• ×

حتى لا نكرر تجربة النجم 2017م أمام زيسكو!


* في الجولة الثالثة لمجموعات دوري أبطال إفريقيا 2017م تعادل الهلال مع النجم الساحلي في مدينة سوسة 1/1 ونقض له التحكيم المصري هدفين صحيحين لمهاجمه الغاني تيتيه وتوقع الأهلة أن يحقق الفريق الفوز على النجم الساحلي في الجولة الرابعة لكن الفريق تعثر بالتعادل1/1 بل كان الهلال متأخر بهدف ليدرك له بشة هدف التعادل في اخر الدقائق .
* مباراة زيسكو يوم الأحد تشابه مباراة النجم الساحلي لحد كبير حيث خرج الهلال بنقطة ثمينة من امام زيسكو بمدينة ندولا الزامبية ، إذا الهلال لم يحقق الفوز يدخل نفسة في حسبة برمة .. الفوز يرفع نقاط الهلال لسبعة ويكون قريب جدا من التأهل لدور الثمانية لكن التعادل والخسارة تعصف بآمال الهلال في الترقي للدور التالي .
* زيسكو سيتعيد خدمات لاعب وسطه المميز كوندواني متونجا الذي غاب عن الجولة الماضية بسبب الكرت الأحمر الذي ناله أمام الاشانتي في الجولة الثانية بمدينة كوماسي الغانية .
* الجهاز الفني للهلال ليس أمامه غير المخاطرة والدفع بتشكيلة متوازنة لتحقيق الفوز خاصة ان الهلال يفتقد لأفضل عناصره الهجومية (إدريسا أمبوبو) بعد نيله الكرت الأحمر في المباراة الماضية .
* صعب جدا تحقق تشكيلة مباراة زامبيا الثلاث نقاط لأنها كانت تشكيلة دفاعية حققت المطلوب منها نعم فريق زيسكو يضم في تشكيلته لاعبين مميزين (الزامبي لازاروسي كامبولي والكيني جيسي وير و الزامبي كوندواني متونجا) .
*الهلال استعاد خدمات مدافعه النيجيري امانويل واصبح امام الكوكي وجهازه المعاون خيارات كثيرة في عمق الدفاع لكن ليس من المنطقي أن يلعب عبد اللطيف بوي صاحب النزعة الدفاعية مباراة الأحد بالجوهرة لأن الهلال يحتاج للثلاثة نقاط ولابد من مشاركة الظهير الأيسر فارس عبد الله لزيادة الفعالية الهجومية، خط وسط الهلال يحتاج للاعب صاحب قدرات هجومية وفي صناعة اللعب هناك بشة الصغير وشيبوب يمكن للجهاز الفني الإستعانة بأحدهم أساسيا لأن وسط الهلال الذي لعب مباراة زامبيا غلب عليه الطابع الدفاعي وبالتالي صعب يقدم حلول هجومية في مباراة الأحد .
في الهجوم هناك وليد الشعلة لكن يا ترى من يلعب بجانبه؟ لايوجد أنسب من محمد موسى الضي الذي لعب اسياسيا امام الافريقي التونسي ذهابا وايابا وبديلا امام موكورا الرواندي ذهابا واساسيا إيابا.
ولاء الدين موسى الذي تمت اضافته للكشف الافريقي في يناير الماضي لم يلعب إلا دقائق معدودة هذا الموسم كبديل امام مريخ الفاشر والرابطة كوستي الدفع به أساسيا امام زيسكو الزامبي ليس من مصلحة الهلال ولا من مصلحة اللاعب ،الدفع به أساسيا مجازفة لكن بديل يستطيع يعمل الاضافة .
(يوسف حسين)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 2  0  1.6K
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات