• ×

خواطر زول




(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
علاء الدين ... ضاع في الرجلين ؟!!
ما عاد ينفع أن نواصل في شرح الأدلة التي ذكرها قائد الهلال هيثم مصطفى في حواره الضجة بعد أن سبق السيف العذل وحدث ما حذرنا منه الجميع قبل عام وقد كتبت مقالا بعنوان ((أخشى على هيثم مصطفى من مصير أسطورة الأهلي حسام حسن)) وكل الدلائل كانت تشير أن النهاية الحتمية ستكون كما هي اليوم وذلك بسبب عناد الأطراف وإختفاء نطاسي الهلال وغياب الحكمة والعقل لدى الجميع ولكن للأسف لم يستبين أحد النصح حتى ضحى الشطب !!
وإن كنت توقعت ما توقعت في مصير قائد الهلال فإن شطب علاء الدين يوسف قد وقع عندي أكثر دهشة وأشد وقعاً لأن الفتى في رأيي لم يفعل ما يستحق الشطب ولم يرتكب جرماً ظاهراً وبيناً أكثر من مجرد لفت نظر إلا إذا كان حدث منه ما لا يعلمه غير من اتخذ قرار شطبه الجائر !!
حسب ما ظهر لنا خلال الشهرين الأخيرين أن علاء كان يطالب ببعض مستحقاته وهذا حق مشروع ولا يلام عليه , وإن كان من لوم فهو مجرد عتب من دائرة الكرة كانت تكفي لشرح ظروف النادي مثلا والطلب منه أن يتريث قليلا وإعلامه بأن هناك أولويات لدى المجلس! ولا أظن أن علاء الدين الذي أعرفه كان سيرفض ذلك.
منذ تعيين دائرة الكرة قلنا أن هؤلاء الشباب يفتقدون إلى الخبرة فلا بد من وجود من سبق له العمل في دائرة في الهلال كفوزي المرضي أو عبد المهيمن أن يكون قريبا من هؤلاء الشباب لكن ذلك لم يحدث مما جعل المشاكل العادية والبسيطة التي تحدث في أي نادي تظهر إلى السطح وتكبر يوما بعد يوم دون أن تجد الحلول حتى أصبحت كالجبال ثم إنهارت فوق رؤس الجميع!!
علاء الدين يوسف يحكمه عقد ولوائح واي علاقة بين اللاعب والمحترف يجب أن لا يخرج من هذا النطاق مع بعض المساحة الضيقة للظروف الاستثنائية أو الطارئة لكلا الطرفين!!
ربط مشكلة علاء إذا اعتبرناها مشكلة وهي ليست كذلك لو كان هناك عقلاء! بل مجرد لاعب يطالب بحقوقه من مستخدمه طالما كان يفي بواجباته كلاعب محترف , ربط ذلك بقضية هيثم مصطفى واعتباره طرفاً أو شريكا معه فيه ظلم كبير للاعب علاء الدين يوسف وفيه ظلم أكبر لنادي الهلال لأن الخاسر الأكبر هو الهلال وليس من السهولة أن تجد لاعبا بمواصفات علاء في وطن يفتقر لأي موهبة كروية !
وإذا عدنا ما قاله علاء الدين يوسف في حواره مع جريدة المشاهد فهو كلام موزون وكلام ليس فيه إساءة لأحد وليس فيه تجاوز بل حقائق واضحة بينها للرأي العام دون أن يخسر أحد أو يفقد تعاطف أحد كما حدث مع كابتنه هيثم في حواره القنبلة !!

من حق علاء أن يطالب بحقوقه ومن حقه أيضاً أن يقول رأيه فيما يحدث لقائده دون أن يتجنى أو يتخطى حدوده كلاعب وهذا لايضير أحد وأنا أعرف علاء الدين جيداً فهو من النوع البشوش الضاحك ودائما ما يقابلك بكل حفاوة وأدب جم وكثيرا ما يمازح الجميع بروح مرحة يضفيها في أي مكان يتواجد فيه ..لكنه في نفس الوقت لديه عزة نفس لا تقارن ولا تنقصه الجرأة أبداً ليقول رأيه وهذا ما أعتقد أنه كانت القشة التي قصمت ظهر العلاقة بين اللاعب ورئيس النادي أو جهاز الكرة والجهاز الفني !!
إذا رأى المجلس أو دائرة الكرة أو المدير الفني أن علاء أخطأ في حق النادي فهناك جزاءات واضحة كإنذاره كتابة ثم الخصم من الراتب أو توقيف الحافز أو عدم إشراكه في المباريات كما حدث مثلا مع أبوتريكة لاعب الأهلي الذي أوقفه مدربه البدري شهرين وغرمه بمبلغ ضخم لم يتدخل في قراره المجلس ولم يمنع المدرب حقه في المحاسبة ! كان يمكن فعل ذلك مع علاء خاصة وأنه لم يسبق له أن استشكل مع أحد أو تجاوز حدوده مع الادارات المختلفة في الهلال!!
مشكلة علاء بسيطة ويمكن أن تحل ولم تصل للطريق المسدود كمشلة البرنس لكن ما هو الشكل القانوني وكيف ومتى يمكن للهلال إعادة اللاعب قانونيا في كشوفاته؟!
بالكو

أخطر ما قاله علاء في وجود بعض من لا علاقة وظيفية لهم بإدارة النادي وقد كان ذلك يتردد كثيراً من وجود صحفيين أوأناس آخرين من لا أحد يعرف عنهم غير أنهم من المناصرين لمجلس البرير لدرجة أن هؤلاء يقومون بمهام إدارية يفترض أن يقوم بها دائرة الكرة فقط !!
فوق ما قاله علاء الدين يوسف زاد عليه الأخ العزيز كابتن التاج محجوب كيل بعير وقال كلاما أشد خطورة من كلام علاء أو هيثم خاصة وهو رجل لا تنقصه الخبرة الفنية والإدارية وفوق ذلك فهو جزء من تاريخ الهلال القديم ويعرف موروثاته ويحفظها عن ظهر قلب !!
التاج محجوب قال في المدير الفني وابنه وحتى المترجم ما يجعلهم يغادرون دار النادي اليوم قبل الغد ليحتفلوا بأعياد الميلاد والكريسماس في فرنسا أو إيطاليا!!
ما يحدث من المشجعين لايقل مصيبة عن ما يحدث من مجلس الإدارة وجهاز الكرة والجهاز الفني ... يخطأ المجلس إن كانوا يعتقدون أنهم بهذا الفهم سوف يديرون نادي الهلال ويحققون إنجازات أو استقرار,ويخطئ المشجعون إن كانوا يظنون أن الأندية تحكمها أمزجة بعض مراهقي التشجيع!! فمجالس الأندية لا تسقط بالمظاهرات والصراخ والعويل وتسلق الجبال أو الكشافات ... هناك نظام أساسي يقول ((تجتمع الجمعية العمومية غير العادية بناءً علي دعوة مجلس الادارة او بطلب مقدم من ثلث الأعضاء الذين يحق لهم التصويت في الجمعية العمومية)) أكسبوا عضويتكم وسددوا اشتراكاتكم وأجمعوا ثلثكم وأسقطوا مجلسكم أو تفرغوا لتشجيع هلالكم بمن حضر وبمن حكم!!
نفسي أعرف الصحفي الوصل القروش لعلاء !!
baaalkooo@hotmail.com






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 1  0  1.1K
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Mamoun 01-28-1434 12:0
    من حق علاء أن يطالب بحقوقه ومن حقه أيضاً أن يقول رأيه فيما يحدث لقائده دون أن يتجنى أو يتخطى حدوده كلاعب وهذا لايضير أحد وأنا أعرف علاء الدين جيداً فهو من النوع البشوش الضاحك ودائما ما يقابلك بكل حفاوة وأدب جم وكثيرا ما يمازح الجميع بروح مرحة يضفيها في أي مكان يتواجد فيه ..لكنه في نفس الوقت لديه عزة نفس لا تقارن ولا تنقصه الجرأة أبداً ليقول رأيه وهذا ما أعتقد أنه كانت القشة التي قصمت ظهر العلاقة بين اللاعب ورئيس النادي أو جهاز الكرة والجهاز الفني !! لذلك سيدي عبدالله فقد تم شطب علاء ولو رجعت للتأريخ ستجد هي أساس المشكلة مع هيثم القائد والكابتن ورأيه في مستحقات زملائه واساسيات وظيفته كقائد للفريق /ثل هؤلاء اللاعبين وهذه الشخصيات القيادية والواضحة والصريحة وصاحبة الرأي غير مرغوب فيها في هلال البرير حيث الشلليات والمداهنات والقوالات ونقل الكلام والفتن وفي النهاية لا نملك الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات