• ×

خواطر زول




(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
لا لتحويل البطاقات الملونة لجبايات وغرامات مالية ؟!!
إتحاد كرة الفشل السودانية لا يتغير ولا يتبدل ولا يتعلم لا من تجاربه وأخطائه الكثيرة ولا حتى من تجارب الآخرين .. لأنهم ببساطة لا يملكون أي فكر ولا يعرفون كيف يخططون لتطوير وتغيير حال إتحادهم الفاشل طوال عقود مضت !! عندما تم انتخاب هؤلاء القوم برئاسة الدكتور معتصم قلنا أن الأمر لن يتغير وأن المشكلة أبداً لم تكن في شخص رئيس الاتحاد السابق الدكتور كما شداد بل أن المنظومة الإدارية كلها تحتاج للتغيير وأن معتصم الذي كان نائبا للرئيس طوال سنوات لم يكن له وجود إداري وبالتالي انتخابه هو مجرد تغيير في شخص الرئيس وباقي الإداريين هم أنفسهم وطريقة إدارتهم هي نفسها ,لن تتغير بل أن الأمر زاد سوءاً بعد رحيل شداد لأن الأخير كان أفضل منهم في بعض الأمور الإدارية بحكم خبراته وعلمه !!
محمد سيد احمد عضو مجلس ادارة اتحاد كرة الفشل الذي ورطنا فيه الأرباب صلاح إدريس بعد أن أنقذه في انتخابات الإعادة وقاده لهذا الموقع ليزداد طينة الاتحاد بِلة .
قرأت تصريحا للجكومي قبل أيام وهو يفتي عن البطاقات الملونة بأن هناك مشروع امام الاتحاد العام يسمح للاعب الموقوف بالبطاقة الحمراء اوالصفراء باللعب مع ناديه في حالة دفعه لغرامة مالية من اجل اثراء التنافس بين الاندية والاستفادة من قدرات اللاعبين لان لعبة كرة القدم اساسها المتعة والاثارة.!!
هكذا فكر وقدر فقتل كيف قدر ثم قرر اتحاد الفشل أن يأتي بأعباء جديدة على الأندية المغلوبة أصلا على أمرها ! وبدلاً من مراجعة أخطائهم الكثيرة وتشكيل لجان فنية وإدارية وقانونية ليعرفوا حجم الجرم الذي ارتكبوه في حق منتخباتنا بفئاتها المختلفة وما فعلوه في أنديتنا المشاركة في البطولات الافريقية من وضع العراقيل وسوء البرمجة التي أضرت بالأندية .. ومعالجة ذلك وبدأ الموسم الجديد بأفكار جديدة تصحح مسار كرة القدم السودانية على كل المستويات هاهم يخرجوا علينا بتقليعة جديدة لا يقرها الاتحاد الدولي !! شاهدوا العبقرية في كلام الرجل ((دفع الغرامة من أجل إثراء التنافس بين الأندية )) الهلال أو المريخ يمكنهم دفع كل غرامات اللاعبين قل لي بربك فريقك الآخر نيل الحصاحيصا من أين له بدفع الغرامات ولاعبيهم يأخذون كل مباراة ما لا يقل عن خمسة بطاقات ؟! أين إثراء التنافس هنا؟! وهل هناك نادي ينافس القمة في الأموال؟!
الاتحاد القطري لكرة القدم وهو الاتحاد الذي يأتي بالخبراء واللجان المساعدة من المستشارين من كل الجنسيات للاستفادة من خبراتهم ويقيمون عملهم نهاية كل موسم ويثبتون ما هو مفيد ويتراجعون ويعيدون النظر في أي إخفاق, كان قد ابتدع تبديل البطاقات الملونة بأن تدفع الأندية غرامات لاعبيها الموقوفين فكان أن يدفع من توقف ببطاقات صفراء 5 ألف ريال ومن توقف ببطاقة حمراء يدفع عشرة ألف ريال واستمر الأمر لموسم تقريبا أو نصف موسم لا أذكر وعندما رأى الاتحاد أن هذا الأمر كلف الأندية مبالغ طائلة لأن اللاعب المحترف لا يدفع من جيبه ولا من راتبه الكبير بل الأندية هي التي كانت تدفع كما أن اللاعبين استسهلوا أمر البطاقات وكثرت البطاقات لأن اللاعبين يعرفون أن النادي سوف يدفع ولا يهمه إن أخذ كرت أصفر أو أحمر !!!
كيف يريد الاتحاد العام أن يطبق هذه الجباية الجديدة وأنديتنا فقيرة ؟! أم أن الاتحاد لا يهمه إلا أن يملأ خزائنه بالأموال كيفما اتفق؟! ألا تكفيهم جبايات الأرانيك والاقرارات التي ما أنزل الله بها من سلطان ولا يقرها الفيفا ؟!
إن طبق اتحاد كرة الفشل هذا فإن اللاعب السوداني سوف ينال كل مباراة كرتين ولا يهمه الأمر طالما أنه سوف يلعب المباراة القادمة كما أن اللعب النظيف سوف يختفي من ملاعبنا .
كثير من اتحادات كرة القدم تفرض غرامات بشكل آخر على الآندية لتحد من نيل لاعبيها كروت ملونة فمثلا الاتحاد السعودي يغرم أي نادي يتحصل لاعبوه في المباراة الواحدة على (5) كروت فأكثر بدفع (10) ألف ريال لذلك تحرص الأندية والأجهزة الفنية على تثقيف لاعبيها وحثهم على اللعب النظيف !!!! هكذا تفكر الاتحادات من حولنا بينما اتحاد الفشل يسبح عكس التيار!!
بالكو
السيد الجكومي قال انهم فشلوا في حماية حراسة المرمي بعد ان استخدمت الاندية الكبيرة هلال مريخ اساليب اخرى وقامت باستجلاب لاعبين في حراسة المرمي تسببوا في اجلاس لاعبين كبار فنجد ان الحضري حول اللاعب اكرم الي مقاعد البدلاء وكذلك في الهلال وعندما احتجنا للحارس اكرم في مباراتنا المصيرية امام اثيوبيا لم يكن جاهزا ولم نجد بدا من اشراكه وتسبب في اقصاءنا من الكان ولو كان الحارس اكرم يشارك مع المريخ وكذلك المعز لما ودع منتخبنا البطولة الافريقية ولكان الان ضمن المنتخبات التي تلعب في جنوب افريقيا!!!
بكل بساطة الجكومي رمى بعدم تأهلنا للنهائيات على وجود أكرم في حراسة المنتخب وهو غير جاهز بسبب تمسك الحضري بموقعه ؟! ولم يسأل نفسه هذا العبقري كم نادي لديه في الممتاز ؟! ولماذا فقط أكرم والمعز ؟! ثم أنك إذا أردت أن تنتقد المريخ وهو الذي تحايل على القانون وسجل الحضري فلماذا تستحي من ذلك وتحشر الهلال في الأمر وكأن الهلال أتى بحارس أجنبي وسجله ؟! الحارس جمعة لاعب سوداني بالميلاد اباً عن جد ثم حدثت ظروف قاهرة لا دخل للهلال ولا للاعب بها جعلت منه أجنبياً فلماذا تصر على ذكر الهلال وحشره في كل شيء لدرجة أنك تتحدث عن مدرب المنتخب الوطني الذي يتقاضى 10 مليون وتقول أن فرنسي الهلال يأخذ لوحده 4 مليار ؟! مالك ومال الهلال يا رجل ؟! ألم تسمع برواتب اتوفيستر وكاربوني وكروجر والبدري والحضري ووارغو؟! ثم ألم ترددوا من قبل مرارا وتكراراً أن مدرب المنتخب مازدا يعمل بالمجان ولا يتقاضى أي راتب ؟!
إذا أردت أن تنتقد فيجب أن تكون أمينا وصادقاً ومحايداً مع نفسك وتحترم موقعك القومي حتى يحترمك الآخرون ويثقون فيما تقول لا أن تحشر الهلال في كل صغيرة وكبيرة !!

أرتي أربابكى سامحيرل أرقى ورطيكوكن بالكو يعني الله يسامح الأرباب الورطنا فيك !!
baaalkooo@hotmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 0  0  668
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات