت تلقي في جلدة ونحن من عندنا (القرض) بس شوفو البرير يمعط السلك من بدري ولا احسن بنية كاربـــــــــــــــــــــــــــــــــــة
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات