• ×

خواطر زول





(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
ليس بالترشيحات وحدها تأتي بالبطولات ... ؟!!
أكثر من بطولة دخلها الهلال وهو المرشح الأول على المستوى المحلي أو الأفريقي أو العربي ... ثم يخرج الفريق من البطولة وسط دهشة الجميع لأسباب مختلفة ومتنوعة !!
يخرج الفريق المرشح بأسباب إدارية وتارة لأسباب فنية وخرمجة مدرب وتارة بأخطاء فردية من بعض اللاعبين أو الغرور أو الثقة الزائدة لدرجة الاستخفاف بالخصوم !!
ومن أهم الأسباب المؤثرة جداً الإعلام !! وخلال الأيام الماضية يواصل الإعلام المناصر للهلال في الضرب على وتر القوة الهجومية للهلال وأنه سوف يفعل الأفاعيل بكل خصومه وأن المدرب الكوكي تغزل في هجوم الهلال وقال لن تصمد أمامه أندية الكونفدرالية وأن المدرب الكبير شحاتة رشح الهلال وأن مدرب الرابطة محمود قال لن يوقف أحد هجوم الهلال وأن موقع الكاف قال وقال وموقع الفيفا كتب وكتب والصحف العالمية والأفريقية وووووووالخ !!
قبل أسابيع قليلة مضت كانت الترشيحات كلها تصب في منتخبات البرازيل وأسبانيا وإنجلترا والسنغال واليابان للظفر بذهب أولمبياد لندن لكن جميع هذه الفرق فشلت في تأكيد هذه الترشيحات المسبقة وجاء منتخب المكسيك من الظل ويقلب كل التوقعات ! كما أن مثل هذا الكلام قيل في برشلونة العام الماضي لكن برشلونة بكل أسلحته خرج من مولد الدوري المحلي بدون حمص ولم يطول العنب الأوروبي بل فشل ومعه الفريق الملكي من الوصول حتى للنهائي لأن الترشيحات لا تلعب في الميدان !!
إذن كرة القدم لا تعترف بالترشيحات ولا بالتوقعات وعلى الإعلام أن يعرف أن اللاعب السوداني ليس لديه العقيلة الاحترافية التي تجعله يتعامل مع هكذا غزل ومن المؤكد أنهم سوف يتأثرون بما يقال ويكتب عنهم كما أن اللاعب الأجنبي يمكن أن يركب الموجة وينوم في معسول الكلام والمعلقات التي تكتب عنهم هذه الأيام !!
بعض الإداريين وأيضاً الجمهور ركب هذه الموجة وباتوا يتحدثون عن الأهداف الوافرة في المباراة قبل أن يتحدثوا عن النقاط وباتوا يتحدثون عن البطولة قبل الحديث عن المباراة كما فعلنا من قبل مرات كثيرة ونحن نجهز للسفر إلى اليابان في بطولة العالم للأندية الأبطال !!


o بالكو
بعد أن هدأت الأمور خلال الأسابيع الماضية بخصوص حدوتة سيدا وغارزيتو عادت السيرة تطل برأسها من جديد خلال اليومين الماضيين ! لا جديد في الموضوع كالعادة !!
الذين تعودا على وضع سيناريوهات لحلقات الحدوتة ومنذ أيام بدءوا في وضعها .. سيدا سوف يلعب أساسيا ضد الجزيرة وسيدا سوف يلعب مباراة الرابطة وسيدا سوف يقود الهلال أمام المريخ ........!!!
كل هذه السيناريوهات يضعونها وكأن الأمر بيد هؤلاء ثم إذا لم يتحقق ما ذهبوا إليه بدأت المرحلة الثانية من الحدوتة .... المدرب أبعده عامداً متعمدا ... المدرب طرده .. مدير الكرة لم يبلغه بالتمرين .. هناك مخطط لإذلال القائد .. هناك مؤامرة ... وووووالخ وبعدها يبدأ الصراخ والعويل في المنتديات وبين أعمدة بعض الكتاب لتأتي المرحلة الأخيرة من شحن للجمهور وللشباب المتحمس من عشاق سيدا ليأتي هؤلاء يوم المباراة المهمة للهلال ويحملون اللافتات المسيئة للمدرب او دائرة الكرة بل يسمعون بعض العبارات الجارحة للاعبين كما فعلوا في مرات سابقة حتى أخرجوا بعض اللاعبين من جو المباراة !!!
الغريبة أن صاحب الحق صامت بينما عشاقه يولولون وفي تناقض غريب إذا سألتهم ذلك يقولون أن سيدا ساكت لمصلحة الهلال ...!! ولا أدري لماذا هم أيضا لا يسكتون ويصمتون مثل صاحب الحق طالما تهمهم مصلحة الهلال !!
قلتها مليون مرة ........ سيدا يضره بعض محبيه وهم لا يشعرون !!!


baaalkooo@hotmail.com




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 1  0  957
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مصطفي محمد 09-29-1433 03:0
    كلهم بقشوكم وياخذو بخاطركم والمشكلة انتو تصدقو الكلام وتبنو امال عميان ومسكو العود من ذمن جدودنا نفس الاماني والاحلام الهلال منحوس خارجيا افهم شجع اهلي شندي خارجيا وهلالك في الممتاذ فقط واحيانا بامر زعيم البلد المريخ ( كرب)
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات