• ×

خواطر زول


(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
ما بين حمدي وجمال الوالي ... فرق الليل والنهار !!

أخي وصديقي وزميل غربتي في دوحة العرب الأستاذ علم الدين هاشم من الإعلاميين الذين نفتخر بأنهم ساهموا في نهضة الإعلام في قطر حتى صار في مقدمة الإعلام العربي والدولي. وهو من عشاق المريخ وكان حتى وقت قريب من القلائل الذين لا يطبلون ولا يجاملون !!
كتب صديقي ابوهاشم تحت عنوان (( مهرجان الوالي للأذكياء )) وحاول أن يبرر هذا التكريم بطريقة غريبة لم نعهدها في الرجل .. ولو قال أن التكريم رجالة وجعلية بس .. وقروشنا ونحن مخيرين فيها .. والوالي على كيفو .. يكرم نفسه بنفسه ويدفع من جيبه .. لما لامه أحد !! لكن أن يبرر أبو هاشم هذا التكريم ويقول أن الجمهور متعطش لمثل هذه المباريات وهو يعلم أن المريخ لن يستفيد فنيا من هذه المباراة في هذا التوقيت بالذات وقوله أن ذلك ينشط الفريق وأن هناك مكاسب فنية للمريخ لا أساس له من الصحة لأن الفريق في راحة سلبية بعد انتهاء الدورة الأولى ! وأما قوله أن هذه فرصة ذهبية لاختبار المحترفين الجدد .. فلا نعلم أن مباراة استعراضية يمكنها أن تكون تجربة واختباراً للاعب محترف وقد رد المدرب الكوكي على أبو هاشم وهو يؤكد هذا القول بأن مثل هذه المباريات لا يعتد بها كتجارب للمحترفين!! أما قوله أن إدارة الأهلي أبدت حرصها على ضم ابرز النجوم لمرافقة البعثة ,هذا قول يجافي الحقيقة حيث أن الأهلي قرر أولاً أن يأتي بالصف الثاني وقد ذكر ذلك مدير الكرة في قناة الأهلي وسمعته وهو يتحدث مع عدلي القيعي بل أن القناة ذكرت ذلك وكررته كتابة في الشريط المتحرك ليومين وبعد أن أشرنا لذلك وكتبت الصحف بأن الأهلي مقلب المريخ .. حدث غضب أعقبته اتصالات من إدارة المريخ وتراجع الأهلي تحت الضغط ولو كانت إدارة الأهلي حريصة كما تقول لما اعتذر رئيس النادي حسن حمدي ولا حتى محمود الخطيب من ترأس البعثة للسودان!! وإن كنت أتفق مع أبو هاشم بأن إدارة الأهلي رأت مصلحتها بنظرتها الثاقبة للأمور ووافقت على هذا اللقاء .. فعلا إدارة الأهلي ترى أن مصلحتها في اصطياد مجموعة عصافير من شجرة الوالي المثمرة .. أولا تنعش خزينتها المفلسة بسبب اللعب دون جمهور بمائتي ألف دولار معلنة ..غير ما تدفع تحت الطاولة .. وثانيا تستفيد فنياً من اللقاء بتجهيز الفريق قبل لقاء الزمالك في دوري المجموعات وتجرب بعض الشباب .. وثالثا كما تقول تخرج من الأجواء المشحونة في مصر ! وقولك أن الأهلي غني ببطولاته وبأموال التسويق والرعاية فيا عزيزي أبوهاشم هذه المباراة أيضاً جزء من التسويق ... فهذا لا ينتطح فيها عنزان .. ولكن قل لي بربك أنتم ماذا تسوقون ؟!! اسم الوالي أم المريخ الكيان؟!
بالكو
هل سمعت أن النادي الأهلي مثلا كرم حسن حمدي أفضل رئيس على مدار مشوار الأهلي العريق حيث أحرز أكثر من ٢٥ بطولة محلية وقارية منها أبطال أفريقيا ٤ مرات أعوام ٢٠٠٥ و٢٠٠٦ و٢٠٠٨ و٢٠١٢ وكأس السوبر القارية ٤ مرات ، بالإضافة إلى ٧ ألقاب للدورى المحلى وكأس مصر ٣ مرات وكأس السوبر ٦ مرات. وشارك في مونديال الأندية ٤ مرات و توج بالمركز الثالث والميدالية البرونزية للبطولة 2006 !! هل يمكن أن تقارن مجرد مقارنة بين الرئيسين ؟! رئيس لم يأتي حتى ببطولة سيكافا مع المريخ ولم يبني نادياً اجتماعيا ولم يشيد ملعباً ولا صالة مغلقة ولم يصنع شيئاً يذكر غير هذه الهالة الإعلامية الكاذبة حيث بتنا نكذب ونكذب ثم نصدق أنفسنا !!!
تكريم الوالي يدخل ضمن أجندة خاصة يعرفها الذين يحرصون على تلميع الرجل وتكبيره ونفخه بهذا الحجم !! والذين اختزلوا التكريم في استفتاء صدى الملاعب المضروب هم الذين يكرمونه بسبب هذا الاستفتاء المضروب ... فأنت تعلم أنه استفتاء غير حقيقي ويشبه استفتاء كلاتشي الذي فاز بأفضل محترف في الأندية العربية متفوقا على أمثال اللاعب الملكي راؤل كونزاليس !!
الحدة التي كتبت بها مقالك عزيزي علم الدين واتهامك لزملائك بالغباء وعدم الذكاء وبالحقد والغل والحسد وأن لا يحشروا أنوفهم في ما لا يعنيهم ما توقعتها منك شخصياً .. فمن مصائبنا أننا قسمنا الصحفيين حسب الألوان .. ولو طبقنا ما طلبته من زملائك بعدم حشر أنوفهم في ما يحدث في المريخ لطالبك هؤلاء أيضاً بترك الهلال وأهلي شندي مثلا وما يحدث فيها .. وهذا طبعاً خطأ جسيم وغير منطقي أن تطب من صحفي أن لا يحشر أنفه وهم أصلا خلقوا ليحشروا أنوفهم في كل شيء !!

رابطة الهلال سوف تقيم جمعيتها العمومية غير العادية في دار السفارة السودانية بالدوحة مساء يوم السبت الموافق 01/06/2013 .. رغم العراقيل التي يحاول البعض جاهدا وضعها فإننا نتوقع جمعية عمومية معتبرة وقد لمسنا الحرص الكبير من هلالاب الدوحة للحضور !!

والن مهرجان سببكى كومن .. بالكو .. يعني .... مهرجان الوالي ما عندوش سبب!!
baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 4  0  1.1K
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جعفر صالحين 07-20-1434 08:0
    عندما تكون فى قامة جمال الوالى عندها يمكن ان تقول ما تقوله يا هذا !!!!!!!!!!!!!!!!!!
  • #2
    عجاج الباشا 07-20-1434 08:0
    بالله انا اسألك مجرد سؤال . الاهلي بكامل نجومه جارين وري 200 الف دولار يعني تساوي مليون و اربعمائة الف ج مصري يعني لاتساوي مصروف اسبوع للنادي الاهلي . الاهلي لما ات الي السعودية في مباراة تكريم الاعب فهد دفع نادي الهلال اكثر من مليون و خمسمائة الف دولار ده من عير الاقامة و الترحيل و غيرها الاهلي المستفيد الاول بالمباراة من ناحية فنية اكثر من انها ناحية مادية ونادي الاهلي اغني من نادي المريخ بمراحل . وانتم موتوا بحقدكم . مباراة تعني للمريخ وخاصا اذا فاز المريخ ده تكون ضربت معلم اولا من ناحية فنية واثرها انشاءالله يمتتد الي نهاية الموسم ثانيا الناحية المادية سوف يرجع الجمهور الي المدرجات بالرغم من بدايات حضور الجمهور في المبارايات الاخيره بااعداد لابس بها . نحن كمرخاب الحاجه الوحيد الاتفقنا عليها بان نعكس اي راي اتي من صحفي ازرقاني حتي ولو كان مرغني ابوشنب عارف ليه لانهم لايروا شئ جميلا بالمريخ . نسيتوا فريقكم واصبحتوا شغالين بالمريخ اكثر منهم حتي صار في المركز الثالث والله اعلم يكون في المركز الكم بعد نهاية العام . لاتقولوا كان في فرق فيما مضي اكثر من 7 نقاط و الهلال نال الكأس الوضع اتغير كل شئ تغير الفرق التي كانت بتقف مع الهلال خلاص اصبحت فرق كبيرة و الحكام التي كانت بتساعدكم اصبحوا كبار و بفكروا في انفسهم عاوزين يمشوا للعالمية يعني خلاص اي واحد يأكل ناره و بالكو نفاسكو يعني خلي بالك لنفسك .
  • #3
    سيف الدين خواجة 07-20-1434 08:0
    فقط اذكراك اخي عبد الله ان من وضع الاهلي علي الطريق الصحيح هو المايسترو صالح سليم واحرز معه 4كاسات وهو ابن الباشا الذي اسس الاهلي 1906 وفي ارضهم ورغم ذلك اتي بالانتخابات وحين توفي رحمه الله اكثر ما فعلوه هو اقامة ندوة بقناة فضائية شهدتها بنفسي وهو رجل اعمال حقيقي عبر العالم حتي ادارة المان يونايتد استغربت من عمل الرجل وهو يجتمع معهم وله موعد مع الطبيب وهوعلي حافة الموت بالمناسبة الاهلي يبدو مفلس في الحالة الجارية ولكن لدية ودائع اسثمارية لا تكسر الا للشديد القوي ورغم كل البطولات فجوائز لاعبي الاهلي ارتفعت هذه السنة للقارية من 300دولار الي 500دولار ودلني في كل الدنيا علي رجل يدفع المليارات ولا يقيدها كمديونية وانظر الي المؤسسية وقع عقد المريخ هادي خشبة رئيس القطاع الرياضي ومن عندنا انت اعلم وحسن حمدي او صالح سيلم لم يظهرا في الاعلام رغم كل الكئووس المحمولة الا مرة لكل وحسن حمدي لم يذهب لتونس او بطولات اندية كاس العالم وهذا هو طريق النجاح اذا كتبنا عنه غضب ناس وشتمك اخرون والسبب اللون بعيدا من قيم الوطن نحن في حالة اختطاف متي يهبط الطائر المجهول!!!ادرك انك تكتب عن حق عام مضاع وسنقوله ان فعله الهلال او اي فريق اخر لان الحق احق ان يتبع ...ولكن نؤكد ان حق المريخ وجماهيره ان تبتهل هذه الفرصة وللمصريين مثل (رزق الهبل علي المجانين)شمالا وجنوبا
  • #4
    مصطفى محمد علي 07-20-1434 09:0
    أتمنى أن ترى شيئا" جميلا" في المريخ يوماما ، لماذا نقبح وجوهنا بأيدينا ولماذا نقارن انفسنا بالأهلي أو غيره من الفرق العالمية لماذا لا نناقش قضايانا وفعالياتنا من واقعنا ، مازلنا في انتظار الطرح الإيجابي من الصحفيين الذينيمنحوا مساحات كبيرة في وسائل إعلامنا وبلاش تعصب فنجاح المريخ نجاح للكرة السودانية ولا يضير الهلا في شيئ أنتم لكم فريق متميز وصنع سمعة طيبة في أفريقيا وجمال الوالي أبدع في مجال آخر وجعل السودان والمريخ في مصاف أندية عالمية حتى وإن كان في مجال غير فني
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات