• ×

وقس على ذلك

خرج (ولن) يعود
hassanomr@yahoo.com
* الآن وقد غادر هيثم مصطفى الكشف الأزرق وبات لاعباً لنادي المريخ تاركاً غصة في حلوق من صنعوا شهرته واسهموا في ارساء دعائم مجده، الآن وقد قُضي الأمر وأصبح اللاعب غريب الوجه واليد واللسان، يحق لنا أن نقف للنظر إلى الجانب المشرق من قضية انتقاله، ونثبت بداية حق اللاعب أياً كان في الانتقال من نادٍ إلى آخر في عصر الاحتراف وباعتبار أن كرة القدم هي حرفة اللاعب وصنعته التي (يتعايش) منها، ومع هذا نقول أنّ وضع هيثم يختلف أو هكذا يرى السواد الأعظم من جماهير الهلال الذين جعلوا من اللاعب رمزاً تغنوا باسمه وهتفوا بحياته وأصبح عندهم من الثوابت التي ماذكر الهلال إلاّ ذكرت.
* من اشراقات رحيل هيثم إلى المريخ أن دحض بشكل قاطع حديث من يقول أنّ عشاق الهلال يمكن أن يبدلوا حبهم للهلال بأي حب آخر، الانتقال كشف بجلاء أن في الهلال (هلالاب) فقط وليس (هيثماب)، وان تعصب البعض لهيثم والوقوف في خندق الدفاع عنه لم يكن إلاّ بسبب انّه قائد الهلال، الرحيل أعاد إلى الهلال فئة من ابنائه بعد طول اغتراب، عادوا ليؤكدوا أن الهلال الكبير سيبقى ويستمر ولا يتأثر برحيل أي فرد من الأفراد، هيثم كان (معنى) من المعاني لكن (المضمون) هو الهلال هيثم كان (لفظاً) و(المحتوى) هو الهلال، لذا لم يكن من المستغرب أن يعود الجميع إلى هلالهم ويمضي هيثم إلى المريخ تشيّعه نظرات الرثاء لمن اختار أن (يغدر) بنفسه (والغدر بي نفسو ماببكو عليه).
* لقد ظللنا نردد على الدوام أن هنالك لاعبين يعبرون في سماء الهلال ككواكب الإشراق قصيرة العمر، لكنّهم يخلون من الأثر ويتركون من الآثار مايحجز لهم اقامة دائمة في القلوب، ومنهم من يمكث مايشاء الله ولكنّه يفشل في ايجاد مفاتيح القلوب ومثل هذا يمضي دون أن يذكره ذاكر شان ذلك شأن الناس في الحياة، قد مات قوم وماماتت مآثرهم وعاش قوم وهم في الناس أموات، ومنهم من يحتل في القلوب مكانة كبيرةً ويشغل حيزاً واسعاً وعندما يختار الرحيل يترك فراغاً واسعاً يكون من حق الناس أن يملؤه بما يشاؤون، لأنّه يجب عليه وقد فعل (الفعل) أن يترك رد الفعل للناس كيفما أرادوا.
* الهلال صنع نجومية هيثم مصطفى وهو قادر على أن يصنع مثله العشرات من النجوم، هيثم بات صفحة في كتاب الهلال مافي ذلك شك، صفحة كانت ناصعة البياض لكنه اختار (تغبيش) الصفحة وهو يعلم ذلك علم اليقين، لاجدال حول ماقدّمه للهلال ولاخلاف حول مقدار ما أنجزه للفريق لكن القضية التي لا احتشم منها ولا أهاب الخصومة فيها هي أن هيثم مصطفى خرج (ولن) يعود، إن القلوب إذا تناثر ودها مثل الزجاجة كسرها لا يشعب.



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خليفة
 6  0  2.1K
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابراهيم خواجة 02-11-1434 08:0
    يااخي انا اسألك هيثم ذهب من الهلال بارادته ام في مشاكل مع مين رئيس النادي و المدير الفني تم في النهاية شطبه هل هيثم انتظر حتي البرير يذهب من المجلس بعد سنتين . هل الرئيس المنتخب بعد البرير سوف يعين هيثم مدير للكورة او مساعد للمدرب ؟ مين البصرف علي اسر هيثم خلال السنتين هل عنده املاك تقدر تعيشه باقي العمر . هيثم ذهب للمريخ لعدة اسباب اولها المال لتسير حياة و رد كرامتة باثبات داخل الملعب لجمهور الهلال . انت و امثالك تقول ما يمشي يحترف خارج السودان او يلعب لفريق في السودان غير المريخ الاحتراف يعني الغربة يعني الذهاب بعيدا عن الاهل ده اذا كان العرض او المبلغ كبير ولا اعتقد سوف يدفع له مبلغ كبير لانه كبير في السن . اذا فرضنا ذهب نادي الخرطوم او الاهلي شندي هل سيدفعوا له مثل ما بدفع له المريخ هذا مستحيل . اتركوا هيثم وشانه خلاص ذهب من الهلال من المفترض احترامه وتقديره للفترة التي قضاه في الهلالليس اكثر
  • #2
    Abu Areej 02-11-1434 08:0
    (هيثم بات صفحة في كتاب الهلال مافي ذلك شك، صفحة كانت ناصعة البياض لكنه اختار (تغبيش) الصفحة ) لا اعتقد انه كان صفحة ناصعة البياض يا اخ حسن وانت والكل يعلم ان هيثم كان سبب عكننة دائمة للهلال لم يسلم منه لا لاعب زميل ولا ادارة ولا رئيس النادي ولا حتى الذين يكتبون في الصحف (صحفيي الفول) .. صفحته ناصعة في مهاراته الفنية نعم وعكننة الجو في الهلال نعم .. لاحظت حين تم استبعاده ان بعض اللاعبين يؤدون دورهم على اكمل وجه ويبدعون والعكس حين يكون هو قائد للفريق في اي مباراة تجد مردودهم قليل.. طالما انكم تتباكون الى هذه الدرجة فلماذا سمحتم لمن يتحكم في الهلال ان يشطبه بهذه الطريقة؟؟ واعتقد ان الهلال او اي فريق آخر لن يستطيع ان يصنع نجومية لاعب اذا لم يكن موهوباً في الاصل وعندكم عدد من اللاعبين عديمي الموهبة ولم يستطع الهلال صنع نجوميتهم مثل هيثم .. رغم اني مريخابي ولكن لم اكن فرحاً بانتقال هيثم وعلاء (جمال وعلاء) الى المريخ بل العكس كانت سبباً في عكننة مزاجي (العدوى انتقلت للمشجعين اولاً وم ثم البقية).. واعتقد انك لن تصدق اذا قلت لك انني لن افرح اذا احرز اي من هيثم او علاء هدف يحقق للمريخ نصر غالي!!! لكن في النهاية نحن نحب المريخ ونشجع المريخ ..
  • #3
    أوقجي 02-11-1434 08:0
    كلام فلسفي جميل ومنمق ولكنه غفل حقيقة لماذا رحل هيثم ولماذا تم ترحيل علاء وأين البدائل. هناك تخبط وعنجهيةادارية في الهلال هو سبب هذه المآسي والهلال في الموسم الجديد مع فشل التسجيلات الاخيرة على كف عفريت في غياب هيثم وعلاء وسادومبا وسانية ولا ننسى الاعارات.
  • #4
    مختاار 02-11-1434 09:0
    الهليل لم يصنع هيثم ، هيثم هو الذي صنع نفسه بفنه وموهبته مع العلم لم نكن نتمني تسجيله هو وعلاء بالمريخ رغم مريخيتنا العارمه التي لا تضاهى والسؤال لماذا لم يصنع المهلهل الطاهر حماد
  • #5
    مهدي علي (ابن شلعوها الخوالده) 02-11-1434 09:0
    بسم الله الرخمن الرحيم
    اولا التحية لك ايها الكاتب الرائع حسن عمر خليفة لماتتناوله من مواضيع حية بالجد انت صحفي قمة الفهم وروعة الكتابه وانا من اشد معجبيك وحمد الله بسلامة العودة ومعانقة القراء والي الامام ابن الجنيد***
  • #6
    kaka 02-11-1434 11:0
    نعم أستاذنا هيثم مضى وبقي الكيان ولن ننسى ماقدمه لسيد البلد ولم نكون نريد أن يكون رحيله بتحريض ومؤامرة من البرير صاحب الحقد الدفين وممرنه الفاشل غارزيتو ومن يشايعونهم.. صفحة واتقفلت والباقي أن يعود البرير لرشده ويكسب ود اللاعبين ويطمئنهم ليتم عامه اأخير والنهائي بالهلال أو يتم بالعدم اسقاطه لأن بقية اللاعبين مهددين وباتوا لا يشعرون بالأمان مع المحرض والمتأمر البرير وأدواته القذرة التي يستخدمها، وهذا مربط الفرس.. وعودة لهيثم خوفنا عليه من الهتفاات المضادة من جمهور الطيش يظل قائماً إلا أن يثبت العكس، متعة من نوع آخر..
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات