• ×

خواطر زول




(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
أتركوا النفخة الضارة وتصغير الخصم يا هؤلاء ؟!!
إنهزمنا بالأربعة من فريق مغمور لعب كرة قدم حقيقية ولم يأتي فوزه من خارج الميدان أو بمساعدة الحكام ورغم ذلك يكرر لاعبوا الهلال ومدربهم المغرور ورئيس الوفد ومدير الكرة يتبجحون ويبخسون فوز مستحق على فريق الهلال!!
في مقالي السابق نددت بما يقوله البعض من الإعلاميين والمدربين بأن الأخطاء الفردية هي سبب الخسارة وقلت أن كرة القدم أصلا تعتمد على استغلال أخطاء الخصم الفردية لأن الخطأ لا يأتي جماعيا!!
وأرى منذ وصول البعثة والتصريحات كلها منصبة في نفخ الذات وتقزيم الخصم وتبخيص انتصاره الكبير علينا ونقرأ (( مهند يقول سوف اعتزل اللعب إن لم نتأهل على حساب هذا الفريق المتواضع )) وآخر يردد أن الهلال لو قابل هذا الفريق مائة مرة لما خسر بالأربعة وثالث يقول التأهل مسألة وقت ليس إلا !! ورابع يقول فريق سيوي ليس بالفريق الذي يهزم الهلال بالأربعة ووووالخ هذه التصريحات والتي للأسف تصدر ممن هم في موقع المسئولية المباشرة و إتخاذ القرار وهنا تكمن خطورة الموقف !!
لو صح أن هذا فريق مغمور وضعيف وكحيان ؟! إذن من الذي هزم الهلال ؟! وكيف فاز هذا الفريق الذي يصفه الجميع بالضعف والهوان علينا ليس بهدف ولا فارق هدفين بل بالأربعة ؟! وماذا يعني أن يفوز عليك فريق كحيان بالأربعة ! هل كانت هناك ايادي خفية ساعدت في فوز الفريق الكحيان ؟! هل جاءت الاهداف الأربعة من ضربات جزاء وهمية ؟! وهل تناول فريق الهلال وجبة غداء فاسدة أو مشروب مخدر جعلهم يجرون أرجلهم خلف ظهورهم ؟!
إذا أخذنا تصريح اللاعب مدثر كاريكا الذي صرح بأنهم عازمون على تصحيح مسار هذه الهزيمة التي أتت بصورة مفاجأة وغير متوقعة على الاطلاق !!! كيف يقول اللاعب بأنه لم يكن يتوقع الخسارة ؟! وهل معنى هذا أنهم ذهبوا للفوز فقط وأن الجهازين الفني والاداري ضللوا اللاعبين بتهيئتهم للفوز فقط ؟! هل كان هناك ثقة زائدة من الجهازين ونقلوها للاعبين ؟! كيف للاعب لا يتوقع الخسارة في المباراة ؟! وما دور الجانب النفسي في هذا الأمر ؟! هذه أسئلة تحتاج إلى إجابة وارجو أن يكون مجلس الهلال قدر المسئولية ويناقش هذا الأمر مع الجهازين الإداري والفني قبل لقاء العودة !!
استسهال الخصم وتبخيس حقه سوف يكون وبالاً على الهلال , ولا أدري مالذي يمكن أن يحدث لو خرج الهلال على يد هذا الفريق الذي وصفوه بالضعيف!
لا أفقه في خطط اللعب كثيراً ولذلك لا أتحدث عن خطط المدربين وطرق اللعب المختلفة لكن كما يقول المثل السوداني (( لو ما متنا , شقينا الترب)) ومن حقي أن أسأل هذا الغارزيتو ..كيف يلعب خارج ارضه بثلاثة مدافعين وثلاثة مهاجمين ؟! وكيف يقول ذهبنا للفوز وركزنا عليه لذلك انهزمنا بالأربعة ؟! إذا كان نادي القرن وحامل الأرقام القياسية الأهلي المصري لا يلعب إلا بمهاجم واحد صريح فكيف لغارزيتو أن يفتح الملعب على مصراعيه لمهاجمي الخصم وهو يلعب بثلاثة مدافعين خارج أرضه وليس فيهم من في قوة وخبرة لاعبي الأهلي ؟!وبل
لو أراد الهلال أن يتأهل يجب أن يعترفوا أولاً بقوة الخصم ويحترمونه ويقدرونه حق قدره وإلا سوف يندمون حين لا ينفع الندم!! فريق الهلال الذي فشل أن يهز شباك المريخ الذي كان مستسلماً لقدره ولم يفتح الله على مهاجميه الخمسة بهدف وحيد مطلوب منهم ثلاثة أهداف نظيفة في فريق يتقدم عليهم بالأربعة ولن يكون صيداً سهلاً ولن يكون مستسلما كمالمريخ !!
إذن الأمرجد خطير ويحتاج لتركيز ذهني وتجهيز بدني ويحتاج قبل ذلك لاحترام الخصم حتى يمكننا تجاوزه !!
نرجوا في الفترة القادمة إبعاد اللاعبين عن التصريحات الكثيرة وعلى دائرة الكرة ضبط الموضوع ومنعهم من الإدلاء بأي تصريحات لأنه من غير المعقول أن نقرأ في كل الصحف تصريحات مختلفة من اللاعبين عن مسئوليتهم عن التأهل وهذا قد يضر بهم ويضعهم تحت الضغط النفسي !
هي تنهال علينا رحل محمد أبوتريكه إلى بني ياس الإماراتي بينما ضم هال سيتي الإنجليزي الثنائي أحمد فتحي ومحمد ناجي جدو، وثلاثتهم إعارة
بالكو
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا تظهر الشماتة لأخيك ، فيرحمه الله عز وجل ويبتليك) رواه الترمذي ( وفي الصحيحين وغيرهما عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال تعوذوا بالله من جهد البلاء ، ودرك الشقاء ، وسوء القضاء وشماتة الأعداء (
من المؤسف أننا نرى كمية مهولة من الشماتة والسخرية بل وهتك العرض في بعض المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي وربما في بعض المقالات وذلك في حق رجل سوداني أصيل وأخو إخوان وراجل ضكران كما نقول بالعامية , ورغم اختلافي الشديد معه في إدارته لمجلس الهلال إلا أنني لم أفرح يوما لسوء أصابه غير أنني كنت أشد فرحا عندما خسر انتخابات الاتحاد العام وانتخابات رئاسة الهلال! لكنني أدعو له من كل قلبي بأن يخرجه الله مما أبتلاه وأن نراه كما عرفناه نظيفاً عفيفاً وأن يحكم له القضاء السعودي العادل بالبراءة بإذن الله تعالى ولأنه رجل يستحق ذلك بما سمعناه وعرفناه عن الرجل من جميل الفضائل ووسمح الخلق وقضاء حوائج الناس مع أنني لم التقي به قط, لذا على كل من يعرف الرجل عليه أن يدعوا الله له بظهر الغيب فهذا أضعف الإيمان!!
الأرباب أبو أحمد لا يستحق منكم ذلك أيها الشامتون الساخرون!
baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 2  0  812
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    abu dawood 05-09-1434 10:0
    الاخ / عبد الله القاضي تحية طيبة هناك حقيقة يتجاهلها كثير من الناقدين وبعضهم لا يدري عنها ، وهذه الحقيقة تتمثل في الاسباب الحقيقيةللهزائم المتكررة لفرقنا الوطنية عامة والهلال والمريخ خاصة ، وهي ان لاعبي فريقي المريخ والهلال يضعون في اذهانهم النتيجة التي ستؤل عليها المباراة وماهي ردة فعل انصارالفريق الاخر والتعليقات التي سيسمعونها من انصار الفريقين ، بمعنى انهم مشغولون فكريا بردة فعل الفريق الاخر وهذا بلا شك يؤثر عليهم نفسيآ ويفشلوا في تقديم الاداء والمستوى المطلوب ، وطالما كان التعصب الكروي والعصبية والكراهية موجودة لدي المشجعين فذلك يترك اثرا كبيرا في نفوس اللاعبين . لا بد ان يتعلم لاعبينا ثقافة الانتصار الخارجي والتهيؤ النفسي للانتصار والاهم روح الانتماء للوطن
  • #2
    احمد 05-09-1434 05:0
    جزاك الله خيرا ياقاضيي على دعاؤك لا ابو احمد اما عن الشامتين فهذه قمة الحسد. نسأل الله ان يفك كربته في هذا اليوم الذي يصادف عيد الام ولا نشك ان امه راضية عنه
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات