• ×

رحيق الختام

رحيق الختام ....محمد عثمان الجعلى
عشان خاطر الزهور نسقى النجيلة
فريق الرمثا ثالث الدورى الأردنى ويشارك 8 من نجومه فى منتخب الأردن الأول ( يعنى زى آرسنال دار جعل ) وهو ند قوى لقمة الأردن الوحدات والفيصلى ، وتعادل مع الوحدات فى الدورى بدون أهداف ... كما تعادل معه فى مباراة ودية بالدوحة بهدف لكل فريق ... ويضم فى صفوفه حمزة الدردور هداف الدورى الأردنى ولاعب الوسط السورى أحمد العميرى والمهاجم اللبنانى محمد القصاص ...المهم هذا الفريق يطلق عليه ( غزلان الأردن ) ... وعندما فاز الوحدات على المريخ بهدف أراد هذا الفريق أن يفوز هو الآخر على الفريق السودانى ... وماعلمت الغزلان أنها تنازل أسد إسمه هلال السودان يسعى ليأخد ( تار الجيران ) من الكرة الأردنية !! ونزل الأقمار أرض الملعب وكان الفتى الأبنوسى جمعة جينارو فى حراسة العرين وتالق خط الوسط المكون من الغزال وبشة وسيدى بيه ونزاروالمعلم ...وإنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى وجاء شوط المدربين ونجح نصر النابى بدرجة ممتاز ولعب بشة كرة عكسية لم يتردد هداف سيكافا كوليبالى من إحراز هدف الفوز الغالى ...وجبنا ( تار الجيران ) نحن فى التار زى ( صعايدة قنا وسوهاج )...أنا يخيل لى إن هلالاب الدوحة بقيادة أستاذنا سيف الدين خواجة شغلوا فى أستاد حمد الكبير شريط أغانى حماسى فيه أغنية *** غنيلو بت عباس ياعينى ...فى القهوة ماجلاس ياعينى ...فى الكورة أخد الكاس ياعينى ***غنيلو بت خالو ...بتشكر أفعالو ...وكت الدقون جالو ...طبق الحمل شالو ... وإحتمال يكون فى هذا المقطع تحمس الشباب بكرى المدينة والمعز وقالوا إلا ينجلدوا !! لحدى ماحلف عليهم مدير الكورة المهندس عاطف النور ... طبعاً إحنا كهلالاب نزعل على هزيمة المريخ الخارجية وتدافع عن شرف السودان... وعشان خاطر الزهور نسقى النجيلة !! ولقد حرك هذا الإنتصار شاعرية عثمان حوبة شاعر بادية المتمة فقال *** هلال الساجدين الكلهم فرسان *** يعجبك وكت ينازل خصمو فى الميدان *** مدافع بى شرف عن عزة السودان *** مابتقبل كرامة أمتك تنهان ... ونقول لحبيبنا المريخابى بلل القرياتى ودحوبة عاد للمسادير الجميلة .
*** الفيفا مشهودة وعارفنا المفاسد نحن بنخودا
مع الإعتذار لأغنية شاعر الجموعية والسودان ابوقطاطى نستعير بعض كلمات هذه الأغنية الوطنية مع قليل من التحوير لنطرق الباب الذى فتحه أستاذنا نجيب عبدالرحيم صاحب عمود ( إن فوكس ) الشهير... وهو يتحدث عن فساد الفيفا وإنحيازها فى منح جائزة الكرة الذهبية لنجم ريال مدريد البرتغالى كريستيانو رونالدو على حساب الفرنسى فرانك ربيبيرى نجم بايرن ميونخ ...و لقد ذكر مدرب المنتخب القطرى أنه تم الضغط عليه ليصوت لصالح كريستيانو إرضاء لرغبات بلاتر !! وكما قال كارل رومينجيه رئيس البايرن أنه علم أن كريستيانو سوف يفوز بالجائزة قبل حفل الفيفا ...وأصبحت رائحة الفساد فى الفيفا تزكم الأنوف وأصبح من يدفع أكثر هو المدلل ، ولقد سبق لبرنامج ( تيكى تاكا ) فى إحدى القنوات الاسبانية أن تحدث عن رشاوى الفيفا وفسادها ،والغريب فى الأمر أن الفيفا تستخدم بعض هذا المال الحرام فى مساعدة المعوقين وفقراء الرياضة فى بعض دول العالم !! ولله در القائل *** بنى مسجداً لله من غير حله ... وكان بحمد الله غير موفق *** كمطعمة الأيتام من كسب فرجها ... لك الويل لا تزنى ولا تتصدقى ... ومثل بلاتر يسمى فى الشرع الحنيف بالرويبضة وفى حديث أبى هريرة رضى الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ... قبل الساعة ستون خدّاعة ... يصدق فيهن الكاذب ويكذّب فيهن الصادق ويخوّن فيهن الأمين ويؤتمن فيهن الخائن ... وينطق فيهن الروبيضة ...قيل ما الرويبضة يارسول الله !! قال المرء التافه يتكلم فى أمر العامة ....والفيفا وغيرها من المنظمات الدولية تلبس لبس الكنيسة وتحقد على الإسلام وإن تدثرت بدثار العالمية والحياد وليس بعد الكفر ذنب ...بالمناسبة فرانك ريبيرى أسلم وغير إسمه إلى بلال ريبيرى ويحرص على أداء الصلاة فى الفندق قبل النزول للملعب يعنى الراجل ( أخونا فى الله ) !! لذا لزم التنويه .
*** الفرقة الهلالية بعيون كورة اردنية
من أجل الحق والحقيقة نحاول أن نرى أنفسنا فى مرآة الآخرين ... كما تقول الحكمة ، دخلت على موقع كورة أردنية لنرى ماذا كتبت عن مباراة هلال السودان والغزلان فقالت الآتى ... كسب فريق كرة القدم بنادى الهلال السودانى فى تجربته الثالثة فريق الرمثا بنتيجة 1/- على ملعب حمد الكبير بالعاصمة الدوحة ، وفرض الهلال سيطرته على المباراة منذ البداية وهاجم مرمى الرمثا بسرعة ولكن المهاجمون أضاعوا فرصاً مضمونة ...ولعب مهند الطاهر دوراً مؤثراً فى صناعة الفرص وضبط إيقاع الفريق وسط الملعب ، وبالمقابل عانى الهلال من تحركات أحمد العميرى الفردية ، وردت العارضة كرة قوية لمدافع الهلال أتير ، وبالمقابل أنقذ حارس الهلال جمعة جينارو مرماه من فرصتين خطرتين ... ودانت للهلال الأفضلية فى الشوط الثانى ...هذا ماقاله موقع كرة أردنية عن هلال الساجدين .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين يجب أن يستفيدوا من دروس معسكر الدوحة ...صحيح أنهم عادوا بأربع خسائر جوية وأن شباكهم إستقبلت عشرة أهداف بينما أحرز رماتهم هدف وحيد !! وأول هذه الدروس المستفادة أن إنحياز حكام معتصم جعفر لفريقهم ومنحه لهم بطولات زائفة لايخدم الفريق فى المنافسات الخارجية ... والطريف فى الأمر أن الإعلام الأحمر عندما وجد التحكيم النزيه إكتشف لأول مرة ان تية أوليفيرا يفسد هجمات الفريق بتسلله الدائم ... صراحة عشرة أهداف حاجة كتيرة ممكن تعمل للطيارة فلايت وتخليها ( تقنت) !! أنا خوفى طائرة المريخ ماتقلع من الدوحة بسبب الحمولة الزائدة !! وبهذه المناسبة نهمس فى اذن صاحب القلم الأحمر معقول لسه مادخلتوا موسوعة جينيس !! الشئ شنو ؟ مجرد سؤال
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 2  0  1.5K
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أحمد يس 03-29-1435 09:0
    كان في الامكان ان يلعب المريخ مباريات سهلة مع فرق ضعيعةويعود من قطر بدون هزيمة مثل فريق الهلال الذي ادي تمارين وراحة وترفيه في افخم الفنادق وسؤال برئ من الذي استفاد من معسكر قطر المريخ ام الهلال ؟
  • #2
    البابا 03-29-1435 02:0
    شفتهم يالجعلي كيف جو نضااااااااااف الا من بعض أهداف تئن بها شباكهم و(وحيد) الودع الفطروبو الرحلة ........... والعالمي الحقيقي وصل البلد بجراب مليان انتصارات ومكاسب _______________ والفيفا معروفه حارساها الفضايح والرشوة في جوفها
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات