• ×

خواطر زول




(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
هيثم مصطفى ... جاء يكحلها ... عماها وأضاع قضيته (2) ؟!!
نواصل في شرح الأدلة التي ذكرها قائد الهلال هيثم مصطفى في حواره مع خراب البلد وأرى أن الناس لم تقف كثيراً عند هذه الأدلة وهل هي فعلا كافية لتدين رئيس الهلال وبعض أعضاء المجلس ودائرة الكرة والمدير الفني ؟!
أول جملة بدأها البرنس قوله ((لازم أتكلم عشان اساهم في انقاذ الهلال من الناس الما بتعرف قدره .)) وهذا في رأيي بداية إعلان الإنفصال مع المجلس ويتوافق مع مساعي ((الطابور الخامس)) كما يقول المجلس ويردده الإعلام الموالي, ويتوافق كما أرى أنا مع مساعي ((قائد الحرب المقدسة))!
يقول البرنس أن الحرب بدأت ضده منذ مجئ المجلس ويعترف بأنها لم تكن واضحة وكانت حرب ناعمة ويقول ((والحرب بدات بمحاولات خبيثه لخلق فتن بيني وبين اللاعبين ؛ وكان ذلك عبر طرق كثيره وواهنه جدا وهزيله كما انهم استعانوا باشخاص لا علاقة لهم الهلال ولا الرياضه ؛ وتمت تعبئتهم ضدي بصورة توضح حجم الغل والحسد الذي في الصدور ))
وهيثم لم يوضح كيف ومن هم هؤلاء الذين تمت تعبئتهم ضده ومن الذي قام بهذه التعبئة وكيف خلقوا فتنة بينه وبين لاعبي الهلال ومن هم هؤلاء اللاعبين ؟!
يقول هيثم أنه لم يخطئ أبداً في حق أحد كما يقول (( اقولها بمتنهي الصدق هي حرب بدأت من طرف واحد بمعنى انني غير مذنب ولست مجرما ولامخطئ ولكن المجلس ومنذ قدومه وضع في سياسته تصفيتي أو اغتيالي معنويا علي الأقل في الفترة الأولي من الحرب ؛ فكأنت الاقاويل والاشاعات والرسائل التي يرسلها رئيس النادي علي شاكله أنا " حا اشطبوا " وبعض الاكاذيب التي يطلقها في جلساته الخاصه ولم التفت لها ؛ وكان همي وكل زملائي تحقيق بطولة خارجيه للهلال )).
وأنا أسأل كيف يعقل أن تجتمع إرادة مجلس ورئيسه ودائرة كرة ومدير فني وبعض من هم خارج المجلس ويدفعون كل هذه الملايين لتسيير النادي وقيادته لمنصات التتويج ثم تجتمع إرادة هؤلاء لتصفية شخص لم يفعل لأي منهم شيئ؟! وهل تركوا المهمة الأساسية لهم في قيادة الهلال للبطولات وتفرغوا فقط لقتل قائد الفريق وروحه ؟! من يملك إجابة على هذا السؤال أرجوا أن يشاركنا ! وهيثم يقول أنه كان همه تحقيق بطولة خارجية ونحن نثق في ذلك لكن ما فعله في مباراة افريقية مهمة وإعلانه الاعتزال فجر الموقف وساهم في خروج الهلال ولا أعتقد أن من يسعى لتحقيق بطولة يفعل ذلك !!
يقول هيثم أن ميشو حذره من البرير قبل مغادرته وأن مترجمه أكد له ذلك بينما سؤال البرير لميشو كما يقول هيثم ((بل قال له البرير بالحرف الواحد " صحي هيثم ماسك الفريق ويضع التشكيلة ؟" فكان رد ميشو صادقا ومنصفا لي ، وأكد له بأن مايتمتع به كابتن الفريق من خبرات ساعده كثيرا في تاديه عمله وهو ما أغضب البرير))
وهل هذا السؤال دليل أن البرير يخطط لتدمير هيثم ؟! هذا السؤال يسأله الشارع الهلالي وغير الهلالي وهو يتردد منذ سنوات وقد اعترف الأرباب بنفسه عندما سألوه لماذا أقال المدرب البرازيلي دوسانتوس (( قال لأنه يقبل بالتدخلات الفنية في عمله )) ولا اعتقد هناك من شخص يمكنه أن يتدخل غير الارباب أو قائد الفريق !! ثم أن هيثم نفسه أدان نفسه دون أن يدري وأكد فعلا أنه يتدخل حتى وهو خارج التشكيلة أو خارج السودان حيث قال ((قبل سفر الفريق لمباراة الاهلي شندي في بداية الموسم وقبل السفر للعلاج بالامارات اتصلت باحد المقربين من الجهاز الفني ونبهته لخطورة المباراة باعتبار ان المباراة في بداية الموسم ومع فريق شرس وطموح ومن الصعب ان يخسر، وهذه هي المرة الوحيدة التي عمل فيها المدرب بنصيحتي بطريقة غير مباشرة، فقد قلت لذلك الشخص لابد للهلال ان يلعب بطريقة "4-4-2" حتي لا يخسر الفريق المباراة والاخ مشكور اوصل الامر للجهاز الفني بطريقته الخاصة وفعلا الهلال لعب المباراة بنفس الطريقة التي طلبت ان يلعب بها وفعلاً لم يخسر الفريق المباراة .)) هذا اعتراف واضح وصريح بأنه يتدخل في الشأن الفني لدرجة أنه يتدخل مع مدرب حذره ومنعه من أول لقاء بأن لا يتدخل في الشأن الفني !! كيف لشخص لديه كل هذا الإحساس بأن المدرب يترصده وأن رئيس النادي يريد أن يعرف من ميشو لو أن هيثم يتدخل في الشأن الفني ثم تؤكد لهم ذلك بنفسه بيان بالعمل ؟! ثم يقول هيثم أن هذه هي المرة الوحيدة التي عمل بنصيحته غارزيتو وهذا يؤكد أنه ((ينصح المدربين كثيراً بتغيير الخطط وطريقة اللعب أو التشكيلة )) ولو وجد هيثم الفرصة من غارزيتو لنصحه كثيرا ومرارا وتكراراً !!

بالكو
المانشيت الرئيسي لخراب البلد (( البرير يقول لهيثم ياكتلتني يا كتلتك )) ومن يقرأ هذا يظن أن ها الكلام صدر بطريقة جادة ومؤكدة بينما الحقيقة غير ذلك كما أكده هيثم بنفسه ((حدث صلح بيني ورئيس الهلال في منزل ود المامون بحضور عدد من الصحافيين وفي هذه الجلسة كان حديثهم معي عادي ، ولم يتحدثوا هم وأنما تحدثت أنا وشرحت الوضعيه التي كنت اعيشها في الفريق ورئيس النادي ادعي انه لايعلم بالأمر ؛ وقال لي : كان ممكن ابلاغي بالتلفون . وقالو لي نحن مجهزين جواب شطبك ؛ يشطبوني عشان أنا خشيت كوره الهلال ؟ وجاء من سخريات القدر !! وقلت ليهم أنا ماخايف من الشطب ؛ ودي سنه الحياه وأنا قعدت في الهلال كتير ، والشطب مابضيع العملتوا وقلت له مداعبا لكن معقوله تشطبني وكان رده لازم أكتلك قبل ماتكتلني )) وقلت له مداعبا أي أن هيثم داعب الأمين البرير وقال له وهو يضحك معقولة تشطبني ياريس ؟ فرد عليه البرير المداعبة بأفضل منها وقال يا كتلتني يا كتلتك أيضا وهو يضحك وضحك كل من معهم في جلسة الصلح!! وهذه المداعبة لا تصدر إلا ساعة المزح وصفاء النفس وقد كان بعد جلسة الصلح لكن الصحيفة أرادت أن تتاجر بالكلمات كعادتها !! كما أن الرئيس أكد للبرنس أنه كان عليه إبلاغه بما يحدث له ومهاتفته لو كان هناك مشكلة لأنه لا يعلم بما يحدث له !
في موضوع بكري تدخل هيثم وتجاوز دائرة الكرة وهو أمر أعترف به في الحوار ويقول هيثم أن بكري رفض الاعتذار في الجزائر للمدرب ولرئيس البعثة أحمد آدم و قاقارين لكنه احتراما لهيثم اعتذر في الخرطوم لهيثم وليس للمدرب ولذلك المدرب رفض إشراكه ما لم يعتذر له .. بينما هيثم يرى أن ذلك هو عمل متعمد من دائرة الكرة حتى يحرجونه !! وهذا غير صحيح لأن الأصل ان يعتذر بكري لمدربه ثم يسمح له المدرب بمواصلة التمارين وليس في هذا إحراج لهيثم كما يظن !!
يقول هيثم مصطفى في شهادته على العصر
ذات مره اتصلت علي البرير بخصوص أحد زملائي وكان مصابا وقتها وقد منحه الرئيس مبلغ ألف دولار فقط للسفر ألي دبي وهي نثريات تشمل العلاج والسكن والاعاشه ، وقد اتصلت بالبرير حتى يزيد هذا المبلغ لهذا اللاعب!!
ذات مره توقفت الحوافز لحوالي نصف عام وكانت الظروف بالغه الصعوبه ؛ وكانت لدينا حوجه لمبلغ 15 مليون لترتيب أوضاع ميشو السكنيه ؛ فاتصلت علي البرير وطلبت منه مبلغ 10 مليون فقط مع تحرير شيك من حسابي الخاص لفتره زمنيه معينة!!
مع إيماننا التام بتوفر حسن النية لدى قائد الهلال لكن هذا إعتراف واضح وصريح منه بأنه يتدخل في ما لايعنيه بل ويتجاوز دائرة الكرة تماماً ولو قال أنني اتصلت بمدير الكرة واتفق معه أن يتحدثا مع الرئيس بهذا الأمر لكان مقبولا لكنه هو من يتجاوز دائرة الكرة ويتصل بمن يشاء في أمور مالية لا دخل له بها إطلاقاً !!
البرنس وكأنه تأثر برئيس الهلال السباق الذي يوثق لأخطائه بخط يده !!
نواصل في الحلقة القادمة عن الأدلة التي ذكرها البرنس وتدين هذا وذاك!!
baaalkooo@hotmail.com







امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 1  0  1.2K
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    kaka 01-18-1434 08:0
    التأمر على هيثم لا يحتاج لدليل أخونا بالكو، وإلا لماذا واجهه غارزيتو قبل أن أول تمرين وقبل أن يتم التعارف بينهما وحذره من جملة أشياء نقلت له ففضحهم الصعيدي الفرنسي.. نفهم شنو من ده يا بالكو!!! أخشى أن تكون من الصحفيين بتاعين ناس هيثم جا بجنبي وما سلم عليّ أو ضربت ليه ومارد عليّ.. فناصبوه العداء.. شفنا هيثم يؤدي تمارينه بكل جدية في معسكرات الهلال بالغرافة والعربي) وينفذ كل تدريبات اللياقة بكل أنواعها بدون تكبر أو كلل أو ملل مما زاد احترمنا له .. وما تقوله من أدلة عن تدخلات هيثم بكل احترام فيه تربص بالبرنس فإلا ما هو دور الكابتن إن لم يبدي رأيه الفني والرأي النهائي للمدير الفني .. وأظنك لن تختلف معي في أن وجود البرنس هو أحد أسباب تفوق الهلال محلياً وافريقياً طيلة ال 10 سنوات الماضية ومن ينكر هذا سيرى في الموسم القادم وما يليه والدليل محاربة الطيشاب له وفرحهم الظاهر والمستتر لزوال سبب أذاهم.. عزيزي: الترجل سنة ماضية في الخلق وكنا نأمل أن يتم هذا في جو ودي وفني وبصوره فيها شهامة وليس على طريقة البرير وصحبه ومشايعيه والسلام،،
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات