• ×

خواطر زول




(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
أحشفا وسوء كيلة يا هيثم الكرار... ؟!!
منذ أكثر من عام كتبت مقالات كثيرة حذرت فيها من أن هيثم يعيش أيامه الأخيرة وأنه فاقد للبوصلة ولا يجد من يأخذ بيده لبعده عن الكبار بعد أن أخذته العزة بالنفس والاكتفاء ببعض الشباب العاشقين له والذين يزينون له سوء عمله وهم يفتقرون للحكمة وسداد الرأي ومندفعون في حبهم بصورة عمياء !وقلت أنه يعيش حالة نفسية سيئة ويحتاج لمعالجات نفسية بسبب التقدم في العمر أولاً وقرب انتهاء مسيرته كلاعب وبسبب تغير الأوضاع في قيادة الهلال ... فما عادت دائرة الكرة عجينة في يد هيثم يشكلها كيفما شاء وما عاد المدرب هو ذاك الذي يضع هيثم أولا ثم يختار باقي الكشف وما عاد رئيس النادي ذلك الذي لا يستطيع أن يرفع عينه في عين هيثم مصطفى ولا الأمين العام أو نائب الرئيس ذالكم الذين يفشلون حتى في إقناع هيثم ليلبي دعوة عشاء لفرقة الهلال وهو كابتنه !!
كل مرة أكتب فيها مقالا أو أفتح فيها بوست عن هيثم أجد من الهيثماب أطنان من الإساءات والتشتائم والتهم وكنت أجد لهم الأعذار تلو الأعذار لأنني على يقين بأنهم لا يعرفون غير هيثم اللاعب ولا يعرفون غير تمريراته في الميدان ...... أما خارجه فلا أحد منهم عاشره كما عاشرته أنا من خلال أربعة معسكرات للهلال والمنتخب في قطر !! كنت قريبا من هيثم ومن يقودون الهلال أو المنتخب, جهاز فني أو إداري ورؤساء بعثات وكنت شاهد عيان على كثير من التصرفات المثيرة ويسألني منها الله يوم القيامة !! لكنني أبداً لم أكتب عنها ولا مرة ...... مئات البوستات والتقارير وآلاف الصور والصفحات أرسلتها للصحف اليومية وللمنتديات الهلالية ... لم أكتب فيها إلا كل ما يشرف هيثم ويشرف الهلال ويشرف المنتخب !!
لم أكتب يوما عن أي تصرف من عشرات التصرفات المشينة التي أتى بها هيثم أمام أعيننا وكفيلة من أن تسحب منه على الأقل شارة الكابتنية!! لم أكتب عن ما فعله برؤساء رابطة الهلال ولم أكتب عن تصرفه مع دعوات أكاديمية اسباير ولا عن تصرفه مع دعوات سفراء السودان .. ولم أكتب عن تصرفه مع دعوة رئيس نادي الشمال القطري ..لم أكتب عن فعلته القبيحة مع فخر السودان المناضل سامي الحاج !!
سكتنا احتراماً لمشاعر الهلالاب العاشقين لهيثم والذين لا يرون فيه إلا كل جميل والآن أيضا نمسك ولا نسترسل حتى وإن ركل تاريخه وداس على مشاعر معجبيه وعشاقه بكدارته الحمراء !! لن نتكلم عنه إلا بما هو جميل ... ولكننا سوف نعاتبه وسوف نلاحقه بما فعله في جمهور الهلال وما فعله في تاريخه حتى يعتذر هو للهلاب جميعا ويعتذر الهيثماب الهلالاب لي شخصياً!!
هيثم ليس باللاعب المبتدئ الذي يبحث عن نفسه حتى يهرول للمريخ ! وهيثم ليس بحمودة بشير أو علاء الدين كما قالت لي المبدعة ميرفت حسين في برنامج بحث عن هدف لأن هؤلاء كانوا يبحثون عن المجد عندما تحولوا من المريخ للهلال ولم يكن لأحدهم تاريخ يحافظ عليه ولا لهم جمهور ينام وفي حضنه صورهم !!
قلت مراراً وتكراراً أن هيثم بعيد من العقلاء بل سمعت هذا الكلام من خمسة ممن تقلدوا الكابتنية في الهلال أن هيثم بعيد منهم ولا يتقرب لهم وإن سعوا هم إليه تجاهلهم ونفس الكلام قاله بعض أقطاب وكبار الهلال ... هذا البرج العالي الذي وضع سيدا نفسه فيه ساهم بشكل كبير في هذه النهاية المحزنة بل الماساوية له !!
بالكو
كلام بعض الإعلاميين والمحللين وخاصة ما قاله بعض قدامى اللاعبين أمثال السادة وزيكو أن الاحتراف لا ينفع معه التاريخ والعواطف كلام مردود عليهم لأن هذا ليس بتاريخ لاعب ناشىء يبحث عن موطئ قدم له ولا هو تاريخ عابر للاعب محترف تجول بين عدة أندية ! بل هذا تاريخ لاعب لم يرى غيره مئات الآلاف من مشجعي الهلال قائدا ولم يسعدوا بدوري ممتاز للعشرة مرات إلا مع قائدهم هذا .. ! إذن كيف يكون هذا أمرا عابرا وعملا احترافيا أن لا تنظر إلى مشاعر من حملوك على أعناقهم وأدمى التصفيق أكفهم وإلتهبت حناجرهم وهم يصرخون ويغنون وأدمعت أعينهم وهم يبكون فرحا لهدف أو رداً لإساءة نلتها أو نالها أحد من أفراد أسرتك ؟! كيف تدوس على مشاعر هؤلاء وهم خاصموا زملاؤهم وخاضوا حروبا من أجلك ومن أجل نصرتك؟! ألا تستطيع أن تجلس وترتاح في بيتك شهراً حتى تحدد وجهتك بعد تفكر وتدبر وتشاور؟! ألا تعلم أنك مطلوب في قطر ؟! ألا تعلم أنك مطلوب في الإمارات ؟! لو بقيت أسبوعا في بيتك أو بجوار المعتصمين من عشاقك لجاءك الفرج من حيث لا تدري !! رغم كل المرارات كان أهل الهلال يخططون لك في الإمارات وقطر وكنت قاب قوسين أو أدنى لتكرم هنا ولتلعب في دوري نجوم قطر ؟! كنت ستكون كما فعل باتيستوتا الذي ختم في العربي القطري وراؤول كونزاليس أعظم قائد تاريخي للريال ولأسبانيا الذي يختم اليوم في السد وكما فعل فرانك ديبور ورونالد ديبور وشنيشل ودرجال و عموتة الذي يقود السد مدربا بعد أن ختم فيه لاعبا!! لماذا تعجلت أيها البرنس ؟!
أقسم بالله الذي لا إله إلا غيره أنا أكتب ودموعي تغالبني !! ماذا فعلت بنفسك وبمحبيك أيها الرجل الظالم المتكبر المتجبر!!!
كيف سمحت نفسك وطاوعك قلبك الذي يصفه عشاقك بأنه قلب كبير وأنه قلب محب وأنه قلب كله محنة ورأفة وحنية ؟! لماذا لم ترأف بهؤلاء المعتصمون من أجلك ؟!
هيثم مصطفى للأسف منح كارهي الهلال الفرصة للنيل من جماهيره واستفزازهم حتى وهو يمثل ناديهم !! وقد بدأ المرشد حملة الاستفزاز والكراهية قبل أن تطأ قدمه نادي المريخ .. وما كتبه المرشد ما هو إلا بداية مرحلة جديدة من الاستخفاف والتبخيس والتحقير للهلال وسوف يحاولون استفزازك ولا أدري كيف ستتحمل هذا وأنت الذي فشلت في مقاومة استفزاز مدربك أو رئيس ناديك ؟!
هيثم مصطفى الكرار أضاع نفسه وتاريخه وأضاع قضيته وباعها بأبخس ثمن ... مرة عندما شن هجوماً غير مبرر على رئيس النادي ومدربه وظهر جانيا بعد أن كان مجنياً عليه ..ثم ختمها بالقاضية وهو يؤكد للجميع بأننا كنا على حق !!
إن بقي لي مساحة من الحزن فبالتأكيد لأكثر عشاق هيثم الإخوة قسم خالد وعمار البرنس وعبدالرحمن سيدا ومعروف الهلالي والبرنساوي وعبدالخالق ونفرتيتي وعاشقة سيدا فأنا عاجز عن تصور حالهم اليوم ولا أعرف كيف أواسيهم في مصابهم الجلل!!

هيثمقي موق دبروي يعني أنسو هيثم !!
baaalkooo@hotmail.com



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 3  0  1.4K
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ياسر 02-10-1434 10:0
    قفا نبك من ذِكرى حبيب ومنزل بسِقطِ اللِّوى بينَ الدَّخول فحَوْملِ
  • #2
    abdalla 02-10-1434 06:0
    حسبنا الله ونعم الوكيل حرام عليك يا زول انت الكلام دة ما قلته من قبل كدة ليه شنو عاوز تحافظ علي مشاعر الهلالاب يا اخي لمتين تبيعوا الوهم للناس موت بغيظك هيثم في المريخ وبالاحمر توشح وباذن الله ستري كم يتالق البرنس بالاحمر وانتوا خيليكم في حالتكم دي تبيعوا الوهم للناس
  • #3
    كتاااااااااااااااحة 02-10-1434 08:0
    الاستاذ الفاضل ود القاضي لقد قمت بالرد عل مقالك في صفحة كتاب كفر ووتر ارجو ان تتطلع عليه وشكرا
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات