• ×

مع الحدث



بيني والأرباب!!

*تعمدت أن أتحاشي الرد علي كل إستفزازات الأخ صلاح إدريس طوال الفترة الماضية لإعتبارات كثيرة وتقديرا لإلتزام قطعته لإخوة أعزاء وليس خوفا أو تهربا وهو قبل غيره يعلم علم اليقين أنني لاأخاف إلا الله وليس هناك مايمنعني الرد عليه بنفس الأسلوب ولكن تمادي صلاح ادريس في إستفزازه بالأمس ومعهود عنه محاولة إستفزاز الناس وتصغير الرجال ولكن لست أنا من يهاب الأرباب.

*كنت أتمني ان يكون الأرباب شجاعا ليقول أن سامر العمرابي لم يحضر المؤتمر الصحفي حتي يقوم بطرده وأنه طرد كاميرا الجزيرة الرياضية ومصورها..وعاد في تناقض غريب ليؤكد إحترامه للقناة الكبيرة ولسامر في شخصه ولكنه يختلف معه فيما كتبه عن الهلال في صحيفة الزعيم وليس في قناة الجزيرة..وكأن صلاح إدريس الذي يحلل لنفسه أن يكون صحافيا وشاعرا وملحنا ورئيسا ورجل أعمال ويطالب المجتمع أن يفصل بين مايكتبه كصحفي وبين متطلبات منصبه كرئيس للهلال..كأنه يستكثر علي سامر أن يمارس مهنته الوحيده مقابل كل مواهبه وهواياته المتعدده في ديكتاتورية ليست غريبة عليه.


*صلاح إدريس لم يفصل بين سامر الصحفي والمراسل وهذا شأنه..ولكن كان من الممكن أن يرد صلاح بنفس القلم وبنفس صفة الصحفي التي يحملها علي سامر وهو يكتب في نفس الصحيفة ولديه أعمدة عديدة في صحف أخري من بينها صحيفة يملكها..بدلا عن نقل المعركة إن وجدت إلي معترك أخر لشئ في نفسه ولكنه لن يجني من وراء ذلك شيئا فقد سبقه الكثيرون لمحاولة إقصاء سامر من موقعه في قناة الجزيرة وكأنها تدار بعقلية الصحف المحلية المملوكة لأفراد علي حسب أمزجتهم الشخصية يتحكمون فيها كيفما يحلو لهم.

*طلبت من المصور عبر الهاتف أن يغادر المؤتمر إحتراما لقرار رئيس الهلال المستقيل رغم أنه لايملك ذلك الحق وقتها ومازال يمارس التناقض حتي أمس ويتراجع تدريجيا عن الإستقالة وهذا لايهمنا في شئ الأن..وبعدها بأيام سعينا للقاء الأخ سعد العمدة الرئيس المكلف أو الرئيس بالإنابة كما يردد صلاح إدريس هذه الأيام ووجدنا كل تعاون وإحترام منه وأعتذر عما بدر من صلاح إدريس ووصفه بالمفاجئ وغير المقبول وأكد أن أبواب الهلال مفتوحه للجزيرة ولمراسلها بلا تحفظ وطلب مهلة للحديث في الوقت المناسب.

*تقبلت حديث العمده بصدر رحب لأنني علي قناعة أن موقف الأرباب شخصي والجزيرة لم تفعل ماتمس الهلال وظللنا نلاحق العمدة ليتحدث عن الأوضاع الإدارية في النادي لأننا نحترم الهلال ونسعي لإبراز الحقائق عبر القناة ولانفرق بين الأندية والجزيرة معروف عنها الحياد وملاحقة الأحداث أينما كانت وبكل السبل..وجاءت الإستجابة من العمدة صباح الأربعاء وطلب منا الحضور لصحيفة الهلال نفس المكان الذي طردت منه الجزيرة برغبة الرئيس المستقيل ربما لقناعات خاصة به ولاعلم لنا بها.

*وإحتراما لصلاح إدريس وحرصا علي عدم توتر الأجواء بيننا وبينه..وبينه والعمده كلفت الزميل شمس الدين الأمين بعمل الحوار مع العمدة ولم أذهب لأنني لاأسعي لإنتصار شخصي علي صلاح إدريس ولا يشغلني ذلك وتعاملنا مع تصريحاته بمهنية وتم بثها وأنتهي الموضوع بالنسبة لي إلي هذا الحد..وإذا عاد صلاح يوما للهلال سنبرز الخبر وإن رفض أن يتحدث لنا..وهذا أمر تعودنا عليه والكثير من المسؤولين يرفضون التعامل مع الجزيرة في مختلف الشئون سياسيا ورياضيا وإقتصاديا وفي مختلف البلدان ولن نكون إستثناءا.


*إحترامنا للرأي والرأي الأخر دفعني لعدم الرد علي صلاح إدريس أيضا..وأحترمت رغبته ولعلمه ومن يناصره بالحق والباطل القناة أيضا تعرف كل مايدور وكما ذكرت مثل هذه المواقف عادية في عرف الجزيرة ويمكن أن تزول بمرور الوقت لذلك لانتعامل معها بإنفعال.

*هذه هي الحقائق بهدوء وبنفس الهدوء والإحترام نقول لصلاح إدريس نتمني أن تكون فعلا لديك القدرة علي التمييز بين الأشياء وعدم الخلط بين العام والخاص..وبين ماأكتبه كصحفي محترف أنتمي للمريخ وهذه إن كانت تهمة فلا أنكرها وبين سامر مراسل الجزيرة الرياضية..ولن أضع قلمي يوما إستجابة لضغوط أو لأهواء شخصية.

خواتيم

*تخلت الجزيرة عن عقد الدوري السوداني بكل إحترام بعد أن وجدت التعسف وعدم الإحترافية في التعامل هنا والسؤال من هو الخاسر؟

*الدوري محلي..والأن سيكون مشاهدوه محليون أيضا..وسيفتقد للمهنية والحياد في التحليل..وضاعت علي الإتحاد فرصة العمر لتسويق بضاعته خارجيا.

*ونتمني أن يتدارك الإتحاد موقفه ويمنح حقوق البث للقنوات المحلية الثلاث التي تقدمت بعروضها بمافيها القناة الرياضية الوليدة حتي يضمن الإنتشار علي الأقل.

ختام وسلام

إستراحة محارب!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سامر العمرابي
 10  0  14.0K
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مجدي الرياض 03-20-1431 04:0
    سبحان الله العشر قام ليه شوك ياياسر |؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماداير ارد واعمل ليك اهمية . لانك وقناتك مابتهمونا ؟
  • #2
    محمد التهامى 03-20-1431 04:0
    سامر العمرابى يتحدث بمنهى الادب والاخلاق الرفيعة وهذا سلوك الرجل الفارس .لك التحايا والاشواق
  • #3
    دابي الكر 03-20-1431 05:0
    يا أخ سامر الدوري السوداني وإن بثته الجزيرة فمشاهديه هم السودانيين وليس غيرهم، والجزيرة ستخسر عدد من المشتركين هذا أمر واضح لم يحسبه ناس الجزيرة صاح لغطرستهم التي لا تتجاوز شحمة انوفهم.

    الجزيرة كانت ستدفع مليون دولار في السنة وأعتقد أن تلفزيون السودان والجزيرة وهما قناتين مفتوحتين تستطيعان أن تدفعا معاً أكثر من هذا المبلغ وبالتالي طالما هما فضائيتان ستنقلان الدوري للمشاهدين السودانيين داخل القطروخارجه مما يزيد من فرص مبيعات الإعلانات والرعاية ليس في أثناء المباراة والأستديو التحليلي فقط ولكن للبرامج قبل وبعد المباراة خاصة أنهم سيجتذبون الكثير من المشاهدين.

    اما ابطال السودان (الهلال، المريخ، الخرطوم والأمل) فهم الآن جميعاً تخطو الدور الأول، والعالم سيشاهدهم رضيت قناة الجزيرة أم لم ترضى،

    وأقول لك شيئاً إن خنفر هذا مما جاء مديراً في الجزيرة حرم المذيعين السودانيين من الظهور في الشاشة، ولذلك نحن لا نحترم الجزيرة ولا من فيها.

    أما موضوع الاحترافية وعدمها، فهو أمر يمكن أن يتحسن وذلك بعد أن تتدخل الجزيرة نفسها وترسل سيارات الـ OB Van وأجهزة الوصلات الصاعدة (Uplink) والكاميرات التي تصور المباريات، عندها فقط تتحدث عن الاحترافية وغيرها

    يا سامر السودانيين طيبون جداً ولكنهم ليسوا أغبياء، رأينا كيف يتحدث المسمى أحمد منصور عن السودان والسودانيين، وهو يمثل الجزيرة فأين الاحترافية في حديثه، تأكد يا سامر إن مسئولي الجزيرة بكل أسف هم الذين لا يودون أن ينقلوا الدوري السوداني ليس لعدم الاحترافية كما تقول ولكن لشيء في نفس يعقوب

    فلا مرحباً بقنوات الجزيرة
  • #4
    cardas 03-20-1431 05:0
    كان يجب ان تكون حيادي وتذكر لما انهي الاتحاد تعاقده مع الجزيره
    وانت الان تكتب بغير حياديه وانت لم تكتب كصحفي وانما كتبت كمراسل للجزيره
    اننا لا يهمنا ان تسوق بضعتنا
    فافريقيا القاصي والداني يعلم ما هو السودان ويعلم ايضا الهلال والمريخ
    لسنا في حوجه لتسوق الجزيره بضاعتنا لان بضاعتنا لن تبور من اجل الجزيره ولن تباع بسبب
    الجزيره ، الكره السودانيه معروفه في كل افريقيا والعالم العربي من قبل ان تولد الجزيره
    فالتذهب الجزيره غير ماسوف عليها
  • #6
    حمودة 03-20-1431 07:0
    يا سامر العمرابى يا مريخابى يا حاقد عاوز تتطاول على اسياد البلد

    يا صحفى يا صغير يا جاهل عايز من الهلال ورئيسه الارباب ايه يا اخى

    وانت ظللت تنشر فى وسخك وكلامك المسموم عن الهلال العظيم والله صلاح

    ادريس ما بيكون رئيس حقيقى للهلال لو ما طردك ومسح بيك الارض يا

    حاقد يا جاهل خليك مع الجزيرة واكاذيبك المفضوحة دى وسيب الهلال ورئيسه

    الهمام فى حاله وللمرة الاخيرة نقول ليك احترس
  • #7
    الطاهر 03-21-1431 12:0
    السلام عليكم

    اخي سامر التحيه لك على هدوءك واسلوبك المقنع الذي تكتب به .

    هذا هو صلاح ادريس وهذا اسلوبه وقد اخبرت احد الاصدقاء قبل فوزه برئاسة الهلال انه سيودي بالهلال الى التهلكه وقد كان !!! وانا - رغم هلاليتي وعضويتي في نادي الهلال لاكثر من 35 عاماً وتشرفي بعضوية مجلس ادارته لعدة دورات -اقولها بكل صراحه لو عاقب الاتحاد نادي الهلال بافعال صلاح ادريس خلال الاعوام الماضيه لهبط من الممتاز .

    دولة الظلم ساعه ودولة العدل الى قيام الساعه
  • #8
    هلالابي الرياض 03-21-1431 03:0

    السوداني طيب لدرجة اننا نجبر من يتعامل معنا ان يحتقرنا ا ..

    الجزيرة قناة كبيرة وولدت عملاقة رغم حداثتها .. ولكنها تعاملت معنا بفوقية متناهية ..

    ماهو اشي ال>ي يجبرنا على تحمل ه>ا التعالي وال>ي وضح من خلال اصرار قادة الاتحاد والجري خلف ارجل مسئولي الجزيرة للدرجة التي تجعلهم لا يردون حتى على اتصالات موظفي الاتحاد السوداني ..

    لا انادي بالغاء قاعدة ازرع الخير تجده ..

    ولكن اقول لكم وادعوكم يااهلي يا طيبين \" ازرعوا الخير فقط في محله \"

    ودعوة اخرى
    فلنترك طيبتنا الخرقاء لبعض الوقت لنرى ما>ا تجلب لنا النتائج العكسية
    دعوة اخرى
    فلنكن اوغاد كمدير قناة الجزيرة ال>ي لا يمتلك متر واحد من ارض بلده ..
    ولنكن سخفاء ومستجدي نعمة كمقدم برنامج بلا حدود .. ال>ي اشك بانه لو في موطنه لما صرف له اكثر من خمسة خبزات..
    نحن بطيبتنا مطارنا اوضيتن وصالة .. ونحن بطيبتنا رئيسنا (ياعم) نايم ونحن بطيبتنا امدرمان هوجمت وبطيبتنا اريتريا ترفع صوتها بعلينا وبطيبتنا معمر بتاع الكتاب الاخضر يدعو سلفاكير للانفصال وبطيبتنا اي واحد مفلفل شعره وقاعد في باريس يضحكوا عليه الخواجات بحفنة دولارات عامل فيها معارض وبطيبتنااصبحنا بلهاء

    تقبلوا تحيات اخوكم
    الحقير


  • #9
    الجاغريو 03-21-1431 04:0
    يا سامر عمرابي ياخي عايز اقول ليك حاجه ياخي انت ما عندك مووضووووع اعمل نايم وريحنا منك عليك الله
  • #10
    الزيدابي 03-21-1431 11:0


    والله الهنبكوك قاملوا شوك يالاسمك سامي العمرابي

    بطاعتك ردت إليك وهي خاسرة باذن الله تعالى .. منعول ابو فايتمين واو .. البخلي أمثالك يتهكمون على الهلال الكيان ..

    معاً لمقاطعة قناة الجزيرة الرياضية ..

    قال استراحة محارب قال .. والله شكلك كده رائح تتعب مع الارباب

    خخخخخخخخخخخخخ
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات