• ×

زيكو.. (تااااااني شال الكورة)..!!

Mohammed.kamil84@yahoo.com


* تابعت أول أمس حواراً تلفزيونياً مع محمد فضل الذي انتقل بنجوميته واهدافه من داخل الملعب الى ساحات الادارة، وظهرت بصماته بوضوح في تعاقدات الاهلي بالسنوات الاخيرة، وغادر القلعة مرفوع الرأس بعد ما شهد الجميع على تميّزه وتفرده..

* سقوط الاهلي في نهائي الابطال قبل اسابيع امام الترجي في تونس، وخسارته الثلاثية تسببت في احداث هزة عنيفة داخل القلعة الحمراء، على اعتبار ان الفريق حقق الفوز على منافسه في لقاء الذهاب بثلاثية مقابل هدف، واقترب بنسبة كبيرة من احراز اللقب..

* السقوط الكبير فتح الباب للاستغناء عن ادارة الكرة بالكامل، بداية من عبد العزيز عبد الشافي (زيزو)، ومحمد فضل، وحسام غالي.. وبعيداً عن كل ما قيل وتردد حول استقالة محمد فضل الاّ ان الجميع احترم رغبة ادارة النادي، وشرع الكل في تنفيذ القرار بهدوء

* الحوار، الذي اجرته قناة (أون سبورت) مع فضل، كان بمناسبة اختياره كمدير عام لبطولة الأمم الافريقية التي ستقام بمصر بعد اسابيع معدودة، وتحدث الرجل، الذي ولد في العاصمة المصرية عام 1980، بعمق ورؤية وفهم متقدم عن المهمة التي تنتظره..

* محمد فضل، الصغير في السن، الكبير في الفهم، لم يتبرم او يرفض قرار الادارة الذي قضى بابعاده من ادراة الكرة بالاهلي، وتحول الى التحليل، واجتهد، وبعد ما تحدثت عنه اعماله الادارية اقتنع قادة اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة بفهمه واختاروه بقناعة

* تذكرت الامكانيات الخرافية والفهم المتقدم الذي يتعامل بها صغار قادة الادارة بمصر مثلاً، وفضل تحديداً، وقارنته مع ما حدث في القرار الذي اصدره مجلس ادارة المريخ بخصوص اعفاء الكابتن منتصر الزاكي (زيكو) من منصبه بالمكتب التنفيذي قبل ايام..

* وبشأن قرار ادارة نادي المريخ، والذي صدر بعد عملية هروب اللاعب محمد عبد الرحمن، ولو كنت مكان زيكو، لاعلنت استقالتي فوراً من منصبي وذهبت بهدوء اعترافاً بالتقصير الذي حدث حتى ولو لم اكن انا المتسبب في مغادرة ميدو الى الجزائر..

* مجلس المريخ تأخر كثيراً في تلك الخطوة، حتى ولو لم يساهم زيكو في الخطأ الذي وقع، فان ما حدث كان كافياً لاجبار القادة لاظهار ردة فعل، ولو من باب انهم اصحاب المسئولية المباشرة امام الجماهير لانهم ببساطة مطالبون بالحفاظ على مكتسبات النادي..

* ولاننا في السودان، لم يكن غريباً ان نسمع عن تذمر زيكو، ورفضه لقرار المجلس، وبالتالي انسحابه من المشهد، وتحوله الى صف المعارضة، بطريقة اشبه بتلك التي قام بها في احدى مباريات القمة بين المريخ والهلال عندما (شال الكورة) وطلع بيها..!!

* من وجهة نظرى، ارى ان زيكو (وبدلاً من ما يشيل الكورة تاااني) كان يجب عليه قبول التكليف خاصة وانه يعتبر من ابرز ابناء النادي الاوفياء الذين خدموه في شتى المجالات، ولا يزال يمتلك الكثير ليقدمه للكيان، ويملك المقدرة على افادته في اي مكان.

* اللهم الاّ اذا كان للكابتن زيكو اسباب اخرى ـ يعرفها هو ـ غير التي تصورنا انها هي التي تسببت في اعتراضه ورفضه لقرار مجلس الادارة الاخير، مع الاشارة الى ان من اراد خدمة الكيان لا ولن يهتم كثيراً بالوظيفة او المهمة التي توكل اليه..

* نعود الى النجم محمد فضل الذي تقبل قرار مجلس ادارة النادي الاهلي بصدر رحب واعلن اعتزازه بالفترة التي قضاها بين جدرانه، وتقدم بالشكر الى كبار المجلس الذين تعلم منهم الكثير واستفاد من خبراتهم وتجاربهم مشيراً الى انه يعتز بتفاصيل التجربة..!

* محمد فضل واحد من الامثلة التي نتابع نجاحها في الدول العربية من حولنا سواء في مجال الادارة أو داخل الملعب، وامامنا الكثير من النماذج في كل ضروب العمل الرياضي التي تحتاج الى الوقوف امامها والتعلم منها املاً في النهوض بكرتنا السودانية.

* تخريمة أولى: كما توقعنا فقد تفرغ جل اعلام الهلال للتأكيد على ان قرعة مجموعات الكونفدرالية قد ابتسمت للهلال، وتابعنا الامال والتطلعات وهي تعانق عنان السماء، ووصل الامر الى تأكيد ان الازرق جاهز للتأهل برفقة الاشانتي كوتوكو الى ربع النهائي، ولا ادري لماذا تذكرت دي سونجو..!

* تخريمة ثانية: ناس الـ(كأس) قالوا خلاص.. منتظرين البروفيسور لارسال مصاريف الشكوى عشان المريخ يفوز بدوري الموسم الماضي، يعني القصة قبل ما تفشل، رجعت تااااني لرئيس الاتحاد المغضوب عليه من المطبلاتية. قريش وين في الحالة دي يا ربي؟

* تخريمة ثالثة: يخوض المريخ لقاء مهمة اليوم امام اهلي مروي (ملوك الشمال) اعتقد ان الاستهتار وحده هو الذي سيهدد رفاق ـ الغاضب الرافض للكابتينة ـ امير كمال لا لشئ سوى لان عقلية اللاعب السوداني تظل على الدوام هي التي تقوده الى الانهيار..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 3  0  1.8K
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات