• ×

رحيق الختام

رحيق الختام ----محمد عثمان الجعلى
سهامنا سامة ومساهمتنا عامة ..
من قوانين الفيفا التى تريد تطبيقها هى إحترافية الأندية الرياضية وأن تكون الأندية هيئات مستقلة ، وفى سوداننا الحبيب رفع سيد البلد هذا العام شعار أن يطبق هذه الإحترافية ويتحول نادى الجماهير الأول فى السودان إلى شركة مساهمة عامة ...وشركة المساهمة العامة يتحول فيها النادى إلى قيمة مالية موزعة على أسهم قابلة للتداول يمكن أن يمتلكها أفراد أو شركات أو تمتلكها الجمعية العمومية للنادى كما يحدث فى أسبانيا لريال مدريد وبرشلونة ، وبالنسبة لنا فى السودان تتطلب هذه الخطوة تعديل فى قانون الهيئات الرياضية حتى يسمح للأندية الرياضية بالعمل التجارى ...يعنى يمكن أن نشاهد فى القريب العاجل بسكويت الأزرق وحليب الهلال وعصير سيد البلد وآيس كريم هلال الملايين وغيرها ، كما يمكن أن نشاهد الجيران فى العرضة جنوب وهم يكونون شركة مساهمة زى الهلال وسوف نرى ( شركة بصل المريخ أو الأحمر لدبغ الجلود وشركة الزعيم لتدوير النفايات وغيرها من الشركات ) ...طبعاً شعب السودان الذى يبذل الدماء رخيصة لن يبخل بالمال من أجل الرياضة وإذا كان سهم شركة الهلال بعشرة جنيه أنا أضمن ليكم أدروب عيسى حمد من هلالاب مكة سوف يشترى 100 سهم وأستاذنا فيصل عبدالمنعم 100 سهم ده غير هلالاب الهفوف ناس الأمين عبدالقادر والطريفى حاج أحمد والمهندس محمد جعفر وعندكم هلالاب حائل بقيادة شيخنا أحمد الفكى وصحبه وهلالاب الدمام بقيادة عبدالمنعم أب شنب وهلالاب جدة بقيادة أستاذنا عثمان الأحمر وهلالاب الرياض بقيادة أستاذنا صلاح بشير بكراوى وغيرهم من هلالاب المملكة والمهجر ... وماشاء الله فريق الكورة السنة دى ( نارو تلحم ) وسهامنا سامة وشركة مساهمتنا عامة ، وملف تحويل الهلال لشركة مساهمة عامة تولاه الباشمهندس عطا المنان رئيس النادى شخصياً ، والهلال هو الرائد وهو القائد وناس قريعتى راحت منتظرين شيل التمساح فينا ...وهناك أندية قليلة عملت شركات مساهمة فى أفريقيا مثل مولودية الجزائر والمقاصة المصرى .
*** لقاء هلال الذهب والمريخ فى دوحة العرب ..
ربما يلعب هلال العشق الجميل مباراة فى السودان مع الإسماعيلى المصرى قبل أن يشد الرحال لمعسكره الإعدادى بالعاصمة القطرية الدوحة ...ومباراة الهلال والإسماعيلى سوف تبل الشوق لجماهير الهلال المشتاقة لرؤية هلال 2014 على الطبيعة وهذه الجماهير إشتاقت لإنطلاقة كاريكا وقذائف الغزال وتألق المعز وصلابة أتير وإختراقات نزار وثنائية وارغو مع سيدى بيه وتصويبات صلاح الجزولى وكنترول المعلم وثبات الشغيل وغيرها من روائع الهلال ، فى حواره مع صحيفة العرب القطرية قال الأستاذ جمال الوالى سوف تقام الأسبوع القادم بالدوحة مباراة بين الهلال والمريخ على شرف إحتفالية النادى الأهلى القطرى ...وهلال العام الجديد كأنما عناه حمدان شاعر الناظر حاج محمد عندما قال *** كفات بالشمال أسد الكراية القارح *** الحجّر غابتو من البفر والسارح *** من نظرتك الفارس يحيض والدارة تصبح طارح *** قمر السبعتين ماهو الهلّ ود البارح .... *** سمعت بك وشكروك لى وعجبتنى شكرتك *** صمد الصافنات الصف تهدو نترتك *** الشنب المبرم شوفتو ليك يتفرتك *** وا أسفى الشديد من بدرى ماعاشرتك ... طبعاً الدوحة قالوا جابت لها فريق عالمى وسيد البلد يهوى صراع الكبار كما صارع سانتوس عام 1973 ....قلنا بالمرة ( نطلع تيست ) بالعالميين الظهروا بدون مقدمات عام 2014 عشان كان ضربناهم ضربة قوية عايزين من الباشمهندس بابكر عوض الشيخ يحكى لنا قصة حافظ الأسد مع حسنى بعد أن أطلق القذافى على ليبيا إسم العظمى ودكت صواريخ أمريكا مقره فى باب العزيزية وبدأ الأسد يلوم حسنى كيف تضرب قوى عظمى زى أمريكا بلد زى ليبيا ومصر لاتستنكر ماحدث !! فأجابه حسنى مبارك ( إحنا مالناش دخل فى تصرفات القوى العظمى مع بعضيها!! فى إشارة لتسمية القذافى للجماهيرية بالعظمى !! ) بالمناسبة لو المريخ لاقدر الله هزمنا نقول إنهزمنا أمام فريق عالمى وإذا تعادلنا نحن برضو عالميين أما إذا كررنا شريط ثنائية زاهر مركز والمرحوم والى الدين بالدوحة عام 1996 نكون نحن بحسابات إعلام المريخ زى بايرن ميونخ !! لذا لزم التنويه .
*** أندية المقدمة فى إجتماع مدينة كيب تاون..
إختار الإتحاد الأفريقى ( الكاف ) أندية المقدمة فى القارة السمراء لإجتماع فى مدينة كيب تاون الجنوب افريقية فى الفترة من 30حتى 31 يناير الجارى للمشاركة فى سمنار ترخيص الأندية وتبادل الرؤية فى أفضل الوسائل لإنشاء رخص الأندية ورسم خارطة طريق للرياضة الأفريقية الساعية للإحتراف... ومن مصر تم إختيار الأهلى ومن تونس الترجى والنجم ومن المغرب الرجاء ومن الكنغو مازيمبى ومن جنوب أفريقيا أورلاندو ومن ساحل العاج أسيك ومن أرض النيلين ( أنقروا تم إختيار مين !! ) هلال الملايين والله زى ما أقولكم ...طبعاً الفرق الصغيرة بتكون مشغولة باللعب فى التمهيدى مطلع فبراير والكبار ينطلقوا من مارس .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين يكضبوا الكضبة ويصدقوها !! غايتو لو كلامهم صاح بعد مباراة البايرن مفروض كل المريخ يحترف فى ألمانيا ، وبهذه المناسبة نهمس فى أذن صاحب القلم الأحمر إنت عيسى حياتو ده أضانو تقيلة !! معقول ماسمع إن المريخ أصبح عالمى ؟ مجرد سؤال ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 12  0  2.4K
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبد الله بلل القرياتي 03-12-1435 09:0
    أولاً لك التحية ، يا جعلينا ، واليوم أثبته أنك صحفي ما عندك موضوع وتنتقد نفسك بنفسك أيها الصفرابى المدور من المفترض أن تكون شركة البصل باسم هلالك لأنك مجاور لزريبة البصل والعيش عشان المثل بقول الطيور على أشكالها تقع ، أما كلامك عن لقاء الزعيم وهلالك الكحيان أن بقولك النتيجة من هسع بأذن الله سوف تكون 2 / صفر لصالح الزعيم ومن المفترض أن الزعيم زاتوا ما يلعب معاككم لكن المثل بقول عشان عين تكرم مائة عشان خاطر الأهلي القطري والله صدقني ، وكمان بتتكلم عن دوري الأبطال ماذا جلبته من دوري الأبطال غير الهزائم ما زي المثل البقول ساقية جحا تشيل من البحر وتدي البحر ، نحن بتمهيدينا دا أسمنا مسجل في لائحة الشرف بالنسبة للإنجاز الخارجي لكن أنتم اسمكم مسجل في لائحة المدور الغرنيتش ، وتأكدت أنك صحفي هلالابي حاقد ، كل الصحافة العربية والعالمية تكلمه عن مباراة المريخ والبايرن ميونخ والجميع قال بأن المريخ قدم مباراة مشرفة أمام بطل العالم ، ناس وناس زعيط ومعليط وبعد الحاقدين شغالين تبخيس ، أما همسة وداعك بخصوص حياتو ولا مماتو هذا لا يهم المريخ بشيء لأن المريخ دخل العالمية غصباً عنك وعن عيسى حياتو
  • #2
    الامين عبد القادر 03-12-1435 09:0
    التحية والسلام اخوى الجعلى ومرحب بشركة الهلال المساهمة العامة وياما فى السودان موج ازرق يفيض حبا وعشقا بهذا الكيان الشامخ ينتظرون هذه السانحة حتى يكونوا اول المساهمين لقيادة امة الهلال وفى الدمام ياخوى هناك رابطة الهلال بقيادة اخونا بدرالدين موسى وسكرتارية احمد الاحمر وامين مال بشار وكانت لهم مساهمات فاعلة لهلال الملائيين ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن
  • #3
    بابكر عوض الشيخ 03-12-1435 09:0
    طبعاً ماسمعت ياجعلي آخر الأخبار أن فريق البايرن ميونخ طلب تسجيل ضفر وبله جابر ، طبعاً مالنا دخل في الدول العظمى هم أحرار
  • #4
    مختاار 03-12-1435 09:0
    منقولة من موقع مريخاب للابد بقلم دكتور محمد بدوي مصطفي : مساء هذا الخميس كان كل محبي المستديرة في أنحاء العالم المترامية يتابع هذا اللقاء التاريخي بين بطل أبطال السودان وبطل أبطال أندية العالم بتلهف ولوعة. كنت أشاهد المباراة على قناة سبورت and#1633; الألمانية واترقب التعليقات التقنية والفنية لهؤلاء المذعين المحترفين. أولا بدأ الرجل بمعلومة يجهلها ربما كل أهل السودان على حسب اعتقادي وهي: أن المريخ هو أول نادي تأسس لكرة القدم في أفريقيا على الاطلاق، ذلك في عشرينيات القرن المنصرم. يعني بالعربي كده، أول نادي كرة قدم رأى النور على المستوى التنافسي في القارة السوداء. بدأت المباراة وبعد الدقيقة العشرين علّق المذيع بأن الفريق السوداني اجتاز المرحلة الأولى بنجاح وبدون "بلع" أهداف وذلك على عكس ما حدث لغالبية الفرق ألمانية كانت أم أوربية أمام فريق بهذه الهامة. أثنى الرجل في خلال تعليقاته على القوة الدفاعية العارمة لفريق المريخ ومدحها عدة مرات بلفظ المدرعات السودانية - ثم طرح بعض الحلول لفريق البايرن لتخطى هذه المدرعات الصامدة أمامه، فقال: يجب على الفرقة البافارية أن ترفع من وتيرة حركة المباراة من and#1639;and#1632; كلم في الساعة إلى and#1633;and#1634;and#1632; كلم (مجازا بالطبع) وإلا لجابهتها نفس العقد والمطبات الصعبة في تخطي دفاع الزعيم للوصول إلى المرمى. الملاحظ لمجريات المباراة يجد في الشوط الأول أن اللاعب الفرنسي ريبري وماريو غوسته لم يفرضا نفسيهما بالصورة المعهودة التي نعرفها عنهما، رغم أن الفرقة البافارية سارعت من أول وهلة في حسم نتيجة المباراة، لكن سدا! أجاد بله كما ينبغي واجتهد باسكال وسد أفراد الدفاع خاناتهم كما ينبغي فاتسم دفاع الزعيم عموما بالجدية والامتياز في الذود بضراوة على شباك النجمة الحمراء. ومما أثلج القلب تلك اللفتات البارعة التي جاد بها حارس المرمى أكرم الهادي سليم الذي حسب التعليقات الأخيرة، وُصف بالحارس المتمكن البارع وأنه لا يقل في تمكنه وبراعته من حراس المرمى في أروبا شيئا. يقول المذيع: هو لا يستبعد أن يجد بعض لاعبيّ المريخ عروضا من فرق ألمانية أو أوروبية بعد هذا اللقاء الذي شاهدته ملايين الملايين من الشعب الألماني وعلى مستوى العالم. ويحبذ أكرم الهادي سليم ليلعب في مرمى فريق شتودجارت (سماه القط الواثب). أشادت التعليقات المتباينة للمعلقين الرياضيين بحركة الجناح الأيمن والأيسر لفرقة النجمة الحمراء على حد سواء وأكدت على تمكنهم لياقة وحرفيّة. بدون أدنى شك وحسب ما قرأته في الصحف الاسفيرية بعد نهاية المباراة، أن المريخ نجح بامتياز في هذا اللقاء التاريخي ورفع اسم النجمة الحمراء واسم السودان عاليا بين الأمم. ومن بلاد الجرمان نتمنى له في مسيرته القادمة سيما ضد أسياد البلد كل التوفيق والنجاح بقيادة المدرب كروقر (وليس كروجر) اللاعب والمدرب المعروف في حيز "البوندس ليقا". فمزيدا من الازدهار يا زعيم. ودعونا نردد قولة المعلق الرياضي: أن البايرن نجح في اللعب مع الفريق المناسب (يقصد المريخ) في خوض مباريات ودية تحضيرية له في الدوحة. وهذا أجمل مدح في حق الزعيم
  • #5
    منعم ابوناصر 03-12-1435 12:0
    تحياتى اخى الجعلى او صيتى ليك النصيحه الزمن دا صعبه شويه كلامك حقايق لكن هم دايما كده مابعترفو بلحقائق والدليل على ذلك المباره الكمبارس 0اما عن اخونا بلل صدقنى ياجعلى دا تعبان شديد لانو المشكله مش فى البصل لانو البصل فوايدو كتير ه والهلال فوايدو كتيره والدليل على ذلك كل الاخبار الرسميه البسمع بيها بلل هذه الايام مش اخبار وديه بعدين ياجعلى انت عارف ليه بلل زعلان عشان قلت بصل والجماعه عندهم مشكله مع الباء بشه بخيت بوى حرام عليك بعد الثلاثه تجيب ليهم رابعه قايتو يوم بتغتل ليك وصيفى انتبه نحن حزرناك
  • #6
    السنجك 03-12-1435 01:0
    [SIZE=5]اخى الفاضل الجعلي اسمح لي بالرد علي الاخ عبدالله ...اليوم الاخ عبدالله بلل القرياتى...خرج من علبوا ...دي كلام دي ياعبدالله انت انسان راقي الكلام الكلام دي مابشبهك ...و لانريد التحليل ...[/SIZE]
  • #9
    محمد علي يحيي 03-12-1435 02:0
    انت يا الجعلي قالوا الخواجه بتاع بايرن ميونخ قال لي موسي الزومه are you crazy قال ليهو دي حقت بله جابر انا حقتي توسان
  • #10
    بروف عرديب 03-12-1435 02:0
    واليوم أثبته ماذا جلبته من ياخي مليون مره قلنا لك إستفد من مثقفي الهلال في النحو والصرف قبل البصل والعيش وهلمجرا
  • #11
    Osam 03-13-1435 07:0
    إختار الإتحاد الأفريقى ( الكاف ) أندية المقدمة فى القارة السمراء لإجتماع فى مدينة كيب تاون الجنوب افريقية فى الفترة من 30حتى 31 يناير الجارى للمشاركة فى سمنار ترخيص الأندية وتبادل الرؤية فى أفضل الوسائل لإنشاء رخص الأندية ورسم خارطة طريق للرياضة الأفريقية الساعية للإحتراف... ومن مصر تم إختيار الأهلى ومن تونس الترجى والنجم ومن المغرب الرجاء ومن الكنغو مازيمبى ومن جنوب أفريقيا أورلاندو ومن ساحل العاج أسيك ومن أرض النيلين ( أنقروا تم إختيار مين !! ) هلال الملايين والله زى ما أقولكم ...طبعاً الفرق الصغيرة بتكون مشغولة باللعب فى التمهيدى مطلع فبراير والكبار ينطلقوا من مارس . الواحد لمن يكتب الخبر من المفروض يتحراه من مصدرة مش ينقله من المنتديات ارجع الى قائمة المدعوين للاجتماع سوف تجد ان المريخ رقم 30 فى اللسته والهلال رقم 31
  • #12
    ابوحسن 03-13-1435 09:0
    التحية الاستاذ محمد عثمان نتمنة ان تتحقق هذة الفكرة لان الهلال فريق كبير ومن زمان وصل العالمية ويستحق يكون بهذة المواصفات بعدين ناس المريخ زعلانين مالوم البصل بدخل قروش احسن من زعل جمال الوالي كل مره
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات