• ×

خواطر زول



(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
مقولة هلال الملايين ..... مجرد ضحك على الدقون ؟!!
دائما نفاخر نحن الهلالاب منذ عقود بأن الهلال يشجعه الملايين ويعشقه أكثر من نصف الشعب السوداني ونناكف أهل المريخ بأن النصف الآخر ما هم إلا هلالاب زعلانين !! لدرجة أن اسم نادي الهلال السوداني لدى الاتحاد العربي يرادفه لقب هلال الملايين ويردده كل معلق عربي يعلق على مباراة للهلال !!
لكن لو نظرنا لواقع العضوية ولواقع الاشتراكات في النادي لنجد أن هذا الكلام مجرد (( كلام جرائد)) وهو للاستهلاك المحلي ولا ينفع إلا للمناكفات بين مشجعي الأندية السودانية!!

توقفت كثيراً عند الخبر الذي أعلنته المفوضية الولائية للشباب والرياضة بولاية الخرطوم أن العدد الكلى من عضوية الهلال الذي يحق له التصويت في الجمعية العمومية لشغل منصب نائب الرئيس والسكرتير هو 566 عضوا فقط !! وأن النصاب سوف يكتمل لو حضر (284) فقط وإذا قلنا أن بعض هؤلاء الأعضاء من المغتربين أو من هم خارج العاصمة لوجدنا أن العدد ربما لن يتجاوز النصاب الممكن !!
تخيلوا نادي الهلال الذي لعب له وإرتدى شعاره الآلاف ناهيك عن ملايين المشجعين عضويته الفاعلة والمسددة لاشتراكاتها أقل من 600 شخص !! يعني لو قلنا أن نصف قدامى لاعبي الهلال في كل المناشط والذين نالو شرف تمثيل النادي لديهم عضوية لكان من الطبيعي أن يفوق الخمسة ألف عضو تقريباً !!
إذن أين هم الهلالاب ؟! وأين هؤلاء الملايين ؟! أين الآلاف التي تخرج في المظاهرات والاعتصامات ؟! هل كل هؤلاء المعتصمون لدين لديهم عضوية ؟! إذا كانت الإجابة لا فهو كذلك .. مالذي يمنعهم من نيل العضوية ؟ كيف يريدون أن يغيروا مجلس منتخب وهم لا يملكون العضوية ؟! وهل الاعتصمامات والمظاهرات تغير مجالس منتخبة أو حتى غير منتخبة ؟! لا شيئ غير الجمعية العمومية تستطيع أن تحقق لك ما تريد من انتخاب أو سحب ثقة !!
بالكو
منذ سنوات طويلة طالبنا بأن يتم تعديل في النظام الأساسي للنادي حتى يتماشى مع المتغيرات الكثيرة التي تحدث من حولنا .. حيث لم يعد النادي هو نادي هلال أمدرمان الذي لا يحق لأحد خارج ولاية الخرطوم أن ينال عضويته, يجب تغيير النظام الأساسي وأن كل شخص خارج أو داخل السودان يمكنه نيل العضوية وأن يشترك في الجمعية العمومية ويمارس حقه في الانتخاب أو في جميع أعمال الجمعية العمومية , حتى لم كان خارج الوطن لمارس حقه بأن يفوض عضو آخر ليمثله في الجمعية العمومية وهذا معمول به في كل مكان فلماذا نحرم الهلالاب من أن يمارسوا حقهم وهم الذين يشجعون الهلال ويفدونه بالغالي والنفيس ؟!
يجب على إدارة الهلال وجماهير الهلال أن تسعى بكل السبل لتغيير هذا النظام وقبل ذلك العمل الجاد والسعي الحثيث لتعديل قوانين ولاية الخرطوم إن كان ما يمنع من قوانين الولاية أو الوزارة ويحول دون تعديل النظام الأساسي للأندية الخرطومية !
المغتربون الهلالاب أكثر الناس سعيا لنيل العضوية لكن كثير من المعوقات تحول بينهم ونيل العضوية وعدم ممارستهم لحقهم الديمقراطي حتى لو كانوا يملكون العضوية تجعلهم لا يسعون لنيلها!! ولو تم تعديل النظام الأساسي وتم تكليف روابط الهلال في المهجر بالقيام بتسجيل الأعضاء وتجميع بطاقات العضوية وإرسالها للنادي لاعتمادها وإعادتها لوجد الهلال خيراَ كثيرا من وراء ذلك!!

بصراحة عيب ومخجل أن نتفاصح ونتفاخر بشئ غير موجود وغير فعال على أرض الواقع !!

حاولوا أن تمكنوا الملايين من ممارسة حقها بدلا من ممارسة استجلاب واستحلاب العضويات كل مرة!
بكل فصاحتي دي .... أنا ما عندي عضوية نادي الهلال !!

إن اضويقي بالكوي يعني خلو بالكم من عضويتكم !!
baaalkooo@hotmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 1  0  906
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    د. اسعد حبة 02-13-1434 02:0
    استاذي لقد طرقت موضوعا ظل يشغل بال الكثيرين وبالرغم من ثورة المعلومات والتقدم الرقمي ظللنا نعمل بالاساليب البدائية لماذا لايعطى رقما سريا لعضو النادي ويحق له التصويت في اى مكان في العالم عبر الشبكة وفي موقع نادي الهلال الرسمي او موقع المفوضية؟؟؟
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات