• ×

خواطر زول




(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
عليكم بالأولويات والأهم ثم المهم يا مجلس الهلال ؟!!
مجلس إدارة نادي الهلال منذ انتخابه قبل عامين بدء بدايات غير موفقة وكثيراً ما جانبهم الصواب وفارقتهم المؤسسية فراق المنتخب للبطولات!! ومع كثرة الأخطاء وتواليها تعرض المجلس لانتكاسات عديدة وانقسامات حادة حتى وصلت لقاعات المحاكم ثم انتشر كالنار في الهشيم حتى لامست ألسنة اللهب كراسي مدرجات استاد الهلال ! ثم مع كثرة الدق اعتقد بعض المعارضين أن لحام المجلس قد ينفك .. لكنه تماسك وعالج بعض الأخطاء والمواقف بقرارات صارمة وعالج مشكلات أخرى بنوع من المؤسسية وبأقل الخسائر ! ويتضح من كل ذلك أن المجلس قد وعى الدرس وتعلم من بعض أخطائه وهفواته وإن كان هناك ما زال بعض الأخطاء تتكرر وبعض الهفوات التي قد تعيدنا لمربع الإخفاقات والانقسامات مرة أخرى إن لم يتدارك المجلس أمره ويضع ميزان دقيق في معالجة السلبيات حسب أهميتها وأولويتها !!
عقد المجلس جلسة يوم الأحد الماضي وخرج ببعض القرارات الهامة كما جاءت في الصحف ولكن المفاجأة في أن المجلس ترك اصل المشكلة الرئيسية التي تواجه الهلال هذه الأيام وهو احتمال مغادرة الهلال لبطولة الأندية الأفريقية من دوره الأول واضاعوا وقتهم في مناقشة وتعيين رؤساء البعثات الهلالية ومناقشة مديونية كامبوس ويوسف محمد وكأن هذه المديونيات نزلت فجأة من السماء ولم تكن معلومة حتى قبل مجيئ المجلس , ولماذا شكلوا لها لجنة رئاسية اليوم أم كانوا يعلمون بها ولكن لم يهتموا بها رغم أنها قنبلة موقوتة قد تنفجر في أية لحظة في وجه المجلس طالما كان الأمر حقوق مدرب ومحترف محفوظة ومصانة من الفيفا؟!!
حقيقة أمر مؤسف جداً جداً أن يؤجل المجلس مناقشة أهم قضية في الساحة الهلالية وهي تلك الخسارة القاسية التي تعرض لها فريق الهلال وتهدد مسيرته في الأفريقية ؟! ماذا كان في تقرير رئيس البعثة ؟! وهل المدير الفني قدم تقريره للمجلس أم لا ؟! ولماذا يتم مناقشة التقرير في الاجتماع القادم ؟! ومتى سيكون هذا الاجتماع القادم ؟! هل هو بعد مباراة الرد أم قبلها ؟! المنطق والواجب والأولوية تقول كان من المفترض أن يكون هذا الاجتماع لمناقشة رحلة الفريق لمعقل الأشانتي حتى تتم معالجة السلبيات وتحديد المسئوليات بكل شفافية لندخل لمباراة الرد بقلوب مطمئنة بعد أن نكون قد عالجنا المشكلات التي صاحبت تلك المباراة المخيبة للآمال !!
إرجاء المجلس لمناقشة تقرير رئيس البعثة وعدم وجود تقرير من المدير الفني لا يبشر بخير وإلا لماذا تكتموا وتحاشوا مناقشة التقريرين اليوم قبل الغد !!
بالكو
جاء في خبر اجتماع مجلس الهلال أنهم كلفوا الأمين العام لقيادة تنسيق إعلامي لنصرة الهلال ! وأنا اسأل أعضاء المجلس الهمام ..كيف للصحف أن تنسق وأنتم لا منسق لكم ؟! أقرأوا إن شئتم عناوين صحف الاثنين ... غارزيتو لأديس ابابا في مهمة سرية !! الفرنسي لأديس في مهمة خاصة !! غارزيتو يفاجأ الهلال ويغادر لأديس !! غارزيتو في راحة طبية يقضيها في أديس !! غارزيتو يسافر بحجة متابعة مباراة منتخبنا مع غانا من أديس !! والأخيرة هذه أكثر ما تضحك الإنسان باعتبار أن شر البلية ما يضحك , لأنه من غير المعقول أن تكتب صحيفة أن المدرب سافر لعاصمة الحبشة لمشاهدة مباراة تقام في عاصمة غانا من خلال قناة فايف اسبورت التي تتوفر مشاهدتها في أديس و لا تتوفر في السودان كما زعم المدرب!!
كل هذا التضارب في خبر واحد يؤكد أن التنسيق غير موجود إعلامياً في النادي وبالتالي عليهم أن يحددوا واجبات المنسق الإعلامي أو المتحدث الرسمي وعلاقته مع الصحف ودوره في مد وسائل الإعلام بنشرة واحدة صادرة من النادي قبل التنسيق مع الصحف لنصرة الهلال!
مجلس الهلال وبعد الترميمات الأخيرة في جسده تعشمنا فيه خيراً بأن يكون على قدر طموحات وتطلعات محبي الهلال وبالفعل سمعنا وشاهدنا بشريات مفرحة في مجال الاستثمار والفضائية والتحول الاحترافي الكامل المنتظر ونرجوا أن يركزوا في الأولويات حسب أهميتها مع مزيد من الاتقان في العمل المؤسسي لنادي كبير ينتظره الكثير من العمل الإداري .
سمعت كلام غريب جدا في نشرة أخبار قناة النيل المصرية (( أن الحضري قال لن أعود للسودان وألعب للمريخ لأسباب أمنية )) دون أن تذكر القناة هذه الأسباب !!!

o أنمجلس هنو مقوقي ... تن دوقركى آركن بالكو يعني مجلسنا خلى الحمار ومسك في البردعة !!
أو كما قال الحضري!!
baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 0  0  727
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات