• ×

خواطر زول




(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
رابطة الهلال في الدوحة..... وبداية غير مبشرة ؟!!
دائماً ما أضرب المثل برابطة الهلال في الدوحة في كيفية تقديم الدعم للكيان رغم اختلاف عدد كبير منا مع المجلس .. إلا أن الجميع كان يمني النفس مع بداية كل موسم أن يكون الإعداد في قطر وإذا تأكدوا من ذلك كونوا اللجان وانخرطوا في عمل جماعي متناغم ومتجانس لخدمة الكيان وقد كررنا ذلك في عهد الارباب مرتين من خلال معسكر 2007 ومعسكر 2009 وكل ذلك من أجل الكيان لا حباً في الرئيس ولا إنتظاراً لجزاءً أو شكورا, وفي مرات عديدة ساهم بعض محبي الهلال ورجالات الرابطة في تسجيل لاعبين أو استئجار طائرة أو تحمل بعض من نفقات المعسكر دون أن يكون لهم وجود إعلامي يذكر !!
العام الماضي وبعد الفراغ الذي أوجده استقالة رئيس الرابطة محمد بشير حمزة ونائبه عوض شريف وآخرين تم تكوين لجنة تسيير للرابطة حتى تقوم بترتيب الأوضاع والعمل على قيام جمعية عمومية بالطرق الصحيحة وحسب النظام الأساسي للرابطة بعد تفعيل عضوية الأعضاء وجلب الاشتراكات, لكن اللجنة فشلت في القيام بمهمامها كما يجب وقد تقدمت باستقالتي كسكرتير إعلامي نسبة لعجزي في تغيير واقع يصر البعض على عدم تغييره منذ عقود مضت!!
تفاجأت كما تفاجأ غيري بدعوة لحضور الجمعية العمومية لانتخاب مكتب جديد قبل 48 ساعة فقط من موعد الانعقاد ... وبالطبع لم أذهب كما لم يذهب الكثيرون بل أن المئات من هلالاب قطر بما فيهم قدامى لاعبي الهلال لم يسمعوا إلا وقد تم تكوين مكتب جديد بقيادة المهندس عباس أبوريدة ونائبه على خضر (بتري)!!
وهذا مخالف للنظام الأساسي للرابطة حسب المادة (7 /د) توجه الدعوة لأعضاء الجمعية العمومية لحضور اجتماعاتها قبل أسبوعين على الأقل من موعد إنعقادها.)!
وهذا يؤكد أن الجمعية انعقدت بصورة غير سليمة كسابقتها التي عارضناها لكن الأجاويد وباركوها يا ناس كانت لهم الغلبة .. ورغم ذلك نقول أن الذين تم اختيارهم هم من رجال الهلال الأوفياء ونأمل فيهم خيراً بقيادة المهندس أبوريدة وعاشق الهلال علي بتري , رغم عدم سلامة الإجراءات حتى في المناصب التي ابتدعوها وتخالف النظام الأساسي حيث لا وجود لنائب ثاني للرئيس حسب المادة12/أ .
بالكو
علمت أن الرابطة بصدد تكريم الدكتور على قاقارين والدكتور على شمو وأن التكريم سوف يقام في العشرين من هذا الشهر وبحضور طاقم قناة النيل الأزرق الذي سيحضر مع المكرمين !! قلت لقاقارين نحنا مش كرمناك أربعة مرات ؟! فضحك وقال ما تعمل لي دعاية هي مرتين بس!! لاأدري ما اذا أقول والرابطة تبدأ بهكذا عمل لا يسمن ولا يغني من جوع الهلال الذي يحتاج لمعينات كثيرة !!! منذ أكثر من عامين اتفقنا مع شركة رياضية لاحضار لوحة إلكترونية لتبديل اللاعبين وكذلك ماكينة لقص النجيل كما أن النجيلة نفسها تحتاج لبعض الأدوية والمبيدات لعلاج الفطريات التي تصيب ملعب الهلال كونه يقع بالقرب من زريبة العيش !! والكشافات تحتاج لتقوية وتغيير نوعية الإضاءة والرابطة يمكنها أن تساهم في كل هذه الأعمال لو انتهجب العمل المؤسسي واختارت أن تشغل نفسها بالأولويات والأشياء المهمة التي تفيد الكيان لا أن تسعى للشو والكسب الإعلامي قبل أن تبدأ أي عمل!!
قرأت في أكثر من صحيفة سودانية أن الرابطة قدمت الدعوة للهلال لإقامة معسكر في الدوحة ثم كلام عن قيام مباريات ودية مع أندية قطرية وقرأت ذلك مصحوباً باسم على بتري (( رئيس الرابطة )) وهذا يؤكد العشوائية في العمل منذ البداية حيث تتضارب التصريحات وتتداخل الصلاحيات لدرجة أن الصحف لا تعلم من هو رئيس الرابطة الحقيقي ومن هو المتحدث الرسمي لأن كل عضو يتصل حسب معارفه وعلاقاته مع الصحف ثم تخرج في شكل خبر يربك الناس هنا وهناك!!
الرابطة لم تخاطب إدارة الهلال قبل إنعقاد الجمعية العمومية ولا حتى بعد تكوينها بخطاب رسمي !!


إن رابطن جلقي بالكوي يعني خلو بالكم من شغل الرابطة !!
baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 1  0  1.0K
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات