• ×

خواطر زول




(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
دعواتكم لمنتخبنا الوطني فإنه يذبح الليلة ؟!!
لقد فزنا على غانا بهدف يتيم عام 70 ونلنا شرف إحراز أول وآخر بطولة أفريقية ! وتعادلنا مع غانا في التصفيات السابقة في معقلهم بدون أهداف ونلنا هذا الشرف العظيم دون سائر منتخبات أفريقية كثيرة لقت الويل والثبور وعظائم الأمور على يد منتخب النجوم السوداء!!
ولأن الصدف لا تتكرر ولأن المجنونة قد لا تخذل أصحاب الأرض كل مرة , ولأن الجميع في بلاد الأشانتي قد وعوا الدرس السابق جيداً فلا أعتقد أنهم سوف يتعالون علينا ويتكبرون ويستخفون بصقور الجديان هذه المرة !!
النجوم السودان نالوا بعد تعادلهم مع منتخبنا سخط الشعب الغاني بأكمله وصحبتهم اللعنات أينما ذهبوا بعد تلك المباراة واتهموهم بأنهم لا يأبهون باسم الوطن ومنتخبه ولا تهمهم غير مصالحهم الشخصية والحفاظ على أرجلهم التي تدر إليهم الملايين في الدوريات الأوروبية لذلك لعبوا برعونة واستخفاف أمام منتخب السودان الذي كان قريبا من الفوز عليهم !!
لكن اليوم منتخبنا في محنة كبيرة بل ومصيبة عظيمة لأن لا أحد يهتم بهذا المنتخب ولا أحد يهمه مصلحة الوطن وسمعته والتي تلطخت بفضيحة إدارية حرمتنا من ثلاث نقاط مهمة ووضعونا بهذه السقطة الإدارية في موقف لا نحسد عليه ! وليتهم عملوا بعد هذه الفضيحة في إعداد منتخبنا كما يجب , بل تركوا أمره وتفرغوا للسفريات الخارجية يمنة ويسرة مراقبين ومحاضرين ومشاركين في مؤتمرات الفيفا والكاف والاتحاد العربي ذات النثريات والعائد المادي الشخصي لرئيس الاتحاد معتصم جعفر وسكرتيره مجدي شمس الدين والطريفي وباقي أعضاء اتحاد السجم لكرة القدم !!
والله أن هنالك منتخبات دول لا قبل لها ولا بصيص أمل لها في أن تشارك لا في نهائيات مونديال البرازيل ولا في نهائيات أمم أفريقيا أو نهائيات أمم آسيا أو أوروبا أو أمريكا الجنوبية إلا أنهم يعدون منتخباتهم على أحسن ما يكون الإعداد رغم معرفتهم وثقتهم التامة بأنهم لن يفوزوا ولن يتاهلوا ولا يقوون على مقارعة تلك المنتخبات العملاقة , لكنهم رغم ذلك يقيمون لهم المعسكرات ويجلبون لهم أفضل المدربين ويؤدون مباريات تجريبية مع فرق كبيرة ومن تلك المنتخبات على سبيل المثال لا الحصر منتخبات هونج كونج وتايلاند والفلبين والهند واليمن وسوازيلاند واستونيا وليختنشتاين ولاتفيا ومنتخب فلسطين ومنتخب سانمارينو ..الخ, كل ذلك لأنهم يؤمنون بالتخطيط ويؤمنون بأن العمل إتقان لكننا ونحن الذين تعلمنا من ديننا الحنيف الذي يؤمر العبد إذا عمل عملاً أن يتقنه , لا نتقن أعمالنا ولا تهمنا مصلحة الوطن وسمعته !!
المنتخب الوحيد في العالم الذي لم يؤدي مباراة تجريبية واحدة ولم يقم معسكر إعداد سوف يذبح الليلة في غانا !!!
هي تنهال علينا رحل محمد أبوتريكه إلى بني ياس الإماراتي بينما ضم هال سيتي الإنجليزي الثنائي أحمد فتحي ومحمد ناجي جدو، وثلاثتهم إعارة
بالكو
إدارة الرياضة عامة وكرة القدم خاصة أصبح فن قائم بذاته ولم تعد تدار الرياضة بتلك العقلية القديمة لأبناء البروف شداد , اليوم أي منتخب يمكنه أن يقيم معسكرا وأي منتخب يمكنه أن يؤدي أقوى المباريات الودية في أيام الفيفا مع أعتى الفرق العالمية , كل ذلك فقط بعقلية إقتصادية وإدارية تعرف كيف تتفق وتبحث عن شركات تسويق المباريات وشركات رعاية المنتخبات !!
هل تعرفون كم مباراة ودية أقيمت لمنتخبات الفراعنة وغانا والبرازيل والأرجنتين ,وألمانيا وبنين وتوجو وزامبيا وتايلاند و سوازيلاند وإيران وكوريا الشمالية وكينيا واستونيا وووالخ في العاصمة القطرية ؟! عشرات المباريات أقيمت دون أن تكلف خزينة اي اتحاد بدولار واحد بل درت عليهم تلك المباريات آلاف الدولارات ! نعم حدث ويحدث ذلك من خلال التسويق وتكليف شركات ومؤسسات متخصصة في إقامة وتسويق هذه المباريات الودية ! لكن للأسف إن قومي لا يبصرون وإن بصروا لا يفقهون!!
أثناء معسكر الصقور في العاصمة القطرية قبل أمم أفريقيا في غينيا والجابون عرضت على المدرب مازدا ومساعده ورئيس البعثة أسامة عطا المنان أسماء قرابة عشرين لاعب سوداني في الدوري القطري للاستعانة بهم إذا دعت الضرورة فكان رد الأول أننا للأسف لا نعلم عنهم شيئ ولا نتابعهم مع أن الدوري القطري منقول فضائيا وبالمجان لمن يريد متابعته! وقال الثاني المفروض ناس الجالية يورونا الناس ديل أو يرسلوهم لينا أما الثالث فقال .. ديل لو أخترناهم ستواجهنا مشكلة تذاكر سفرهم (( ماشي وجاي كل مرة)) عشان كدا أمر اختيارهم صعب وما في زول بيتابعهم!
هذه هي العقلية التي تدير منتخب صقور الجديان ولذلك علينا الاعتماد على الله وإعانة ومساندة أبناءنا بكثرة الدعاء والتضرع في أن يثبت الله المعز ومساوي وبلة وضفر وبشة وعنكبة وحموده وبويا أمام إيسيان واساموا جيان وآندريه آيو وكيفن برينس واسحق بواكيه ومبارك واكاسو!
هكذا سوف يرمون جنودنا في المعركة دون زاد أو عتاد !!
o
o أرتندي بجنتي كومن ... بالكو يعني البيجي من الله ما فيه كلام!!
baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 1  0  788
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوبكر 05-12-1434 05:0
    يديك العافية يا بالكـو وفيت وكفيت .......... الليلة إن شاء الله مازدا بس الغريبة بكل بجاحه (المدعو اسامه عطا المنان) بقول حنفوز على غانا وسلاحنا الإصرار والعزيمة
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات