• ×

خواطر زول


(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
صحفية كيشة ... وصحفي أكيش !!
إذا كان الأولاد بحكم العادات والتقاليد والأعراف وقبل كل ذلك بحكم خلق الله الذي ميز الرجال عن النساء في الجسم والعقل .. فإن الأولاد مهما كانوا ((كيشة )) فيمكنهم أن يتعلموا بعض من مهارات كرة القدم وحتى وإن لم يمارسوها فعليا .. ويمكنهم كذلك بسبب تلك الأحكام أن يعرفوا بعض أسرارها منذ الصغر ..لكن البنات لا يمكن أن يفعلن ذلك في بيئة محافظة ومجتمع لا يسمح للبنت أن تمارس ذلك حتى لمجرد اللهو في حوش المنزل!! إذن السؤال الذي يطرح نفسه .. كيف أصبحت بنت الصادق لاعبة كرة قدم ومدربة درجة أولى حتى توجه كل صباح سهام نقدها لكبار المدربين واللاعبين وتجادلهم في خططهم وأسرار مهنتهم؟! يا ربي فاطنة الصادق كانت بتلعب وين ؟!
حاجة غريبة جدا أن ترتد فاطمة الصادق بين ليلة وضحاها من الند للند ؟! لا أدري ماذا فعل لها رئيس الهلال لتتغير نحوه كل هذا التغيير ولو رجعنا لأرشيف بت الصادق عبر مقالاتها في السنوات الماضية وكذلك لو رجعنا لأرشيف منتديات الهلال لوجدنا العجب العجاب في أقوال وأفعال الصحفية الكيشة !!
منذ أيام كتبت مقال بعنوان (( الرئيس الكيشة )) وهي تردد الكلمة مقرونة باسم رئيس نادي الهلال الأمين البرير لمجرد أن البرير قال ذلك لينفي عن نفسه صفة لاعب كرة مهاري!! وهنا أقول للصحفية الكيشة أنك بهذا تحطين من قدرك أولاً وقدر السلطة الرابعة التي من أهدافها حماية المجتمع وتقوية الأواصر وكشف الحقيقة والمحافظة على أخلاق المهنة وعدم الإساءة أو السخرية وبخس الناس أشياءهم ... الخ الأهداف النبيلة التي أشك في أنك تعلمينها!!
الأمين البرير له من الأخطاء ما يجعل على كل هلالي حر أن لا يمنحه صوته إن عاد للترشح للرئاسة مرة أخرى !! والأمين البرير لو كان آخر رجل هلالي لما انتخبته شخصيا مرة أخرى !!
لكن هذا لا يمنعني من أن أحترم الرجل وأحترم صفته الرئاسية !! لكن بسبب خلافات شخصية وظروف وجوابات تعرفها الصحفية الكيشة أن نجعل من رئيس الهلال مادة للسخرية والكتابة الوقحة يوميا فهذا لن نرضاه أبدا في حق أي رئيس للهلال مهما كان سيئاً في عمله وأداء مجلسه !
ننتقدهم بكل أدب ونكشف أخطاءهم ونقدم الحل البديل لما نراه صحيحاً .. لكن أن تتحول المقالات اليومية مادة للسخرية فهذا غير مقبول وغير جائز ولا يرضاه أي هلالي مهما اختلف مع الرئيس ! وهذا الأسلوب القذر قد أتى به شلة من السخفيين الذين دخلوا عالم مهنة المتاعب في غفلة من الزمن وغفلة من مجلس الصحافة والمطبوعات!! فثقافة الشتم والسب والقذف كلها أتت مع دخول أمثال صحفي (( القردنة )) والذي يطلق على رئيسه المرتقب والذي يلمعه منذ سنتين بالكردنة والقردنة ... !!
بالكو
تقلبات الصحفية الكيشة قادتني لأرشيف الصحفي الأكيش حيث كنت أبحث عن أرشيفها فوقع بصري في أرشيف ((القردنة)) فكانت هذه الحصيلة لنرى القدرة الهائلة والإمكانيات المهولة في أن يكتب إنسان كل هذا النقيض في شخص واحد حيث كتب من قبل!!!
1- كنت أعلم أنه قدر التحديات...كنت أعلم مدى شغفه وولهه وعشقه وتيهه وارتباطه السرمدي بالكيان...!
2- هذا الرجل عاش فترة عصيبة لا يتحملها الا صنديد يجابه الشدائد بجلد فريد...ربما اقترب في كل لحظة من الدمار الشامل الا ان صموده وعزيمته وشدة بأسه وقفت سدا منيعا ليحارب وحده على كل الجبهات بما فيها الجبهة الهلالية التى ضيقت عليه الخناق باسلحة الادعاءات والاكاذيب وتثبيط الهمة ونشر الاحباط على كل حدب وصوب...!
3- نجح الأرباب وكالعادة اخفق حساده وحقاده والمتربصين بمسيرته
4- لقد اشعرنا هذا الرجل بالخجل وهو يكافح وحده دون ان يجد اي مساندات ايجابية من اللفيف الهلالي الذي آثر الارتماء في حضن الاتكالية مكتفيا بالانتماء الملح ان صح التعبير...!
ثم أنقلب بصورة مذهلة فكتب في نفس الرجل
1-.وكأن لا علاقة له بالدمار والذي بيده حاق بالهلال , عاد لذات السيرة التى مقتها كل من خبرها.
2- الرجل يعالج الإخفاق بالإساءة للاخرين
3- ارهف شعب الهلال السمع لأجل أن يطل عليهم بما يداوي الجرح الغائر الذي أحدثه في دواخلهم جراء سياسته الفاشلة وهو يحيل الفريق الى حطام فاذا به يبحث عن مواصلة العداء تجاه (حبيب البلد) والتجني على مصداقيتها والسخرية من تناولها وتبخيس هلاليتها
4- الرجل الأزمة...الرجل الصدمة...الرجل الخلافي...الرجل العشوائي...الرجل الذي يداوي الجرح بضربة ساطور...
5- يبعد الكيماوي الأمين البرير ليأتِ ببرجاس... ويبعد الأسد فوزي المرضي ليأتِ بامين عبدالوهاب... يقرِّب مفلسي الطرح ليبعد الكفاءات الرقم...وكيف لا يكون الرجل الساطور وهو ينهال على الهلال بسواطير هؤلاء الذين لا علاقة لهم بالهلال!!
عودة قودوين تمثل المهانة للكيان...عودة قودوين وصمة عار في جبين مجلس الارباب لن تمحوها اي تبريرات !!
هكذا رفض عودة قودوين ثم عندما تعلق الأمر بالكردنة والقردنة كتب !!
مين يوقف ال كار دي نال...؟
والكردنة لمن تشتغل انحنا بنسعد لأننا بنشوف القردنة..
عاد ثائراً من جوبا والغضب يتملكه إثر تداعيات الهزيمة من الوصيف وعلى الفور أنهى الإجراءات الأولية باعادة قودوين...
ولقد أثلج بالامس صدر كل الهلالاب بسعيه الجاد لأجل عودة قودوين الجلاد لأن الهلال يحتاج قودوين وقودوين يحتاج للهلال!!
هكذا كما ترون تقلب هؤلاء ولا أدري كيف تكون هذه الصفات في شخص واحد ((يوم ملك يمشى على الأرض ويوم شيطان رجيم ))!!
رابطة الهلال سوف تعيد قيام جمعيتها العمومية غير العادية في دار السفارة السودانية بالدوحة مساء يوم الجمعة الموافق 07/06/2013 .. السابعة مساء نرجو أن يتداعى هلالاب الدوحة للحضور بكثافة لاختيار ممثليهم في المكتب التنفيذي!!
أنكردنة قرد يجنتي بالكو .. يعني .... خلي بالك من كلام الكردنة والقردنة!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 0  0  852
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات