• ×

اتحاد الكرة لا نهضة ولا إصلاح..!

* رفعت مجموعة الإصلاح والنهضة التي تُدير اتحاد الكرة الحالي شعار الشفافية في كل شيءٍ، وطَرَحت فكرة إصلاح حال الكرة السودانية ونهضتها، بعد الإطاحة بالاتحاد السابق، وتعهّد شداد ومن معه بإيقاف الفوضى ورفع الظلم عن الأندية وتحسين التحكيم ومُحاربة التأجيل وتطبيق اللوائح!
* وبعد أيامٍ قليلةٍ من رفع هذه الشعارات "الوهمية"، بدأت التأجيلات في الدوري وسادت فوضى البرمجة! وزاد التحكيم سوءاً! فقد رأينا كيف تعاطف اتحاد الكرة مع الموردة حتى تعود مجدداً للممتاز على حساب أندية أخرى، وكيف خطّط حتى يضع مُوازنة إرضاء الهلال والمريخ حتى يضمن نجاح منافساته ويقسم "الكيكة" على نصفين.
* قبل فترة أوردنا بعض نماذج الإصلاح والنهضة التي بشّرتنا بها مجموعة شداد وكيفية توزيع أموال اتحاد الكرة نثريات لأعضاء الاتحاد، وقلنا إنّ قادة الأندية المغلوب على أمرهم والذين يستقطعون من قُوت أبنائهم لتسيير النشاط سيجنون السراب ويحصدون الخسائر نهاية الموسم وقد كان!
*خلال عشرة أشهر سافر للخارج قرابة الـ "50" عضواً من مجلس إدارة هذا الاتحاد بحججٍ واهيةٍ لا تفيد الكرة في شيءٍ، كيف لا وفي كل يومٍ يُغادر شَخصٌ ممثلاً في احتفالات وجمعيات وندوات، مثل برقو وباني ومحمد حلفا وفيصل ود الحداد ورمزي القضارف ومحمد جلال وخير السيد وإسماعيل رحمة وميرفت حسين ومعتز ود. أبو جبل، وسافر من خارج مجلس اتحاد الكرة بنثرية تبلغ "500" دولار كل من مدير مكتب الرئيس للمغرب وعبد العزيز نصر الدين والسر بخيت وصديق علي صالح والحكم عامر.
*طبيعي أن يفشل أعضاء مجموعة الإصلاح والنهضة في إخراج الموسم بالشكل المطلوب ويخفقوا في ختام "دوري النخبة" ويأتوا بفضيحة في نهائي الكأس، لأنهم اعتادوا على السفر الخارجي بعد رفع نثرية السفر الخارجي لمبلغ "1000" دولار! هذا بخلاف تذاكر السفر، والاتحاد الذي "يزعم" أنّه جاء من أجل الإصلاح صرف في فترة وجيزة حوالي "50" ألف دولار وأكثر من "800" ألف جنيه عبارة عن نثريات سفر للأعضاء بخلاف ما يصرف في أشياء أخرى!!
*للأسف الشديد تُصرف هذه المبالغ "الدولارية" الكبيرة واتحاد الكرة يخفق في حسم البطولة وتسليم بطلها الكأس! تُصرف هذه المبالغ ومُعظم المُنتخبات قد غادرت البطولات الأفريقية وفي الطريق المنتخب الأول الذي سيُودِّع بعد أيامٍ! فهل هذه هي النهضة التي بشّرتُمونا بها يا شداد، وهل السقوط في امتحان ختام الدوري هو إصلاحٌ لحال الكرة المائل؟!
*تُصرف مبالغ خرافية في أقل من سنة والحال في حالو، لا جديد يُذكر بل قديم يُعاد، ماذا تستفيد الكرة السودانية من سفر شخصٍ مثل محمد حلفا، وما هي خبراته الإدارية حتى نستفيد منها وهو حديث التجربة في المجال الإداري؟؟ وماذا تستفيد الكرة من سفر فيصل ود الحداد وبأية لغة يتحدث في اجتماعات الكاف؟؟
* وضح تماماً أنّ سفر أعضاء اتحاد الكرة ورفع قيمة النثرية إلى "1000" دولار نوعٌ من أنواع "المكافأة" الانتخابية لمجموعة تقول إنها جاءت من أجل الإصلاح والنهضة، وهي في حقيقة الأمر "فاشلة" ويكفي إخفاقها في تتويج بطل انتزع البطولة بجدارة واستحقاق داخل الملعب.
*اتحاد الإصلاح نَجَحَ بدرجة الامتياز في رفع "نثرية" اجتماعات مجلس الإدارة إلى الضعف مرتين، ورفع "قيمة" المراقب الإداري إلى أضعاف أضعاف ما كان معمولاً به في السنوات الماضية، وفي المُقابل فشل في إدارة منافساته، رفض تتويج الهلال بحجّة استئناف المريخ وتوج المريخ رغم تقدم هلال الأبيض بشكوى رسمية!!!!
*أخيراً.. نهضة وإصلاح في تبديد المال العام.. وخرمجة في إدارة المُنافسات..!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نادر عطا
 0  0  1.3K
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات