• ×

خواطر زول




(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
ثمن الشطــب ... تصحيح المسار ؟!!
قدر هيثم مصطفى أن يكون قائداً حتى وهو خارج كشف الهلال !! نعم على هيثم أن يكون كذلك ويعرف أن ثمن شطبه ليس بالثمن البخس بل هو ثمن غالي ونفيس ويتطلع إليه كل أمة الهلال ! وإذا كان ثمن شطبه هو تصحيح مسار نادي الهلال ! وإذا كان ثمن شطبه هو إعادة هيبة رئاسة الهلال التي بدأت تتلاشى في السنوات الأخيرة !! وإذا كان ثمن شطبه هو أن يعرف الجمهور واجباتهم!! وإذا كان ثمن شطبه أن يعرف كل هلالي كيف يكون عضواً فاعلا يكسب عضويته ويسدد اشتراكاته ليقول كلمته عبر جمعيته العمومية !! وإذا كان ثمن شطب هيثم هي بداية المؤسسية في نادي الهلال ! فعلى البرنس أن يكون سعيداً بهذا الشطب وعليه أن يكون فخوراً به وعلى أنصاره ومحبيه أن يقدروا ذلك ولا يحملوه أكثر مما يحتمل ! من كان قائداً داخل الملعب بالتأكيد هو مؤهل بأن يكون قائداً خارجه ! وهيثم رغم خروجه عن النص أحياناً ورغم بعض عيوبه خلق ليكون شمعة تحترق لتضئ للآخرين دروبهم! نعلم أن هيثم ليس كاملاً والكمال لله ونعلم أن هيثم ليس معصوماً من الخطأ ونعلم أن به عيوب كثيرة شأنه شأن كل البشر وعيبه الأكبر هو أنه ليس لديه صداقات وليس لديه علاقات واسعة!! فأكثر من يقيمون العلاقات هم أهل الرياضة وأهل الفن .. لكن هيثم ربما بطبعه الهادئ وحبه للإنطواء أو الانفراد بنفسه شب على ذلك .. وأغلب أصدقاء هيثم اليوم هم من يفرضون عليه أنفسهم لذا لم يجد في محنته الأخيرة أي يد حنونة تنتشله من هذا الذي كان فيه, ولو كان له صداقات وعلاقات حميمة مع كبار الأهلة وقدامى اللاعبين والأقطاب لوجد من يأخذ بيده قبل أن تكون هذه النهاية الماساوية!
الآن هيثم يمكنه قيادة تصحيح المسار في الهلال كما قلنا سابقا وذلك بما يملكه من كاريزما القيادة .. والتي تتلخص في أن أي صاحب كاريزما هو بالطبع شخص حساس ومتفهم لاحتياجات الآخرين ولديه الاستعداد والقدرة بل والشجاعة بأن يرهق نفسه وينسى راحتها وأمنها لكي يفرح الآخرين ويسعدهم ويشعرهم بالفخر !
الآن الهلال يعيش في حالة مخاض عسير ما بين العشوائية والمؤسسية وما بين الفوضى والنظام وما بين حب الهلال وحب المال وما بين تعظيم الرجال وتبخيس الهلال وقبل هذا وذاك ما بين الحق الذي ينفع الناس وما بين الباطل الذي يذهب جفاء!!
هيثم عليه أن يفكر الآن في الهلال أكثر من نفسه وعليه أن يفكر في رد الدين للجماهير التي حملته على الاكتاف نصف عمره !! بأن يتفرغ للهلال وبأن يتفرغ لجماهير الهلال ليكون له إسهامه في قيادة هلال جديد وبفكر جديد .. دون التفكير في الانتقام أو حرق روما بمن فيها!
على هيثم أن يعمل بكل ما أوتي من قوة لكي يكون أكثر اهتماماً بالجماهير ويعمل على أن يجعل هذه الجماهير أكثر فخراً بأنفسهم من فخرهم بهيثم !!
لو استطاع أن يفعل هذا وهو قادر في رأيي .. يكون قد رد الدين للهلال الذي فتح له أبواب المجد والشهرة والمال والمكانة الاجتماعية المرموقة !!
بالكو
هيثم قال أنه يريد أن يلعب الكرة لكي يثبت لمن شطبه أن قادر على العطاء وهذا في اعتقادي قرار خاطئ ومتسرع قد يدفع ثمنه باهظاً .. فهيثم ليس بالشاب الصغير الذي يريد أن يثبت للآخرين قدراته الفنية فقد أثبتها ونال سيادتها المطلقة طوال مسيرته .. فعليه أن يعلم جيداً أن شطبه أبداً لم يكن قراراً فنيا ولا لأنه لا يستطيع أن يلعب عاما أو عامين بل القرار كان نتاج تراكمات لسوء فهم ووساوس مشتركة ومشاكل إدارية كثيرة وعناد وحماقات متبادلة !!
مجدي شمس الدين قال في المؤتمر الصحفي أن هيثم سلم أمين مال الاتحاد العام إيصال بالمستحقات المتبقية للاعب قبل فترة طويلة وأكرر قبل فترة طويلة من شطبه وأن هيثم أشعر أمين المال بأنه قد يشطب من الهلال ... وهذا تأكيد أن هيثم كان يعرف نهايته ورغم ذلك خانته خبراته الطويلة وعدم قربه من حكماء الهلال كما قلنا في وقف ومنع هذه النهاية الحزينة لمسيرته !!

على هيثم أن يقرر ويفكر من اليوم بأن يقود الهلال خارج الميدان كما قاده داخل الميدان ويختار الطريقة التي تعجبه والمكان الذي يريده لكي يبدأ القيادة !!


baaalkooo@hotmail.com



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 1  0  770
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    kaka 02-07-1434 01:0
    بالغت يا بالكو أو لم تكن تعرف ما يدبر لهيثم والقرار الموجود في درج البرير منذ بداية الموسم نسخة عربي والنسخة الفرنسية مع الفاشل غارزيتو.. طيب لماذ ثار هيثم وثارت الجماهير .. طبعاً لأنهم عرفوا حقيقة المضوع والاستهداف والترحيش الذي تم منذ بداية الموسم وقبل ذلك .. والله بالغت يا بالكو وعشان كده كنت فاكر إنو الطب بسبب لقاء حبيب البلد.. بالغت وبالغت يابالكو ، تحياتي..
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات