• ×

خواطر زول






(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
سقوط مهني لبرنامج الحدث في الجزيرة الرياضية ؟!!
إذا تجاوزنا مرات كثيرة عنصرية بعض معلقي ومقدمي قنوات الجزيرة الرياضية تجاه السودان فإن ما حدث في برنامج الحدث مساء الجمعة لا يمكن تجاوزه !
ولمن لا يعلم بداية القصة أقول أن بعض من جماهير المريخ المنفلتة قاموا بتاريخ 18/08/2012 وأثناء مباراة الفريقين في الكونفدرالية بتحطيم مدرج كامل في إستاد الهلال وخلعوا جميع الكراسي تماما وذات الجماهير حطمت 220 مقعد عقب مباراة الديربي عام 2010 عندما خسروا الدوري أمام الهلال وبنفس الطريقة للمرة الثالثة عاثوا فساداً في مدرجات إستاد الهلال عام 2008 بعد سحق الهلال للمريخ في دوري المجموعات لأبطال أفريقيا بثلاثية لم يجد معها جمهور لامريخ غير التشفي على الكراسي وتدميرها جميعا ...وقد فعلت ذات الجماهير مع أندية أخرى هذه الأفعال وقد تم تحذير وتغريم نادي المريخ أكثر من مرة من قبل الكاف ولديهم ملف أسود هناك !!
تناول برنامج (( الحدث )) ما حدث في استاد المريخ مساء الخميس الماضي بنوع من عدم المهنية ولا الأمانة التي تطلبها في نقل مثل هذه الأحداث المأساوية !
أولا من أعد التقرير هو المراسل المتعصب للمريخ سامر العمرابي ومن اختاره من أعضاء مجلس الاتحاد العام هو أحد أقطاب نادي المريخ ومن استضافه في الأستوديو من الدوحة هو الصحفي المريخي الكبير علم الدين هاشم ومعهم أحد الصقور الجارحة في مجلس المريخ وهو عصام الحاج وثم عضو مجلس الهلال ((المتسامح)) حاتم أبوالقاسم!!
التقرير الذي أعده سامر العمرابي كان لا بأس به ولكن طالما الحديث عن فعل وردة فعل كان من الأمانة المهنية أن يشمل التقرير ما حدث من خراب وتدمير كامل لمدرج الهلال من قبل جماهير المريخ الشهر الماضي خاصة وأن تلك المباراة هي منقولة حصرياَ على قناة الجزيرة وهي من تملك لقطات كاملة من ذلك التدمير وكيف تم حصب وقذف الملعب والحكام وكادت المباراة أن تلغى تماما لولا تدخل لاعبوا المريخ بقيادة الحضري لوقف تفلت الجماهير!!
بالكو
كان غريبا أن يركز التقرير والصور والنقاش عن الحدث الأخير وترك اصل المشكلة هذا إن كان البرنامج فعلا يريد أن يعالج أو يساعد في حل لمثل هذه المشاكل الخطيرة والطريقة التي أعد بها البرنامج وكأنه يدين سلوك جماهير الهلال المعروفة بإنضباطها وقد فازت بأكثر من جائزة عربية وأفريقية كجمهور مثالي .
مجلس المريخ وصحافة المريخ بما فيهم علم الدين هاشم الذي برر ما فعله جمهور المريخ من تدمير لملعب الهلال في مقاله في اليوم الثاني للمباراة أن مرد ذلك كان رد فعل لظلم الحكم ! ومن قبل هلل رئيس تحرير بقوله ((أعجبني المدرب مازدا وصديق على صالح وهم يقتحمون الملعب عنوة لوقف ظلم التحكيم الافريقي )) ونفس الشيئ كرره مجلس المريخ الذي أشاد في بيان عقب مباراة الهلال والمريخ الأفريقية بما قام به الجمهور ردا على ظلم التحكيم واصدر بيانا آخر وهم المشهود لهم ببيانات (( ضربني وبكى وسبقني وأشتكى )) أيضا وهم يرمون باللوم على الحكم وكذلك جمهور الهلال مع أن الجميع شهد أن التحكيم لم يظلمهم ولم يمنع لهم هدف ولا منح الهلال هدفا مشكوكا! وقد جاء في البيان الأول قبل شهر((نشيد بجماهير المريخ العظيمة الوفية المخلصة والتي ساندت فريقها بقوة ورفضت الظلم والتحامل الذي يمارسه الحكام )) وجاء البيان الثاني بالأمس متناقضا كالعهد بهم (( لقد كنا نتابع وللاسف الشديد الحملة المنظمة والمعلنة والتي كانت تحرض جماهير الهلال لتخريب إستاد المريخ كرد فعل لما حدث باستاد الهلال خلال مباراتنا في الكنفيدرالية والتي حدث فيها بعض التخريب كرد فعل للظلم والتجني الذي مارسه الحكم في تلك المباراة على فريق المريخ))
لاحظ في البيانين هم يبررون أن ما فعله جمهور المريخ هو رد فعل لظلم الحكام ولاحظ كيف أنهم يقللون من الدمار الذي حدث للهلال بقولهم ((بعض التخريب)) ولا يبررون للهلالاب رد الفعل لما حدث لاستادهم بدل المرة ثلاثة مرات!!
لا أحد أبداً يقبل أن تدمر ملاعبنا ولا أحد يقبل أن تضيع قيم الرياضة الجميلة بسبب تعصب أعمى من فئة قليلة إلا أن ن الحق لا يمكن طمسه أبداً حتى لو كان المراسل والصحفي وعضو الاتحاد من أهل المريخ لأن للناس أعين يبصرون بها وعقول يميزون بها بين الحق والباطل والكذب والتلفيق !!!
عضو مجلس الهلال كان متعقلا في كلامه ورده إلا أنه لم يكن مقنعا ولم يستيطع أن يوصل رسالة جمهور ومجلس الهلال كما يجب في ظل التربص والترصد الواضح في إعداد وتجهيز هذه الحلقة التي سقط فيها أيضاً مقدم برنامج الحدث !!
ومجلس الهلال يتحمل المسئولية في هذا الإخفاق الإعلامي حيث شاهدت بالأمس في قنوات مودرن اسبورت كيف نقلت الأحداث من ملعب المريخ وكأن جمهور الهلال هو المعتدي وقد تحدث عصام الحضري بأشياء تذكرنا بمباراة مصر والجزائر وتداخل أيضا جمال الوالي الذي حمل الشرطة والاتحاد العام وجمهور الهلال واعتبر أن ردة الفعل من جمهور الهلال كان قاسيا ومنظما ومدبراً بسبب تخريب (( بسيط )) حدث في استادهم من جمهور المريخ!!
baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 3  0  1.1K
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجة 11-08-1433 09:0
    اخي عبد الله هي الحكاية كلها شليني واشيلك وعندما يقول جمال الوالي تخريب فاننا لسنا في حصة علوم لرد فعل مساو للفعل ولكننا امام جمهور لا يمكن التحوط لما يقوم به ولكنها المؤامرة في اسوا صورها من كل الاطراف وعليه ارجو من مجلس ادارة نادي الهلال ان يرفع شكوي للجزيرة ضد مراسلها سامر العمرابي وضد مقدم البرنامج اما الاخ علم الدين كان الاحري به ونحن نحسن الظن به ان يكون امينا بالاحصائيات التي اوردتها وهذا يعني محنة الرياضة في التعصب والتجني حتي في العقلاء وهذا استهداف يجب الا يسكت عليه مجلس ادارة نادي الهلال وهذه مؤامرة خبيثة في قناة عالمية رغم ان كراسي الهلال من حر مالنا والكراسي الاخري فيها فقه التعذير للمحامي الشاطر والفعل هو الفعل وليس في قيمته المادية لان هناك فرق بين المال الحر ومصاص الدماء دراكولا
  • #2
    كاكا 11-08-1433 12:0
    الهلال وجمهوره ظلوا يقارعون كبار القارة طيلة 10 سنوات أو تزيد وليس لهم حاجة للحجارة والفليق الذي ظلت تشهده مباريات المريخ .. والسبب في العنف والحجارة والتشنج هم الناس البخدروهم ويبشروهم بالنصر والنتيجة تكون حجارة ونكران ورمي اللائمة على التحكيم والخصم.. أبدأ بجميع ما يكتب وكتب قبل مباريات الطيش في السنوات الأخيرة (سنوات الذل والهوان للمريخ) كسرة كبيرة: أخس وأتفه عمليه تحريضية وجدت التبرير من اعلام الفسيخ وهي الهتاف المسئ ضد أم البرنس .. ياخي ناس بدافعوا عن من هكذا عمل ماذا تنتظر منهم والغريبة جد كل مشجعي المريخ المتعلمين والجهلة منهم يرددون ما يقوله مزمل من تبريرات وعبارات كالببغاوات .. ويلوكون نفس الكلام في كل مرة ولعدة سنوات .. ياخ بالله اب شيبة أقرأ للمدعو أب شيبة واضحك ثم قهقه.. ثم أبكي على خواء العقول..
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات