• ×

رحيق الختام

الهلال وأطلع برة والمريخ وأدخل جوة
جماهير وإعلام الفريق الثانى فى أى بلد تكون أكثر حدة وتعصب من جماهير الفريق الأول وهذه سنة الحياة وربما الشغلانية تتماشى مع مثلنا الشعبى ( المابتلحقو جدعو ) ...ففى شمال الوادى نجد جماهير وإعلام الزمالك أكثر حدة من إعلام وجماهير النادى الأهلى وفى جنوب الوادى نجد جماهير وإعلام المريخ أكثر تعصباً من جماهير الهلال والأمثلة كثيرة فى دول الجوار من حولنا ، وهذه الأيام كما نعلم أن الهلال والمريخ كانا فى معسكر بدوحة العرب ولعب المريخ مباريات دولية ودية وخسرها جميعاً حيث إستقبلت شباكه عشرة أهداف وأحرز رماته هدف يتيم ... وكان عذر المريخ أنه لعب مع أندية كبيرة مثل البايرن وزينيت الروسى وأطلق الإعلام على فريقه المهزوم إسم العالمى لتخفيف وقع الهزيمة من ناحية نفسية على اللعيبة والصفوة ...ولم تصمد هذه الأكذوبة إلا زمن قليل حيث فضحها الهلال عندما تعادل مع زينيت الروسى بهدفى الصاروخ بكرى المدينة وأحرج فريق الوحدات المريخ عندما هزمه بهدف الشبل بهاء فيصل ، وكان لابد من التعويض فى الساحة الداخلية ولعب المريخ مع الملكية جوبا وفاز عليها فأصبح إعلامه يتغزل فى نجوم الفريق ويمارس هواية خداع الذات التى أدمنها ... خاصة وأن الهلال تعادل بدون أهداف مع ند الملكية فريق أطلع برة ... فبدأت الصفوة وإعلامها السخرية من سيد البلد هلال العشق الجميل وأصبحوا يرددون ( الهلال أطلع برة من الأبطال ) مع أن الحاضر والماضى يخبرنا أن الهلال عودنا أن يطلع برة مع الأبطال ويحمل رأية الوطن وينافس كبار القارة بينما المريخ يدخل جوة فى التنافس الداخلى وحتى فى التنافس الداخلى إذا فاز بالممتاز بعد طول إنتظار (يعمل حفلة بى إنصاف مدنى ) والماشاف البحر تخلعو الترعة !! كما يقول مثلنا السودانى ، ولكن رغم ذلك سوف نشجع المريخ حتى وهو يلعب مع البلدية رغم أننا مفروض نقول لى ناس التمهيدى نحن مابنعرف إلا ناس فى دورى 32 لأبطال أفريقيا ...ورغم أن كلمة تمهيدى بتعمل للهلالاب عشراقة !! وكما قال أحدهم *** بلادى وإن جارت علىّ عزيزة ...وقومى وإن ضنوا علىّ كرام ... وكما نعلم أن المريخ قليل الوصول لدورى المجموعات لأبطال أفريقيا ومن المرات القليلة التى أخذنا الجيران فى صحبتنا لدورى المجموعات كان عام 2009 وكانت مجموعتنا تضم كانو بلارز النيجيرى والهلال وزيسكو الزامبى والمريخ، وتصدر المجموعة كانو برصيد 11 نقطة وكان الهلال الثانى برصيد 10 نقاط وزيسكو الثالث برصيد 8 نقاط ، بالمناسبة المريخ كان طيش المجموعة برصيد 3 نقاط نالها من تلاتة تعادلات وفزنا على الجيران فى المباراة الشهيرة 3/1 مساء الجمعة 11 سبتمبر ...حيث أحرز ثلاثية الهلال ديمبا وعمر بخيت وإيفوسا وأحرز يتيمة المريخ قلق !! لذا لزم التنويه .
*** صابر الخندقاوى بعيون هلالاب المدينة
سألت أستاذنا فيصل عبدالمنعم أمين عام هلالاب المدينة المنورة عن الأخ صابر الخندقاوى الذى برز إسمه مع معسكر القمة الأخير بالدوحة فأجابنى هو صابر محمد أحمد شريف عمه حسن على محمد أحمد ( يرحمه الله ) من أقطاب الهلال الكبار كان يعمل بجمارك الخرطوم وبيت الأسرة فى الخندق مطل على النيل ومن أعمامه ميرغنى على وبابكر على الذى كان يلعب بالأهلى شندى وهو من اسرة رياضية وإن جاء دعمه للهلال متأخراً فأيضاً ذلك خير ولأن تصل متأخراً خير من ألا تصل والرجل مادام يعشق الهلال فمرحباً به فى إطار رابطة الهلال بقطر التى قامت بالواجب على أحسن وجه ... ونقول للأستاذ فيصل رغم أننا لم نشاهد هلال 2014 على الطبيعة كما شاهده أهل الدوحة والخرطوم ولكن يظل عشق السمع الذى يسبق العين ولله در القائل *** ياقوم أذنى لبعض الحى عاشقة ... والأذن تعشق قبل العين أحيانا *** قالوا بمن لاترى تهذى قلت لهم... الأذن كالعين تؤتى القلب ماكانا ... والماشاف هلال 2014 على الطبيعة يكون متقريف شديد .
*** أردنى يكره الوحدات ويحب سلطة الأسود
محمد خليل أبو إبراهيم أردنى عاشر السودانيين فى الأمارات والسعودية ويقول هناك الكثير من الكلمات المشتركة بين الشعبين فنحن إذا رأينا شخص فى الليل مثلاً أو من بعيد ولاندرى رجل هو أو إمرأة نقول ( وش الزول ) وأيضاً نأكل مثلكم بعد الحروف وعن ها الساعة نقول ( هسع ) وغيرها من الألفاظ المشتركة ...وكان مدخل الحديث مباراة القمة فى الدوحة مع الوحدات والرمثا فأجابنى أبو إبراهيم أنا أكره الوحدات ولكن أمى تشجعها وأنا أشجع الفيصلى أما الرمثا فهو ند قمة للقمة فى الأردن ...ويقول أنا تأثرت ببعض الأكلات السودانية وأحببت الشية أما المتبل وبابا غنوج إنتوا تقولوا عليها سلطة الأسود وأنا أحبها بشدة لأنكم تعملوها بطريقة جميلة ... ويعتقد أن أهل السودان يحبون كرة القدم بشدة ويمنحونها جل وقتهم ... وكان يستمع بنقاش أصحابه أولاد القضارف يحيى ونميرى وذكرهم لتواريخ إنتصارات هلال مريخ ...وطلب منى بعض قصائد هلال مريخ فأسمعته ...هيبة يا المريخ هيبة يا النجمة ... قون وسط ودفاع والهجوم إبداع هجمة فوق هجمة ...كما أسمعته... وقّف مشاهدك يازمن ...راجع دفاترك يامحال ...فى السكة موج أزرق هدر ...تاريخ ندر إسمو الهلال ... وغيرها من قصائد القمة ...شفتوا ياصفوة مع غير السودانيين مابنظلمكم ونديكم حقكم بالكامل .
*** همسة الوداع
بعد خسائر حبايبنا الحلوين رباعية الدفع فى قطر... إحنا قلنا يفشوا الغبينة فى إكسبريس عطبرة ولو بمساعدة صديق !! لكن فشوا الغبينة فى الجنوبيين المساكين وهزموا الملكية بثلاثية ... ونحن طلعنا ذوق وتعادلنا بدون أهداف مع فريق أطلع برة ... الجنوبيين الفيهم مكفيهم ومالاقين مكان للتمارين مع صراع سلفاكير وريك مشار حول الكرسى ...وبهذه المناسبة نهمس فى أذن صاحب القلم الأحمر يعنى حقيرتى فى بقيرتى !! ولاّ عملتوا فيها للجنوبيين زينيت الروسى ؟ مجرد سؤال .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 8  0  1.4K
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبد الله بلل القرياتي 04-04-1435 08:0
    جعلينا لك التحية ، عليك الله هسع فريق اطلع برة مابتخجلوا تتعادلوا مع فريق تعبان زي اطلع برة ، والله فضيحة وحتى مدربكم النابي قال عرفت سلبيات لعيبة الهلال ، فريق أطلع برة على الطلاق لو قابلكم في مجموعة الابطال ألا يطلعكم برة بالجد ، الحالة دي فريق أطلع برة دا أضعف فريق في جوبا معناها لو قابلكم فريق الملكية حاتكون النتيجة كم ، أما كلامك عن التمهيدي متكرر وبتغطى في عيوب هلالك أما الزعيم بلعب التمهيدي وبلعب دوري الــ32 والسجل بتاعوا خال من المدور الغرينتش ، أما أيها العالمي أو الزعيم كما يحلو هذا الاسم لعشاقك سير وعين الله ترعاك ، والمثل بقول الماعندو قديم ماعندو جديد والتاريخ يثبت يشهد ذلك (( بطل الكاسات المحمولة جواً )) وناس زعيط ومعيط ينفخوا في قربة مقددة قديد النجم أو الوشال ، وتحياتي للعم / الأمين عبد القادر السماني
  • #2
    خالدأبويوسف 04-04-1435 08:0
    الجعلي أنتو الواحد بيكتب ولايدري ماذا يكتب أنت كتاب المحلي شغلكم الأصلي هو الأساءه للزعيم وفعلا غرقكم في المحليه جعلكم كالسكارى تهضربون وتولولون يا أخي في كفر ووتر أكثر من سبعه من كتاب المحلي وأي موضوع عن الزعيم وبصورة حاقده يائسه أتقوا الله فيما تكتبون ستسأل عما تكتب وعن مالك كيف جنيته تقول في أساءة خلق الله انتم أتركوا الزعيم في حاله أنتوا ماعندكم شضيء يهزنا
  • #3
    الامين عبد القادر 04-04-1435 09:0
    التحية والسلام اخوى الجعلى واليوم نبداء معكم حيث انتهيت بهمستك حقيرتى بقيرتى ونحن نخشى على كل انديتنا من التنافس الافريقى الشرس ونعود منه بخفى حنين بسبب اعلامكم الذى صار جله مطبلاتية ومنتفعين ولابد بان تقف مع كل انديتنا التى تمثل الوطن وان يعاقب الاعلامى الذى يقف ضد اندية الوطن فى المشاركات الخارجية وتعاقب كذلك صحيفتة التى حادت عن مسار الوطن --- اما عن صابر الخندقاوى دفع ليجد موطأ قدم فى رئاسة الهلال مثل صاحبك صلاح ادريس ظهر لنا من اين واستلم رئاسة الهلال هل كنت تعرف صلاح وكل الاهلة كانت تعرف صلاح ادريس وعرفنا بعدها انه كان فى السعودية وعمل فلوس وبقدرة قادر استلم رئاسة اكبر نادى فى افريقيا اين كان فى زمن الراحل الطيب عبدالله والهميم عبدالله السمانى وحسن هلال وبعدهم طه على البشير وعمر البكرى ابوحراز والكوارتى --- فى الختام نتمنى لكل انديتنا السودانية ان تسعد القاعدة الرياضية بالانتصار فى مشاركاتها افريقيا --- ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن
  • #4
    ابوحسن 04-04-1435 10:0
    التحية لك اخونة الجعلي بعدين الضرب علي الميت حرام حبايبنة الحلوين عايزين يبرزو عضلاتم واستعرض القوة العالمية ونرجو من الاستاذ كتاحة يشوف ليهم حاجة عن القوة الضاربة تليق بناس المريخ
  • #5
    مبارك دال 04-04-1435 11:0
    مرحبا بصاحب الرحيق الانيق بعد الغياب هانحن نعانق الحروف الهلالية القحة ونتنسم من عبيرها فالشكر لك اخواننا المريخاب باليتيمة بقوا عالميين طيب نحن بى هدفين فى زينيت نبقى (العالمى اسبيشل ون ) وعمرنا ماشفنا فريق مهزوم بتغزلوا فيه غير اخواننا البشجعوا الضل عموما هذا الموسم احسبه استثنائى فىى حضرة نجوم الهلال الجدد والقدامى وباذن الله سيطل علينا الوحش الكاسر من جديد وراجع دفاترك يامحال
  • #6
    osman belall 04-04-1435 11:0
    باللة عليك بطل المغارنا وقول العالمى في معسكرة وجمعتى في رحلتهم شن جاب النهار مع اليل ايكون الدنيا كسوف ونحنا ما دارين
  • #7
    مريخابي في الاسكيمو 04-04-1435 12:0
    ليه الناس البيعلقوا عند الجعلي نفس الاسماء ونفس التكرار وما عندهم تعليقات في مكان آخر - الظاهر الجعلي عنده بودي قارد او يستخدم هذه الاسماء - نرجو التوضيح
  • #8
    كتاااااااااحة 04-04-1435 01:0
    image


    image

    التحية لصديقك محمد خليل ابو ابراهيم وهو مدعو معنا على صفحات كفر ووتر لسلطة البادنجان الاسود الشهية (محمرة وبيضة ) ويا حبذا لو كانت معها تحلية بسلطة فواكه عزيزنا الاستاذ احمد الفكى بشرط السلطة يكون مقطع فيها فاكهة (الكاكا ) اللذيذة والدعوة للاخوان القرياتي والامين عبدالقادر وابو حسن اقول ليه : غالى والطلب رخيص .. ومبارك دال وخالد يوسف وبسأل عن اخونا علي السيد الغائب الحاضر الذى دائما يقلق منام القرياتى بمشاكساته الظريفة ولا ننسي نفر من اخواننا الصــ ... عثمان بلال واخونا مريحابي فى الاسكيمو .. يا ولدى الصقط بكتلك .. تعال راجع تعال اضرب سلطة الاسود دى بتدفيك شوية وبالمناسبة الصحن الفوق من ( صنع ايديّا وحياة عينيّا ) وهنا وشفا وعافية .
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات