• ×

سنتر الخرطوم

إن كنت من الباحثين عن الشهرة ، المال ،المجد أو من متابعي الأحداث الهامة بشغف ماعليك الا ان تقود سيارتك ..او تتجه بالبص او العجله ..الحمار ..الحافله ..نحو سنتر الخرطوم ..
اين يقع سنتر الخرطوم ؟
لا احد يعلم هو حاله مكانيه ذهنيه تسيطر علي الخيال سنتر الخرطوم ..وعبارات حاسمه ( نازل الخرطوم ) رمز للبدايات الجاده والخطاوي الحاسمه وال ( سيادات ) بحرف الدال ..ومركز الأموال والاعمال والحضاره وذلك الألق المبهم في سنتر الخرطوم الجميع يتجه بجدية نحو سنتر الخرطوم ..خطاوي مرتجفه.أيدي واجفه ..نظرات حيري ثابته وطويله لأعداد من الرواد القدامي تتتوحد خطاهم تجاه سنتر الخرطوم ..ميدان الأمم المتحده كلمة يلفظونها بفخر وإكبار مبهم كأنهم يذكرون قراهم في زمن الدنيا بخيرها..يحجون اليها حجا" ويجددون صلتهم بالحياة بالركون اليها ..أقدام ثابته خطي متسارعه لشباب غض الأهاب يدخلها كأنه امتلك تأشيرة دخول للحياة ..وبهجة خاصه في ميدان أبو جنزير ومجمع الدهب والجامع الكبير .
المعتقين يلفظون المحطه الوسطي بكل إعزاز وحنين وبعض ذكريات مع الأنجليز وأفندية الأنجليز ..فكاهات ونضال برئ لا نعرف ان كان سببا في الأستقلال أم هو من هواية الشعب في ممارسة الوطنيه علي مزاجه المتفرد.
الشباب يتدافع نحو شتي المباني وشتي الأحلام المركزيه المزروعه في الخرطوم وكانها ارض سحريه تجلب وتنزع الارباح ..الخبرات..الشهره ..والساسه .
الخرطوم في خريفها ريفية ويكسوها الشتاء الق كبار العواصم وتبدو صيفا" قاهره مابين المباني الشاهقه وأنهار العرق في شوارعها ..
سنتر الخرطوم ..القادم من أقاصي الحدود (ينزل ) السوق والمحطه الوسطي ..كانها مركز احلامه في زمن العودة
سنتر الخرطوم ..النيل يبدو مستاء من كثرة إقحامه وإدخاله دون مبرر في رمزيات تائهة بلا نهايه .
ساعات المحطات الوسطي التي وضعها الإنجليز اصابها الجنون ..
يُنتظر القادم من الخرطوم عند تجمعاتها واحداثها كانه هدهد سليمان ..الغربه تطغي علي شوارعها والجفاء يسيطر علي الجميع ..ويبدو بعد ذلك الأمر ذا جاذبيه خاصه ..سنتر الخرطوم ..أين يقع سنتر الخرطوم ؟ لا أحد يعلم .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : أمل بشير
 0  0  398
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات