• ×

خواطر زول


(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
عمر سيدي بيه هل هو مهاجم أو لاعب وسط ؟!!
حقيقة من كثرة تشابه أسماء بعض اللاعبين الأفارقة يحتار أحياناً المرء في أن يفرق بين لاعب ولاعب ما لم تكن تعرف جيداً سيرتهم الذاتية مقرونة بالصورة الشخصية وهذا حدث معي منذ عام ومازال الالتباس مستمراً ولم أجد من يفتيني في رؤياي !! عمر سيدي بيه هذا الاسم تردد العام الماضي كثيراً لدى الأجهزة الفنية وإدارات بعض الأندية المصرية وبالتحديد في أروقة نادي المقاولون العرب حيث سمعت أن المدير الفني للمقاولون العرب يلح ويصر إلحاحاً لكي يضم لاعب فريق الملعب المالي عمر سيدي بيه لأنه كما يقول محمد عبد السميع مدرب المقاولون مهاجم خطير وقناص ماهر وقال أنه في حاجة لرأس حربة بمواصفات عمر سيدي بيه لاعب إستاد مالي بل ذهب أبعد من ذلك حيث طلب من المدير الفني للفريق المالي أبوبكر رزاق أن يتوسط لهم نسبة لأن المدرب المالي سبق له أن لعب واحترف في فريق المقاولون العرب وبالتالي تربطه علاقات حميمة مع إدارة وجماهير ( الذئاب ) لكن في النهاية الصفقة لم تتم نسبة لتدخل بعض الأندية كما ذكرت التقارير الصحفية حينها !!
ثم فجأة ظهر لنا اللاعب في الإعلام السوداني كواحد من المرشحين بقوة لارتداء قميص الهلال ! كان ذلك مصحوباً بنغمة جديدة هذه المرة وهو أنه واحد من أفضل صانعي اللعب في مالي حاليا !! مما أدخلني في حيرة وأنا اعتقدت أنه لاعب آخر من كثرة تشابه أسماء اللاعبين مثل سيدي بيه وسيدي كيتا وكوليبالي !!
الآن سيدي بيه تم تسجيله في الهلال على أنه صانع لعب وقد شاهدناه في مباراتين وظهر لنا أنه فعلا لاعب وسط ماهر , لكن السؤال الذي يفرض نفسه هل كان في فريقه المالي يلعب مهاجماً ورأس حربة صريح كما سمعت من مدرب المقاولون العرب أم صانع لعب أم هو لاعب وسط مهاجم أم هناك اسم آخر مشابه ؟!

بالكو
هل تابعتم عناوين الصحف الرياضية خلال الأيام الماضية ؟! هل قرأ أحدكم بالأمس أو اليوم خبراً عن المنتخب اليتيم الذي دخل في معسكر للساونا وحمام البخار في أجواء الدوحة الرطبة؟! أتعرفون لماذا لأن لا أحد اهتم أصلا بالمنتخب من أفراد الجالية ولا من المراسلين للصحف لأن الأجواء لا تساعد إطلاقاً لكي يتابع أحدنا تمارين المنتخب في درجة حرارة لا توصف !! ومنذ أن علمت بحضورهم الدوحة قررت أن أقدم أولا احتجاجي الشديد في مقال سابق أحذرهم من الحضور للدوحة ثم أقرن القول بالعمل وأرفض تقديم أي مساعدة أو تغطية لهم هذه المرة !! وهذه أول مرة منذ ثلاثة عقود تقريبا أن لا أكون في استقبال منتخب أو فريق سوداني زائر للدوحة وهذه أول مرة أشاهد تجاهل تام من الجالية لبعثة رياضية لأن الصبر نفد والكل أصبح يردد أن هؤلاء لا فائدة ولا أمل يرجى من ورائهم !!
البعثة تنوم نهارا وتأكل وتتمرن قليلا ليلا وأخشى أن يعود الصقور وقد فقدوا الأملاح والسوائل من شدة الرطوبة والحر!! وبالمناسبة لن يجدوا هنا فريقا يلعب معهم تجربة ودية وهناك محاولات للعب (تقسيمة) مع فريق مسيمير حيث مقر تمارين الصقور في ملعبهم وقد سعى الأخ الهميم محمد عبد الرحيم (كبش) لعمل مباراة مع منتخب قطر العسكري العائد بالمركز الرابع من بطولة العالم التي أقيمت في أذربيجان لكن لن تنج المحاولة لأنهم تم تسريحهم عقب وصولهم الدوحة.
قبل عامين وبالتحديد في يناير 2012 أثناء معسكر الصقور في الدوحة قبل نهائيات أمم أفريقيا قال لي الأستاذ أسامة عطا المنان أنه لديه ديون تقارب الثلاثة مليارات نظير صرفه على المنتخب في حله وترحاله واليوم سمعنا أن الرقم تجاوز الأربعة مليارات!! بصراحة الراجل ما قصر تب صرف وصبر عليكم... أعطوه حقوقه ليواصل صرفه يرحمكم الله !!



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 1  0  909
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    البابا 09-15-1434 11:0
    يعني هس ياعبدالله الناس الجاية عمرة عشان تعسكر في جدة ديل نطنشهم ولا كيف .... بالكو يحكم على معسكر المنتخب بالفشل والله يجازي الكان السبب
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات