• ×

خواطر زول


(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
أسرع انهيار في تاريخ رابطة الهلال في قطر ... !!

بتاريخ 13/01/2013 كتبت مقال بعنوان ((بداية غير مبشرة لرابطة الهلال في الدوحة)) وذلك بعد تكوينه بفترة وجيزة وكنت أرى أن المجلس الجديد يحمل معاول هدمه في يده وقد كان ..!!
في صحف الراية والعرب القطريتين وفي موقع كفر ووتر وربما نشر الخبر في مواقع وصحف أخرى .. طالعت خبر غريب مصحوب بصورة أنيقة لرئيس رابطة الهلال في قطر الأخ المهندس عباس أبوريدة ويقول الخبر (( أن المكتب التنفيذي للرابطة سيجتمع الأسبوع المقبل لمناقشة تفعيل العمل الخاص بالتواصل مع الجهات في الخرطوم وإعادة ترتيب البرنامج الخاص بإقامة الفعالية والاحتفالية المشتركة والتي كان من المزمع إقامتها في شهر يناير الماضي وتم تأجيلها لأسباب فنية، موضحاً أن العمل جاري في هذا الخصوص مع جميع الأطراف حتى تخرج بالصورة المرجوة. ونفى المهندس أبوريدة الاتجاه إلى عقد جمعية عمومية عادية أو غير عادية في الفترة الحالية، مبيناً أن لا صحة لما تردد بذلك الشأن مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه تم قبول استقالة الأمين العام محمد التيجاني من منصبه لأسباب خاصة وسيتم تعيين خلفاً له خلال الاجتماع القادم بإذن الله تعالى))! انتهى الخبر!!
من الغريب أن ناقل الخبر والذي كلف نفسه مشقة الوصول لهذه الصحف لم يتجرأ ويكتب اسمه بل وزع الخبر وكأن رئيس الرابطة عقد مؤتمراً صحفيا عالميا وقال فيه ما قال لتنقله جميع الصحف بصيغة واحدة!!
أولاً أقول للأخ المهندس أبوريدة أن هذه ليست بالطريقة المثلى لقيادة رابطة كبيرة مثل رابطة الهلال التي عرف عنها العمل الجماعي المتناغم عبر دوراتها المنتخبة أو المعينة كأفضل روابط الهلال في المهجر ومهما اختلف الأعضاء مع بعضهم البعض أو مع رؤسائهم فلا يجب أن يتجاهل الرئيس أعضاء مكتبه ولا يرد عليهم ولا يحضر لهم فعالية كما حدث في تدشين كتاب الدكتور كسلا (محطات في حياتي) وكذلك غيابه في اجتماعات مجلسه وغيابه في مرافقتهم لتقديم التهنئة لنادي السد القطري!!
ثانياً في الوقت الذي كان فيه ناقل الخبر المفبرك يجوب به مواقع الصحف شاهدت بأم عيني المكتب التنفيذي شبه كاملا ما عدا من رئيسه الغائب وهم مجتمعون ويوقعون على استقالاتهم الجماعية ويدعون حسب النظام الأساسي للرابطة لانعقاد جمعية عمومية طارئة غير عادية للنظر في الاستقالات وانتخاب مكتب جديد لأن المكتب التنفيذي الحالي برئاسة المهندس أبوريدة أصبح والعدم سواء بنص القانون !! وهذا يؤكد أن الرئيس وحده يعرض خارج الزفة مصحوباً مكرها أو مجبراً بناقل الخبر المفبرك والذي يسعى دوما أن يكون نشازاً بين أهل الهلال في قطر .. ولا استبعد أن نقرأ خبراً آخر غدا يتم فيه تعيين موزع الخبر المفبرك أمينا عاماً كما حدث العام الماضي عندما شق صف الرابطة واجتمع بنفر في بيته وقام بتعيين الأخ أحمد عبد المنعم رئيساً ونصب نفسه أمينا عاما بلا سند قانوني , وكما أضيف له منصب غير شرعي في مجلس أبوريدة المنهار بتعيينه نائب ثاني للرئيس وهو منصب لا وجود له في النظام الأساسي وتم إلغاؤه لاحقاً بعد مقالي السابق!!
بالكو
الآن مجلس رابطة الهلال في قطر بقيادة المهندس أبوريدة انهار تماماً وفقد شرعيته الكاملة بعد أن قدم أكثر من ثمانية أعضاء استقالاتهم وأصبح الرئيس وحده وعليه أن يحضر الجمعية العمومية غير العادية التي ستعقد في مركز أصدقاء البيئة مساء يوم الجمعة 31/05/2013 لاختيار مكتب تنفيذي جديد .
و نناشد كل محبي الهلال في قطر والذين عودونا دوما أن يكون الهلال في حدقات العيون والذين عودونا دوماً أن تكون الرابطة متماسكة ومتجانسة مهما اختلفنا في الأسلوب والوسيلة لكن غايتنا هي واحدة وثابتة ألا وهي خدمة الكيان هلال السودان !!
حسب ما لمسته من حماس لدى أعضاء المكتب التنفيذي المستقيلين فإن هؤلاء الشباب يودون تقديم عمل مؤسسي غير تقليدي يخدم الكيان بدون فلاشات ولا شو إعلامي مصطحبين معهم خبرات السنين والأعمال الجليلة التي قدمها رؤساء الرابطة منذ أيام السفير أحمد التني ومكوك الهلال عوض شريف و محمد بشير وبقية العقد الفريد من عشاق الهلال أمثال المتيم سيف خواجة ومحمد ميرغني وكابتن طيار ياسر الأمين والدكتور الخلوق آدم حقار وأقطاب الهلال علي بتري والأستاذ يوسف بشير الطاهر ومصدق طه الملك والمهندس محمد الأمين ومحمد الحسن أبو آلاء ومحمد المقبول وقدامى لاعبي الهلال بقيادة منقستو وكابتن نبيل الطيب والريح كاريكا وعماد خوجلي وكدوس ووليام وآخرين هذا بخلاف العشرات من أعضاء الرابطة الذين يعملون في صمت وبنية صادقة خدمة لمعشوقهم الهلال !
إن الهلال اليوم في حاجة ماسة لتماسك جمهوره في الداخل والخارج وأن الرابطة في قطر جزء أصيل في استقرار الهلال لذا من الواجب أن تكون الرابطة في قطر متماسكة ومتجانسة حتى تقوم بدورها المنوط بها كما عودتنا عبر تاريخها الطويل في خدمة الكيان!!
إذن علينا أن نحرص على حضور الجمعية العمومية الطارئة يوم الجمعة القادم بمركز اصدقاء البيئة وانتخاب مكتب جديد وقوي يستطيع أن يواصل مسيرة العطاء التي بدأها الأوائل!

إنرابطقى .. بالكو .. يعني .... خلي بالك من الرابطة!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 7  0  1.1K
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجة 07-17-1434 08:0
    اخي عبد الله كل كائن في الدنيا يحمل اسباب نهايته في ذاته فقط تتفاوت المدي الزمني وانت اصبت عين الحقيقة واشرت لمفبرك الاخبار وانا اعرفه كما تعرفه وهو منذ ان ظهر في الرابطه لم تعش يوما سعيده به وكنت اري ان يستمر المجلس باغلبيته الميكانيكية تلك دون الحاجة لجمعية عمومية وله في النظام الاساسي مواد لو استعملها قانونيا يمكن ان يزيح المخالفين والتصعيد من الاحتياطي بالمناسبة هناك من نصح ابوريده من صاحبك وامامهمادون مواربه ولكن كما تري هذا اصغر عمر لمجلس من مجالس الرابطة منذ 1995والمؤمل كان يتم دورته ولكن اتت الرياح عضوين فقط لتعجل بالاستقالات الجماعية !!!
  • #2
    د . الشريف 07-17-1434 11:0
    ( ان الهلال اليوم فى حاجة ماسة لتماسك جمهوره فى الداخل والخارج ) جملة ظلت تتكررمنذ العام 1930م حتى فقدت معناها .. منذ انشاءه وحتى اليوم لم نسمع من اهل الهلال غير الآختلاف .. خلافات مستمرة بين لاعبيه ومشجعيه وادارييه وروابطه فى الداخل والخارج .. نادى بهذا الشكل من الطبيعى ان يبقى بلا بطولات ورصيد صفرى من الآنجازات .. اول ما فكر فيه رئيس النادى بعد ان تأكد من استحالة ان ينافس الفريق على المركز الآول فى النصف الآول من الدورى هو اختلاق مشكلة و خلاف مع اتحاد الكرة .. الخلافات واصثارة المشاكل اصبحت سمة تميز الهلال .. وبهذه المناسبة نٍسال صاحب القلم الآزرق .. ده نادى ولا أنادى .. مجرد سعال !!!!!
  • #3
    سيف الدين خواجة 07-17-1434 02:0
    اخي كرونجي اشكرك اولا وبان وعليك الامان لان الحوار سمة الحياة والحيوية وقد ترجلت خصيصا لافسح المجال للاجيال لم تقرا مقالي عن هذا المجلس وانا مع تداول الايام وتدافع الناس ليست لدي صمدية انها لله وحده اما الجديد فاسال به خبيرا وما كان صمتي الا لرتق الفتق في الكواليس ولكن بيان الراية قتل المحاولات في مهدها..لم تقرا مقالاتي جيدا انا مع الكيان لا برير ولا برنس اعلم كيف اتي البرير وقلنافيه اما حالي كما قال ابن السقاء الكوفي واقف تحت اخمصي قدر نفسي واقف تحت اخمصي الانام انامن الحوش الذي كان لا ينام في العمل العام والتطبيب شعبيا وقرآنيا الامل ان تاتي رابطة تسد عين الشمس كما تقول ونحن لاقين وصدقني المجلس الحالي ممتازا ولكن اصابتهم عين ديك العدة وديك المسلمية وديك بياحا!!! هل تعلم حال المجلس اثنين في جانب وتسعه في جانب وواحد مجمد نشاطه
  • #4
    سيف الدين خواجة 07-17-1434 02:0
    اخي دكتور الشريف هناك فرق بين الخلاف والاختلاف وهذا حال هلاريخ وهذا حدث في رابطة المريخ بالدوحة علي تهامي وكنا واسطة خير حتي استوي عودها اما ما يجري في الهلال هو يجري في المريخ مع هدوء نسبي بسبب المصالح والانقاذ تريد ذلك جنوبا ولا تريده بنسبة شمالا للالهاء وحسب كله لخدمة استمرار السلطة والنتيجة هي هذه العواسة لكل مناحي في البلد كلها وما يراد لهلاريخ هو انشقاقها لانهما اكبر حزبين في البلد وللاكمة ما وراءها
  • #5
    سيف الدين خواجة 07-18-1434 08:0
    اخي بدوي لم نفشل لا في حياتنا ولا في العمل العام في اي مكان وقدمنا مانستطيع في حدود تكليف الوسع لاوسع التكليف اما الانقاذ فانا اعلم انهم قادومن من1975 واقع الحال بالوطن يحكي قصة الفشل وهو فشل للوطن كله وكتبنا في الاصلاح كثيرا في الصحف والنت من 1990وما توارينا خلف اصبعنا ليس لاننا ضد الانقاذ بل من محاربيها القدامي وهو نقد للذات وهو ما افتقدناه ويعلم كل الصحاب فيها ان ما قلناه قد وقع وارجو ان لا تحمل دون ان تعرف والمعرفة هي اوسع سلم بنائي في القران لكل العلاقات حتي لا يدخل الظن وبعضه اثم وقلنا بذلك للوزراء والمسئولين وكثير منهم اقر بذلك كما قال دكتور مصطفي عثمان بالقاهرة قال (كنا بسنة اولي سياسة) واقر استاذي مهدي ابراهيم وان شئت اقرا لحسين خوجلي فالامر واضح وجلي الا لمن اراد محاربة طواحين الهواء وما خفي اعظم اخرها ام روابه يجب ان تقوم فيها محاسبة لكل المسئولين هذا اول طريق النجاة والحديث طويل ولنا تجربه !!!
  • #6
    سيف الدين خواجة 07-19-1434 10:0
    اخي كرونجي شكرا واعتذارك مقبول ولك العتبي حتي ترضي
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات