• ×

خواطر زول





(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
غارزيتو .. قطع شعرة معاوية ؟!!
أولا دعوني أرسل باقات من الأسف والأسى لإعلامنا الذي فشل بدرجة الامتياز في عمل تحقيق صحفي مهني محايد لأهم قضية رأي عام في السودان !! هذا الإعلام الذي يتناول اليوم ما جاء على لسان غارزيتو في مجلة الدوحة بنوع من التشكيك ..تارة في المترجم وتارة في المراسل وأنه مريخي الهوى وأن التوقيت مقصود وأن غارزيتو لا يمكنه أن يقول ما قاله وووووو الخ ؟!
أين كنتم طوال تسعة اشهر والمسلسل الفرنسي الإيطالي السوداني المشترك يعرض يوميا في شاشات نادي الهلال ؟! ولماذا فشلتم في عمل لقاء صحفي كما فعل مراسل مجلة استاد الدوحة ؟! طالما أنكم تشككون في الجميع ؟ لماذا لم تأتوا بمترجم خاص تثقون فيه وتعملون لقاء مسجل صوت وصورة مع غارزيتو ؟!
نعود لحديث المدرب غارزيتو وعلى اعتبار أنه نشر في مجلة لها مصداقيتها ومهنيتها فبالتالي لن نشكك في ما صدر حتى يأتي المدير الفني للهلال وينفي ذلك جملة وتفصيلا وفي قناة مشاهدة !!
كلام غارزيتو بحق البرنس حقيقة مؤلم جداً وما كان لمثل هذا المدرب الأجنبي الذي لن يمكث غير بضع شهور لدينا أن يقول هذا الكلام الجاف ويخرج كل هذه المرارات وكأن هناك ثأر بايت بينهما لولا وجود الديد القوي كما يقولون .... يا ترى لماذا يقول مدرب عابر سبيل كل هذا الكلام في حق سيدا ؟! كيف يقول أنه يمكن أن يؤلف 20 كتاب في مشكلات سيدا ؟! كيف يقول أنه يتغير ويغير رأيه كما يغير حذاءه ؟! ماذا رأى من هيثم تجاهه كمدرب يجعله يخرج كل هذا الهواء الساخن ؟!
من قبل ردد أن سيدا قال أنه لن يلعب إلا أن يكون اساسيا وأنه رفض التدريب في وجود لاعبين شباب .. هذا الكلام لم ينفيه سيدا حتى اليوم !! لكن الكلام غير المقبول من هذا المدرب أن يقول في حق لاعب بين صفوف ناديه (( أن زمنه ولى )) وكلام آخر غير مقبول من المدرب مهما كان خلافه مع قائد الهلال ((وهيثم يفعل ذلك حاليا حتى لا نفوز دونه بالبطولة الإفريقية ولا يرغب في رفع عمر بخيت للكأس )) ! هذا الكلام خطير ويدين سيدا الذي يواصل الصمت ولا يدافع عن نفسه وترك الأمر للجمهور والذي لا يعرف ما يدور داخل الميدان من قصص أرسين لوبين !!

على مجلس الإدارة وأخص رئيسه المنفرد بكل شيئ أن يعلم أن بعد كلام المدير الفني للهلال لا تنفع لجنة ولا ينفع صلح ولا أي شيء آخر وذلك قبل التحقق من هذا الكلام .. إما أن تكون الاتهامات صحيحة ومثبتة في حق القائد ويأخذ عقابه حسب اللائحة !! وإما أن يكون كلام المدرب غير صحيح وملفق وعندها لا شيء يصلح ما أفسده هذا المدرب إلا بذهابه فوراً اليوم قبل الغد ولو فقدنا البطولة الافريقية والدوري !!


o بالكو
مجلس الهلال تأخر كثيراً كما تأخر الاتحاد العام في تشكيل لجنة حصر الأضرار التي لحقت بنادي الهلال ..... الهلال لديه مباريات في ملعبه وكان على الاتحاد العام وبضغط من مجلس الهلال أن يقوموا في اليوم التالي مباشرة بعمل حصر للتلفيات والأضرار حتى تبدأ الشركة المنفذة في صيانة وإصلاح ما أفسدته يد الجماهير الحمراء المنفلتة والتي أصبح لديها ملف أسود لدى الكاف !!
وهناك ملاحظة أخرى على هذه الكراسي .. هل هي مثبتة بالصمغ السوداني أم ماذا ؟! لماذا يسهل إقتلاعها بمجرد تحريكها باليد ؟!
على إدارة نادي الهلال وضع كاميرات مراقبة أو تكليف جهة متخصصة بتصوير الجماهير التي تحدث أي شغب وتخلع الكراسي لأن هذه الطريقة كفيلة بإحضار هؤلاء أمام العدالة وقد استعانت دول كثيرة بالكاميرات للقبض على المنفلتين من الجماهير وآخرها حادثة بورسعيد !!
أعتقد أن مشكلة سيدا كان يمكن حلها منذ البداية عن طريق اختصاصي نفسي رياضي لأنه الوحيد الذي لديه القدرة على تحليل وتقييم نفسية اللاعب الذي شارف على الاعتزال وبات قاب قوسين أو أدنى من مفارقة الشهرة الاجتماعية والنجومية المطلقة , والأخصائي النفسي يمكنه تحديد أي تغيير في معنويات اللاعببين وهو من يحدد الكفاءة النفسية للاعب وبالتالي رفع معنوياته وثقته بنفسه وعلاج أي سبب يضعف هذه الثقة أو الأداء ويعيد لللاعب توازنه النفسي ويبعده عن التوتر والإنفعال واستثمار ما بقي له وقت في الملاعب بالصورة المثلى حتى الاعتزال !!
إختصاصي نفسي أدمى متولندمن بس .. بالكو يعني الاخصائي النفسي ليس للناس المجانين فقط !!


baaalkooo@hotmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 4  0  1.3K
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بدر 10-18-1433 09:0
    ومالو الصمغ السوداني هل يوجد اجود منه في العالم كلو الواحد فيكم يمشي ليهو كم دوله كده ويجي يكتب كانو عائش في الخارج ليهو سنين قوم لف ياخي و ادينا عرض اكتافك اول احترم الوطن ومنتجاته وتاني تعال اعمل في صحيفي ( طبعا لا تستاهل كلمة صحفي كامله )
  • #2
    امير 10-18-1433 09:0
    وهناك ملاحظة أخرى على هذه الكراسي .. هل هي مثبتة بالصمغ السوداني أم ماذا ؟! لماذا يسهل إقتلاعها بمجرد تحريكها باليد ؟! خردهي مكسرهي منتكهي بالكو يعني خرده قديمه ومكسره من الاول وسلم علي بالكو
  • #3
    سيف الدين خواجة 10-18-1433 10:0
    اخي عبد الله هذه مشكلة الهلال الدائمة لخطا ما تحدث مشاكل في الحظات الحاسمة منذ1966لاول بطولة افريقية ذهب الهلال للرد في نصف النهائي بدون مدرب بسبب اجازته السنوية ..عام 1987اقالة احمد عبدالله قبل النهائي وعودة شداد والسبب مضرب اللمثل في الادارة الطيب عبدالله عام 1992قاهر الظلام وطلاقات الشطب العشوائي ومشكلة كاريكا وحتي الذين يتكلمون عن الارباب عام 2007مع النجم غاب المعز وريشارد في احلك الظروف في مشكلة كان يمكن حلها في يومين وهناك 25يوم وفي زمن الارباب خرجنا كم مرة من نصف النهائي انها عدم المؤسسية واشياء اخري نمسك عنها من اطراف اخري اهم هذه الاطراف اقطاب الهلال والذين يريدون ان يحكموا الهلال وقد كانوا فماذا فعلوا حتي يكونوا اليوم هم الحل !!!!!!!!!
  • #4
    بكري عبده 10-18-1433 11:0
    ياسلام عليك ياخى !! الاخ من المباحث ؟ هه .. قال فشل الاعلام الرياضى قال !!
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات