• ×

خواطر زول


(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
اوع تاخدو بومبا في عقد بامبا !!
بداية لا بد من الإشادة بالتسجيلات التي تمت والإحلال والإبدال الذي حدث في نادي الهلال خاصة في ما يتعلق بتسجيل اللاعبين المواطنين وقد أجمع الكل بأنها تسجيلات موفقة وناجحة فقط نسأل الله يوفق هؤلاء اللاعبين في تقديم أنفسهم بصورة أفضل وقيادة الأزرق في المرحلة المقبلة , وكذلك نشيد بعمل لجنة التسجيلات التي عملت في سرية تامة بدون مشاكل تذكر كما كان يحدث في السابق !
ونأتي للاعب الضجة واللاعب الفلتة واللاعب القنبلة ....... العاجي سينالي بامبا ... هذا اللاعب من يقرأ مانشيتات وعناوين صحف الهلال يعتقد أن هذا اللاعب هو العاجي سالمون كالو أو الفيل ديدي دروغبا!!! ولا أعلم كيف لهذه الصحف أن تصف لاعب عادي ومغمور بكل هذه الصفات والأوصاف التي حيرتنا خاصة وأنهم لم يشاهدوا اللاعب ولا يعرفون عنه إلا القليل عبر لقطات لأهدافه مع العلم أن هذا اللاعب القنبلة واللاعب الضجة هو عاطل عن اللعب منذ فترة وكان يجلس في قطر باحثاً عن نادي يأويه فلم يجد غير فريق إحدى وحدات القوات المسلحة القطرية ألا وهو فريق الشرطة العسكرية ! كما أنه تمرن عدة تمارين مع فريق لخويا وفريق الإمداد العسكري وتذكرون أن الأخير لعب من قبل مباراة ودية مع منتخبنا الوطني أثناء معسكر المنتخب في الدوحة ويدربه بن بحري اللاعب السابق سيف كومي الذي أكد لي أن اللاعب العاجي جيد وأنه لاعب صندوق ورأس حربة يعرف كيف يخلص المباراة وأنه لاعب يجيد تسجيل الأهداف بالقدمين والرأس وقليل الأخطاء ولا يضيع الفرص كثيراً كما هو الحال مع اللاعب سانيه وقال لي أن حمدان حمد أيضاً امتدح اللاعب وإمكانياته ومع احترامي لرأي صديقي كومي كمدرب ورأي فني إلا أنني أتعجب كيف لم يسعى أي فريق لضمه خاصة وجميع الفرق في قطر تبحث عن مهاجمين هذه الأيام لتسجيلهم قبل بداية دوري المحترفين !!
اللاعب الضجة كان يلعب في سوريا لفريق الجزيرة عام 2010/2011 تقريبا ولعب لنادي صلالة العماني وقد غادر الفريقان دوري المحترفين في سوريا والسلطنة ! طبعاً لا أدعي أن المهاجم العاجي بامبا كان السبب لكن لا يجب أن نتوقع منه أن يكون منقذاً للهلال ونضعه في حجم أكبر من حجمه ونفضله على لاعبين محترفين أو مواطنين أرى أنهم أفضل منه أو مثله في كشف الهلال!! ويجب أن نتعامل مع هذا اللاعب على أنه لاعب عادي جدا مثله مثل بقية اللاعبين ! ومن الأخبار التي يجهلها البعض أن اللاعب قاد فريق الشرطة العسكرية للفوز بكاس سمو القائد العام في قطر قبل شهرين ويدربه الصربي زوران ويلعب له حارس مرمى اسمه ايضا أداما بامبا !!
ونأتي للموضوع الأهم في التعاقد مع هذا اللاعب هو أنه لاعب عادي وقد ينجح اللاعب المغمور ويفشل اللاعب المعروف والمشهور لكن يجب أن لا يتم التعاقد مع هذا اللاعب بأكثر من ثلاثة ألف دولار مهما كان لأنه كان لا يأخذ أكثر من هذا حسب ما أعتقد وحسب ما وصلتنا من معلومات ولا أجزم صحتها .. لكن المعروف أن في سوريا وسلطنة عمان إمكانيات تسجيل اللاعبين محدودة ولا تتعدى خمسين ألف دولار في السنة لأي لاعب في الغالب !!
أحذروا أن تقعوا في خطأ مماثل لخطأ أتوبونج وإن كان الأخير معروفا في أفريقيا أكثر من بامبا المغمور !!
بالكو
لا تتعاقدوا مع بامبا بأكثر من عامين وأن يكون هناك شرط جزائي ونسبة مقدرة للنادي من قيمة انتقاله في حال نجح اللاعب في تسويق نفسه عبر الهلال !!
الطريقة التي بشر بها الأهلة وفي تنسيق كورالي إعلامي لا يبشر بخير ولا أعرف من الذي رشح اللاعب للهلال ؟! هل عن طريق وكيل اللاعب أم تدخل هناك سماسرة أو مستفيدين وضعوا اللاعب في طاولة البرير وزينوه لمجلس الهلال ؟! منذ أيام وأنا أحاول معرفة ذلك وكلما عرفته أن هناك من نفر من مجلس الهلال كانوا يتصل مع بعض قدامى اللاعبين في الدوحة يسألونهم ويستفسر منهم عن مستوى هذا اللاعب وهل لهذا الشخص علاقة بوكيل أعمال اللاعب هذا ما نحاول الوصول إليه !!!
كان أمام مجلس الهلال متسع من الوقت للبحث عن مهاجم يفيد الهلال خاصة وأن الهلال ليس لديه مهام أفريقية وبالتالي كان على المجلس أن لا يتعجل في أمر اللاعب الضجة حتى التسجيلات الشتوية !

من المفارقات العجيبة أن يكون تجنيس اللاعب العاجي أسهل من تجنيس لاعب كان سودانيا بالميلاد حتى قبل شهور قليلة مضت بل ما زال أمام اللاعب أتير توماس فرصة لتعديل وضعه حتى نهاية الموسم فكيف يأخذ تجنيسه وقتاً وإجراءات بينما يتم تجنيس غير السوداني في لمح البصر !!
سمعت تصريحات لبحر عن اللاعب الضجة ولم اهتم بها لكن لفت انتباهي تصريح للكابتن خالد بخيت عبر قناة النيل الأزرق وهو يقول أن اللاعب القادم سوف يكون حديث الناس ... ولو وجدنا العذر للصحفيين الذين يريدون توزيع الصحف ولبحر الذي لا علاقة له بالشأن الفني فما هو عذر خالد بخيت في أن يتحدث عن لاعب لم يشاهده ولا يعرف عنه الكثير؟!
بامبا بومبنانن عقدتى بالكوي .. يعني .... خلو بالكم من البومبة في عقد بامبا !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 2  0  1.1K
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جلاد الدلاقيين 07-30-1434 07:0
    مين يسمع العاقلين ياالقاضى،دى إدارات بدون إداريين ديل ناس السودان الجديدسودان الرأس فاضى والجيب مليان
  • #2
    جعفر صالحين 08-01-1434 07:0
    نحن كده يا استاذ ... تسجيلاتنا كلها مكايدات .. ولن ننسى ( أتوبونج ) الذى ركب معه البرير فى سيارة مكشوفة فى ظاهرة لم ولن تحدث أبدا .. و ( بدون خجل ) .. وطالب الجماهير بأن تناديه ( ايتو ) .... وبكرة نشوف .. .. ههههه
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات