• ×

كُن جميلاً ترى الهلال جميلاً

يا للجمال .. يا للهلال .. يا للكاردينال . حقيقة أصبحت ماثلة أمام الأعين السودانية النقلة النوعية للبنية التحتية infrastructure في نادي هلال الملايين التي فجرها د/ أشرف سيد أحمد الكاردينال رئيس نادي الهلال الذي أنفق الكثير و لا زال ينفق من حر ماله دعماً و تدعيماً لكل ما ينقص الهلال من كل الجوانب فأتى ما غرسه من عملٍ أُكُله ظاهراً للعيان و كان الجمال مكتملاً بإكتمال الهلال و كانت ساعة النصر التي عاشها كل أفراد الشعب السوداني داخل و خارج أرض الوطن و ها هو الهلال يُحرر صك مشاركة أربعة أندية سودانية في منافسات الكاف كما جرت العادة الزرقاء .. فكان تأهل الهلال للدور ربع نهائي في مسابقة كأس الإتحاد للكاف المعروفة بالكونفدرالية من أوسع الأبواب و هو يتصدر مجموعته الثالثة برصيد إحدى عشر نقطة جمعها من فوزٍ ثلاث مرات داخل الأرض و تعادلين خارج الديار و هزيمة عرضية من ناكانا الزامبي في الجولة الثانية بهدفين مقابل هدف و عاد في الجولة السادسة و الأخيرة ليأخذ بثأره من ناكانا مساء الأحد 17 مارس 2019 على ملعبه الجوهرة الزرقاء متقدماً بأربعة أهداف كل هدف يحكي روعة المشهد مقابل هدف يتيم للفريق الزامبي.
تبادل إحراز مهرجان أهداف هلال الملايين كل من شيبوب الذي قص شريط الأهداف قبل حلول الدقيقة الثامنة من إنطلاق المباراة، ليأت وليد الشعلة و ينقش اسمه في سجل صدارة هدافي الكونفدرالية محرزاً الهدف الثاني و الثالث مرتفعاً برصيده من الأهداف إلى ستة أهداف في صدارة الهدفين على أمل أن يرتفع بحصيلة أهدافه إلى أعلى في المباراة القادمة التي قد تكون مع واحد من الثلاثة الآتية : النجم الساحلي التونسي، حسنية أغادير المغربي ، أو قورماهيا الكيني حيث تم لهم التأهل لربع النهائي صحبة ناكانا في وصافة أصحاب صدارة المجموعات هلال الملايين، السفاقصي التونسي، الزمالك المصري، و نهضة بركان المغربي .
كان الهدف الرابع للهلال بمنزلة مسك الختام حيث الكرة المقصية التي ابدع فيها النجم إدريس أمبومبو لتحكي رواية الجمال التي بطلها الهلال فكان النداء يا للجمال .. يا للهلال .. يا للكاردينال و على ذكر ذلك الجمال نستطيع القول كن جميلاً ترى الهلال جميلاً . مع الإعتذار لصاحب قصيدة فلسفة الحياة شاعر المهجر إيلياء أبو ماضي حيث نادي بالجمال و ورد في بعض ابياتها :
أيّهذا الشّاكي وما بك داء كيف تغدو اذا غدوت عليلا؟
إنّ شرّ الجناة في الأرض نفس تتوقّى، قبل الرّحيل ، الرّحيلا
وترى الشّوك في الورود ، وتعمى أن ترى فوقها النّدى إكليلا
هو عبء على الحياة ثقيل من يظنّ الحياة عبئا ثقيلا
والذي نفسه بغير جمال لا يرى في الوجود شيئا جميلا
ابى ورفض نجوم الهلال إلا أن يحققوا أرقاماً قياسة إيجابية في كونفدرالية 2019 حيث النجاح التام في خمس مباريات من ست نالوا بموجب ذلك 11 نقطة و احرزوا 11 هدف مقابل 6 أهداف ولجت شباك الحارس جمال سالم ، إضافة لذلك تواجد المهاجم وليد الشعلة في مركز صدارة هدافي الكونفدرالية .
* نجاح الجهاز الفني لفرقة الهلال
كسب الكاردينال الرهان عندما أعاد التونسي نبيل الكوكي مديراً فنياً لفرقة الهلال حيث انعقدت حواجب الدهشة لمعظم محبي الأزرق عند سماع نبأ التعاقد مع الكوكي لتنخفض علامات الدهشة عند الإفصاح عن المدير العام الكوتش صلاح محمد آدم ، ليكون التوفيق الإلهي حليفهما و يحققا النجاح التام منذ توليهما تلك المهمة مع الأمنيات لهما بالتوفيق و مواصلة المشوار حتى نرى الهلال في نهاية الكونفدرالية متوجاً بكاسها بإذن الله.
* الجمال الذي يكتنف عبد الماجد أحمد الشيخ
حضرنا مباراة الهلال و ناكانا وسط مجموعة من الهلالاب إلا شخص واحد متيم بعشق الأحمر الوهاج فكان يبادل الهلالاب القفشات و الأمنيات للهلال بتحقيق الفوز و صدارة مجموعته و قد كان .. إنه الأستاذ عبد الماجد أحمد الشيخ من أبناء الفششوية النيل الأبيض ليرسل رسالته الوطنية الخالية من التعصُّب و هكذا تكون الرياضة كن جميلاً ترى الوجود جميلاً
* آخر الأوتاد :
إنقطع التيار الكهربائي لأحد أبراج الإضاءة في الجوهرة الزرقاء و استمر العطل لمدة تجاوزت العشر دقائق و الهلال كان متقدماً بهدف شيبوب .. الجميع وضع الأيدي على القلوب وفي الذاكرة مباراة الهلال و الزمالك في كأس الكؤوس الإفريقية عام 2001 المباراة في إستاد الهلال و كان الهلال متقدماً وقتها بهدفٍ و انقطع التيار الكهربائي و أعيدت المباراة و فاز الزمالك بسبب ( عكس الجرة) وليس لها علاقة بالجرورة التي يناكف بها د/ بابكر محيسي الأزرق الهوى أخيه ود البشير الأحمر الهوى.
قد يسأل سائل هل يوجد مُوَلِّد كهربائي في الجوهرة الزرقاء في حالة إنقطاع التيار الكهربائي.؟ دون شك سوف تكون الإجابة نعم لأنَّ مثل هكذا أصل من ألأصول الثابتة لا يفوت على رئيس الهلال أشرف الكاردينال .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0  608
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات